تقنية ومعلومات

أسهل طريقة لتسريع الإنترنت على الكمبيوتر والموبايل 2021

أسهل طريقة لتسريع الإنترنت على الكمبيوتر والموبايل تجدونها عبر موقع محيط، فكما هو شائع أن هناك العديد من الناس يعانون من وجود مشكلات في خدمة الإنترنت لديهم سواء على الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، وغالبا ما تكون تلك المشكلات تتمثل في عدم نجاح الاتصال بالخدمة أو انقطاعها بشكل مفاجئ ولكن بطئ سرعة الإنترنت تمثل المشكلة الأكثر شيوعا من بين تلك المشكلات؛ لذلك فقد قمنا بإعداد هذه المقالة لكي تساعدكم على حل تلك المشكلة.

أسهل طريقة لتسريع الإنترنت على الكمبيوتر

هناك العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر تطلعون نحو الحصول على أفضل أداء لـ جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بشكل عام ولكنهم يسعون نحو الاستفادة سرعة الإنترنت بشكل جيد ويرغب العديد منهم بزيادة السرعة ويقضون الكثير من الوقت في البحث عن أسهل طريقة لتسريع الإنترنت والطرق التي تساعدهم في الحصول على سرعة جيدة… حسنا فالأمر لن يأخذ سوى بضع خطوات تتلخص في الآتي:-



أسهل طريقة لتسريع الإنترنت على الكمبيوتر والموبايل
أسهل طريقة لتسريع الإنترنت على الكمبيوتر والموبايل
  • اختيار متصفح انترنت جيد يعمل بسلاسة ويتمتع بمرونة التوافق في عمليات الاتصال بشبكة الأنترنت مثل المتصفحات (جوجل كروم Google chrome- فايرفوكس Firefox-  مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge).
  • التأكد من سلامة مصدر مزود الخدمة، وكذلك جودة الكابلات والأسلاك الخاصة بخط الخدمة (LAN) وان خدمة الاتصال تعمل بشكل صحيح.
  • معاينة الوصلات من وإلى جهاز بث الانترنت (Router) والتأكد من أنها موصلة على النحو الصحيح من خلال لمبات الإضاءة الموجودة أعلى الجهاز.
  • إزالة أي إضافات بمتصفحات الإنترنت التي تضيف الإعلانات والتبويبات بشكل مزعج حيث أنها تستخدم قدر كبير من سعة الانترنت وتبطئ السرعة كذلك.
  • إذا كنت تعتمد على خدمة الإنترنت اللاسلكية بجهاز الكمبيوتر فيجب عليك التأكد من عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر وقم بإزالة الاجهزة الغير معروفة وكذلك الأجهزة التي لا تستخدم الخدمة.
  • قم بوضع جهاز بث الإنترنت في مكان مناسب بحيث يغطي كافة المساحات التي تتواجد بها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتأكد من عدم وجود أجهزة بث أخرى بجوار الراوتر مثل الراديو أو ثمة أجهزة تصدر موجات قد تتسبب في بطئ سرعة الإنترنت.
  • إذا تطلب الأمر  فقم بتغيير نظام خادم أسماء النطاقات المعروف بـ (DNS) وكن حريصا على تفقد حسابك الشخصي لخدمة الإنترنت وقياس السرعة من حين لآخر. 

طريقة تسريع الانترنت على الموبايل

هناك العديد من البرامج التي يتم استخدامها للموبايل بغرض الحصول على خدمة انترنت جيدة وسريعة، ولكن قبل الخوض في الحديث عن تلك البرامج دعونا نجري بعض الخطوات التي قد تساعد في زيادة وتحسين سرعة الانترنت على الهواتف المحمولة دون الحاجة لتنزيل برامج وتطبيقات، وأهم تلك الخطوات التالية:-

تسريع الانترنت على الموبايل
أسهل طريقة لتسريع الإنترنت
  • عند استخدام الموبايل للاتصال بالأنترنت يجب ألا تكون بعيداً عن جهاز البث (Router) حال استخدام خدمة الـ wi-fi وتأكد أنك في الحيز الذي يسمح بإرسال واستقبال البيانات عبر شبكة الإنترنت بصورة جيدة.
  • قم بفحص ومسح سجل التصفح لدي هاتفك من حين لآخر، لآن ذلك سوف يجعل التطبيق خفيفا ومرنا في عمليات البحث مما يساعد في زيادة السرعة.
  • تفقد كافة التطبيقات لدي الموبايل وقم بتعطيل التطبيقات التي لا تستخدمها حيث أنها تعمل على تنزيل وتثبيت التحديث التلقائي الخاص بها وتستخدم جزء كبير من سرعة الإنترنت.
  • يمكنك استخدام تطبيقات الموبايل لتسريع الانترنت مثل (DNS changer- Netup- ….) والعديد من التطبيقات التي تساعد على تحسين أداء سرعة الانترنت على الهواتف المحمولة.
أسهل طريقة لتسريع الإنترنت
أسهل طريقة لتسريع الإنترنت

المزيد حول طريقة لتسريع الإنترنت 

هناك المزيد من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالإنترنت وكيفية زيادة سرعته والحصول على أفضل تجربة مستخدم للأنترنت، كما يوجد الكثير من المقالات التقنية المليئة بالعديد من المعلومات والأسرار حول الإنترنت؛ حيث يمكنك الولوج إلي قسم تقنية ومعلومات لدينا واكتسب المعروفة واحصل على كافة الحلول والإجابات عن الأسئلة التي تدور بذهنك حول زيادة سرعة الانترنت.



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق