ADVERTISEMENT

فيتامينات للشعر من الصيدلية

فيتامينات للشعر من الصيدلية تعد من أهم الموضوعات التي يرغب الكثيرين في معرفتها وذلك بسبب أهمية العناية بالشعر وكذلك الحاجة إلى التخلص من جميع المشكلات التي قد تتواجد في الشعر بين الحين والآخر والتي تختلف من نوع لآخر، وهناك الكثير من الفيتامينات الخاصة بالشعر والتي يمكن استخدامها بشكل مباشر من أجل التخلص من كافة مشكلات الشعر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أبرز فيتامينات الشعر التي يمكن شراؤها من الصيدلية وأهم فوائدها.

أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية

فيتامينات للشعر من الصيدلية
فيتامينات للشعر من الصيدلية

هناك الكثير من الفيتامينات التي يتم شراؤها من الصيدلية والتي تساعد على التخلص من جميع مشكلات الشعر باختلاف أنواعها، وإليكم مجموعة من أفضل فيتامينات الشعر:

ADVERTISEMENT
  • حبوب برفكتيل وهي أحد الفيتامينات الهامة التي يتم استخدامها في التخلص من هيشان الشعر وكذلك التقصف والتجعيد وذلك بسبب احتوائها على فيتامين أ وب وغيرها وكذلك الكولاجين وخلاصة العنب.
  • بيوتين فورت وهي من الفيتامينات التي تساعد على إعادة صحة الشعر مرة أخرى وكذلك التخلص من الجفاف الذي يصيب فروة الرأس بين الحين والآخر.
  • حبوب بانتوجار وهي من أشهر الحبوب التي يتم استخدامها بشكل مباشر من أجل التخلص من جميع مشكلات تساقط الشعر والقشرة وكذلك علاج ضعف الشعر وحمايته من الضرر الذي يصيبه نتيجة التعرض للشمس.
  • نيوترشن فور يور هير والذي يقدم العديد من الفوائد الهامة للشعر مثل العمل على نمو الشعر بشكل ملحوظ وكذلك توقف تساقط الشعر، والعمل على تغذيته بشكل واضح وذلك بسبب احتوائه على الزنك والمنجنيز واليود وكذلك بروتين الصويا.
  • فيتا هير للشعر وهي حبوب يتم استخدامها بشكل مباشر في تغذية الشعر والتخلص من جميع مشكلات الهيشان التي تصيبه بين الحين والآخر وكذلك حمايته من الجفاف أو التجعيد وذلك بسبب احتوائه على الحديد وكذلك فيتامين ب و ج.
  • هاي بوتنسي فورميو وهو من أنواع الفيتامينات المعروفة التي تساعد على تدفق الدم بشكل مباشر إلى فروة الرأس مما يساعد على تحفيز النمو وصحة الشعر بشكل واضح.

تعرف على: فيتامينات للشعر | 10 أنواع من الصيدلية لشعر انسيابي كالحرير

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

فيتامينات للشعر من الصيدلية
فيتامينات للشعر من الصيدلية

هناك الكثير من أنواع الفيتامينات الهامة التي يتم استخدامها بشكل مباشر من أجل تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة فائقة، وإليكم أبرز هذه الفيتامينات:

  • فيتامين A وهو من الفيتامينات الهامة التي تساعد على زيادة طول الشعر وتكثيفه بشكل واضح وذلك بسبب المكونات التي يحتوي عليها والتي تحفز نمو وتدفق الدم بشكل مباشر إلى فروة الرأس وهي من العوامل الأساسية التي تحفز نمو الشعر في أسرع وقت.
  • الحديد يعد من الفيتامينات الأساسية في نمو وكثافة الشعر بشكل ملحوظ وذلك من خلال تحفيز عمل الدورة الدموية من أجل نمو الشعر وزيادة طوله بشكل كبير.
  • فيتامين B5 الذي يساعد على تغذية جميع بصيلات الشعر والتي تكون أكثر قوة بعد ذلك حيث أنه يعمل على نمو الشعر وكثافته بشكل واضح.
  • أوميجا 3 تعد من أبرز وأهم الفيتامينات الهامة التي تساعد على تقوية الجسم وكذلك الشعر والبشرة حيث أنه يعمل على تعويض نقص الجسم بشكل واضح وهو ما يجعله أكثر قوة ومده بالفيتامينات الناقصة له.
  • حمض الفوليك يعد أحد العوامل الأساسية التي تساعد على التخلص من تآكل فروة الرأس وكذلك القضاء على الحكة وتساقط الشعر بين الحين والآخر كما أنه يساعد على احتفاظ الشعر باللون الطبيعي له والتخلص من الشعر الأبيض مبكرًا.

ننصحك بقراءة: أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

ADVERTISEMENT

أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

فيتامينات للشعر من الصيدلية
فيتامينات للشعر من الصيدلية

هناك بعض الحبوب الفيتامينات التي تساعد على تكثيف الشعر وكذلك زيادة طوله في أسرع وقت ممكن، وإليكم أبرز هذه الحبوب والتي يمكن استخدامها من قبل الجميع:

  • فيتامين Priorin وهو أحد الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر بشكل سريع حيث يتم تناوله في صورة أقراص صغيرة كما أنه يجعل الشعر غير قابل للكسر أو التقصف.
  • فيتامين Viviscal للشعر وهو من الفيتامينات الهامة التي يتم استخدامها في التخلص من خفة الشعر والعمل على تكثيفه بشكل ملحوظ وذلك بسبب احتوائه على بعض المكونات الهامة مثل فيتامين b وكذلك الحديد وهو ما يجعله يحتوي على العديد من الفوائد للشعر مثل التطويل والتكثيف وكذلك منع الهيشان.
  • فيتامين شوجر بير هير يعد من الفيتامينات التي تستخدم في علاج تقصف الشعر وكذلك معالجة الجفاف بشكل واضح كما أنه يساعد على التغذية للشعر والحفاظ على صحته، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمكونات الهامة مثل فيتامين a والحديد والزنك كما أنه لا يحتوي على الجيلاتين.

قد يهمك أيضًا: افضل شامبوهات للشعر الكيرلي من الصيدلية

فيتامينات للشعر بعد الولادة

عادة ما يتم التساؤل حول أهم الفيتامينات التي يمكن تناولها بهم الولادة والتي تساعد على تطويل الشعر وكذلك التخلص من جميع المشكلات التي يعاني منها بين الحين والآخر، وإليكم أبرز هذه الفيتامينات:

  • فيتامين د وهو من الفيتامينات الهامة التي يجب استخدامها لعلاج مشكلات الشعر بعد الولادة حيث أنه لا يسبب أي ضرر يمكن رؤيته على الشعر أو السيدة بشكل مباشر، حيث أنه يساعد على تغذية كافة بصيلات الشعر وحمايته من الجفاف والهيشان.
  • في حالة تساقط الشعر بعد الولادة يجب اتباع بعض النصائح الهامة التي تساعد على علاج هذه المشكلة مثل الحفاظ على الصحة ومتابعة نظام غذائي جيد وكذلك ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.
  • الحد من التأثر بجميع المشكلات النفسية التي قد تعاني منها في أي وقت.
  • الحرص على تناول المزيد من المغذيات والفواكه والتي تساعد على صحة الشعر وكذلك تخلصه من الجفاف والهيشان والتساقط الملحوظ بعد عملية الولادة.
  • البيوتين وهو من الفيتامينات الهامة التي تساعد على حماية الشعر من التساقط عقب الولادة.

لا يفوتك معرفة: دواء تساقط الشعر من الصيدلية

فيتامينات للشعر الأبيض

هناك العديد من أنواع الفيتامينات التي تساعد على التخلص من الشعر الأبيض وكذلك تحد من ظهوره بشكل مبكر، وإليكم أبرز هذه الفيتامينات:

  • فيتامين d يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد على توقف نمو الشعر الأبيض وكذلك الحد من ظهور الشيب في وقت مبكر حيث أنه يحتوي على العديد من الفوائد المختلفة.
  • فيتامين ب 12 والذي يساعد على إنتاج وإصدار خلايا الدم الحمراء بشكل مستمر وهو ما يزيد من حماية الشعر من التقصف وكذلك التخلص من الشيب.
  • فيتامين B9 والذي يساعد على التخلص من الشعر الأبيض المبكر وكذلك الحفاظ على صحة الشعر بشكل واضح وذلك بسبب الفوائد التي يقدمها للجسم باستمرار.

فيتامينات للشعر للأطفال

هناك العديد من الفيتامينات التي تساعد على علاج جميع مشكلات الشعر بالنسبة للأطفال والتي تختلف من نوع لآخر، وإليكم أبرز هذه الأنواع:

  • فيتامين سي وهو من أنواع الفيتامينات المناسبة للاستخدام للأطفال وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفوائد التي تساعد على ذلك.
  • فيتامين ب يمكن استخدامه لجميع أعمار الأطفال كما أنه يستخدم في التخلص من هيشان الشعر وكذلك الجفاف الذي يصيب رأسهم بين الحين والآخر.
  • الزنك ويعد من الفيتامينات الأساسية التي تستخدم في علاج الشعر والتخلص من جميع مشكلاته بشكل واضح.

شاهد أيضًا: فيتامينات للشعر أهمها وكيفية استخدامها وتحديد النوع المناسب

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أهم فيتامينات للشعر من الصيدلية وأهم الفوائد التي يقوم بها كل فيتامين من أجل التخلص من كافة مشكلات الشعر مثل الجفاف والتساقط وذلك التجعيد.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق