جمال البشرة

افضل لوشن للجسم| طرق صنع اللوشن في المنزل

افضل لوشن للجسم هو الذي يمنح جسمك الرائحة الجذابة التي تدوم فترة كبيرة، حيث تعتبر العطور وحدها لا تكفي لتعطير الجسم، ويتميز اللوشن بدوام رائحته العطرة فترات طويلة، وكذلك تعطير البشرة، ومنحها النعومة اللازمة، ولذلك لا يمكن الاستغناء عن اللوشن، والمهم هو اختيار النوع الملائم للبشرة، وكذلك الملائم للشخصية وما تُحب من روائح، تابع أهم التفاصيل عبر موقع مُحيط.

افضل لوشن للجسم

فيما يلي عدد من أنواع افضل لوشن للجسم مع نبذة بسيطة عن كل نوع منهم، حتى يمكنك اختيار الأنسب:



بودي لوشن Dark Kiss

هو أحد منتجات باث اند بادي وركس، هذا اللوشن مناسب لمن يحبون الروائح السكرية، رائحة الفاكهة، وزهرة البابونج، يتميز باحتوائه على تركيبة من مُرطبات البشرة التي تتغلغل في مسامها، وهو ما يجعل رائحته تدوم طويلًا.

لوشن Pure Seducations



تشتهر ماركة فيكتوريا سيكريت بمنتجاتها الرائعة للمرأة المهتمة بجمالها، ويتميز هذا المنتج أنه من افضل لوشن للجسم نظرًا لما يحتوي عليه من تركيبة رائعة وسريعة الامتصاص، وبالتالي يتغلغل في أعماق البشرة بسرعة.

يستمر مفعول الترطيب والرائحة الجذابة في الجسم لمدة 24 ساعة، ويتميز هذا اللوشن برائحته العطرة التي تجمع بين الخوخ وزهرة الكرز.

بودي لوشن فيتامين سي من ذا بودي شوب

هذا المنتج من أفضل المُرطبات التي تُعطر الجسم، يتميز اللوشن باحتوائه على تركيبة فريدة، حيث يحتوي على فيتامين سي، العسل، زيت اللوز العضوي، وتعمل تلك المكونات على تغذية البشرة ومنحها النعومة والترطيب.

لوشن Sunrise من ميستيك

يتميز هذا اللوشن باحتوائه على رائحة الأعشاب الاستوائية المميزة، بالإضافة إلى مجموعة من الأزهار، وهو ما يجعله خفيف ومُنعش، ويمكن وضعه على الجسم بعد الاستحمام مباشرةً للحصول على بشرة ناعمة ومُرطبة.

بعد الإطلاع على افضل لوشن للجسم يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على طرق استخدامه من خلال: طريقة استخدام لوشن الجسم للرجال والنساء بالتفصيل

افضل لوشن للجسم
افضل لوشن للجسم

افضل لوشن للجسم معطر

فيما يلي عدد من أفضل أنواع لوشن المُعطرة الجسم:

لوشن Chanel Coco Mademoiselle

يتميز هذا اللوشن باحتوائه على تركيبة ناعمة على البشرة، تمنحها رائحة عطرة، وتزيد من نعومتها، ويمتزج به عدد من العطور مثل الجريب فروت، الياسمين، الورد، البرتقال، والرائحة الأبرز به المسك والفانيليا.

افضل لوشن للجسم
افضل لوشن للجسم

لوشن Dior Joy

يتميز هذا المنتج برائحته العطرة التي تدوم طوال اليوم على الجسم، وتمتزج به روائح مثل رائحة الياسمين، اليوسفي، والرائحة الأقوى به المسك، خشب الصندل.

لوشن Narciso Rodriguez For Hair

يحتوي اللوشن على تركيبة فريدة ترطب البشرة طوال اليوم، وتفوح منه رائحة الورد والفواكه، والروائح الأقوى في هذا المنتج هي خشب الصندل، المسك، العنبر، الفانيليا.

افضل لوشن لتفتيح الجسم

هناك الكثير من أنواع اللوشن التي لا تمنح البشرة النعومة والتعطير فقط، ولكن تعمل على تفتيحها أيضًا:

لوشن نيفيا هابي تايم

تتميز منتجات نيفيا بالعناية الفائقة بالبشرة وتوفير كل احتياجاتها، ويعمل هذا اللوشن على تفتيح البشرة، وترطيبها كما يمنحها رائحة جذابة تدوم ساعات طويلة، وملمس حريري، وهو مناسب للبشرة العادية والجافة.

لوشن شيا وايب بادي

يعتبر أحد أنواع افضل لوشن للجسم ويتميز هو وجميع منتجات ذا بودي شوب أنها يدخل في تكوينها مواد طبيعية، عند وضع هذا المنتج على البشرة ويمنحها النعومة والتغذية، وبالتالي تظهر بصورة أفتح وأكثر نضارة.

لوشن فازلين بزبدة الكاكاو

يساعد هذا اللوشن على ترطيب وتفتيح البشرة، حيث يحتوي على زبدة الكاكاو التي تقوم بترطيب الجسم وتنعيم المناطق الخشنة، ويحتوي على فيتامين E، الذي يقوم بتفتيح البشرة وتغذيتها.

لوشن فازلين بجل الصبار

يساعد هذا اللوشن البشرة على الاحتفاظ برطوبتها، كما يمنحها مظهر صحي ونضر، ومن أهم مميزاته أنه سريع الامتصاص، وبالتالي تمتصه البشرة بسرعة بمجرد تدليكه برفق على الجلد.

لوشن باراشوت

من أفضل أنواع اللوشن التي تساعد على تفتيح البشرة، يتميز باحتوائه على لبن جوز الهند الذي يُغذي البشرة ويُرطبها، وهو ما يمنع اسمرار البشرة الذي ينتج عن الجفاف.

افضل لوشن للجسم
افضل لوشن للجسم

لوشن هيمالايا

هذا المنتج ملائم لمن لديهم بشرة جافة وداكنة وتتقشر، حيث تم إعداده لعلاج البشرة الجافة المتقشرة، ويتميز اللوشن باحتوائه على ملمس كريمي رائع يرطب البشرة ويقوم بتفتيحها.

يحتوي على الكثير من المكونات، ومنها زيت الزيتون، زيت جنين القمح، زيت بذور العنب، زبدة الكاكاو، وجميع هذه المواد عضوية تساعد في تفتيح البشرة وكذلك على تنقيتها من أي شوائب تحتوي عليها.

لوشن لوتس هيربل باللوز

يساعد على حماية البشرة من مختلف العوامل البيئية، ويتميز باحتوائه على عدد من المواد الطبيعية والعضوية، والتي تعمل على ترطيب بشرتك بأمان بدون ترك آثار سلبية، كما يحميها من ظهور علامات التقدم في العمر.

قد يهمكِ التعرف على النوع المُناسب لكِ ولبشرة جسمك من اللوشن عبر قراءة الآتي: ماهو اللوشن المناسب لجسمك

طريقة صنع لوشن طبيعي في المنزل

بعد التعرف على افضل لوشن للجسم فإن هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها إعداد اللوشن في المنزل، وتتميز هذه الطرق اعتمادها الكلي على المكونات الطبيعية الآمنة، وخلوها من أي مكونات كيميائية.

كما تتميز بأسعارها المنخفضة بالمقارنة مع عدد من المنتجات المتاحة في الأسواق، ويمكن إعداد لوشن بمكونات طبيعية كالتالي:

لوشن اللافندر

يتميز اللافندر برائحته الجذابة، ويمكن إعداد افضل لوشن للجسم باللافندر كالتالي:

  • نجهز حمام ماء، حيث نضع إناء على النار به ماء، ونضع بداخله إناء آخر حجمه أصغر منه ويكون مقاوم للحرارة.
  • نضع في الإناء الصغير ربع كوب من زيت اللوز الحلو، أو زيت الأفوكادو، ونضع عليه ثمن كوب شمع عسل مبشور، ثلث كوب زيت جوز الهند.
  • نضيف عليهم كوب من زبدة الكاكاو، ونقلب المكونات على نار متوسطة حتى تنصهر كلها.
  • نضع قطرات من زيت اللافندر على المكونات، ثم ملعقة من العسل، ملعقة من جل الصبار، ونستمر في تقليب المكونات على النار حتى تذوب جميعها وتختلط.
  • نترك المزيج حتى يبرد، ثم ندخله الثلاجة 3 ساعات لكي يتماسك.
  • نضرب اللوشن في الخلاط الكهربائي حتى يتحول إلى القوام الكريمي، ونتركه حوالي 4 ساعات لكي يتماسك.
  • يمكن الاحتفاظ باللوشن في الثلاجة للحفاظ عليه، ويمكن استخدامه لمدة شهرين.

تابع القراءة أيضاً: أفضل 4 اعشاب تبييض الوجه سريعة المفعول

افضل لوشن للجسم واليد

يمكنك الحصول على افضل لوشن للجسم من خلال اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  • 15 قطرة من زيت عطري من النوع المفضل لك.
  • ثمن كوب زبده كاكاو.
  • ربع كوب زيت جوز الهند.
  • ثمن كوب زبدة الشيا.
  • ملعقة كبيرة من كلًا من: عصير الصبار، زيت اللوز الحلو.
  • 10 قطرات من أحد الزيوت الأساسية مثل النعناع.

طريقة التحضير:

  • تتمثل الخطوة الأولى في تسخين زيت جوز الهند، زبدة الشيا، زبدة الكاكاو على نار هادئة، لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة، حتى تذوب كل المكونات.
  • نًقلب المكونات على النار من وقت لآخر حتى تذوب تمامًا، ثم نقوم بإبعادها عن النار.
  • نضيف عليهم الزيت العطري، الزيت الأساسي، عصير الصبار، زيت اللوز الحلو، ونُحرك كل المكونات معًا للحصول على خليط متجانس.
  • نترك اللوشن حتى يبرد تمامًا في درجة حرارة الغرفة.
  • نقوم بوضعه في عدد من العبوات المناسبة، ويمكن الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين.
  • أما في حالة الاحتفاظ به داخل الثلاجة، فإنه سوف يمكن الاحتفاظ به لمدة أطول، حيث يمكن الاحتفاظ به لمدة 5 شهور.

ختامًا لقد تحدثت عن افضل لوشن للجسم سواء من المنتجات المتاحة في السوق، أو من خلال إعداده في المنزل، ويُعتبر اللوشن هو أحد منتجات لتجميل الأساسية التي لا يمكن للمرأة الاستغناء عنها طوال العام.

وأهم خطوة هي اختيار النوع الملائم لنوع بشرتك، أو الملائم لحل المشاكل التي تعاني منها سواء كانت جفاف البشرة، أو خشونتها، أو احتوائها على لون داكن.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق