جمال البشرة

أفضل غسول للوجه

أفضل غسول للوجه يستعان به في الحصول على بشرة أكثر توهجًا وإشراق، ولكل نوع من أنواع خلايا الجلد الغسول الأنسب والأكثر ملاءمة، ومن خلال ما يتم تحديده لنوع خلايا الجلد يكون الاختيار من بين نوعيات كثيرة متوفرة بالصيدليات لأنواع الغسول، وفيما يلي نتطرق بالذكر لأهم الأنواع من الغسول، والمتوفرة بالأسواق، والتي من الممكن المفاضلة فيما بينهم لاختيار النوع الأنسب لاستعمال يومي آمن.

أفضل غسول للوجه

أفضل غسول للوجه من المكن أن نستعمله كل يوم ولأكثر من مرة منتج غسول لاروس بوزيه، والذي يمتاز بخفة ملمسه على الخلايا الجلدية.



وهو بمثابة أفضل جل للبشرة يعمل على تنظيفها بشكل أعمق، ويمنح البشرة مغذيات أهمها مكون الزنك، والذ نعزي له نضارة الجلد.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

هذا النوع من أنواع الغسول يمتاز بقدرته على الإزالة لأي ترسبات فوق الجلد قد تتسبب في شحوب الوجه، أو الإصابة بمشكلة حب الشباب، ومن أهم أدواره وقاية الجلد من أي إأصابة بكتيرية قد تلحق به.

تعرفي على افضل علاج للهالات السوداء بالمكونات الطبيعية.



الغسول اليومي بيزلين

يعد أفضل غسول للوجه ومن الممكن أن يستعمل لنوع البشرة الحساسة، حيث أنه يمنحها مزيد من العناية، والترطيب، كما يزيل أي آثار لإرهاق البشرة، ويحد من الشعور بالحكة، ويقلل من آثار الاحمرار للبشرة، والتي قد ينشأ عنها التهاب.

استعمال الغسول اليومي بيزلين يقي من أي علامات التهاب قد تتسبب فيما بعد في إحداث حالة تصبغ بالجلد، وتؤدي لاسمرار مرضي للبشرة، كما أنه يمتلك العديد من الخصائص المرطبة، والمبيضة للمناطق الداكنة في البشرة.

غسول البيوديرما

من أفضل أنواع الغسول التي يشيع استخدامها للبشرة الدهنية، وهو من بين المنتجات الأفضل والتي تمتلك القدرة على أن تزيل الآثار للزيوت المفرزة من الجلد.

كما أنه يقضي بشكل فعال وآمن على أثر حب الشباب، إذ يعمل بمثابة مطهر للجلد، ومنظف عميق لخلايا البشرة.

أهم مكوناته هي الجليسرول، وهي ممتلك لأكبر قدر من الخصائص الترطيبية، ويوحد اللون، وباحتوائه على مكون العسل فبالتالي هو مرطب جيد وطبيعي للوجه.

كما أنه محتوي على مكون فيتامين ب 3 والفيتامين سي، والذي يعمل بكفاءة في تفتيح لون البشرة.

إليكِ أيضًا فوائد الكركم للوجه | أهم 7 فوائد من الكركم لبشرتك.

غسول نيتروجينا

أفضل غسول للوجه ومناسب للبشرة المختلطة، وكذلك الدهنية، كما أنه يعمل كمزيل جيد للأوساخ، والملوثات التي قد تتسبب في ظهور البثور السوداء، وهذا الغسول يعمل بدوره على التنقية التامة للبشرة من أي شوائب.

من مكوناته الأهم مادة حمض السالسيليك، والمستخلص الطبيعي لفاكهة الجريب فروت، والتي تساعد في تبييض خلايا البشرة، وتنظيفها، وتعقيمها، وذلك للحد من تكون الحبوب التي أصبحت مشكلة جلدية شائعة.

يسهم الغسول في عملية إزالة البثور بأنواعها سواء كانت بثور بيضاء، أو سوداء، كما أنه فعال في القضاء على أي بداية التهابات، إذ أنه ملطف للبشرة حيث يمنحها القدرة على أن تحتفظ بالقدر الأكبر من نسبة الماء التي تلزمها للترطيب.

غسول نيفيا

من الأنواع الأشهر للغسول إذ يُعرف بكونه متسم بلطف ملمسه، وخفة قوامه، والتي تتلاءم مع مختلف أنواع البشرة، وكذلك يعد ملائم بشكلٍ كبير للبشرة الجافة، والتي تحتاج إلى تركيبة غسول مرطب قوية، تمنحها الترطيب الكافي طوال اليوم.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

الغسول نيفيا يعمل على استعادة جمال ورونق البشرة من خلال منحها الترطيب العميق، مع التنظيف الجيد لمسام البشرة، وتنقيتها من أي تراكمات، أو مواد ملوثة، كما أنه من بين أنواع المرطبات التي تستطيع أن تحفظ على البشرة توازنها، ورطوبتها.

غسول جارنيه

أفضل غسول للوجه في الصيدليات من إنتاج غارنيه، والذي يحوي الخلاصة الكاملة لنبات التوت، مع الفحم ومادة حامض السالسيليك، ويسهم ذلك الغسول في إزالة الدهون المفرزة من طبقة الجلد الدهني، كما أنه يقلل نسب الإصابة بالرؤوس السوداء.

استعمال الغسول غارنيه بصفة يومية لا يعد مسبب لانسداد المسام، بل على العكس، فإنه يساعد على تنقيتها من أي مواد أو أوساخ قد تتسبب في انسدادها، كما أن تركيبته مساعدة على التنقية بكفاءة لخلايا البشرة.

تعرفي على اضرار مكعبات الثلج للوجه.

كيف يستعمل غسول الوجه؟

يستعمل الغسول بالطريقة التالية:

  • في البداية يغسل الوجه بالماء.
  • توضع كمية قليلة من الغسول، ويتم تدليك البشرة باستخدامها.
  • تشطف البشرة بالمياه الفاترة، وتستعمل منشفة جافة معقمة للتجفيف.

كيف تتم خطوة الاختيار لنوع الغسول الأمثل؟

تتم تلك الخطوة من خلال التعرف على نوعية البشرة، وتحديدها حيث أن البشرة تختلف خلاياها من نوع لآخر، ولكلٍ منا نوع خلايا بشرته الخاصة.

فالبشرة الدهنية تكون في حاجة إلى نوع غسول رغوي، أما نوع البشرة الجافة فتحتاج للقوام الكريمي الخفيف، وبالنسبة للبشرة من النوع المختلط، فيستعمل الغسول بقوام مناسب يتلاءم مع الطبيعة المتعددة لتلك البشرة.

البشرة الحساسة، لا بد وأن يتم انتقاء نوع الغسول الملطف بشدة لتلك الخلايا من النوع الحساس، ومن اللازم أن تكون تركيبته خالية بشكلٍ تام من المواد الصابونية، والتي تسبب بصفة أساسية في جفاف البشرة، وتحسسها، مع التأكد من خلوه من أي مواد مهيجة للخلايا.

بادري بالتعرف على خلطات تبييض سريعة المفعول | افضل خلطات لتبييض الوجه.

أفضل غسول للوجه كان محور النقاش في هذا المقال، حيث قدمنا من خلال مجموعة الفقرات السابقة، العديد من أنواع الغسول.

ومن الممكن الانتقاء لأي منها شريطة أن تتلاءم مع نوعية خلايا الجلد، وذلك لكي تتحقق الفائدة الكاملة من تركيبة الغسول، حيث تختلف التركيبة باختلاف احتياجات كل نوع من أنواع البشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق