جمال البشرة

آثار حبوب الوجه

آثار حبوب الوجه تعد واحدة من المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص ويرجع هذا إلى كونها السبب في جعل الشخص يشعر بالانزعاج من مظهر وجهه، وحسب العديد من الأبحاث العلمية التي أجراها الكثير من الأطباء ثبت أن حبوب الوجه تصيب الأشخاص في جميع المراحل العمرية لذا وفي هذا المقال سوف نتحدث عن آثار حبوب الوجه وأسباب ظهورها وكيفية علاجها.

آثار حبوب الوجه
آثار حبوب الوجه

آثار حبوب الوجه

كما ذكرنا سابقا في بداية المقال أن آثار حبوب الوجه من الأسباب التي تجعل الإنسان ينزعج من مظهره الشخصي وهي أيضا تؤثر على ثقة الإنسان بنفسه ويوجد العديد من الطرق لمعالجة آثار حبوب الوجه ومنها:



  • العلاج عن طريق تقنيات الليزر.
  • إستخدام طريقة التقشير الكيميائي.
  • استخدام بعض الكريمات الطبية تحت إشراف الطبيب المختص.
  • استخدام بعض الخلطات الطبيعية.

ازالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً

كثير من الأشخاص حاليا يبحثون عن أفضل وأسرع الطرق الحديثة لإزالة آثار حبوب الوجه بشكل نهائي وبطريقة أمنة على بشرتهم لذلك سوف نقدم لحضراتكم بعض طرق إزالة آثار حبوب الوجه ومنها:

عملية التقشير الكيميائي

وهي عملية يقوم فيها الطبيب المختص بإزالة طبقة من جلد الوجه ويوجد عدة أنواع من التقشير مثل التقشير العميق والتقشير السطحي والتقشير المتوسط.



ويوجد بعض التعليمات قبل الشروع بهذه العملية مثل عدم إزالة شعر الوجه لدة سبعة أيام قبل العملية.

عملية الليزر

وهي عملية مشابهة تماما لعملية التقشير الكيميائي حيث يتم فيها إزالة طبقة من جلد الوجه ولكنها تمتاز بفاعلية كبيرة في التخلص من آثار حبوب الوجه وتظهر نتائجها بعد مدة تتراوح من أربعة إلى عشرة أيام من تاريخ العملية.

أسباب ظهور الحبوب في الوجه

تتعدد أسباب ظهور الحبوب في الوجه من أسباب وراثية أو أخطاء يرتكبها الإنسان دون علم منه لذا سوف نذكر لحضراتكم بعض هذه الأسباب ومنها:

تدل الكثير من الدراسات العلمية أن التوتر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب في وجه الإنسان ويرجع هذا إلى مستقبلات التوتر المتواجدة في الغدد الدهنية.

التدخين أيضا أحد من العوامل الرئيسية المتسببة في ظهور الحبوب في الوجه فهو يعمل على تقليل نسبة الأكسجين المتواجدة في الجسم بشكل عام وبالتالي تقل نسبة الأكسجين في خلايا الجلد مما يؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات.

إتباع نظام غذائي غير صحي من أسباب الإصابة بالحبوب في الوجه كما أنه يوجد بعض الدراسات العلمية أثبتت أن تناول الإنسان لبعض الأطعمة بصورة مستمرة تؤدي إلى ظهور الحبوب مثل الشوكولاتة والأطعمة المشبعة بالدهون والوجبات الجاهزة.

قد يهمك أيضا التعرف على: آثار الحبوب السوداء في الوجه

علاج آثار الحبوب والبقع السوداء

في كثير من الأحيان يلاحظ الإنسان وجود بعض البقع السوداء في وجهه ويزداد ظهور تلك البقع السوداء مع تقدم الإنسان في العمر.

ومن أكثر الأشخاص الذين يعانون من البقع السوداء هم الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية وفي هذه الفقرة سوف نذكر لحضراتكم أسباب ظهور البقع السوداء في الوجه وكيفية علاجها والعديد من الاسباب التي تساعد في ظهور البقع السوداء في الوجه ومنها:

  • تزداد ظهور البقع السوداء في وجه الأشخاص كثيري التدخين وتزداد أكثر في المنطقة حول العين.
  • تعرض الإنسان لفترة كبيرة لأشعة الشمس الضارة.
  • إصابة الإنسان بالأمراض المزمنة مثل مرض السكر ومرض ضغط الدم أو إصابته بسرطان الجلد.
  • تظهر البقع السوداء عند النساء الحوامل بسبب التغيرات في هرمونات الجسم أثناء فترة الحمل.
  • إستعمال الفتاة لمستحضرات تجميل ذات جودة رديئة.
  • وجود بعض المشكلات الوراثية في جينات الإنسان.
  • إستعمال الإنسان غسول وجه من الأنواع الرديئة.
  • حدوث خلل هرموني عند الفتيات خصوصا في فترة الدورة الشهرية.

بعد أن ذكرنا لحضراتكم أسباب ظهور البقع السوداء في وجه الإنسان سوف نذكر لحضراتكم بعض الطرق الطبيعية لعلاجها ومنها:

خلطة النعناع مع الخيار

ويمكن تحضيرها عن طريق خلط بعض أوراق النعناع مع ثمرة الخيار ثم نضيف إليهم بياض بيضة واحدة ثم نقوم بتقليب الخليط جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ثم نضع الخليط على مناطق الوجه التي تحتوي على بقع سوداء.

الليمون

يعد عصير الليمون أحد أهم الطرق الطبيعية لإزالة آثار الحبوب والبقع السوداء في الوجه خاصة في حالة البشرة الدهنية.

خلطة زيت الخروع مع فيتامين e

وذلك عن طريق خلطهم جيدا ثم نضع الخليط على الأماكن التي تحتوي على بقع سوداء.

خلطة الجلسرين مع ماء الورد

ويمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط القليل من زيت الجلسرين مع ماء الورد وبعض عصير الليمون ثم نقوم بخلط المكونات بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة.

خلطة زيت جوز الهند مع اللبن

  • وتعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية فهي تعمل على إمداد البشرة بالعناصر التي تحتاج إليها من أجل الحفاظ على إشراقتها.

خليط اللبن مع العسل

وتحضر عن طريق مزج كوب من الحليب مع القليل من العسل بشكل جيد ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح من نصف الساعة إلى الساعة.

لا تفوت أيضا مشاهدة: فوائد الخل للبشرة الدهنية | 3 وصفات سحرية للتخلص من حبوب الوجه

آثار حبوب الوجه
آثار حبوب الوجه

كريم ازالة آثار الحبوب من الوجه

يبحث العديد من الأشخاص المصابين بالحبوب في وجوههم إلى طريقة سريعة وأمنة لتخلص من آثار حبوب الوجه ومن هذه الطرق إستخدام الكريمات الطبية لذا سوف نتحدث عن بعض أفضل أنواع الكريمات وفوائدها ومنها:

  • كريم أكرتين والذي يعمل على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين كما يعمل على فتح مسامات الجلد وعلاج البشرة من حب الشباب والبقع السوداء ويساعد أيضا على حماية الجلد من أشعة الشمس.
  • كريم رتن أي والذي يعتبر من أكثر المنتجات الطبية المستخدمة في علاج حبوب الوجه كما أنه يعمل على علاج البشرة من البقع السوداء ويساهم في منع الرؤوس السوداء من الظهور.
  • كريم ديفرين والذي يعمل على تفتيح مسام الجلد ومعالجة الكثير من مشاكل البشرة خاصة حبوب الوجه لما يحتوي عليه من مواد فعالة وذات كفاءة عالية في القضاء على الرؤوس السوداء.
  • كريم اكني فري والذي يساعد على إزالة طبقة الجلد الميتة بجانب التخلص من حبوب الوجه ويعمل أيضا على علاج البشرة من البقع السوداء.

كيف ازيل آثار الحبوب من الوجه في يوم واحد

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من آثار الحبوب من الوجه في يوم واحد وفي هذه الفقرة سوف نذكر لحضراتكم بعض هذه الطرق ومنها:

الطريقة الأولى: نقوم بإحضار القليل من معجون الأسنان وقطعة قطن صغيرة ثم نقوم بوضع القليل من معجون الأسنان على قطعة القطن ونمررها على أماكن إنتشار الحبوب بالوجه.

وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة في علاج حبوب الوجه بشكل سريع وأمن ويرجع هذا إلى إحتواء معجون الأسنان على مواد مضادة تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب.

الطريقة الثانية: نقوم بإحضار القليل من عصير الليمون وقطعة قطن صغيرة ثم نقوم بوضع القليل من الليمون على قطعة القطن ثم نقوم بتمريرها على الأماكن المنتشر بها الحبوب في الوجه.

ويفضل الكثير من الأشخاص اللجوء إلى هذه الطريقة لأنها أمنة بشكل تام على جميع أنواع البشرة.

شاهد أيضا: ماسك طبيعي لإزالة آثار الحبوب من الوجه 2021

كيف ازيل اثار الحبوب البنيه

كثير من الأحيان في حالة معالجة الإنسان للحبوب المتواجدة في وجهه بطريقة خاطئة أو بإستخدام بعض المنتجات رديئة الجودة تؤدي إلى ظهور حبوب بنية اللون وفي هذه الفقرة سوف نذكر لحضراتكم كيفية معالجتها:

إستخدام بودرة الشوفان والقليل من الماء وذلك عن طريق مزج بودرة الشوفان بالماء ووضع الخليط يغلي على النار ثم تركه لفترة حتى يبرد ثم وضع الخليط على الأماكن المصابة وتركه على الوجه لمدة تتراوح من 10 دقائق إلى 20 دقيقة.

وترجع أهمية هذا الخليط في كونه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة كما أن بودرة الشوفان تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

نصائح للحفاظ على البشرة من الحبوب

وجه الإنسان يعتبر من أكثر أماكن الجسم المعرضة دائما للتلوث لذلك يسعى الأشخاص إلى العناية دائما ببشرتهم لذلك سوف نقدم لحضراتكم بعض النصائح للحفاظ على البشرة من الحبوب ومنها:

في حالة إصابة البشرة بالبثور يجب على الشخص تجنب ملامستها أو العبث بها فهذا من الممكن أن ينقل الجراثيم المتواجدة في أيدي الشخص إلى البثور وانتشار العدوى في منطقة الوجه وبالتالي تزداد المشكلة أكثر.

يجب حماية البشرة من أشعة الشمس ففي حالة تعرض البثور إلى أشعة الشمس تزيد من هياج البثور لذا يجب استخدام واقي من أشعة الشمس مناسب لنوع البشرة.

يجب إختيار طعامنا بعناية شديد كما يجب الحد من تناول الأطعمة الدهنية فحسب العديد من الدراسات العلمية فإن زيادة معدل الدهون في جسم الإنسان يزيد من خطورة ظهور الحبوب في الوجه.

ومن أمثلة الطعام التي يجب الإبتعاد عنها الوجبات الجاهزة مثل البيتزا لما تحتويه من نسبة دهون عالية كما يجب الإبتعاد عن الطعام سريع التحضير.

وفي ختام مقالتنا نكون قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات عن آثار حبوب الوجه وتحدثنا عن أسباب ظهورها وكيفية معالجتها كما ذكرنا بعض النصائح من أجل الحصول على وجه مشرق خالي من الحبوب ونوصي حضراتكم بإختيار طعامكم بعناية وإتباع نظام غذاء صحي للوقاية من هذه  المشكلة وتجنبها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق