جمال البشرة

زيت العنب للبشرة

زيت العنب للبشرة موقع محيط، يصنع زيت بذور العنب من خلال سلسلة من عمليات الضغط وغيرها، ويستخدم كمنتج طبيعي في العديد من تركيبات مستحضرات التجميل، وهو أحد الزيوت الطبيعية المستخدمة على نطاق واسع في العناية بالبشرة، ذلك لأنه غني بالعديد من المواد والعناصر الهامة التي يمكن أن تغذي البشرة وتحافظ عليها، مثل أوميغا 3 وفيتامين هـ وأوميغا 6، وله فوائد عديدة  للبشرة.

زيت العنب للبشرة

للحصول على بشرة صافية ونقية، يرجى مراعاة وقت الاستخدام وتدليك وجهك بزيت بذور العنب كل يوم؛ إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك تدليكها قبل النوم، وإذا كانت بشرتك جافة فعليك تدليكها في الصباح.



عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب مع كمية معينة من السكر البني وقليل من زيت اللوز، ثم تدليك المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة، يمكنك عمل خليط أكثر فعالية للتخلص من الجلد الميت والبقع الداكنة على الجلد.

فوائد زيت بذور العنب

زيت العنب للبشرة
زيت العنب للبشرة

يمنحك زيت بذور العنب بشرة نضرة وصحية نظرًا لأنه مرطب للبشرة الحساسة، يمكنه شد وتحسين مرونتها، وحماية الكولاجين في الجلد، وتحسين نسيج الجلد، ومحاربة شيخوخة الجلد، والقضاء على خطوط الشيخوخة والندبات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنه أيضًا القضاء على علامات التمدد وتأثير الجلد.



لذلك فهي تقلل من ظهور علامات التمدد، وتسرع من التئام الجروح، وتسرع من التئام الحروق، وهي طريقة طبيعية وفعالة لعلاج حب الشباب.

وذلك لاحتوائه على عوامل مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويقلل من الهالات السوداء، وينظف البشرة، ويقلل الالتهاب في الطبقات الخارجية والوسطى من الجلد وذلك لاحتوائه على أحماض دهنية.

خلطة زيت بذور العنب للوقاية من الشمس

  • إذا كنت بحاجة إلى واقي شمسي صحي، يمكنك استخدام هذا المزيج لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، اخلطي 70 مجم من زيت بذور العنب مع ملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك وملعقة كبيرة من شمع العسل.
  • ضعي هذه المكونات على النار حتى تذوب الشمعية ثم نضيفها إلى المزيج الدافئ، ثم نضيف كبسولات فيتامين هـ، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من جل الصبار إلى نصف كوب من الماء المغلي سابقًا، ثم نحمي المكونات في الميكروويف، ثم نمزج المزيجين.
  • يتم خلطها تمامًا معًا، ومن ثم يمكن إضافة ملعقة كبيرة من أي زيوت أساسية، ثم تخزينها في زجاجة معقمة محكمة الإغلاق واستخدامها حسب الحاجة.

مزايا زيت بذور العنب للبشرة

  • حماية من أشعة الشمس.
  • مناسب برفق لعلاج مشاكل البشرة الدهنية.
  • لعلاج الهالات السوداء حول العينين.
  • يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة.
  • بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من زيت اللوز، هذا الزيت مثالي.

شاهد أيضاً:أنواع تنظيف البشرة وفوائده وأضراره

طريقة استخدام زيت العنب للبشرة

يمكن لزيت بذور العنب ترطيب البشرة الجافة: قم بتدليك الجلد بكمية مناسبة من هذا الزيت كل يوم لترطيب البشرة ومنعها من الجفاف، كما يمكنك وضع كمية كبيرة من هذا الزيت على كريم مرطب على الجلد.

زيت بذور العنب لعلاج الهالات السوداء: يمكن استخدام هذا الزيت لتدليك المنطقة حول العينين كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش لعلاج الهالات السوداء ذات الأشكال المزعجة.

يعمل زيت بذور العنب على توحيد لون البشرة: يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة، للحصول على بشرة منتعشة.

دلكي وجهك بهذا الزيت قبل الذهاب إلى الفراش كل يوم (إذا كانت دهنية) البشرة، إذا كان الجلد جافًا، فقم بتدليك الجلد في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش كل يوم.

يمكن لزيت بذور العنب أن يثبت ويقاوم التجاعيد: بعد التسخين لمدة خمس دقائق تقريبًا، قم بتدليك الجلد بهذا الزيت، والذي يمكن أن يحفز تجديد خلايا الجلد، ويحمي البشرة من الشيخوخة والتجاعيد، ويوفر تغذية عميقة للبشرة.

يمكن أن يغذي زيت بذور العنب البشرة: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب مع كمية مناسبة من السكر البني وقليل من زيت اللوز.

اخلطيها جيدًا، ثم دلكيها باستمرار لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم ضعيها على البشرة بالماء الدافئ قبل الغسل، يقشر الخليط البشرة، ويمنحها التغذية والرطوبة واللمعان.

يستخدم زيت بذور العنب لعلاج حب الشباب: يتميز هذا الزيت بقوامه الخفيف، ولا يتسبب في تراكم وإغلاق الدهون في مسام الجلد، وله تأثيرات مضادة للالتهابات، ويمكن أن يقضي على حب الشباب المزعج في الجلد.

الطريقة اللطيفة لن تتلف الجلد ولا تجف الجلد، دلكي وجهك بهذا الزيت كل يوم، هذا الزيت يمكن أن يرطب البشرة ويقيك من حب الشباب في وقت قصير.

إذا كنت تستخدمه في شكل نقي، فإن الخيار الأفضل هو الضغط على البارد (تسمح طريقة الاستخراج للزيت بالاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية القوية).

شاهد أيضاً:فوائد الثلج المذهلة للعناية بالبشرة 2021

3 وصفات تجميل منزلية بزيت بذور العنب

مرطب:

  • ضعي 150 مل من جل الصبار النقي في وعاء كبير.
  • أضف 10 مل من زيت بذور العنب.
  • استخدم خفاقة لمدة دقيقة واحدة ، ثم أضف باقي زيت بذور العنب. يقلب مرة أخرى لمدة 1 دقيقة.
  • الآن … مرطب العنب جاهز!

مقشر:

  • خذ كوبًا من السكر العضوي ونصف كوب من زيت جوز الهند وبعض الزبيب.
  • تخلط جميع المكونات بمساعدة الخلاط ويضاف 2 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب.
  • صب الخليط في وعاء. يمكنك إضافة الزيوت الأساسية المفضلة لديك.
  • هذا المقشر المنزلي هو أفضل صديق جديد لبشرتك

مرطب الشفاه:

  • احفظي زيت الشفاه في وعاء نظيف.
  • أضف الآن ملعقتين كبيرتين من زيت جنين القمح وملعقتين كبيرتين من زيت بذور العنب واخلطي جيدًا.
  • أضيفي الآن القليل من الزعفران واخلطي جيدًا مرة أخرى.
  • يمكن الآن استخدام زيت الشفاه.

زيت العنب للبشرة يمكن استخدامه في الصباح أو المساء، ولكن مثل معظم الزيوت، من الأفضل استخدامه كخطوة أخيرة في روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق