مواد البناءمنوعات

ديكورات غرف نوم أطفال

ديكورات غرف نوم أطفال

الأطفال هم أغلى ما نملك في هذه الحياة، فمن واجبنا كآباء عند اختيار ديكورات غرف نوم أطفال أن تكون جميلة وتناسبهم وتُشعرهم بالراحة لنوم هادئ ومستقر.

أفكار ديكورات غرف نوم أطفال غير مكلفة

إن كنتِ لا تملكين الإمكانيات لعمل ديكورات باهظة الثمن، يُمكنك تصميم ديكور لغرف أطفالك بأمور بسيطة، كل ما تحتاجين إليه إطلاق العنان لخيالك.



يُمكنك اختيار جدار من غرفة الطفل لتكون مكان لتجميع براويز الصور الخاصة به ولتجعلي إطار كل برواز بلون وشكل مختلف، وسيكون من الجيد وضع صور عن مراحل مختلفة من عمر طفلك.

يُمكنك أن تُزيني بعض جدران الغرفة بأحرف، أو بعض التدوينات، أو اسم الطفل، أو صور لبعض الحيوانات، قد تكون الأحرف جاهزة أو تقومي أنتِ وطفلك برسمها.

يُمكن أن تقومي بتثبيت بعض الأرفف على الجدار ووضع فيه ورود أو سلة المناشف، أو البشاكير الخاصة بطفلك، أو وضع عليها الكتب والألعاب.



من المهم أن تختاري لون الغرفة مناسب بقدر الإمكان لجميع الألوان التي ستُضاف إليه كأن يكون لونه أبيض، أو بني، أو يأخذ الشكل الخشبي، وباقي الألوان المضافة هي التي تتنوعي فيها.

تخصيص جزء في الغرفة يكون للقراءة، مع وضع كرسي مريح بجانبه ليتمكن الطفل من القراءة في راحة وهدوء.

إن كنتِ تملكين القدرة على صنع بعض الأوراق أو الأقمشة على أشكال فنية جميلة ووضعها في وسط الستائر ويتم إسدال الستائر على السرير مع الأخذ في الاعتبار أن تكون هذه الأمور آمنة ولا تُسبب أذى للطفل.

لا تنسي الإضاءات المختلفة في الغرفة، فهناك إضاءة رئيسية، وإضاءة خافتة للنوم.

ديكورات غرف نوم أطفال بنات

من الأفضل أن يكون الأثاث على شكل أحد الشخصيات الكرتونية المفضلة للبنات مثل سنو وايت أو باربي، ويكون مناسب الارتفاع، أيضًا عند عمل الخزانة يراعى أن يكون بها درف عليها مشغولات هندسية وذلك لحفظ ألعابها وكتبها.

يتم وضع طاولة مزينة بالديكورات المناسبة لغرض الدراسة عليها، ومن الأفضل اختيار المرآة المتحركة التي لها قاعدة مثبتة على الأرض وبالتالي يسهل نقلها.

لغرف البنات نختار لون غرفة فاتح للجدران، مع اختيار صور لشخصيات كرتونية كبيرة يتم تثبيتها على الحائط.

وأيضًا الأرضية يتم اختيار ألوان فاتحة لها، كالأبيض أو البيج، ومن الجيد وضع بعض قطع السجاد الصغيرة بدل من القطع الكاملة التي تُغطي الأرضية.

بالنسبة لفرش الأسرة نختار ألوان فاتحة مبهجة، وأما الإضاءة فمن الأفضل أن يكون لونها أبيض قمري، مع إضافة اللون الزهري الخافت معها، ويتم إضافة مصابيح متحركة في الغرفة بجانب الإضاءة الأساسية.

أما الستائر فمن الجيد أن تكون من القماش المشغول الخفيف كالشيفون مثلاً، وذلك لكي يدخل الضوء الطبيعي للغرفة من خلالها.

ديكورات غرف نوم أطفال أولاد

عند الشروع في عمل ديكورات غرف أطفال أولاد أول ما يخطر على بالنا السيارات، حيث أن معظم الأولاد يُحبون السيارات، فيُمكن أن نجعل جزء من الديكور أو الأسرة أو الخزانة أو حتى قطع السجاد على شكل سيارات.

يُمكن اختيار السرير أو قطع السجاد أو حتى إضافتها بعد الانتهاء من اختيار الديكور للشخصيات الكرتونية المحببة للطفل، والتي يرى منها أبطال، فقد يكون السرير شكله غير معتاد، بجانب هذه الشخصيات التي توضع كإكسسوارات فتضيف الجمال لغرفة طفلك، أيضًا يُمكن أن نجعل محتوى الغرفة مُعبر عن نوع الرياضة المفضلة لطفلك.

هناك الكثير من الأولاد يُحبون عالم البحار، فقد يُحب القوارب ويُحب البحر، ويتمنى أن يكون قبطان عندما يكبر، فيُمكنك أن تُضيفي بعض الإكسسوارات التي تدل على البحر في غرفة طفلك.

أيضًا الكثير من الأطفال يُحبون الفروسية والخيل، فمن الممكن اختيار السرير على شكل عربة خيل، أو وضع طابع الاسطبل في الغرفة.

العديد من الأولاد يُحبون روح المغامرة والاستكشافات، فنجد أن أغلبهم يُحبون البيت الذي يكون فوق الشجرة، وبالتالي يمكن عمل بيت الشجرة مصغر داخل الغرفة.

قد يكون طفلك ممن يهتم بالعالم الخارجي والفضاء وغيره، يمكنك حينها إضافة ديكورات ذات طابع فضائي كالنجوم والكواكب مع توفير الإضاءة التي تهيئ هذا الجانب.

ديكورات غرف نوم أطفال بتصاميم مميزة

من المهم التركيز على الألوان للحصول على غرف نوم أطفال مميزة، فمن الممكن أن تكون الألوان ثنائية كالوردي والرمادي، أو الرمادي والأبيض، وقد تكون ثلاثية مثل الأبيض والأحمر والكحلي للأولاد.

يُمكن أيضًا اختيار اللون الأخضر الفاتح للأولاد، واللون الوردي للبنات مع إدخال ألوان أخرى من الباستيل لجعل الغرفة أكثر جمالاً وهدوء وراحة.

ديكورات غرف نوم أطفال بسريرين

يجب عن اختيار الديكور لغرف بسريرين أن يتم مراعاة المساحة حتى لا تُصبح الغرفة ضيقة.

يعتبر اللون الأزرق من الألوان الجميلة لإضافة رونق وجمال على الغرفة، ومن الممكن استخدام سرير من طابقي إن كانت المساحة صغيرة مع اختيار الألوان المناسبة مثل اللون الخشبي للسرير الألوان المختلفة للمساند.

ديكورات غرف نوم أطفال أسقف جبس

الديكورات الجبس تضيف رونق وجمال للمنزل، وخاصةً الأسقف، فهي تلفت الأنظار، فقد نجد غرف أطفال تحتوي على أشكال للسقف من الجبس على شكل وردة، أو قلب.

ومن المعروف أن لكل غرفة طبع وطراز لذلك يجب اختيار الشكل المناسب لكل غرفة ولهوايات الأطفال فمن الممكن أن تكون الغرفة على شكل سماء وبها نجوم من أشكال الجبس، وقد يكون شكل الجبس على هيئة شمس، أو سحاب.

ويجب أن يتم اختيار باقي ديكورات الغرفة من إضاءة وسجاد وفرش ما يُناسب شكل الجبس الذي تم اختياره

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق