ADVERTISEMENT

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور عبر موقع محيط، الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي يلجأ إليها الأشخاص من جميع دول العالم ويرجع ذلك لأنها تمتلك أفضل نظام تعليمي على الإطلاق مع وجود معاهد لتعلم اللغة الانجليزية بالشكل الصحيح، وتتميز تلك المعاهد بتغطيتها لجميع المستويات والمجالات التي يحتاج إليها الأشخاص، كما تقدم الجامعات والمعاهد الكثير من الأنشطة الطلابية منها الترفيهية والتعليمية وذلك من خلال القيام برحلات بشكل دوري للتعرف على ثقافة البلد عن قرب. 

تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

تختلف دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور باختلاف المدينة والمعهد والسكن، كما تحتوي أمريكا على العديد من المعاهد والجامعات التي تقوم بتدريس اللغة الانجليزية وتدريس لغات أخرى.

ADVERTISEMENT

تتواجد تلك المعاهد في معظم مدن البلد وأشهر هذه المدن واشنطن ونيويورك وميامي وسان دييغو، وتختلف كل مدينة عن الأخرى في تكاليف الدراسة بها،

حيث تبدأ تكاليف دراسة اللغة الانجليزية من 330 دولار أمريكي للأسبوع الواحد وتشمل هذه التكلفة السكن والدراسة، وأقصى حد لتكلفة 880 دولار أمريكي،

بينما تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور تتراوح 3780 إلى 9000 تشمل التكلفة السكن والدراسة.

ADVERTISEMENT

وتختلف التكلفة باختلاف المعهد والمدينة المراد الدراسة بهم، وتعتبر اللغة الانجليزية لغة مهمة في العصر الحالي لاحتياجها في جميع الشركات والوظائف،

فالشرط الأول لشغل وظيفة معينة هو إمكانية التحدث باللغة الإنجليزية، ودراسة اللغة من البلد الأم تعتبر أفضل بكثير من الدراسة في البلد التابعة، لأن البلد الأم متمكنة من اللغة بشكل كبير لأنها اللغة التي تتحدث بها.

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور
تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور

قد يهمك معرفة: تكاليف دراسة الطب في مصر للسعوديين والسوريين

سكن الطلاب في أمريكا 

 تختلف تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور باختلاف نوع السكن، كما توفر المعاهد الخاصة بتعليم اللغة خيارات متعددة للطالب يمكنه اختيار المناسب له من بينهم وتتمثل تلك الخيارات في التالي:-

الجلوس مع عائلة أجنبية الأصل: يعتبر ذلك خيار جيد وخاصة لطلاب البلاد العربية لأن ذلك يعمل على تحسين اللغة الإنجليزية بجانب الدراسة، لأن سيكون هناك تعامل دائم بينهم.

تستطيع ممارسة اللغة عن طريق إدارة حوار مع أحد أفراد الأسر ويساعدك ذلك الأمر في التعرف على ثقافة البلد، وتقوم العائلة بتوفير جميع الاحتياجات التي يحتاج إليها الطالب من طعام وشراب وغسيل ملابس والكوي وغيرها من الخدمات.

وتختلف تكلفة الجلوس مع عائلة أجنبية حسب اتفاق الطالب وفي الغالب تكون 300 دولار أمريكي للأسبوع الواحد، ويكون الطالب في غرفة منفردة ويكون له وجبتي طعام كل يوم. 

سكن الطلاب: يوجد في أمريكا الكثير من العمارات الخاصة بالطلاب المغتربين، كما يمتاز السكن الطلابي بوجود ثقافات كثيرة ومتنوعة، ويساعد ذلك الأمر الطالب على التعرف على طلاب من جميع أنحاء العالم، والتعرف على ثقافات بلاد عديدة.

 ما يتميز به السكن أنه يكون بالقرب من المعاهد والجامعات التي تدرس فيها الطلبة، وبذلك لا يحتاج الطالب إلى كثير من الوقت للذهاب إلى الجامعة، أو يحتاج إلى تكاليف إضافية للذهاب من ركوب سيارات وغيره.

 ولكن تعتبر تكلفة السكن الطلابي أعلى من سكن العائلة الأمريكية، وتكون تكلفة السكن الطلابي 400 دولار أمريكي وتكون الغرفة منفردة ويكون الطعام بتكلفة إضافية.

دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا 

تختلف تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور باختلاف المدينة والولاية، ففي الولايات المتحدة الشرقية تكون التكلفة أقل من الولايات المتحدة الغربية،

كما تختلف تكلفة الدراسة في المدن عن المناطق الريفية،  فتكون الدراسة في المدن أعلى من المناطق الريفية. 

ومن الأمور الواجب مراعاتها تكلفة السكن حيث تختلف باختلاف المدينة والسكن مع عائلة اجنبية أو السكن الطلابي.

كما المملكة العربية السعودية تلك المعاهد، فالطلاب السعوديين الذين يريدون تعلم اللغة في أمريكا لا يحملون أي هم بشأن تلك المعاهد، لأن تلك المعاهد ضمن قائمة المعاهد الملحقية الثقافية السعودية.

قد يمكنك الاطلاع على: الدراسة في كلية الملك فهد الأمنية

قائمة افضل معاهد موجودة في أمريكا 

تتميز أمريكا بمعاهد اللغة الإنجليزية ذات المستوى الرفيع والعالي وإليكم قائمة بأفضل معاهد اللغة وتتمثل في التالي:-

  • معهد أكسفورد هاوس كوليدج OHC.
  • معهد ذا لانجوج اكاديمي TLA.
  • معهد أكسفورد.
  • كلية سي اي ال CEL.
تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور
تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور

قائمة بأفضل المدن لدراسة اللغة الانجليزية في أمريكا

يوجد العديد من المعاهد المنتشرة في جميع الولايات والمدن وإليكم ترتيب تلك المدن من حيث الأفضلية في تعلم اللغة وتتمثل في التالي:-

  • نيويورك: واحدة من أفضل المدن الموجودة في أمريكا، وتعتبر تلك المدينة من أكبر المدن الموجودة أيضا، كما تعتبر بأنها العاصمة الثقافية والاقتصادية عند البعض، وقد حصلت على المرتبة 18 من حيث أفضل المدن الطلابية، وأشهر معاهد تلك المدينة معهد إي سي، وتكون تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور مرتفعة إلى حد ما بكونها في العاصمة الرئيسية لأمريكا. 
  • سان دييغو: تكون تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور في تلك المدينة متوسطة موجودة في كاليفورنيا وتمتاز المدينة بمناخها الرائع وشواطئها الخلابة، وتعتبر تلك المدينة واحدة من أفضل المدن الطلابية، ومن أفضل معاهد تلك المدينة معهد أكسفورد.
  • ميامي: هي مدينة كبيرة تابعة لولاية فلوريدا، وتتميز مدينة ميامي بشوارعها النظيفة والرائعة، وشواطئها الخلابة، كما يطلق عليها مدينة السحر، وهي من المدن الرائدة في مجال التجارة والاقتصاد والثقافة والترفيه والتعليم والتجارة العالمية، ومن أفضل المعاهد في هذه المدينة معهد أكسفورد هاوس كوليدج OHC، على الرغم من جمال مدينة ميامي ألا إن تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور ويكون محل الدراسة تلك المدينة تكون التكلفة متوسطة. 

شاهد أيضا: دراسة الطب في البحرين للسعوديين

قائمة بأفضل معاهد المدينة للمبتدئين 

يوجد الكثير من الأشخاص المبتدئة التي تريد تعلم اللغة من البداية حتي الاحتراف فكان لابد من فصل تلك المعاهد عن المعاهد الأخرى ومنها المعاهد التالية:-

  • معهد ذا لانجوج اكاديمي.
  • معهد اي سي EC.
  • معهد أكسفورد هاوس كوليدج OHC.

تختلف تكلفة الدراسة باختلاف المدينة وموقع وحجم المعهد، وهذا الاختلاف لا يقلل من الجودة التعليمية، كمعهد كوت انجلش واحد من أقل المعاهد في التكلفة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يتميز بالجودة التعليمية العالية. 

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق