ADVERTISEMENT

ما هي أفضل ماكينة قهوة للمنزل والمقاهي

أفضل ماكينة قهوة على موقع محيط، فالكثير من الأشخاص يرغبون بتناول مشروب القهوة بالإحساس بقوة النكهة لكوب القهوة اليومي؛ لذا تتميز ماكينة القهوة بإتاحة اختيار نكهتها سواء عادية أو قوية، باستخدام ماكينات القهوة يكون حلًا ممتازًا لكل عاشقي القهوة، ليصبح حصولك على فنجان القهوة سريعًا بنكهة مميزة، وذلك دون الاضطرار لإنفاق أموالك بشراء الكبسولات.

أفضل ماكينة قهوة للمنزل

تُعد ماكينة الاسبرسو Breville BES870 من بريفيل من ضمن أفضل أنواع ماكينات القهوة الاسبريسو المنزلية، فبامكانك صنع القهوة المفضل لديك في أقل وقت، كما تُتيح لك الماكينة إمكانية طحن الحبوب أيضًا.

ADVERTISEMENT

كما يمكنك إعداد قهوة خاصة بواسطة صيغة 4 مفاتيح، فهي تُعد من ضمن سلسلة Barista التي تعرض علينا آلات الاسبريسو والتي يتواجد بها مطحنة؛ لتنتقل مابين طحن حبوب القهوة إلى إعداد الاسبريسو بأقل من دقيقة.

تتم عملية الطحن بواسطة المطحنة المدمجة، ثم يتم توصيل القدر المناسب من مسحوق البن المطحون الطازج بشكل مباشر فلتر القهوة للحصول على المذاق المفضل لديك.

وعلاوة عليه توفر أيضًا التحكم رقميًا بدرجة الحرارة المناسبة، وذلك لضمان الاستخلاص الدقيق اسبريسو، كما تسمح الماكينة بواسطة عصا البخار بتسليم حليب الميكروفون لتعزيز النكهة، ويتيح أيضًا إعداد اللاتيه.

ADVERTISEMENT

تستطيع  بحجم الطحن بدون تقيد بنوع الحبة التي تقوم بطحنها، وتُعتبر ماكينة الاسبرسو والمدمج معها مطحنة القهوة من ضمن الماكينات المبتكرة التي تتيح لصناع القهوة بالطحن المباشر بفلتر القهوة الخاص بالاسبريسو لتحصل على أفضل اسبريسو في المنزل.

أفضل ماكينة قهوة
أفضل ماكينة قهوة

اطلع على: اسعار ماكينة القهوة في مصر

أفضل ماكينة قهوة للمقاهي

زادت ماكينة القهوة أهمية بالوقت الحالي بأغلب الأعمال، لدورها الفعال بإنجاز العديد من المهام والأعمال، وذلك لأن الإنسان يُعتبر دوره هو الأصغر بجميع المجالات المطورة.

تُعد ماكينة القهوة من أقيم الهدايا بالمناسبات الخاصة بـ أحبائنا وأصدقائنا المقربين؛ حيث تستطيع ماكينة القهوة أن تقوم بإعداد فنجانًا من القهوة اللذيذة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المقهى لتناوله، وأهم أنواع ماكينات القهوة هي كالآتي:

  • ماكينة القهوة ديلونجي.
  • ماكينة القهوة تورنيدو.
  • ماكينة القهوة باريستا.
أفضل ماكينة قهوة
أفضل ماكينة قهوة

اقرأ أيضاً: فوائد القهوة السوداء بالتفصيل وأضرارها

أنواع ماكينة إعداد القهوة

يوجد عدة أنواع رئيسية للماكينات الخاصة بإعداد القهوة، وهي كالآتي:

الماكينة اليدوية:

  • تنتشر على الأغلب بإيطاليا وأوروبا، ويكون نظام تشغيلها يدويًا.

الماكينة نصف الأوتوماتيكية:

  • يُستخدم مع هذا النوع من المكن مضخة كهربائية.

الماكينة الأوتوماتيكية:

  • هي الماكينة التي تقوم بصب القهوة أتوماتيكيًا.

الماكينة الأوتوماتيكية بالكامل:

  • تقوم الماكينة بطحن البن، ثم صب القهوة مع تواجد مكان مخصص بها الحليب والكريمة، وتقوم الآلة بإضافتهم عندما يُطلب ذلك.

تابع قراءة التالي: أفضل انواع القهوة العربي في السعودية

كيف تختار ماكينة القهوة

يُتاح عددًا من ماكينات القهوة في الأسواق، فمنها التي تعمل بنظام التنقيط، والماكينات الخاصة بإعداد الاسبريسو، والكابتشينو، والقهوة العادية.

كما تختلف الماكينات عن بعضها فلكل منها مميزات وعيوب، لذا فعليك تحديد هدفك من الماكينة لتستطيع تحديد النوع المناسب لاحتياجك.

أهم ما يميز ماكينة القهوة هي سعتها التي توضح حجم التخزين والتعبئة بها، لذا فمن الضروري التعرف على حجم الخزان الخاص بالماء بالماكينة، وكذلك عدد أكواب القهوة المتاح إعداده بالمرة الواحدة.

فإذا كنت بحاجة لكوب واحد بالمرة الواحدة، فبالتأكيد لا ترغب بالاستغناء عن دورق كامل للقهوة فقط لكونك قد أعددت كمية أكبر من حاجتك، لذا ماكينات الكبسولات CBTL هي الأفضل لك بهذه الحالة، فهي تقوم بإعداد كوبًا واحدًا بكل مرة.

أما في حالة حاجتك لإعداد أكثر من كوب بالمرة الواحدة، فتوجد أنواع من ماكينات تستطيع إعداد 12 كوبًا بالمرة الواحدة والبعض منها يقوم بإعداد أقل من ذلك، لذا فمعرفتك بالسعة الأفضل لحاجتك تمكنك من تحديد الماكينة المناسبة لك.

وتعمل التكنولوجيا بالتأكيد على تحسين روتين الحياة اليومية، فتجعل وتيرتها سريعة وثابتة، فبالطبع لو تمكنت من اقتناء ماكينة قهوة من النوع المطور فستكون إضافة جيدة بحياتك.

وبالرغم من توفر عدة أنواع من ماكينات القهوة المطورة إلا أن احتياجك هو العامل  الرئيسي لتحديد إختيارك، ومن ضمن هذه الإعدادات المطورة عدة خيارات، وهي كالآتي:

  • الساعة المبرمجة للقيام ببدء التشغيل يوميًا.
  • المؤشر الخاص بمستوى الماء.
  • تنظيف الماكينة التلقائي.
  • إيقاف تشغيل الماكينة التلقائي.

ما هو كوفي ميكر؟

بالرغم مما رأينا من تطوير ماكينة الاسبرسو، فإنها تُعد من أقدم الطرق المستخدمة لتخمير القهوة، ففي عام 1865 حقق جيمس ميسون الأمريكي الجنسية أول براءة إختراع خاصة بماكينة صنع القهوة،

كما طورها بعد ذلك Hanson Goodrich عام 1869 إلى دورق يوضع على الموقد في عام 1869.

بعدها قام أنجيلو مورينيو باختراع ماكينة الاسبرسو منذ أكثر من 130 عامًا، ولكن لسوء الحظ، لم يتم الترويج جيدًا للماكينة بالشكل الأمثل وقتها.

وفي عام 1901م قام الميكانيكي ميلانو لويجي بيزيرا بتطوير تصميم ماكينة الاسبريسو; حيث حصل وقتها على براءة الاختراع لهذه التطورات التي أحدثها بالماكينة.

أما عام 1906م فقد تم عرض الشراء لبراءات اختراع Bezerra عن طريق Desiderio Pavoni، والذي قام بتأسيس ماركة La Pavoni العالمية،

فقام وقتها بالبدء بإنتاج ماكينات الاسبريسو بشكل تجاري، وقد ظهرت الماكينات أول مرة خلال معرض ميلانو الذي أقيم عام 1906.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق