الكويت

تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت

تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت من أكثر الأمور أهمية هذا العام حيث تسعى الكويت إلى تطوير الخدمات أكثر وأكثر لتواكب العالم حيث كانت من أول الدول الخليجية التي استخدمت الخدمات الإلكترونية في الأنظمة الحكومية، ولمزيد من التفاصيل تابع مُحيط في التقرير التالي.

تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت

تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت



وزارة الداخلية تعديل الاسم اللاتيني

  • تعتبر البطاقة المدنية الهوية الرسمية التي تُثبت أنك واحدًا من أبناء الوطن، وفي حال غيابها من الممكن أن تتعرض للكثير من المشاكل القانونية.
  • وبما أن الكويت تعتبر من أكثر دول الخليج التي يتوافد عليها الكثير من الناس للعمل، تستطيع الآن تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت بسهولة.
  • ونؤكد ذلك طبقًا لتقرير مدير الهيئة العامة المتخصصة في المعلومات المدنية بالكويت حيث أعلن عن إمكانية التعديل إلكترونيًا.
  • تعتبر الكويت من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي استخدمت نظام الخدمات الحكومية الإلكترونية وقامت بإنشاء منصة خاصة لخدمات وزارة الداخلية الكويتية وتم إطلاقها عبر موقع الحكومة الرسمي.
  • والجدير بالذكر أن البعض قد يظن أنه بإمكانه إهمال تلك الخطوة، ولكننا نؤكد على أهميتها حيث من الممكن أن تقيد العديد من الأمور خاصة السفر والتنقل؛ لأنها من الأمور الحساسة التي تحتاج إلى دقة كبيرة.
  • يتم إنشاء الاسم اللاتيني تلقائيًا؛ لذلك قد تواجه بعض الأخطاء به؛ ولهذا قامت هيئة المعلومات المدنية الكويتية إطلاق خدمة التحقق وتعديل الاسم اللاتيني أون لاين، ويُمكنك أيضًا تجديد البطاقة إلكترونيًا.

كيفية تعديل الاسم اللاتيني للوافدين

يُمكنك القيام بذلك بسهولة عبر خطوات بسيطة يُمكنك أيضًا إلغاء تعديل الاسم اللاتيني في أي وقت في حين كتابته بطريقة خاطئة مرة أخرى.
ولكن لابد من التأكد من تصحيح الاسم لمتابعة الكثير من الخدمات الحكومية، ويُمكنك القيام بـ تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت بسهولة عبر اتباع الخطوات الآتي بدقة: –

  1. البحث عن الموقع الإلكتروني للهيئة العامة المتخصصة في المعلومات المدنية للمقيمين والمواطنين في الكويت، أو الانتقال مباشرة عبر الضغط على الرابط هنا.
  2. يُمكن إنشاء حساب جديد على الموقع باستخدام بعض البيانات الشخصية، على أن يكون الحساب الشخصي مدون برقم الإقامة.
  3. يتم إدخال الحساب الشخصي والرقم السري ومن ثم التسجيل على المنصة الخاصة بالبطاقة المدنية.
  4. نجد بالصفحة جميع المعلومات الخاصة بصاحب البطاقة المدنية بالإضافة إلى أيقونة التعديل.
  5. يتم الضغط على كلمة تعديل ومن ثم كتابة الاسم بالطريقة الصحيحة، والتأكيد برقم الجوال الخاص بصاحب البطاقة المدنية.
  6. كما يطلب الموقع للمتابعة البريد الإلكتروني الذي يتم تأكيده في أي وقت؛ لذلك يُرجى استخدام حساب شخصي.
  7. لابد من إضافة صورة للبطاقة المدنية ويُمكن إرفاقها بسهولة من خلال تصويرها، كما يتطلب إضافة صورة طبق الأصل من جواز السفر.

وهكذا تتم خطوات تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت، وللتأكيد سوف يتم إرسال رسالة نصية قصيرة رسمية إلى رقم الجوال تفيد بنجاح التعديل.

إجراءات تغيير الاسم في الكويت

في حالة أن كنت من المقيمين في دولة الكويت لابد من التأكد من تفاصيل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية؛ وذلك لأنه أي خطأ قد يؤدي إلى حدوث مشكلة بالأوراق الرسمية.
لذلك أتاحت الحكومة الكويتية إمكانية تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت بسهولة عبر اتباع خطوات مُحددة، وعادة ما يتم التغيير لتتوافق البيانات مع جواز السفر، وتتمثل الإجراءات فيما يلي: –

  1. زيارة الشؤون العامة للمقيمين في المنطقة التي تعيش فيها ولكن تأكد من أنك تابع للمكتب قبل البدء في إجراءات تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت.
  2. عقب معرفة المكان برجاء زيارته مبكرًا جدًا حيث يُنصح بالذهاب عند السادسة صباحًا؛ وذلك لأنه عند الساعة الثامنة تقريبًا تنتهي الأرقام المتاح لها بالدخول؛ طبقًا لقواعد العمل الاحترازية.
  3. يُفضل قبل الذهاب إلى الشؤون لإجراء طلب التعديل تصوير جواز السفر مع وجود الأصل بحوزتك، وأيضًا يتطلب رقم الإقامة.
  4. كما يجب إحضار صورة ضوئية للبطاقة مع صورتين شخصيتين واضحتين عند تعديل البطاقة المدنية.
  5. قُم بتقديم الأوراق إلى الموظف الحكومي بالشؤون المدنية ومن ثم قُم بنسخ الاسم ومراجعته أكثر من مرة بالرجوع إلى الاسم اللاتيني الموجود في جواز السفر.
  6. بعد الانتهاء من إجراءات تعديل الاسم لابد من زيارة هيئة المعلومات المدنية؛ وذلك للتأكد من أنه تم تعديل لغة الاسم.

رابط تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت

  • اهتمت الحكومة الكويتية وتحديدًا وزارة الداخلية الكويتية بتوفير الرابط بسهولة لجميع المقيمين من أجل القيام بتعديل الاسم اللاتيني بسرعة بدون الحاجة إلى زيارة رسمية إلى الهيئة العامة للمعلومات.
  • وبالتالي يُمكنك الانتقال بسهولة عبر الضغط على الرابط هنا ومن ثم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية والقسم الخاص بطلبات التعديل عبر الضغط هنا.
  • سوف تجد أن الصفحة انتقلت تلقائيًا إلى الموقع حيث يُمكنك البدء في إجراءات تعديل الاسم اللاتيني بسهولة.

اقرأ أيضًا: متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت.

إجراءات تعديل الاسم العربي بالبطاقة المدنية حسب الجواز

في حين أن كنت تحتاج إلى تعديل الاسم العربي لابد من اتباع خطوات محددة تتمثل فيما يلي: –

  1. زيارة هيئة المعلومات العامة المدنية ومن ثم البحث عن المكتب المتخصص بالتغيير في اللغة العربية.
  2. عند معرفة المكتب يُرجى حجز رقم وانتظار الدور ومن ثم البدء في أخذ البصمات.
  3. يجب ختم الأوراق من قم مدير هيئة الحاسب الآلي؛ وذلك للتأكد من تغيير الاسم في جميع المصالح والأوراق الرسمية.
  4. يُرجى تقديم الأوراق المطلوبة والتي تتمثل في صورة من جواز السفر والبطاقة المدنية ومن ثم المتابعة.
  5. يتم ختم الأوراق ومن ثم يتم المتابعة إلكترونيًا وذلك من أجل الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية في الكويت.
  6. ويتم الاستعلام إلكترونيًا أيضًا بدون الحاجة إلى زيارة رسمية أو تحديد موعد، وعندما يتم التعديل تصلك رسالة نصية بالتأكيد.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين أون لاين

في حين أن كنت من الوافدين وقمت بـ تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت من قبل وزارة الداخلية الكويتية والتي تم من خلالها إطلاق خدمة التحقق وتعديل الإسم اللاتيني “أون لاين”، يُمكنك تجديد البطاقة أيضًا إلكترونيًا عبر خطوات محددة تتمثل فيما يلي: –

  1. الانتقال إلى صفحة التجديد مباشرة عبر الضغط على الرابط هنا، ومن ثم نقوم باختيار خدمة تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي.
  2. يطلب الموقع إضافة الرقم المدني وأيضًا التسلسلي؛ وذلك من أجل الاستمرار في خطوات التجديد.
  3. عقب الإضافة نقوم بإضافة رقم الجوال المفعل أيضًا، ويتم التحقق منه عبر إرسال رسالة نصية بها رمز يتم إضافته للمتابعة.
  4. نقوم برفع الملفات المطلوبة وتتمثل في الصورة الشخصية ورقم الإقامة ومن ثم تقديم الطلب؛ وذلك بعد مراجعة البيانات للتأكد من صحتها.
  5. سوف يتم تأكيد التجديد إلكترونيًا، ويُمكنك طلب توصيل البطاقة منزليًا مجانًا.

وبذلك نصل إلى نهاية التقرير الذي تعرفنا من خلاله على جميع تفاصيل تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية الكويت، برجاء التعليق والاستفسار عن أي خدمة حكومية وسوف يتم الرد مباشرة عقب مراجعة التقارير واللوائح الرسمي.

الوسوم

شيماء احمد

أهوى الكتابة والإبداع منذ الصغر، مُتخصصة في الترجمة، أسعى إلى مساعدة الجميع بمعلومات موثوق بها.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق