ADVERTISEMENT

هل جامعة الجلالة معتمدة

هل جامعة الجلالة معتمدة وهل تقدم تعليم عالي الجودة يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، كل هذه الأسئلة وأكثر منها نجيب عليها من خلال السطور القادمة، وتعد جامعة الجلالة إحدى الجامعات المتميزة التي أُنشئت حديثًا على مساحة واسعة من الأرض تصل إلى مائة وسبعين فدانًا وهي تضم العديد من الكليات التي تستخدم وسائل حديثة ومناهج متطورة لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

هل جامعة الجلالة معتمدة

جامعة الجلالة هي إحدى الجامعات الأهلية في مصر والتي تتبع المجلس الأعلى للجامعات وبالتالي فهي معتمدة على المستوى المحلي، وتسعى الجامعة باستمرار لعقد شراكات مع أفضل الجامعات الدولية.

ADVERTISEMENT

تمتلك جامعة الجلالة شراكات مع جامعات(هيروشيما – أريزونا – فيينا) وتسهم هذه الشراكات بشكل فعال في إثراء الطلاب وتنميتهم وصقلهم بمهارات مختلفة وإعدادهم لسوق العمل من خلال البرامج والدورات المقدمة من الجامعات الدولية.

هل جامعة الجلالة معتمدة
هل جامعة الجلالة معتمدة

جامعة الجلالة تنسيق

تضم جامعة الجلالة بداخلها خمس عشرة كلية ولكل كلية تنسيقها الخاص، كلية علوم الإدارة برامج (نظم معلومات الأعمال – إدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد – الاقتصاد والعلوم السياسية) تقبل مجموع ٥٥ بالمائة.

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية برامج تكنولوجيا ( العلاج الوظيفي – طب الأسنان التعويضي – الأجهزة التعويضية والتقويم – المختبرات الطبية – الأشعة والتصوير الطبي) تقبل مجموع ٥٩ بالمائة.

ADVERTISEMENT

كلية الهندسة المعمارية برامج ( التصميم المعماري والعمارة الرقمية – العمارة البيئية وتكنولوجيا البناء ) تقبل مجموع ٦٥ بالمائة.

كلية مجال الفن والتصميم والتي تضم فن الاتصال والإعلام، التصميم الداخلي والخارجي، فن المواد والتصميم والفنون البصرية تقبل من مجموع ٥٩ بالمائة.

كلية العلوم برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية تقبل مجموع ٦٥ بالمائة، وكلية هندسة الحاسوب برامج ( الذكاء الاصطناعي – هندسة الحاسوب ) تقبل مجموع ٦٥ بالمائة.

كلية علوم الكمبيوتر برامج ( علوم الذكاء الاصطناعي – المعلوماتية الطبية الحيوية – علوم الحاسب ) تقبل من مجموع ٦٢ بالمائة.

كلية الهندسة برامج ( هندسة التشييد والبناء – هندسة المواد والتصنيع – الميكاترونكس والأتمتة الصناعية ) تقبل من مجموع ٦٥ بالمائة.

كلية الإنتاج الإعلامي برنامج الإنتاج التلفزيوني تقبل من مجموع ٥٥ بالمائة، كلية طب الأسنان تقبل مجموع ٧٩ بالمائة، كلية الطب تقبل مجموع ٨٢ بالمائة.

كلية التمريض تقبل مجموع ٥٥ بالمائة، كلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي تقبل كلا منهما مجموع ٧٨ بالمائة.

لا تفوت فرصة مشاهدة: أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة لعام 2023

مصاريف جامعة الجلالة

تختلف المصروفات حسب الكلية وتُسدد على ثلاث دفعات الأولى بإجمالي ٢٥ بالمائة من قيمة المصاريف تُدفع عند التقديم، والثانية ٢٥ بالمائة إضافة إلى تأمين على المعامل وبعض الرسوم الإدارية والخدمية تُدفع قبل بدء العام الدراسي.

أما الدفعة الثالثة تُدفع في شهر ديسمبر، وتبلغ الرسوم السنوية للدراسة في أحد برامج كلية علوم الإدارة ٤٦٠٠٠ جنيه، وفي أحد برامج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ٣٩٠٠٠ جنيه، وفي كلية الهندسة المعمارية ٦٩٠٠٠ جنيه.

تبلغ رسوم الدراسة في أحد برامج كلية مجال الفن والتصميم ٤٩٠٠٠جنيه، وفي أحد برامج كلية العلوم ٤٨٠٠٠ جنيه، وفي أحد برامج كلية هندسة الحاسوب أو كلية علوم الكمبيوتر أو كلية الهندسة ٦٩٠٠٠ جنيه .

أما عن رسوم الدراسة في كلية الإنتاج الإعلامي تبلغ ٥٠٠٠٠ جنيه، ورسوم كلية الطب ١٠٥٠٠٠ جنيه، وكلية طب الأسنان تبلغ قيمة مصاريفها ٩٧٠٠٠ جنيه، وكلية التمريض ٣١٠٠٠ جنيه، وكلية الصيدلة ٨٥٠٠٠ جنيه، وكلية العلاج الطبيعي ٦٣٠٠٠ جنيه.

هل جامعة الجلالة معتمدة
هل جامعة الجلالة معتمدة

كيفية التقديم في جامعة الجلالة

بعد معرفة هل جامعة الجلالة معتمدة إذا كنت ترغب في التقدم للدراسة بجامعة الجلالة يجب أن تقوم بإنشاء حساب على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي في مصر وقراءة الشروط والتعليمات بدقة ثم تقديم طلب التقدم.

قد يهمك أيضا التعرف على: أفضل الجامعات الخاصة في مصر 

سكن جامعة الجلالة

للراغبين للإقامة بجانب جامعة الجلالة وخاصة الوافدين من محافظات أخرى فإن الجامعة توفر غرف معيشة عالية المستوى وفردية؛

لمنع انتشار عدوى أو أمراض بين الطلاب حيث توفر الجامعة ما يقرب من ستمائة غرفة فندقية وتحتوي كل غرفة على ثلاجة وميكروويف.

مصاريف الإقامة في سكن جامعة الجلالة

يدفع الطالب شهريًا مبلغ ثلاثة آلاف جنيه نظير إقامته في غرفة فردية من غرف سكن الجامعة، وتتوفر وجبات يومية اختيارية بقيمة مائتي جنيه إلى مائتين وخمسين جنيهًا أي ما يعادل الستة الآلاف إلى سبعة آلاف جنيه شهريًا.

التواصل مع جامعة الجلالة

تقع جامعة الجلالة في منطقة هضبة الجلالة الواقعة في عتاقة بمحافظة السويس جمهورية مصر العربية، ويوجد وسائل مختلفة للتواصل مع الجامعة منها رقم الهاتف 01023986035 أو الرقم 01098177262.

كما يمكن مراسلة الجامعة من خلال البريد الإلكتروني من هنا info@gu.edu.eg.

هل جامعة الجلالة خاصة أم حكومية

يسأل الكثير من أولياء الأمور والطلاب هذا السؤال وخاصة مع قيمة المصروفات المدفوعة مع العلم أنها جامعة أهلية، والحقيقة أن الجامعة تابعة لوزارة التعليم العالي وهي جامعة لا تهدف للربح.

يدفع الطالب مصاريف دراسته في الجامعة والتي يعتبرها البعض مرتفعة بعض الشيء، ولكن في مقابلها يحصل الطلاب على عملية تعليمية متكاملة وعالية الجودة بقيمة أعلى من القيمة المدفوعة.

مميزات جامعة الجلالة 

تتميز الجامعة بعدة مميزات أهمها:

  • تقدم تعليم عالي الجودة يؤهل الطالب لمستقبل مشرق وواعد مع صقله بالمهارات اللازمة للتعامل مع سوق العمل.
  • تعقد شراكات مع جامعات دولية.
  • توفر سكنًا للطلاب والطالبات المغتربين.
  • كما يمكن الوصول إليها من خلال عدة وسائل للتواصل.

عيوب جامعة الجلالة

على الرغم من مميزات الجامعة وما تقدمه من خدمات متميزة إلا أن البعض قد يعاني من بعض عيوبها مثل:

  • ارتفاع المصروفات والتي تزداد قيمتها بشكل سنوي.
  • بعد المسافة بين الجامعة وبعض الطلاب وغلو أسعار السكن الجامعي.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق