ADVERTISEMENT

أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد

أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد عبر موقع محيط سوف نتعرف عليه اليوم حيث أن حمام السباحة من الأشياء التي تضفي للمكان جو وشكل ولا أروع، فإذا كان منزلك او قصرك به حديقة واسعة فلا تتردد لحظة بإنشاء حمام سباحة بها، وعليك اختيار تصميم مميز له وهذا ما سنساعدك به في هذا المقال.

أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد

هناك أشكال كثيرة ومتنوعة لديكور حمام السباحة، والتي يمكنك الاختيار من بينها حسب ذوقك، واليكم بعض الأمثلة لديكورات المسابح:

ADVERTISEMENT

مسابح دائرية الشكل

يمكن تصميم حمام السباحة بشكل دائري وهو الشكل الأكثر انتشارًا، ويحتاج هذا التصميم إلى مساحة واسعة، حيث يجب أن تكون الحديقة الخاصة بمنزلك أو المكان الذي تود انشاء حمام سباحة به كبيرة وواسعة.

مسابح مربعة الشكل

ADVERTISEMENT

يمكن تصميم حمام السباحة بشكل رباعي وهو من أكثر التصميمات المنتشرة في الفيلل والفنادق ويتميز هذا الشكل بالأناقة والفخامة.

مسابح مستطيلة الشكل

إذا كانت حديقة منزلك تتميز بأن طولها أكبر من عرضها، فإنه من المناسب تصميم حمام السباحة بشكل مستطيل.

مسابح متعرجة ذات حواف

إذا أردت تصميم حمام سباحة بطريقة مختلفة وغير تقليديه، فإنه من الجيد تصميمه بشكل متعرج حيث أن هذا الشكل مناسب جدًا للموضة،

ويعتبر مثال على أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد ويمكن تزيينه في حالة إقامة أعياد الميلاد بالحديقة وسوف يظهر بشكل جيد ومميز.

قد يمكنك الاطلاع على: صور ديكورات جبس بورد 2023

أفضل ديكورات مسابح للفيلل والقصور

أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد
أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد

إذا كنت تريد الحصول على أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد للفيلا أو القصر الذي تمتلكه، فإليك بعض الأمثلة التالية:

حمام سباحة مزود بنظام حراري

من الشائع أن حمامات السباحة يكثر استخدامها في فصل الصيف فقط حيث حرارة الجو المرتفعة، ولكن هناك بعض المسابح التي تعتبر أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد في فصل الشتاء وهي حمامات سباحه يتم تزويدها بنظام حراري وهو نظام يجعل المياه دافئة وغير باردة.

حمام السباحة المظلل

يتميز هذا النوع من حمامات السباحة بأنه يمنع وصول حرارة الشمس القاسية إلى المياه، وكذلك يمنع وصول الأشعة الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية،

ويجب تصميم هذا الحمام في مكان بعيد عن الاشجار والمباني للتمتع بالخصوصية.

حمام السباحة المزود بالنافورة

يمكن وضع نافورة بحمام السباحة وهو أمر يضفي جو من الانتعاش خاصة في فصل الصيف، ومن مميزات هذا النوع من المسابح أنه يمكن تصميمه في المساحات الكبيرة والصغيرة معًا.

حمام السباحة الخشبي

يعتبر حمام السباحة المصنوع من الخشب من أهم الأمثلة على أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد، وهو من أكثر التصاميم شيوعًا هذه الفترة، حيث يضفي شكل رائع للفيلا أو القصر.

حمام سباحة رخام مرتفع

يمكن إنشاء حمام السباحة من الرخام، ويتميز هذا النوع بأنه يكون أعلى قليلًا من سطح الأرض، ويوجد في هذا الحمام سلالم تكون أيضًا مصنوعة من الرخام.

حمامات سباحه مزينة بالأحجار والزهور

تتميز هذه المسابح بشكلها الرائع المريح للعين، وهي من المسابح التي تضفي منظر رائع للفيلا أو القصر، وهو من الأماكن التي يمكن الجلوس فيها للاسترخاء والابتعاد عن مشاكل الحياة والضغوطات التي تتعرض لها.

حمامات سباحة في الطوابق المرتفعة

في كثير من الأحيان يقوم بعض الأشخاص من أصحاب الفيلل والقصور بتصميم حمامات سباحة في الأسطح العليا، وذلك إذا كانت مساحة السطح كبيرة،

ويجب عند تصميم هذا النوع من حمامات السباحة أن يتم احاطتها بأسوار وأبواب عالية وذلك لمزيد من الأمان خاصة للأطفال الصغار.

قد يهمك معرفة: ديكورات جبس أسقف راقية 2023 شقق وفلل

 افكار لتزيين المسابح

أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد
أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد

إذا كنت تود تصميم حمام سباحة في منزلك وبحثت عن أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد فإنه من الضروري البحث عن طرق جديدة وأفكار مختلفة لتزيين هذه الحمامات حتى تظهر بشكل مميز، واليكم بعض الأفكار:

  • يمكن استخدام بعض الأحجار الطبيعية ووضعها حول حمام السباحة على جميع الأطراف، حيث أن هذه الفكرة تجعل حمام السباحة يظهر بشكل رائع وكأنه من البحار الطبيعية.
  • هناك بعض الشلالات الصغيرة التي يمكن استخدامها لتزيين المسبح الخاص بك، حيث يتم وضعها في جوانب الحمام، وهذه من الأفكار التي يحبها الأطفال جدًا.
  • يمكن وضع بعض المقاعد والطاولات سواء الملونة أو تلك المصنوعة من الخشب في مكان ما بالقرب من حمام السباحة، ويمكن الجلوس عليها في كثير من الأوقات مثل أعياد الميلاد أو الجلوس مع العائلة وقضاء وقت مميز، أو حتى الجلوس مع الضيوف.
  • إذا كان المسبح يستخدم كثيرًا من قِبل الأطفال فإنه من الممكن إحاطة حمام السباحة بأبواب مصنوعة من الزجاج، الأمر الذي يقلل من كمية المياه المنسكبة خارج الحمام وكذلك تعطي لحمام السباحة شكل مميز.
  • يمكن وضع الورود الملونة الجميلة حول حمام السباحة وكذلك بداخله، الأمر الذي يجعل حمام السباحة وكأنه لوحة فنية رائعة تجمع بين لون الورود ولون المياه الزرقاء.
  • من الممكن وضع مائدة الطعام بجانب حمام السباحة وذلك لخوض تجربة تناول الطعام بجوار حمام السباحة وهي من الأمور المحببة جدًا في فصل الصيف.
  • يمكن وضع بعض الكرات التي تتميز بحجمها الكبير، مع اختيارها بألوان زاهية وجميلة حول حمام السباحة.
  • يمكن تزيين حمام السباحة بشراء أرجوحة مميزة الشكل ووضعها بجانب المسبح، وهي من الأشياء المفضلة جدًا سواء الكبار أو الصغار.
  • يمكن وضع بعض أفرع النور بالألوان المفضلة سواء الاحمر أو الوردي حول الجدران الموجودة بالقرب من المسبح، مما يساعد في انعكاس هذه الأضواء على الماء الموجود في المسبح مما يعطي لحمام السباحة شكل رائع.
  • يمكن صناعة ممشى المسبح من الخشب، وكذلك وضع بعض الأزهار الصناعية والنباتات الملونة حول حمام السباحة مما يضفي له شكل مميز.

نصائح عند تصميم حمامات السباحة

بعد البحث عن أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند التصميم وهي:

  • عند تصميم حمام السباحة يجب مراعاة أن تكون مساحة سطح المياه الموجودة في المسبح لا تقل عن أربعة وعشرين متر مربع، وأن يكون الماء عمقه في الحمام لا يقل عن خمسة وستين سنتيمتر، أما عن حجم المياه فمن الضروري ألا يقل عن ألف وخمسمائة متر مكعب.
  • عند تصميم حمام السباحة لا بد من الاعتماد على الخامات الجيدة والابتعاد عن الخامات الرديئة حتى لا تتعرض لأي مشكلات فيما بعد، حيث يفضل استخدام الأحجار والأخشاب عالية الجودة.
  • يجب وضع الانوار حول حمام السباحة الأمر الذي يجعله يظهر بشكل مختلف وجميل، ومن الجيد استخدام لمبات الليد وذلك لأن هذا النوع من المعروف أنه يوفر استهلاك الكهرباء بشكل كبير.
  • يجب عند التصميم أن يتم وضع سلالم في كل جانب من جوانب حمام السباحة وذلك لسهولة النزول والخروج من حمام السباحة وخاصة للأطفال.
  • يجب الاعتماد على أشخاص لديهم خبرة في مجال تصميم ديكورات حمام السباحة وذلك حتى يقومون بالتصميم بكفاءة عالية.

شاهد أيضا: صور ديكورات مطابخ 2023

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أفضل ديكورات مسابح جديد ومفيد حيث عرضنا لكم الكثير من التصاميم التي يمكن الاختيار من بينها، والتي تتناسب مع مساحة الأرض المخصصة لإنشاء الحمام، كما عرضنا لكم بعض النصائح وطرق تزيين حمام السباحة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق