تطبيقات

كيفية تحويل الصور الى pdf

كيفية تحويل الصور الى pdf

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كيفية تحويل الصور الى pdf، حتى يتم استخدام هذه الطريقة في تحويل صيغة الصور إلى pdf، والأداة الرسمية لقراءة ملفات pdf هي أدوبي ريدر.

كما أنه مجاني ومتاح لنظام الويندوز وأنظمة التشغيل الأخرى التي تم  قام بتطويرها ستيف جوبز للآيفون وغيرهم من أجهزة آبل، كما يوجد تطبيقات خارجية تستخدم في عرض ملفات pdf وبعضها سريع عن أدوبي ريدر.



التكنولوجيا الرقمية

قبل أن نتعرف على كيفية تحويل الصور الى pdf لابد أن نعرف أولاً ما هي التكنولوجيا الرقمية، حيث يرجع تطوير شكل الحياة المعاصرة للكثير من الناس إلى التكنولوجيا الرقمية وهي لها الفضل الكبير في هذا التطوير.

حيث أنها تسهل الحصول على المعلومات وتربط بين العالم بكل سهولة ويسر مثل مقاطع الفيديو المتحركة والملفات المضغوطة تعد طريقة مدهشة لكي يتم فهم العديد من العلوم المختلفة عن طريق وسائل توضيحية.

كما يوجد العديد من طرق التحكم في الفيديوهات والملفات المختلفة المتنوعة، وذلك يتيح للمستخدم تبادل البيانات عن طريق الكثير من المنصات الإلكترونية مثل مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثرت كل هذه التكنولوجيا على تطوير الصحة والصناعة.

ملفات pdf

ملفات ‏pdf تعد صيغة ملفات يتم استخدامها في العادة لتوزيع المستندات للقراءة فقط كما يتم استخدامها بصورة رائعة على المنصات الخاصة بالقراءة والكتابة على الانترنت.

وقد تم إنشاء ملفات pdf عن طريق مؤسسة أدوبي بالتسعينات حتى تحقق أمرين، الأمر الأول هو أن  يستطيع الناس فتح المستندات على أي جهاز عن طريق أنظمة التشغيل وبدون أن تحتاج إلى استخدام تطبيق حتى يتم إنشائها.

الأمر الثاني هو أنه عندما يتم استخدام ملف pdf لا بد أن يبدو تخطيط المستند مثل ما هو، كما من الممكن أن تحتوي ملفات pdf على نصوص وخطوط مدمجة وصور ومقاطع فيديو.

ولأن ملفات pdf تعد تنسيق موحد فيوجد العديد من التطبيقات التي من الممكن أن تفتح ملفات pdf مثل متصفحات الويب وأدوبي ريدر وتطبيقات معالجة النصوص، معرفة كيفية تحويل الصور الى pdf يسهل عليك كثيرًا عندما تريد تصفح صور تحتوي على نصوص مكتوبة.

كيفيه تصغير حجم ملفات pdf

قبل أن نقوم بمعرفة كيفية تحويل الصور الى pdf لابد أن نعرف أن الكثير من المستخدمين يفضلون التعامل مع ملفات pdf والبعض الآخر يفضل صيغة ملف الوورد.

كما يحاول بعض المستخدمين بالبحث عن طرق لتسهيل الاستفادة من جميع صيغ الملفات المتاحة عن طريق تعلم طرق تحويل صورة إلى pdf والعكس وغيرهم من صيغ التحويل المتنوعة وتصغير وتكبير حجم الملفات التي يتم استخدامها.

ويقدم لكم موقع محيط توضيح كيفية تصغير حجم ملفات pdf عن طريق الخطوات التالية:

  • لابد في البداية أن يقوم المستخدم بفتح منصة تحويل صيغ الملفات الشائعة، ويمكنك الذهاب مباشرة إلى تلك المنصة عند الضغط هنــا.
  • كما أنه من الممكن أيضًا للمستخدم أن يقوم بتثبيت ملحق هذه المنصة في متصفح الويب، وذلك إذا كان يريد هذا.
  • ثم يقوم المستخدم بتحديد موقع ملف pdf الذي يريد أن يقوم بتصويره ثم أنقر على ملف pdf.
  • وبعد ذلك يقوم بسحب ملف pdf لأيقونة إسقاط pdf الموجودة على الشاشة.
  • ثم يقوم بتحميل الملف حتى يتم تصغيره ثم يقوم بالتمرير إلى أسفل وينقر فوق تنزيل الملف الموجود على الشاشة من جهة اليسار.
  • ثم يقوم بتحديد الموقع الذي يريد أن يحفظ به الملف، وبعد ذلك يقوم بالنقر فوق حفظ.
  • وسوف يتم حفظ الملف بحجم صغير على جهاز الكمبيوتر بالموقع الذي قام المستخدم بتحديده.

كيفية تحويل الصور الى pdf

حتى يتم توضيح كيفية تحويل الصور الى pdf لابد أن نشير إلى شيوع استخدام ملفات pdf في العديد من المؤسسات التعليمية وذلك قبل أو بعد التعليم الجامعي والوظائف المتنوعة، فهي تعد ملفات دقيقة ومحدودة في بشكل كبير.

والكثير من المستخدمين يحاولون البحث عن طرق تحويل صورة إلى pdf حتى يتم تسهيل استخدام البيانات بطرق متنوعة وذلك يفيد المستخدم، كما يمكن توضيح كيفية تحويل الصور الى pdf عن طريق الخطوات التالية:

  • أول خطوة في طريقة تحويل صورة إلى pdf هي أن يتم النقر بالزر الأيمن في الماوس على الصورة ثم النقر على “فتح باستخدام” لكي يتم فتح الصورة في تطبيق الصور.
  • ثم يقوم المستخدم بالنقر فوق الصورة ويختار صورة للتحويل والنقر فوق هذه الصورة التي يرغب في تحميلها إلى pdf.
  • سيتم فتح هذه الصورة أمام المستخدم، فيقوم بإنشاء ملف pdf به أكثر من صورة.
  • ثم يقوم بالنقر فوق كلمة تحديد الموجودة بالجانب العلوي من اليمين من نافذة الصور، ثم يقوم بالنقر فوق كل صورة يرغب في إضافتها إلى .pdf
  • وبعد ذلك يقوم بالنقر على أيقونة طباعة الموجودة بالجانب العلوي الأيمن من النافذة.
  • كما ينبغي أن يحدد التحويل إلى pdf وتحديد موقع الحفظ عن طريق النقر فوق المجلد الموجودة على الجانب الأيسر من النافذة.
  • ثم يتم النقر فوق كلمة حفظ الموجودة بالركن الأيمن السفلي بالمنافذ.

إقرأ أيضًا: أسهل طريقة تحويل الرصيد من فودافون

طريقة تحويل pdf إلى Word

بعد معرفة كيفية تحويل الصور الى pdf لابد أن يتم معرفة طرق تحويل pdf إلى Word حيث أن ملفات الـ pdf تكون رائعة عن طريق إرسال نماذج، لكن في بعض الحالات يريد المستخدم إجراء بعض التغييرات بدون الرجوع للمستند، ويتم ذلك عن طريق تحويل الملفات إلى صيغ مختلفة.

ويمكن توضيح كيفية تحويل pdf إلى Word في الخطوات التالية:

  • يعتبر استخدام أداة Acrobat من أفضل الطرق التي يتم بها التأكد من أن تنسيق التحويل الخاص بالمستخدم دقيق بقدر كبير.
  • كما ينبغي في البداية أن يتم فتح ملف pdf في Adobe Acrobat ثم يتم البحث عن ملف pdf ويتم النقر فوقه.
  • وبعد ذلك يتم النقر على Microsoft word فهو الذي سوف يقدم للمستخدم الخيارات الخاصة بالتنسيق.
  • ويتم الذهاب إلى الإعدادات لكي يتم ضبط خيارات إضافية كالقدرة على الاحتفاظ بتنسيق pDF.
  • يقوم المستخدم باختيار الإعدادات والتنسيقات الممتازة ثم يقوم بالنقر على زر إصدار وسوف يقوم أدوبي بصورة تلقائية بتشغيل التعرف على النص.
  • ويتم ذلك لأي نص يتم السماح به ضوئياً عن طريق هذه الخطوة.
  • كما يتم القيام باختيار اسم ملف الوورد الجديد والقيام بحفظه في الجهاز.

كيفية ملفات الـ pdf إلى مستندات وورد بواسطة Microsoft Word

من الجدير بالذكر أن “أدوبي” ليس فقط الذي يتم استخدامه في ذلك ولكن يعتبر Microsoft Word طريقة ممتازة ومجانية لتحويل ملفات pdf إلى مستندات Word.

وهذه الطريقة هي تعد من الخيارات الرائعة، وذلك إن كان التنسيق غير قابل لما يرغب به المستخدم، ومن الممكن توضيح تحويل ملفات pdf إلى مستندات Word عن طريق الخطوات التالية:

  • لابد أن يقوم المستخدم بتشغيل نافذة لصفحة Word على جهازه الخاص ثم يقوم بالنقر على الملف المراد تحويله.
  • سوف يؤدي ذلك لتشغيل نافذة أخرى، سوف تظهر له الشاشة المفتوح عليها مستندات Word الجديدة والتي قام بالوصول لها على هذا الجهاز.
  • في أسفل الشاشة سوف تظهر له خيارات للبحث عن المستندات.
  • ثم يتم تحديد المستخدم ملف pdf الذي يرغب في تحويله وبمجرد التحويل سوف يأتي إشعار يتيح له معرفة أنه قد تم تحويل ملف pdf مستند Word.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق