ADVERTISEMENT

اضرار زراعة الشعر وتكلفتها بالتفصيل

اضرار زراعة الشعر واحدة من أكثر التساؤلات انتشارًا في هذه الأيام حيث انتشرت عملية زراعة الشعر بشكل كبير وأصبح الاهتمام بالشعر هو الاهتمام الأول لدى الشباب والفتيات نظرًا لأنهم يسعون للظهور بشكل وصورة جيدة، لذلك بدأت عمليات زراعة الشعر في الانتشار، ولكن يقف الكثيرون عاجزون أمام معرفة ما إذا كان لهذه العملية ضرر عليهم أم لا.

تجربتي مع زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر
اضرار زراعة الشعر

لقد انتشر خبر تجربتي في زراعة الشعر بين الخبراء والمتخصصين في مجال زراعة الشعر والمجال التجميلي، حيث أنني كنت أعاني من مشكلة الصلع المبكر ووجدت أنني أفقد فئة كبيرة من شعري مما أدي إلى التأثير بشكل سلبي كبير على مظهري.

ADVERTISEMENT

في هذه المرحلة بدأت في البحث عن حل لهذه المشكلة ووجدت أنه تم انتشار العديد من التقنيات والأساليب الحديثة لعلاج هذه المشكلة،

فتعتبر عملية زراعة الشعر ما هي سوء عملية تجميلية يلجأ لها الأطباء باستخدام التقنيات والوسائل المتقدمة والحديثة.

فقد كنت أعاني من مشكلة الصلع من المنطقة الأمامية للشعر وهنا كان الحل هو زراعة الشعر وقد قام الطبيب باستخدام تقنية جديدة لزراعة الشعر ألا وهي ” تقنية fut ”

ADVERTISEMENT

وكان ذلك عن طريق زراعة آلاف من البصيلات في مقدمة الشعر، وقد استغرقت هذه المهمة عدد من الشهور لحين ظهور نتيجتها وحينها بدأ الشعر في الإنبات والظهور.

هنا قام الطبيب في إعطاء مجموعة من النصائح وكانت أهمها هو تناول مجموعة من الأقراص الخاصة بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية وسرعة نمو الشعر وتعد هذه التجربة هي الأفضل.

عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف

اضرار زراعة الشعر
اضرار زراعة الشعر

تعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف من العمليات التي تتم عن طريق أخذ أحد البصيلات من تلك المناطق التي تحتوي على شعر وينمو بشكل طبيعي ونقلها من مكان إلى مكان آخر في جسمك.

ولكن توجد اضرار زراعة الشعر بالاقتطاف ألا وهي أن نسبة الشعر المنتجة تكون محدودة بشكل كبير ويكون ذلك على حسب الجزء المأخوذ منه البصيلة

وبالتالي تنتج عدد أقل بالكثير من المتوقع، كما أن هذه البصيلات تكون أكثر الأجزاء عرضة للتلف.

هل زراعة الشعر حرام

اضرار زراعة الشعر
اضرار زراعة الشعر

يقف الكثيرون حائرين أمام الوصول إلى إجابة صحيحة حول هذا التساؤل: هل زراعة الشعر حرام أم لا؟ 

وهنا تدخل دار الإفتاء في توضيح هذا السؤال حيث صرح مجموعة من الشيوخ على أنه إذا كان زراعة الشعر من نفس الشخص فهذا لا يوجد به أي ضرر

أو اتجاه لأي شيء يغضب الله سبحانه وتعالى، وأيضًا قاموا بذكر إذا كان لا يوجد حل سوا زراعة شعر صناعي فهذا جائز أيضًا.

ننصحك بقراءة: أهم المعلومات حول زراعة الشعر في السعودية

هل زراعة الشعر تؤثر على الإنجاب

ما هي اضرار زراعة الشعر وهل يوجد لها أي تأثير على عملية الإنجاب؟ قام العديد من الخبراء والأطباء بالإجابة على هذا التساؤل وقالوا بأنه لا يوجد أي إثبات حول تأثير عملية زراعة الشعر على عملية الإنجاب.

ولكن يقوم الأطباء بتقديم نصيحة حول هذا الأمر وهو ألا يقوم المريض خلال فترته الأولي من هذا الإجراء بأي عملية جنسية حتى لا تتعرض هذه البصيلات لأي ضرر نتيجة لبذل أي مجهود

ويكون هذا الأمر لفترة محددة ألا وتكون لمدة أسبوعين بحد أقصي، وبعد انتهاء هذه المدة يمكنه العودة لممارسة حياته بشكلها المعتاد كما سبق.

هل زراعة الشعر تسبب السرطان

انتشرت مجموعة من الشائعات حول اضرار زراعة الشعر واحتمال الإصابة بالسرطان، ولكن تدخل متخصصي الطب التجميلي وقاموا بذكر أنه لا صحة لهذه الأقاويل

حيث يقوم المريض بعمل كل أنواع الفحوصات الطبية اللازمة قبل القيام بأي شيء.

وحينما يتأكد الطبيب من سلامة هذه الفحوصات يقوموا بالبدء في عمل كل اللازم فعله من أجل الوصول لنتيجة رائعة، وبالتالي لا يوجد أي صحة لقول إن زراعة الشعر قد تسبب أي ضرر أو أنها قد تؤدي لإصابة الشخص بمرض السرطان.

شاهد أيضًا: عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف

تكلفة زراعة الشعر

تعد عملية زراعة الشعر من العمليات الأكثر انتشارًا في مصر والدول العربية حيث لاقت مثل هذه العمليات إقبالًا شديدًا من العملاء ولكن السؤال هنا ما هي التكلفة الخاصة بعملية زراعة الشعر، وتكون الإجابة هنا على حسب التقنية المستخدمة فمثلًا:

  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف من أعلى التقنيات سعرًا حيث تتراوح ما بين 40 ألف جنيه مصري إلى 50 ألف جنية مصري.
  • تقنية الزراعة بالشريحة تكون هي الأقل تكلفة حيث تتراوح ما بين 7000 جنيه مصري إلى 20 ألف جنيه مصري.

ومما لا شك فيه بأن هذه الأسعار تختلف بشكل كبير من مكان إلى مكان أخر داخل المراكز الطبية.

مميزات وعيوب زراعة الشعر

الكثير من الأشخاص يعتقد بأن زراعة الشعر عملية بسيطة وسريعة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فكما تمتلك هذه العملية عدد من المميزات تمتلك أيضًا عدد من اضرار زراعة الشعر وسوف نقوم بتناولها في بعض النقاط:

    أولًا: مميزات زراعة الشعر

  • الحل الأمثل لمشكلة الصلع الوراثي وسقوط الشعر.
  • لا تسبب هذه العملية أي من الأوجاع للمريض.
  • تزيل مشكلة الشعور بالإحراج لدى الأشخاص.
  • لا تحتاج لتكلفة باهظة.

    ثانيًا: عيوب زراعة الشعر

  • ظهور بعض الآثار الجانبية لهذه العملية مثل ظهور بعض من الندبات أو البذور في مكان زراعة الشعر.
  • الشعور بالحكة في مكان زراعة الشعر وتستمر لفترة طويلة.
  • حدوث نزيف في بعض الحالات.
  • الشعور بعدد من الأوجاع في بعض الأحيان.

لا يفوتك الإطلاع على: تجربتي مع زراعة الشعر

هل يكون الشعر المزروع يبقى مدى الحياة؟

  • نعم، في كثير من الحالات يكون الشعر المزروع دائم مدى الحياة وذلك يعود للبصيلات المستخدمة في زراعة الشعر، حيث يتم برمجة هذه البصيلات على الاستمرارية وعدم التساقط.

هل عملية زراعة الشعر تسبب السرطان؟

قام العديد من الأطباء والخبراء بالإجابة على هذا التساؤل حيث قالوا بأنه لا يوجد أي صحة لمثل هذا السؤال فلا علاقة لزراعة الشعر بالإصابة بمرض السرطان،

حيث يقوم المريض بعمل عدد كبير من الفحوصات الطبية قبل القيام بأي عملية للزراعة، وحين التأكد من النتائج الإيجابية للفحوصات تبدأ عملية الزراعة دون أي تأثير بشكل سلبي على المريض.

تعرف على: أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

بعد كم يوم تختفي آثار زراعة الشعر؟

مما لا شك فيه بأن عدد كبير من الأشخاص يشعر بالخوف من القيام بعملية زراعة الشعر بسبب خوفهم من الآثار أو المتاعب الخاصة بعملية الزراعة،

ولكن قام الأطباء بالتصريح بأن آثار عملية الزراعة تنتهي جميعها في الأسبوع الأول أو احتمال في الأسبوع الثاني من الزراعة ويبدأ الأشخاص في مزاولة حياتهم بشكل طبيعي فيما بعد.

هل عملية زرع الشعر دائمة؟

نعم تكون عملية زراعة الشعر دائمة ولا تحتوي على اضرار زراعة الشعر عند الكثيرين، وذلك بسبب الاعتماد على بصيلات الشعر مهما كانت تقنية زراعة الشعر في هذا الوقت،

وذلك لأنه يتم العمل على استمرارية وجود البصيلات مدى الحياة عند الإنسان.

وبالتالي تكون عملية زراعة الشعر دائمة وليست شيء مؤقت، ولهذا يلجأ لها عدد كبير من الأشخاص للتخلص من مشكلة الصلع نهائيًا هو أيضًا للتخلص من الإحراج واستعادة الثقة بالنفس بين الآخرين.

شاهد أيضًا: ما هو الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر من الأمور الأساسية الهامة التي يسعى لمعرفتها ولهذا قمنا بتناول هذه المشكلة تفصيليًا في بعض النقاط السابقة كما قمنا بتوضيح كل ما يخص هذه العملية حتى يستفيد القارئ.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق