ADVERTISEMENT

الفرق بين ماستر كارد وفيزا

استخدام بطاقات الائتمان في الشراء وعمليات الدفع أصبح من الأساسيات في حياتنا ولا يمكن الاستغناء عنه كبديل عن الدفع النقدي، ويلجأ الكثير من الأفراد إلى عمل فيزا كارد أو الماستر كارد ويستخدمونها في الدفع ولكن هناك الكثيرين من الأشخاص لا يعرفون الفروق بينهم ولذلك سوف نوضح في مقالنا اليوم الفرق بين ماستر كارد وفيزا بالتفصيل.

الفرق بين ماستر كارد وفيزا

قد يوجد فرق كبير بين الماستر كارد والفيزا وقد يعتبر الفرق الرئيسي الوحيد بينهم هو مميزات كل منهم مثل السقف الائتماني.

ADVERTISEMENT

وأسعار الفوائد أيضا المكافآت التي توجد على البطاقة ويتم تحديد المميزات من خلال البنك أو الجهة التي يتم إصدار بطاقة الفيزا أو الماستر كارد منها.

وتظهر فروق أخرى مثل رغبات العملاء في استخدام أنواع معينة من البطاقات مثل استخدام الفيزا لكي يتم الحصول على تأمين في استئجار السيارات، لكن بطاقة الماستر كارد تقدم خدمات مختلفة أخرى يستفيد منها عملاء المصارف بشكل كبير.

الفرق بين ماستر كارد وفيزا
الفرق بين ماستر كارد وفيزا

ماهي الماستر كارد والفيزا كارد؟

تعتبر بطاقات الائتمان وهي الماستر كارد والفيزا كارد من أنواع بطاقات الائتمان وهي من الأنواع التي يتم استخدامها في عمل أمور مالية مختلفة

ADVERTISEMENT

مثل شراء المنتجات وتقديم الخدمات والحصول على المال النقدي وذلك بناء على السقوف المالية المحددة والعمولات المعينة.

ويتم إصدار بطاقات الائتمان من خلال المصارف والبنوك بأسماء العملاء من خلال الموافقة على عدة اتفاقات مع الشركات المختلفة لكي يستطيع العملاء استخدام بطاقاتهم في الكثير من العمليات المالية.

ما هي الفيزا كارد؟

  • هي من بطاقات الائتمان التي تنتمي لشركة فيزا وهي من الشركات التي تكون مسؤولة عن العمليات الخاصة بالدفع التكنولوجي والتي يتم استخدامها من خلال الأفراد أو الشركات.

ما هي الماستر كارد؟

  • هي من أنواع بطاقات الائتمان التي يتم صدورها وتوزيعها من خلال شركة ماستر كارد ويتم استخدامها من خلال العملاء في الكثير من عمليات الدفع والشراء في العديد من الخدمات الإلكترونية المتاحة.

لا تفوت فرصة مشاهدة: الفرق بين أنواع بطاقات الائتمان

مميزات فيزا كارد

بطاقات الفيزا كارد المدفوعة مسبقاً تعطي للمستخدمين قدرة على عمليات الدفع عند التسوق والشراء من خلال الإنترنت.

  • تعتبر من الحلول الجيدة والمفضلة للشراء من خلال الإنترنت.
  • متميزة بوجود أرقام معينة عليها وأيضا وجود رمز أمان بها لكي تسمح للمستخدمين بالتسوق والتأمين على الأموال من خلال رموز سرية.
  • تستطيع أن تستخرج بطاقة الفيزا كارد من أي بنك لأنها متاحة عند جميع البنوك ولا تكون مقتصرة على بنك معين وتستطيع استخراجها من البنوك الدولية والمحلية.
  • تستطيع من خلال الفيزا كارد أن تقوم بتفعيل خاصية الباي بال بطريقة تلقائية.
  • تستطيع أن تستقبل وترسل أموالك بشكل سهل.
  • تستطيع أن تقوم بالشراء من خلالها وشحنها من خلال الباي بال الخاص بك.

فوائد الماستر كارد

إن بطاقة الماستر كارد تحتوي على نوعين من البطاقات وهي كريدت كارد و ديبت كارد.

  • تستطيع شحن بطاقتك بالمال أو سحب الأموال منها من خلال ماكينات الصرف الآلي.
  • الماستر كارد تكون منتشرة بشكل كبير وتستطيع استخدامها في المطارات الدولية.
  • متميزة باستخدامها السهل والبسيط ومن خلالها تستطيع أن تقوم بتفعيل حسابك على الباي بال ذلك من خلال التسجيل في الباي بال وفتح حساب لك ثم بعد ذلك تقوم بربط حسابك بالبطاقة الخاصة بك وذلك لكي يتم تسهيل عمليات سحب الأموال والدفع والشراء من خلالها.

قد يهمك أيضا التعرف على: الفيزا كارد والماستر كارد | ما هو الفرق بينهما وما مميزاتهما

الفرق بين ماستر كارد وفيزا
الفرق بين ماستر كارد وفيزا

الفرق بين ماستر كارد تيتانيوم بلاتينيوم

إن امتلاك بطاقات الائتمان يوفر لك الكثير من الوقت في تعاملاتك المالية وأي عمليات شراء متنوعة تقوم بها لذلك يجب الحفاظ على بطاقتك

لكي لا تتعرض للسرقة لأنك من خلالها تستطيع أن تقوم بإتمام عمليات الشراء الخاصة بك بشكل سريع من خلال سحب أموالك في أي وقت.

وأيضا تستطيع التعامل مع أنواع عملات مختلفة وتحصل على الكثير من الخصومات والمميزات عندما تقوم بالتعامل من خلال بطاقتك الائتمانية.

تتمكن أيضا من خلال بطاقتك أن تتجنب الوقوع في أي عمليات نصب لأن توفر لك البطاقة عوامل أمان بشكل كبير وذلك من خلال الاحتفاظ برقمك السري دون معرفته لأي شخص آخر.

تمكنك من الحصول على بطاقات مشتريات وتعطي لك فترات سماح عندما تقوم باستخدام بطاقات الخصم وفترة السداد تصل الى 75 يوم في البطاقات البلاتينية.

بطاقات الماستر كارد

بطاقة ماستر كارد تيتانيوم، من خلال بطاقة ماستر كارد تيتانيوم تستطيع أن تحصل على امتيازات كثيرة تجعلك تتعامل بشكل أسهل في كل المصارف

وتتميز بانك تستطيع أن تدخل إلى نظام إلكتروني كبير وعالمي وتتمكن من التعامل في جميع المصارف الدولية والعربية وتشعر إنك متميز عندما تمتلك هذه البطاقة.

يكون لديك مرونة في تعاملاتك المالية بشكل دقيق في جميع أعمال الشراء وتلبية احتياجاتك وذلك مما يتناسب مع أسلوبك في الحياة،

كما أنها تحتوي على الكثير من المميزات والفوائد التي لا تعد وتكون مقدمة من المصارف والبنوك وتستطيع استخدامها في جميع الأسواق وأيضا أثناء السفر وفي الفنادق.

تعرف على: عيوب فيزا المشتريات

بطاقة ماستر كارد بلاتينيوم

سوف نذكر الفروق بين ماستر كارد بلاتينيوم ومستر كارد تيتانيوم والمميزات التي تستطيع أن تحصل عليها عندما تقوم باستخدام هذه البطاقات،

هي أنها عندما تمتلك ماستر كارد بلاتينيوم سوف تشعر برقي وفخامة بشكل كبير واحصل على مزايا كبيرة في التسوق وعند ذهابك الى الفنادق والمطاعم الفخمة.

من خلالها تستطيع أن تحمي نفسك من عمليات النصب وتستطيع في عامك الأول أن تحصل عليها بشكل مجاني، والبطاقة آمنة جداً عند التسوق من خلال الإنترنت،

كما أن بطاقة بلاتينيوم تكون متوافقة بشكل كبير مع الشريعة الإسلامية وتستطيع أن تمنح بطاقات لجميع أفراد أسرتك بشكل مجاني.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق