تقنية ومعلومات

برامج تشغيل الألعاب

برامج تشغيل الألعاب عبر موقع محيط، قد يواجه بعض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر مشكلات عند تشغيل الألعاب والبرامج المختلفة ويظهر رسائل بوجود خطأ ما وذلك بسبب عدم تثبيت برامج تشغيل الألعاب المسئولة عن تشغيلها، وقد تظهر رسائل وجود خطأ في التشغيل لأسباب عدة إلا أن نسبة كبيرة من تلك الرسائل كون بسبب عدم وجود برامج خاصة لتشغيل الألعاب وخلال السطور التالية سنتعرف سوياً عن أهم برامج تشغيل الألعاب وطرق تحميلها برابط مباشر وآخر تحديث.

برامج تشغيل الألعاب
برامج تشغيل الألعاب

طرق تثبيت برامج تشغيل الألعاب

قد تظهر لك رسائل بوجود خطأ يخص ملفات الألعاب التي تدعى Dll وهي ملفات مهمة لابد من إضافتها في اللعبة لتتمكن من اللعب بها بكفاءة عالية.

وهناك طريقتان لتثبيت هذه البرامج المهمة:

  • الطريقة الأولى: عبر تحميل برنامج تشغيل الألعاب على ويندوز 7 و8 و10 ومنه سيتم تثبيت برامج تشغيل الألعاب بضغطة واحدة بحيث يضم كافة برامج تشغيل الألعاب بشكل مضغوط.
  • الطريقة الثانية: من الموقع الرسمي عليك بتحميل البرامج بشكل منفرد ثم تثبيتها وهذه هي الطريقة الأفضل لأنها تضمن تحميل برامج تشغيل الألعاب بآخر تحديث لها.

برامج تشغيل الألعاب

على أجهزة الكمبيوتر تظهر لدى الكثير من الأشخاص مشكلات رسائل خطأ عند تشغيل بعض الألعاب، وقد يحدث ذلك عند تغيير إصدار الويندوز أو حذف أحد برامج تشغيل الألعاب،

أو عند نقل لعبة جديدة من جهاز كمبيوتر إلى جهازك، ومن هذه الرسائل ما يخص برنامَج Net Framework أو برنامَج  Directx أو برنامَج OpenAL ورسالة الخطأ المعروفة 0xc000007b.



برنامَج تشغيل الألعاب All in One Runtimes

هو واحد من أهم برنامَج تشغيل الألعاب بسبب قدرته على حل مشاكل الألعاب التي تظهر بسبب نقص برامج التشغيل الضرورية وهو عبارة عن مجموعة برامج للألعاب منها Net Framework و Direct X و Visual C++ Runtimes،

ومجموعة من البرامج الهامة الأخرى التي يتم تثبيتها بضغطة واحدة ويساعد البرنامج على حل مشكلة ظهور رسالة 0xc000007b عند تشغيل الألعاب والبرامج.

تثبيت برنامَج All in One Runtimes

  • تحميل البرنامَج بالضغط على Download.
  • بعد تحميل البرنامَج نقوم بتثبيته بالضغط على Install.
  • مباشرةً سوف يتم تثبيت كافة البرنامَج الموجودة في المجموعة خلال عدة دقائق.
  • ستحل كافة المشاكل ورسائل الخطأ التي تظهر نتيجة نقص أحد برامج الألعاب فور الانتهاء من التثبيت.

لا تفوت فرصة مشاهدة: حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب

برنامَج DIRECTX 

هو أحد برامج الألعاب المهمة التي تعمل على كافة مشكلات ظهور رسائل خطأ كثيرة، وهو من البرامج التي يجب أن تكون موجودة بجهازك،

وهو إصدار رسمي من شركة مايكروسوفت ووظيفته إضافة بعض التحديثات والبرامج التي تجنبك المشاكل ورسائل الخطأ التي قد تواجهك عند تشغيل البرامج والألعاب.

البرنامَج يحتوي على ملفات تعمل على تحسين أداء الألعاب وكفاءتها على حسب الإصدار الخاص بالبرنامج نفسه من الإصدار 9.0،

حتى 12 ويوجد من البرنامَج نسخة خاصة بالصوت Direct3D Sound التي يعمل على تحسين كفاءة الصوت أثناء اللعب، ولكن لابد من تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لمايكروسوفت لتجنب حدوث مشكلات.

برنامَج Net Framework

برنامَج من إصدار مايكروسوفت وهو من البرامج الهامة التي تقوم بحل مشكلات عدّة لرسائل الخطأ، البرنامج يلزم تحميله لأنه يطلب منك عند تثبيت أي برامج أو ألاب قديمة أو حديثة و البرامج الهندسية وبرامج المونتاج والتصميم.

وعليك تثبيت آخر تحديثات البرنامج مع النسخ القديمة لان بعض البرامج القديمة نسبياً تعمل مع الإصدارات القديمة من Net Framework الذي يعمل على حل الكثير من المشاكل.

برنامَج OpenAL

أداة هامة لتشغيل الألعاب على ويندوز 7 و10 والبرنامج أيضاً فعال لضبط الصوت وزيادة كفاءته وجودته كما أن البرنامَج يعمل على تثبيت بعض ملفات Dll الاساسية  والقضاء على مشكلات الرسائل الخاصة بها التي تظهر بكثرة عند تشغيل الألعاب الرياضية وخاصة  FIFA.

والبرنامَج يعمل على تحسين أداء الألعاب بشكل عام ولابد من تثبيته بآخر تحديث له تجنباً للأعطال خاصة مع لعبة Call Of Duty Modern Warfare.

قد يهمك أيضا التعرف على: تشغيل الالعاب شاشة كاملة ويندوز 10

برامج تشغيل الألعاب
برامج تشغيل الألعاب

برنامَج Flash Player

البرنامَج من انتاج شركة ادوبي المتخصصة في إصدار برامج التصميم البرامج الاحترافية والمكتبية، برنامج Flash Player مطلوب في كل البرامج والألعاب القديمة أو عند اللعب على الإنترنت خاصة ألعاب فلاش القديمة.

وبالرغم من أهميته لابد من تحميله على ويندوز 10 وتثبيته بآخر تحديث لتجنب ظهور مشكلات خلال تصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات أو عند تشغيل الألعاب أون لاين.

برنامَج  PhysX NVIDIA

برنامَج من إصدار شركة نيفيديا لكروت الشاشة وهو من البرامج الهامة لدعم الألعاب على ويندوز 7 و10، يقوم البرنامَج بتحسين أداء الألعاب للأجهزة التي تعمل بكروت الشاشة من نيفيديا.

وظيفة البرنامَج  رفع دقة وكفاءة اللعبة بشكل ملحوظ فضلاً عن تفعيل بعض الإعدادات، وغالباً ما يطلب تثبيت البرنامَج  عند تشغيل أغلب الألعاب وإذا لم يكن برنامَج  PhysX NVIDIA مرفق مع ملف اللعبة يمكن تحميله بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي لشركة نيفيديا.

برنامَج Visual C++ Redistributable

برنامَج من إصدار شركة مايكروسوفت وهو من برامج تشغيل الألعاب الضرورية، البرنامَج  يطلب تثبيته عند تشغيل أغلب البرامج خاصة البرامج الهندسية وبرامج المونتاج والتصميم،

وأيضاً الألعاب وخاصة أللعاب كرة القدم الشهيرة، برنامَج Visual C++ Redistributable يقوم بتثبيت أهم الملفات الخاصة باللعبة وهو ما يساعد على تحسين أداء الألعاب وعليك بتثبيته بآخر إصدار تجنباً مشكلات تشغيل الألعاب.

ملفات Dll

من أهم الملفات التي لابد من تثبيتها عند تشغيل كافة الألعاب في الوقت الحاضر، وقد تجد مشكلات ورسائل خطأ عديدة إذا نقصت أو تلفت أحد هذه الملفات،

ولابد من تثبيت ملفات Dll في كل لفات الويندوز وملفات الألعاب خاصة لعبة كرة القدم فيفا أو عند تشغيل المحاكيات وخاصة جيم لوب.

كيفية إضافة ملفات Dll للألعاب

  • تنزيل ملفات Dll.
  • نسخ الملفات الموجودة داخل xc000007b-dll-filles.
  • التوجه إلى قرص النظام C.
  • الدخول إلى مجلد ويندوز ولصق الملفات في System32.
  • ثم لصقه في مجلد SysWOW64.
  • إذا طلب منك الاستبدال أو التخطي عليك اختيار Replace the files.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيتم إضافة ملفات Dll لأنها مطلوبة ويمكن إضافتها وتنزيلها إذا تلف أو نقص أحد هذه الملفات.

برنامَج Java

لغة الجافا من أقدم اللغات ومازالت الكثير من الألعاب والبرامج القديمة والحديثة تعتمد عليها وتطلبها لتشغيل الألعاب خاصة أنه يطلب تحميل برامج تشغيل الألعاب لويندوز 10 وجميع إصدارات الويندوز،

وعليك تحميل برنامَج Java من الموقع الرسمي تجنباً للإشعارات المزعجة للتحديث.

برنامَج Games for Windows Live:

البرنامَج من إصدار مايكروسوفت ومن برامج تشغيل الألعاب التي تستخدم بكثرة عند تشغيل بعض الألعاب، ووظيفة البرنامج التأكد من تثبيت البرامج الأخرى مثل Microsoft .NET Framework وغيره من البرامج.

وفي حالة عدم وجود أي برنامَج يقوم بتحميله بآخر تحديث، البرنامَج متوفر في الإصدارات الأخيرة من الويندوز مثل 10 وتم إضافته مع التحديثات،

ولذلك فيفضل تحميل برنامَج Games for Windows Live علي ويندوز 7 ، 32 بت أو 64 بت فهو بحجم صغير جدا ويعمل بكفاءة أون لاين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق