ADVERTISEMENT

موعد عيد الأضحى 2023

بقدوم شهر رمضان المبارك يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2023 وهو مجال بحث الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك على مواقع البحث جوجل، وذلك لمعرفة مواعيد الإجازات الخاصة بالعاملين والموظفين التابعين للجهاز الإداري للدولة، وكذلك رغبتهم في معرفة وقفة عرفات حيث يأتي عيد الأضحى المبارك بعد انقضاء شهر رمضان المبارك شهرين وعشرة أيام فقط.

موعد عيد الأضحى 2023

لقد بدأ شهر رمضان المبارك يوم 2/4/2022 ومن الطبيعي أن يأتي عيد الأضحى المبارك بعد انقضاء شهر رمضان شهرين و10 أيام أي أن عيد الأضحى المبارك سوف يكون في الفترة ما بين 12 إلى 13 يوليو القادم.

ADVERTISEMENT

ويأتي ذلك بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر ذي الحجة عام 1443 والذي تصدره من خلال تقرير يرد من هيئة الأرصاد من خلال جميع محافظات الجمهورية، لأن رؤية الهلال تتعذر من مكان إلى آخر ولا بد من رؤية الهلال بالعين المجردة.

اقرأ أيضاً: موعد زكاة الفطر وقيمتها في السعودية

موعد عيد الأضحى
موعد عيد الأضحى

أجازة عيد الأضحى للموظفين والعاملين

تمنح الدولة إجازة لجميع العاملين في القطاع الخاص والجهاز الإداري له مدفوعة الأجر خلال الفترة من 9-13 من شهر يوليو المقبل، وهي أجازه وقفة عرفات وعيد الأضحى التي يصل عددها إلى أربعة أيام وهذا طبقًا للقانون المصري.

ADVERTISEMENT

تأخذ جميع المصالح الحكومية والشركات أجازه رسمية من يوم الوقفة وأربعة أيام يتم الاحتفال من بأول يوم العيد وقضاء الصلاة في جميع الأماكن الكبيرة والتي تشمل مساحات واسعة مثل الساحات والمساجد.

ويذهب بعد ذلك جميع المصريين لذبح الأضاحي، وكذلك ممارسة جميع الشعائر الإسلامية التي حثنا الله- سبحانه وتعالى- عليها وتوزيعها هذه الأضاحي بين الأهل والأقارب وتوزيعها على الفقراء كما وصانا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

اطلع على: ما يقال عند ذبح الأضحيةموعد عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى

موعد وقفة عرفات

وقفة عرفات يكون اليوم التاسع من ذي الحجة 1443 في أفضل أشهر السنة الذي يذهب الكثير من المسلمين من جميع أنحاء العالم لقضاء فريضة من فرائض الله- عز وجل- وهو الحج، والذي كان متوقف منذ فترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

والذي ظل عامان متتاليان مقتصرًا على المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية إلا أن تم فتح باب السفر لجميع الجنسيات من مختلف دول العالم، والذي ينتظره الكثير هذا العام وهو سوف يصادف يوم 9 يوليو 2023 وهذا الحساب مبدئي.

لأن الحسابات الفلكية تختلف بحسب رؤية هلال شهر ذي الحجة ولا يتم التأكيد إلا وقتها وبناء على رؤية المملكة العربية السعودية للهلال،  وكذلك لأن المملكة العربية السعودية هي التي تشرف على موسم الحج، لأنها الدولة الوحيدة التي تقوم بخدمة الكعبة المشرفة وخدمة الحجاج من جميع بقاع الأرض.

كما تؤكد المملكة على ضرورة حفاظ جميع الزائرين على الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا أو انتشار العدوى بين الحجاج.

يُمكنك معرفة الآتي: ما هي أحكام الأضحية واهم شروطها

موعد عيد الأضحى
موعد عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى ينتظره الملايين من جميع بقاع الأرض وذلك بسبب وقوعه في شهر من الأشهر العظيمة التي يكون فيها موسم الحج

والذي حُرم منه الكثير من الأشخاص خلال السنوات الماضية بسبب انتشار الوباء العالمي وخوف المملكة العربية السُعودية من زيادة تفشي الوباء.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق