ابادة الحشرات

طريقة طرد البرص من البيت نهائيا

طريقة طرد البرص من البيت بشكل فوري ونهائي، فهو من الزواحف المخيفة التي يمكن أن تدخل المنزل وتسكنه لفترة، وهذا يتسبب في أفزاع الأطفال الصغار بجانب إلى أنه يترك آثار سلبية كثيرة أخرى مثل ترك بيضه في مختلف أنحاء المنزل، مما يؤدي إلى انتشار مجموعة صغاره فيما بعد، وهذا يمكن أن يتسبب في انتشار الأمراض لدى سكانه، لذا يُفضل التخلص منه فور ظهوره عن طريق اتباع النصائح المذكورة على موقع مُحيط.

طريقة طرد البرص من البيت

يوجد أكثر من طريق يمكن من خلالها التخلص من البرص لتتناسب مع جميع الإمكانيات، كذلك تختلف فاعلية كل طريقة عن نظيرتها:



المياه الباردة

تتناسب هذه الطريقة مع جميع الناس كما أنها غير ضارة، وغير مكلفة على الإطلاق وهي كالتالي:

  • البرص من الآفات التي يتميز دمها بالبرودة، لهذا السبب فهي تفضل التواجد في الأماكن الدافئة والرطبة، بمعني أنه ينفر من التواجد في الأماكن الباردة.
  • يمكننا التخلص منه دون أن تتسبب بإيذاء مباشر له عن طريق تنفيره من المكان.
  • سنملئ زجاجة رذاذ أو بخاخ بالماء، ثم نضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ست ساعات.
  • يمكننا أن نستعين بحاويات الرزاز للرش البرص عندما نره في أي مكان في المنزل وبهذا سنتمكن من طرده بعد فترة لأنه سيشعر بعدم الأمان والراحة.
  • يمكن الاستعانة بهذه الطريقة في الحدائق والأماكن ذات المساحات الكبيرة، وذلك عن طريق استبدال الزجاجة بخرطوم مياه حبذا لو كان قوي الصخ.

تعرف على: كيف تتخلص من حشرات الفراش نهائيا بالاعشاب



المُبيدات الحشرية

يمكن أن تكون هذه الطريقة غير مُناسبة للبعض بسبب خطورتها على الأطفال المتواجدين بالمنزل، لكن يمكن اللجوء إليها في الأماكن التي لا يتواجد بها الأطفال لفترات طويلة مثل المطبخ، والبلكونة وبعض الغرف من المنزل، والطريقة كالآتي:

لدي المبيدات الحشرية فعالية كبيرة في القضاء على البرص بشكل نهائي وفوري إلى جانب القضاء على الحشرات الأخرى التي غالباً ما تكون عامل أساسي في وجوده في المقام الأول، لأنها المصدر الرئيسي الذي يتغذى عليه.

تختلف مدى فاعلية المبيدات الحشرية بين نوع إلى اَخر، ويتوفر منها أشكال متعددة مثل الحبيبات يمكن وضعها في مختلف أرجاء المنزل كالأركان، الشقوق، قرب الجدران، في الفناء، حديقة المنزل إن وجدت.

كذلك وضعها  في المطبخ ولكن من الضرورة الحفاظ على بعدها عن أماكن الطهي وحفظ الطعام، وبعد الانتهاء من وضع الحبوب في مكانها المناسب نبدأ بريها بالماء، ذلك لكي تبدأ في العمل ويزداد نشاطها ومضاعفة فاعليتها.

يوجد أشكال متنوعة من المبيدات الحشرية، حيث يوجد أنواع يمكن رشها، وأخرى سائلة، لكن في حالة الأبرص يُفضل استخدام الحبيبات.

طريقة طرد البرص من البيت
طريقة طرد البرص من البيت

المصائد اللاصقة

يتوفر أنواع مختلفة من المصائد التي يمكن استخدامها لصيد الحشرات والزواحف الداخلية على المنزل مثل الأبرص، حيث يُمكن استخدام هذه الطريقة من قبل الأشخاص الذي لا يفضلون إيذاء الحشرات أو التخلص منها ميتة.

  • يمكن وضع هذه المصائد قرب النوافذ والمخارج والشقوق التي يتركز وجود الأبرص بها، مع مراعاة إبعاد الأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل عنها تمام.
  • عندما يمر البرص على المصائد سيلتصق ولن يستطيع الإفلات منها بأي شكل من الأشكال وبعدها يمكن التخلص منه عن طريق رميه في القمامة.

لا يفوتك ان: تـ تعرف على دواعي استعمال دواء اكتومثرين Ectomethrin لعلاج الحكة والقضاء على الحشرات

كيف اتخلص من الوزغ في المنزل

قشر البيض

يمكن التخلص من الاأراص بسهولة عن طريق استخدام قشور البيض النيئ، حيث تمتلك قدرة كبيرة على طرد البرص من المنزل بشكل نهائي تجعل منها أفضل طريقة طرد البرص من البيت.

ذلك عن طريق وضع قشور البيض في الأماكن التي يمكن ان يكثر تواجد البرص به مثل المطبخ، قرب نوافذ الغرف والحمام، عند مخرج المنزل وهكذا.

مزيج القهوة والتبغ

يمكننا صنع مادة سامة للبرص في المنزل وذلك بمكونين فقط وهما مسحوق القهوة ومسحوق التبغ، نمزج المكونات معاً جيداً.

ثم نشكلها في هيئة كرات متوسطة الحجم ونضع اعواد خشبية بها، ونضعها متفرقة في مختلف أرجاء المنزل.

مع التركيز على الأماكن التي يتواجد بها الأبرص بكثرة، بمجرد أن يلعق البرص هذه الكرات بسبب رائحتها النفاذة سرعان ما سيفارق الحياة.

الثوم

الثوم من الحلول الرائعة التي يمكن من خلالها طريقة طرد البرص من البيت، بطريقة آمنة وفعالة، حيث يوجد أكثر من طريقة يمكننا من خلالها الاستفادة من معلومة أن الأبرص تكره رائحة الثوم.

  • يُمكن أن نصنع عجينة من الثوم والملح عن طريق هرس عدة فصوص من الثوم، وعجنها مع كمية من الملح ووضعها في الأماكن التي يتواجد بها الأبرص بكثرة مثل المطبخ وغيره.
  • تعليق الثوم في المطبخ، وذلك لأن رائحته تُعد منفرة للأبرص بشكل كبير، ليس من المستبعد أن يكون هذا السبب وراء عادة الجدات على تعليق الثوم.
  • يمكن صنع رذاذ بخاخ من الثوم والماء عن طريق وضع بضع فصوص من الثوم في زجاجة بها ماء، ثم نضعها في الثلاجة لفترة واستخدامها كطريقة المياه الباردة الأولى.
طريقة طرد البرص من البيت
طريقة طرد البرص من البيت

طرق القضاء على البرص

البصل

  • البصل من المواد الفعالة جداً في التخلص من الابراص بفضل رائحته النفاذة والقوية، بالإضافة الى أنه مادة مهيجة وطاردة لهذه الاَفة.
  • يمكن الاستفادة منه عن طريق تقطيعها الى نصفين ووضعها في أماكن متفرقة ينتشر فيها البرص.
  • يُمكننا وضعه قرب مداخل المنزل أثناء فترة السفر أو الغياب لفترات طويلة، وذلك لإبعاده عن الدخول من المقام الأول.

رذاذ الفلفل

تُعد طريقة طرد البرص من البيت برذاذ الفلفل هي الأسهل ما بين سابقها، حيث يُمكننا تحضره ببساطة في دقائق معدودة، ويمكن استخدامها بشكل متكرر خلال اليوم وهي كالآتي:

  • يمتلك هذا الرذاذ قوى جبارة في التخلص من الأبرص، لأنها تسبب له التهيج والانزعاج ولن يستطيع المكوث في المنزل بعدها.
  • نضع نصف ملعقة كبيرة من فلفل حار، شطة، فلفل أسود، في زجاجة بها ماء بارد من الثلاجة، ونرج الزجاجة جيداً حتى تمتزج المكونات.
  • يمكن رش هذا الرذاذ في الأماكن التي يمكن أن يمر عليها البرص ومنها المطبخ، تحت الأثاث وخلفه، وأسفل الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة، والغسالة، والموقد، إلى جانب الأسقف وفوق الحيطان.

ريش الطيور

هذه الحيلة الذكية ستمكننا من التخلص من الأبرص بشكل فوري بدون بذل أي جهد أو تكلفة أنفسنا العناء وهي كالاتي:

  • يمكننا استخراج بضع ريشات من ريش الطيور الذي يستخدم في صنع أدوات تنظيف الاتربة، ويفضل ان يكون ملون.
  • نضع الريش عند الأماكن المحتمل تواجد الأبرص فيها ذكرنها سابقاً، وسرعان البرص بالفرار خوفاً على حياته لأنه سيعتقد بوجود طيور حقيقة.
  • جدير بالذكر أن الأبراص ترتعب من الطيور لأنها تشكل مصدراً اساسياً للغذاء بالنسبة لهم، خاصةً الطاووس.

قد يهمك قراءة الآتي: طرق التخلص من الصراصير الصغيرة نهائيا

طريقة طرد البرص من البيت
طريقة طرد البرص من البيت

كيف امنع الوزغ من دخول البيت

  • الحفاظ على نظافة المنزل وجفافه من المياه المنتشرة بسبب تسريب الحنفيات أو المصادر الرئيسة للمياه، التي تجعله بيئة رطبة وخصبة يمكن للبرص المكوث بها.
  • التأكد من مسح المطبخ مرة واحدة على الأقل كل يومين، والشقة بشكل عام يجب مسحها مرة واحدة في الأسبوع، وذلك للتأكد من تنظيف الارضيات من أي أوساخ يمكن أن تكون عالقة بها.
  • التخلص من النفايات بشكل يومي ويجب الحرص على عدم تركها متراكمة في المنزل لفترات طويلة.
  • التخلص من الأشياء المتراكمة مثل الصحف، والكتب، والملابس المكتظة في مختلف الأماكن بالمنزل.
  • الحرص على إغلاق الشقوق والفتحات الموجودة في الجدران والأسقف لأنها تشكل ملذاً اماناً للأبرص.
  • التخلص من أي حشرات أخرى موجودة في المنزل مثل النمل والصراصير والعناكب وغيرها، لأنها دائرة تكمل بعضها والبرص تتغذى على كل هذه الحشرات فبالتالي وجودها يُعد مصدر للأمان الغذائي.
طريقة طرد البرص من البيت
طريقة طرد البرص من البيت

المواظبة على تنظيف أماكن محددة في المنزل بصفة مستمرة مثل المطبخ والحمام والشرف، يُمكن أن يوفر عليك كل هذه المتاعب من الحشرات والزواحف الدخيلة.

فهي أفضل طريقة طرد البرص من البيت، بالإضافة إلى الحفاظ على شقتك بدون تكدس الأثاث والإمتاع لأنه يتسبب في وجود رطوبة تشكيل بيئة مناسبة لظهور الأبرص.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق