ADVERTISEMENT

معلومات عن الفيوتك

إن التطورات السريعة في مجال الديكورات فتحت أمامنا بوابة كبيرة من الأشكال والألوان الحديثة في أعمال الدهانات، ولذلك فعلينا أن نتعرف على معلومات عن الفيوتك الذي يعتبر من أحدث أنواع الديكورات السريعة في مجال الديكور الحالي، وهو من أهم أعمال الديكور الداخلي والخارجي في الفترة الحالية.

معلومات عن الفيوتك

في الحديث عن أهم معلومات عن الفيوتك نجد أنه عبارة عن مادة لينة مصنوعة من الفوم البوليثيريني، وهي من المواد الغير موصلة للكهرباء، وتعمل على عزل الرطوبة والحرارة في المنازل أيضًا، كما أنه من المواد الخفيفة الوزن التي تتم معالجتها جيدًا.

ADVERTISEMENT

وهذا النوع من الديكور يتم العمل على ضغطه بكثافة كبيرة وعالية، ويعتبر هذا النوع من الديكورات من الأنواع المعالجة مشكلات الجبس، لأنه يشبه الجبس بورد تمامًا، ويناسب الكثير من الذواق العصرية الحديثة في الآونة الأخيرة.

كما أنه من أنواع الديكورات البسيطة والسهلة في التركيب، وله الكثير من الأنواع والأشكال، بالإضافة إلى أنه سهل التشكيل بسبب خفيته،

وبسبب مادته البسيطة، كما يمكن العمل على تركيبه أو خلعه بكل سهولة، وهو لا يحتاج إل معدات ضخمة أو أدوات كبيرة في التركيب كالخشب.

ADVERTISEMENT

ولكل هذه الأسباب يعتبر الفيوتيك من أنواع الديكورات البسيطة التركيب، ومن الحلول الجيدة في الوقت الحالي بعالم الديكورات، لأنه من أسهل الديكورات في التركيب، ولا يكلف الكثير من المجهود أو التكاليف للحصول عليه.

معلومات عن الفيوتك
معلومات عن الفيوتك

ما هي استخدامات الفيوتك؟

يتم استعمال هذا النوع من الديكورات في الجدار الخارجي فقط، وهو عبارة عن ديكور فقط لا غير، فليس له المقدرة على الفصل بين غرفة وأخرى، ولا يمكنه العمل على جدار كامل أيضًا، لأنه عبارة عن ديكور مكمٍّل لشكل الديكور الأصلي.

كما أن هذا النوع من الديكورات لا يسبب إزعاج بعد التركيب، فهو لا يخلف وراءه الكثير من المخلفات بسبب بساطته، لذلك فهو يتماشى مع المحلات، والمولات، والأماكن التي يتم تجنب وضع المخلفات بها حتى لو كان السبب هو الترتيب والتنظيف أيضًا.

لا تفوت فرصة مشاهدة: ديكورات جبس أسقف راقية 2023 شقق وفلل

مميزات الفيوتك

من أهم الأمور التي من الضروري التعرف عليها في رحلة البحث عن أهم معلومات عن الفيوتك هو التعرف على مميزات هذا النوع المتميز من الديكورات، والتي تتمثل في الآتي:

  • السهولة في التركيب، فقد لا يحتاج أمر تركيبه إلى فنيين، لأنه فقط يعتمد على اللصق على الجدران.
  • أيضًا الفيوتك يقاوم الحريق، وهذه من أهم المميزات.
  • يسهل تنظيفه في أي وقت بأي أداة تنظيف مهما كانت بسيطة.
  • لا يواجه أي تغيرات لونية مثل الاصفرار.
  • يعمل أيضًا على التقليل من حرار الغرفة بنسبة قريبة من 50%.
  • يعمل كذلك على مقاومة عامل الرطوبة، وهذا من أهم المميزات له.
  • يقاوم الفطريات.
  • يعمل أيضًا على مقاومة البكتيريا.
  • يوجد منها جميع الألوان والأشكال، ويوجد منها الأنواع المدهونة باللون البلاستيكي الجميل.
معلومات عن الفيوتك
معلومات عن الفيوتك

ما هي أنسب ألوان للفيوتك

من الجدير بالذكر أن الفيوتك من أحدث أنواع الديكورات المنتشرة في الآونة الأخيرة، وعند البحث عن الألوان المناسبة له، فعلينا أن ندرك جيدًا بأن الألوان الفاتحة هي نسب ألوان هذا النوع من الديكورات، مثل اللون الأبيض، أو الرمادي الفاتح، أو البيج.

كما أن هذه الألوان تعطي المكان مظهرًا جميلًا، وجذابًا، وتجعل المكان مفعما بالحيوية من خلال بساطتها، بخلاف أن الألوان الفاتحة تعطي مساحة وإيحاءً بالمساحة الكبيرة الواسعة في المكان، وهذا أمر ضروري علينا أن نتعرف عليه جيدًا، لأنه مهم وضروري في اختيار الفيوتك.

الفيوتك للاسقف

في إطار البحث عن أهم معلومات عن الفيوتك علينا أن نتعرف على أن الفيوتك يستعمل في الزوايا للأسقف، وهو يعمل على منحها مظهرًا جميلًا وأنيقًا جدًّا، وهو من أكثر الاستخدامات الجميلة للفيوتيك، ويوجد منه الفيوتك السادة، ويوجد أيضًا المنقوش.

ولكن نحن ننصح دائمًا باختيار الشكل السادة، لأنه يكون أرق بكثير في المكان، كما أن له المقدرة على التماشي مع الألوان، كما أن اللون الأبيض الغير منقوش هو الأفضل مع الفيوتك الخاص بالأسقف.

قد يهمك أيضا التعرف على: ترتيب غرفة النوم الضيقة في 9 خطوات فقط من هندسة الديكور

كيفية تركيب الفيوتك

من الجدير بالذكر أن تركيب الفيوتك ليس من الضروري أن يكون على أيدي متخصصين في ذلك، لأنه من الديكورات التي لا تحتاج إلى الكثير من المواد في البناء أو التركيب،

فهو يعتمد على اللصق فقط لا غير، ولكن إذا تمت الاستعانة بأحد المتخصصين فلا شيء في ذلك أيضًا، بل وهو أفضل.

حيث إن المتخصص يكون لديه حس فني جيد، ويكون لديه من الترتيب نصيب كبير، مما يجعله يعمل على تركيب الفيوتك بأفضل طريقة ممكنة، وبأفضل تنسيق ممكن، وهذه خطوات أساسية لتركيب الفيوتك، سواءً كان على يد المتخصص أو لا، فيجب اتباعها:

  • تحديد المكان الذي سيتم تركيب الفيوتك به، وقياس النموذج من الفيوتك على المكان الفارغ والمراد تركيبه به.
  • يتم التحديد بالقلم الرصاص على المكان الذي سيتم التركيب به.
  • ثم يتم رسم بعض الخطوط المتعامدة، ويتم قياس المكان بشكل دقيق لتركيب الألواح عليه بدون أي زوائد.
  • ثم يتم قص الأطراف على زاوية 45 درجة، وهذا القص يحتاج إلى مهارة وإتقان، ثم يتم التركيب بهدوء.

إن الفيوتك انتشر في الآونة الأخيرة كنوع مهم من أنواع الديكورات الأنيقة، والبسيطة في التكلفة والوقت أيضًا، لأنها يمكن تركيبها بكل سهولة،

وقد تعرفنا من خلال الأسطر السابقة على بعض معلومات عن الفيوتك والذي ننصح بوضعه في المنازل، لأن له مظهر جمالي رائع، يجعلك تشعر وكأنك تجلس في قطعة من الديكور الجديد والحديث أيضًا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق