ADVERTISEMENT

دعاء الزواج من شخص معين

دعاء الزواج من شخص معين تيسير الزواج من شخص معين من الأمور التي يطلبها بعض الأشخاص التي يتعلق قلبك بشخص معين ولا يرون في الحياة غيره، لذلك يلجأ إلى الله ويدعو له أن يجعل هذا الشخص من نصيبه ويقر به عينه، ولك من الضروري توخي الحظر أثناء الدعاء وأن ندعو الله أن يكون هذا الزواج فيه كل الخير وأن يبعد الله عنا الشر.

دعاء الزواج من شخص معين

إن كنت تريد الزواج من شخص معين وترجو من الله أن ييسر لك هذا الأمر فهذه بعض الأدعية التي قد تساعدك:

ADVERTISEMENT
  • اللهم يا من يعلم سري وجهري ويعلم ما خفي في قلبي يسر لي الزواج ممن أريد وأنت به أعلم مني.
  • يا خالق الكون وتقول لأي شيء كن فيكون اجعل لي نصيباً في الزواج من الشخص الذي تمنيت،  واجمعنا بقدرتك التي تفوق كل شيء.
  • يا إلهي يا من تدق القلوب بأمره وتيسر الأمور بفضله وتعلم ما أرغب وأريد قرب مني ما أطلب وزوجني بمن رغبت فيه نفسي.
  • اللهم إن نفسي قد مالت إلى هذا الزوج ويسر لي امري ويزوجني إياه بعفوك وجودك وكرمك الذي لا يفني.
دعاء الزواج من شخص معين
دعاء الزواج من شخص معين

شاهد أيضًا: دعاء الزواج من شخص معين مجرب

دعاء الزواج من الحبيب

أحيانًا يتعلق القلب بشخص معين ولا مفر للهروب من هذا الواقع، لذلك يجب الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى أن يوفق بين القلبين ومن أفضل هذه الأدعية التالي:

  • يا من لا يغلق بابه في وجه سائليه وقد غلقت الأبواب في وجهي، وأنت القادر على تحقيق أملي وتيسير أمري.
  • يا من يصرف الهم والغم ويبدلهما بالفرج والفرح، اللهم أبدل حزني وألمي فرحاً وبشرني بالزواج من الذي أريد وأدمع بين قلبي وقلبه بأمرك يا رب العالمين.
  • اللهم يا جابر القلوب والخواطر اجبر كسري، وأفرح قلبي واجمعني بمن مال له قلبي على خير.
  • إلهي وملاذي ألجأ وألوذ إليك تربطني بمن هو أقرب إلى نفسي، وتزوجني إياه بقدرتك إنك قادر على كل أمر.

دعاء الزواج من شخص معين في يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أفضل أيام السنة لذلك يجب انتهاز الفرصة، ودعاء الله بما يود قلبك ويحقق لك جميع آمالك وأحلامك، ومن هذه الأدعية التالي:

ADVERTISEMENT
  • ربي يا من إليه وحده نرفع أيادينا للسؤال وأنت وحدك القادر على الإجابة يسر أمري، وحقق أملي واجمع شملي بالزوج الذي اخترته فأنت المجيب يا الله.
  • اللهم إن هذا هو الزوج الذي أريد فاجمع بيني وبينه، وبارك لنا وعلينا إنك أنت مجيب السائلين.
  • يا ذا الجود والكرم يا ذا المنة والنعم أنعم عليَ بفرحة كبيرة بزواج ممن أرغب في الزواج منه.

دعاء للزواج من شخص معين بسرعة

من أفضل الأدعية ذات التأثير السريع في الزواج وهي:

  • يا ودود يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب من أرغب في الزواج منه، واجعله نصيبي وحلالي في الدنيا فإنك أنت الولي القدير.
  • اللهم يا من لان له الحديد و يا من هان له الشديد وكل يوم يخلق خلقاً جديد هون عليَ أمري ويسر زواجي من الشخص الذي أريد واجمعني به على خير.
  • ربنا يا من يملك قلوبنا وأقدارنا بين يديه قدر لنا الخير، واجعلنا به راضين وبقضائك مرضيين وبفضلك علينا سعداء.
دعاء الزواج من شخص معين
دعاء الزواج من شخص معين

شاهد أيضًا: دعاء القبول في الزواج والوظيفة ودعاء لمحبة الناس والقبول

أفضل دعاء لتيسير الزواج

  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي.
  • يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.
  • يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

دعاء تعجيل الزواج

  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللّهم إنه ليس في السماوات دورات، ولا في الأرض غمرات، ولا في الشجر ورقات، ولا في الأجسام حركات، ولا في العيون لحظات، ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات، إلا وهي بك عارفات، ولك مشاهدات وعليك دالات، وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها أهل السماوت والأرض، سخر لي قلب زوجي إنك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير.

شاهد أيضًا: تهنئة بالزواج دعاء كلمات تهنئة زواج ودعاء بارك الله لكما وبارك عليكما

دعاء الزواج من شخص معين بالزواج من شخص معين يميل له القلب من الأمور الصعبة، وبالأخص إذا كان هذا الشخص لا يحب الآخر ولا يعرفه،

لذلك يجب الاجتهاد في الدعاء بهذه الأدعية الرائعة ذات التأثير العظيم، حتى يتقرب العبد من الله ويكتب له الخير في كل مكان.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق