جمال البشرة

تشقير الجسم بالخطوات

تشقير الجسم من بين الوسائل التي تلجأ لها بعض النساء بهدف الإخفاء للشعر الزائد على سطح الجسم، ومن خلال بعض المواد الكيميائية، وبعض المواد الأخرى الطبيعية تستطيع أي سيدة اللجوء لتلك الطريقة في جعل شعر الجسم فاتح بحيث لا يكون ظاهر، وبالتالي تفادي استعمال الطرق القديمة، والتقليدية، والتي يدخل في تكوينها مواد السكر، أو الشمع وما إلى ذلك في التخلص من الشعر.

اهمية تشقير الجسم

شعر الجسم الزائد من بين المشكلات التي تزعج الكثيرات، لذا دعت الحاجة للاعتماد على بعض الوسائل، والتي من شأنها أن تخفي أي أثر للمظهر المزعج للشعر، ومن هنا أتت الفكرة الخاصة بالتشقير.



التشقير معتمد على التفتيح التام للون الشعر حتى يصبح بلون أشقر، ويكون ذلك بالاستعمال لبعض منتجات التفتيح المتوفرة بالصيدليات.

والتي تساعد في إكساب الشعر لون أشقر يصعب التمييز ما بينه وبين الجلد فيصبح غير واضح على سطح الجلد.

فكرة طريقة التشقير معتمدة بشكل أساسي على استعمال ماء الأكسجين ومزجه مع كريم التشقير، وذلك بهدف التفتيح للشعر، مع الحصول على النتيجة المثالية.



تعرفي على فوائد التين المجفف للبشرة وأضراره.

الخطوات اللازمة لتطبيق طريقة التشقير

التشقير
تشقير الجسم

تشقير الشعر كي يتم بالطريقة الصحيحة، ونحصل من خلاله على النتائج المرضية، لا بد من الاتباع للخطوات التالية:

  • عمل اختبار لمدى تحسس الجلد من المواد المستعملة للتشقير، فنقوم بالمزج لكمية قليلة من كريم تشقير الشعر، مع كمية ضئيلة من مكون ماء الأكسجين، مع التطبيق على جزء صغير من الجلد، ومراقبة التأثير هل يتحسس الجلد من أيٍ من مكونات الخليط أم لا.
  • في حال أن ظهر أي التهاب على الجلد، فمن الممكن أن نفير من نوعية أو ماركة الكريم المستعمل في التشقير.
  • قبل أن نبدأ في خطوة التشقير، نتأكد من أن سطح الجلد نظيف تمامًا، وخالي من أي مواد تجميلية، ومن الضروري استعمال غسول مناسب لتنظيف البشرة وتكون تركيبته طبيعية.
  • خطوة التطبيق الفعلي لكريم التشقير، فنضع المستحضر الخاص بالتقشير بكل المناطق المراد إخفاء الشعر منها، ومن الضروري عدم الاستخدام لطبقة كثيفة من المنتج الخاص بالتشقير، بل يكون استعماله خفيف، ومن دون طريقة التدليك، أو الفرك.
  • مدة التطبيق لكريم التشقير فوق الجلد لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة، ولكن حال الإحساس بوخزات، أو حرقة في الجلد، فلا بد من غسل البشرة فورًا.
  • لا بد من أن يكون هناك تحقق من مدى الفعالية لمنتج التشقير، وفي حال عدم الوصول لدرجة تفتيح الشعر المطلوبة، فلا بد من تطبيق المنتج لمرة أخرى، وذلك للحصول على درجة الشقار المطلوبة.

تابعي من هنا تنظيف البشرة الدهنية| أفضل 7 وصفات لبشرة خالية من الدهون الزائدة.

أهمية الترطيب عقب التشقير الكيميائي

أشرنا سلفًا إلى الطريقة التي من الممكن بها أن نقوم بعملية تشقير الجسم في المنزل باستعمال مستحضر كريمي من الصيدلية.

ولكن لا بد بعد تمام التشقير أن يغسل الجلد بالمياه الفاترة، ثم تأتي الخطوة الضرورية وهي خطوة الترطيب، ومن الممكن ترطيب الجلد باستعمال لوشن طبيعي ملائم لنوع الجلد والبشرة، وذلك لوقاية الجلد من التحسس، أو الالتهاب، أو الإصابة بالجفاف.

هل من الممكن عمل تشقير للجسم باستعمال مكونات من الطبيعة؟

نعم، من الممكن تشقير الشعر باستخدام بعض المواد الطبيعية والتي أغلبها تكون أعشاب طبيعية، وحينما تستعمل في خطوة تشقير الجسم فإنها لا تتسبب في الإحداث لأي آثار جانبية على البشرة.

التشقير المعتمد على المواد الطبيعية يحتاج إلى تكراره لأكثر من مرة، كما أنه لا يتسبب في أي التهابات، ولا تتسبب المواد الطبيعية في إتلاف خلايا البشرة، وتحد من تعرضها للجفاف.

تشقير الجسم باستعمال البابونج

من الممكن الاعتماد على نبات وعشب البابونج في عمل خطوات التشقير للشعر الزائد، وتفتيحه بالدرجة المطلوبة، ومن الممكن استعمال البابونج كما يلي:

  • نحضر كمية من عشب البابونج.
  • نغلي كمية ملائمة من الماء.
  • نصفي المستخلص، ونتركه حتى يصبح بارد تمامًا.
  • يتم تطبيق المستخلص سابق التحضير على مناطق الجلد المراد تشقير الشعر فيها، ولا بد من الانتظار مدة تكفي حتى يجف المستخلص تمامًا فوق سطح الجلد.
  • بعد ذلك يشطف الجلد بالمياه الفاترة، ومع التكرار للوصفة، وبمضي الوقت نحصل على الدرجة المطلوبة التي نرغبها لتشقير الجسم.

إليكِ تنظيف بشرة الوجه| أفضل 5 وصفات لبشرة خالية من الحبوب.

تشقير الجسم باستعمال الليمون

خطوات تشقير الجسم
تشقير الجسم بالليمون

من بين أكثر الطرق الطبيعية، والمميزة والتي من خلالها يمكننا الحصول على نتائج للتشقير عالية، ومميزة.

حيث أنه من خلال استعمال مكون عصير الليمون فقط وبانتظام قد نحصل على درجة تفتيح ممتازة للشعر الزائد فوق سطح الجلد، إلا أن تلك الطريقة قد لا تتناسب مع من وتمتلك البشرة بخلاياها الحساسة.

من الممكن استعمال الليمون كما يلي:

نأخذ كمية ملائمة من عصير الليمون، ونضعها في وعاء مناسب، ونضيف حوالي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي والذي يقلل من حدة الليمون، ويكسب البشرة ترطيب مناسب أثناء تطبيق الليمون عليها.

ضرورة بقاء هذا المزيج لفترة حوالي خمسة عشر دقيقة، ولا بد من عمل الوصفة بعيدًا عن أي ضوء، إذ أنه هذا يعرض البشرة للتلف، وبعد انتهاء خطوات التشقير بالليمون يغسل الجلد بالمياه الفاترة مع مراعة التكرار حتى نحصل على النتيجة المرجوة.

تشقير الجسم هو ما قد تطرقنا له بالتفصيل، كما تعرفنا على الطرق التي من الممكن من خلالها عمل التشقير بشكل طبيعي، أو باستعمال مستحضرات كيميائية، وكريمات التشقير، والتي تمنح الشعر لون أفتح يسهم في التقليل من ظهوره، وإخفائه تمامًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق