ADVERTISEMENT

شعر مجعد | خطوات في المنزل للتعامل مع انواع الشعر المجعد

شعر مجعد يصلح لأن تظهري به في كل المناسبات، ويعد من بين ما تطلبه الفتيات كمظهر جديد، ومختلف للشعر، ويتلاءم مع الكثير من الفتيات، ولكن ينبغي الالتزام بطرق العناية به، ورعايته، حتى يصبح الشعر أكثر تألقًا.

كيفية عمل شعر مجعد

يعتبر الظهور بمظهر الشعر المجعد من بين ما تطمح له بعض الفتيات ممن ترغبن في التجديد لشكل ظهور الشعر، حيث تتعدد الطرق التي من الممكن عن طريقها الحصول على أجمل شكل لتجاعيد الشعر،

ADVERTISEMENT

ولكن ينبغي عليكِ في البداية أن تقومي باعتماد الطريقة الصحيحة، والتي تجعل مظهر الشعر المموج أفضل وأكثر تألقًا.

حصولك على الشعر الكيرلي من الممكن أن يكون من خلال الاعتماد على طرق بسيطة، وبدون الحاجة إلى أن تستعملي البيبي ليس،

وهو ما يوفر عليكِ الكثير من الوقت والجهد، فمن الممكن أن تتبعي تلك الخطوات الآتية لجعل الشعر مموج، أو مجعد، وهي التي نوضحها على هذا النحو:

ADVERTISEMENT
  • قومي بتحضير نوع من أنواع الزيوت الطبيعية.
  • من المفضل استعمال زيت اللوز، أو زيت السمسم، كما يمكنكِ استعمال زيت الصبار، أو الأرغان.
  • تدليك فروة الرأس بشكل جيد بواسطة واحد من تلك النوعية من الزيوت سالفة الذكر.
  • يفضل استعمال تلك الطريقة بشكل أسبوعي.
  • من الممكن أن تستعملي مزيج بين كلٍ من الجوجوبا، وزيت جوز الهند، وزيت الأرجان، مع زيت الزيتون، على أن يتم الخلط ما بينهم بكميات متساوية.
  • تدليك الشعر بشكل جيد، وتركه ربع ساعة مغطى بتلك الزيوت، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • يفضل استعمال نوع السيروم المقاوم لهيشان الشعر.

لا تفوت فرصة مشاهدة: طريقة عمل بروتين طبيعي للشعر المجعد

شعر مجعد للرجال

مظهر الشعر المجعد من الممكن أن يعتمده الرجال، فهو من بين تسريحات الشعر التي من الممكن أن تتم بطريقة سهلة للغاية، يمكنك أن تحصل على شعر مجعد وفق تلك الخطوات القادمة:

  • قم بغسل شعرك بشكل جيد باستعمال الغسول، أو الشامبو الملائم، ومن المهم استعمال مادة منظفة للشعر تكون خالية بشكل تام من البارابين، أو الكبريت.
  • عليك استعمال نوع زيت طبيعي يساعد في الحصول على تمويجة الشعر المطلوبة.
  • استخدم البلسم مع الشامبو أثناء غسل الشعر للاعتناء به، ويفضل التمشيط باستعمال نوع مشط بأسنان واسعة، وغير ضيق.
  • من المفضل أن يستخدم مجفف الشعر، ولكن مع عدم التقريب له بشكل كبير من الشعر.

شعر مجعد خفيف

هناك بعض الأمور التي ينبغي أن تُتبع للحفاظ على مظهر الشعر المموج، أو الكيرلي، خاصةً وإن كان خفيف، وهناك نصائح من خبراء بمجال العناية بالشعر، تجعل شكل الشعر المجعد الخفيف من حيث كثافته يبدو أجمل، وتلك النصائح نوضحها كالتالي:

  1. من المهم تصفيف الشعر وهو مبتل، أو رطب، حيث أن تصفيفه وهو جاف سيعمل على إزالة التمويجة المطلوبة للشعر الكيرلي.
  2. أي تشابك بالشعر الكيرلي الخفيف من الممكن أن يتم التخلص منه بواسطة مشط بأسنان واسعة، على أن يكون مبلل لسهولة استخدامه.
  3. اختيار التسريحة الملائمة للشعر المجعد الخفيف، حيث أن ما يكون مناسب معكِ من تصفيفات للشعر، قد لا يكون ملائم مع غيرك.
  4. لا تفرطي في استعمال المكواة، أو مجفف الشعر، حيث أنهما يعملان على زيادة جفاف الشعر، وزيادة التعرض لمشكلة الهيشان.
  5. من المفضل ترك الشعر المبلل يجف في الهواء من تلقاء نفسه دون مجفف، ودون مكواة، وبالأخص للشعر المموج الخفيف.
  6. لا بد من تغذية الشعر وترطيبه وعلاجه باستعمال مكونات، وعلاجات صحيحة، وهذا ما يساعد في التحسين من مظهر الشعر، والتخلص من الكثير من العيوب التي قد تكون ظاهرة على الشعر نتيجة إهمال الاعتناء به.
  7. يعتبر مكون زيت الأفوكادو من بين أنواع المرطبات الرائعة للشعر المجعد الجاف، وهو ما يجعله أحد الخيارات المناسبة لنوع الشعر الجاف.
  8. يعد زيت جوز الهند من الخلاصات الزيتية الطبيعية التي تمنح الشعر المظهر الثابت، والرائحة المميزة.
  9. من بين أنواع الزيوت الطبيعية الممتازة مستخلص زيت الجوجوبا من النوع الخفيف وهو نوع زيوت تعمل على تحسين مظهر الشعر الخفيف الدهني حال كان بمظهر كيرلي مجعد.
  10. يمكنك استخدام مكون زيت من خلاصة نخالة الأرز، وهو من المكونات الطبيعية الممتلئة  بفيتامين هـ للحفاظ التام على الشعر من التعرض للتساقط، أو الهيشان.

قد يهمك أيضا التعرف على: أهم فوائد الحليب للشعر المجعد | افضل 4 وصفات لشعر أكثر صح ولمعان

شعر مجعد بدون حرارة

أفضل طرق الحفاظ على الشعر هي تجنب استعمال الأدوات التي تساعد في تجفيفه، وفرده، فتلك الأجهزة التي تنتج الحرارة، تعمل على تسليط القدر الأكبر منها على الشعر مما يعمل على إضعاف الشعرة بشكل كبير،

وتقليل سمك الخصلة، فضلًا عن إضعاف فروة الرأس، وظهور مشكلة التقصف، والهيشان، والحرارة قد تعرض الشعر  لمشكلة كبيرة تتعلق بالتساقط المستمر للشعر، وهو ما يعمل على التقليل من كثافته.

توجد طريقة بسيطة لتمويج الشعر وتجعيده دون حرارة، نذكر خطواتها كما يلي:

  • من الممكن استخدام بكرات تمويج الشعر.
  • تكون تلك البكرات مصنوعة من البلاستيك، أو من الإسفنج.
  • استعملي المشط، للمساعدة في لف الشعر حول البكرات، بتقسيمه لخصلات، ثم لفه بواسطتها.
  • قومي باستعمال نوع ملائم من مثبتات الشعر، بعد أن تتم خطوة فك مختلف خصلات الشعر، وإزالة البكرات، والمثبت سيعطيكي أفضل مظهر للشعر المجعد.
شعر مجعد | خطوات في المنزل للتعامل مع انواع الشعر المجعد صورة رقم 2
شعر مجعد

شعر مجعد وخشن

هناك عدة طرق من الممكن من خلالها الحفاظ على الشعر المجعد، والتخلص من خشونته، وترطيبه وتنعيمه، وبدون أي مواد كيميائية، فقط ينبغي أن تتوفر سبل الاعتناء العادية بالشعر،

ومن أهمها عدم الإفراط في غسل الشعر، أي أن الشعر لا يتم غسله بصفة يومية، فهذا ما يعمل على تخليص الشعر من الدهون الطبيعية، والإفرازات الزيتية، والتي تعد من أسباب الحفاظ على الشعر رطب.

هناك ضرورة لاستعمال كل ما هو طبيعي من منتجات الاعتناء بخصلات شعرك إن كانت خشنة مجعدة، ولكن مما ينصح به الخبراء عدم استعمال أي أنواع لأجهزة تجفيف الشعر وكيه، فهذا ما قد يزيد من مستوى خشونته.

من المفضل استخدام الشامبو ومعه البلسم، مع عدم الإفراط في كمية البلسم المستخدمة في غسل الشعر، ومن الممكن استعمال كمية من البلسم، وتكون ليست ملاصقة لفروة الرأس، بل تكون على بعد قرابة الاثنين ونصف 2.5 سم.

أضف إلى معلوماتك: أفضل شامبو للشعر الجاف | أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد

شعر مجعد افريقي

من الممكن حال الرغبة في الاحتفاظ بمظهر شعر مجعد أفريقي أن يتم الاعتناء به، واستعمال الزيوت الطبيعية المفيدة لترطيبه، وجعله لامعًا ومتألقًا، ولكن حال الرغبة في التخلص من التجاعيد، فهناك عدة طرق مختلفة لفرده.

من بين طرق فرد الشعر الأفريقي الطريقة المعتادة وهي تعريضه للحرارة بواسطة نوع مكواة ملائمة لنوع الشعر، مع روتين كامل للعناية به باستخدام الزيوت الطبيعية، وهذا ما سيعطيه النعومة، مع التخلص بشكل تدريجي من خشونته.

من الممكن الحفاظ على شكل الشعر الأفريقي، والاعتماد على مجموعة من تصفيفات الشعر التي تتلاءم معه، وهذا سيعطي الشعر شكل أجمل، حيث أن انتقاء شكل التسريحة، ومدى ملاءمتها لشكل الوجه، سيمنحك المظهر الأكثر تميز.

من الممكن الحصول على شعر مجعد مثالي إذا ما توفرت كل سبل العناية بالشعر، والاهتمام به، وهو ما يمكن أن يتم من خلال الاستعانة بالزيوت الطبيعية، مع اعتماد بعض الطرق للحصول على تمويجة مثالية الشعر، تعطي أفضل مظهر مع اختيار تسريحة الشعر الملائمة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق