ADVERTISEMENT

معلومات تفصيلية عن بطاقة فيزا الراجحي

بطاقة فيزا الراجحي تعتبر من أشهر البطاقات التي يتم استخدامها داخل المملكة العربية السعودية وذلك في العديد من العمليات الشرائية أو عمليات الدفع أو في حجز الفنادق وتذاكر الطيران كما توجد أنواع متعددة من بطاقات الراجحي السعودية التي تخضع للشريعة الإسلامية ومنها يمكن استخدامها في التعاملات الدولية أو المحلية أو غيرها من التعاملات.

بطاقة فيزا الراجحي قسط

بطاقة فيزا الراجحي
بطاقة فيزا الراجحي

توجد العديد من إمكانية دفع التقسيط في حالة تجديد بطاقة الراجحي ومن أهم هذه الخطط ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • متاح تقسيط من ثلاثة أشهر إلى حوالي ستة أشهر وهذه الإمكانية تكون فقط في حالة إجراء عمليات الشراء المحلية أو الدولية.
  • يوجد أيضًا إمكانية التقسيط على حوالي اثنا عشر شهر وهذه الإمكانية تكون في حالة تقسيط العمليات الشرائية التي تكون تابعة لمصاريف المدارس أو الجامعات ويكون ذلك على حسب تعريف فئة التاجر لدى البنك وأيضًا شبكات الدفع العالمية فقط.

تعرف على: طرق تحديث بيانات حساب الراجحي

بطاقة فيزا الراجحي 3000

يوجد نوع مميز من أنواع بطاقات ائتمان الراجحي السعودية ومن أهمها بطاقة فيزا الراجحي 3000 وهي عبارة عن:

  • تعتبر فيزا الراجحي 3000 من أفضل وحدات الفيزا التي يمكن الحصول عليها واستخدامها في شراء العديد من الاحتياجات المختلفة، حيث أنها تقوم بتوفير العديد من الخصومات والعمل على راحة العميل.
  • بالإضافة أيضًا إلى أنها تعمل على توفير الأمن والأمان في أوقات التنقل أو السفر من مكان إلى آخر، بالإضافة أيضًا إلى أنها تمنح العديد من الخصومات العالية لأصحابها
  • من الممكن إصدار هذه الفيزا من أي مصرف خاص بالراجحي السعودي، كما أنها تقوم بتقديم أفضل الأسعار التي تصحبها الخصومات العالية وخاصة في صرف العملات في الخليج.
  • يمتلك مصرف الراجحي السعودي عدد كبير من الفروع التي توجد في جميع أنحاء السعودية وقد يصل عدد الفروع إلى حوالي 3000 فرع سعودي وقد تضم هذه الفروع حوالي 4100 جهاز لبيع المنتجات التجارية.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الراجحي

يوجد مبلغ خاص في بطاقة الراجحي السعودية وهذا المبلغ هو:

ADVERTISEMENT
  • قام بنك الراجحي السعودي بتقديم العديد من الخدمات لجميع الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية سواء كانت هذه الخدمات تمويلات لبناء المنازل أو السيارات أو استطاع الصراف أن يقدم العديد من التسهيلات لكافة المواطنين وبأشكال مختلفة ومتعددة.
  • قام أيضًا بنك الراجحي بإضافة بعض الخدمات التي تساعد جميع المواطنين على معرفة الحساب الخاص بهم بكل سهول. من المنزل أو من خلال التطبيق الخاص به أو من خلال الدخول الى الموقع الخاص بها أو من خلال ATM.

ننصحك بقراءة: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي

بطاقات الراجحي الائتمانية مجاناً

  • تعتبر بطاقة الراجحي المجانية من أفضل البطاقات التي يتم التعامل بها حيث أنها تساهم في الكثير من الأعمال الخيرية.
  • يتم استخدامها في تحويل المبالغ المالية إلى الجمعيات أو المؤسسات الخيرية وكل هذه العمليات يتم إجرائها مجانا دون إضافة بعض الرسوم إليها.

قد يهمك أيضًا: طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي

فيزا الراجحي ثلاث رواتب

توجد ثلاثة رواتب خاصة ببطاقة ائتمان الراجحي ومن أهم هذه الرواتب ما يلي:

  • الاستعمال المحلي والذي يتمكن العميل من استخدامها في العلاقات والتعاملات المحلية داخل المملكة العربية السعودية ومن خلالها قد يحصل على مكافأة واحد ريال سعودي ويتم حساب هذه المكافأة من خلال النقاط التي يتم تجميعها سنويا.
  • الاستعمال الدولي وقد يمنح العميل من خلالها على عدد خمسة نقاط ويتم تخصيص هذه الرواتب فقط في الاستعمال الدولي أو خارج المملكة العربية السعودية.
  • الاستعمال الغير محلي وغير دولي وهذا الاستعمال يخضع في تعاملاته للشريعة الإسلامية مع إضافة نسب بسيطة أو رسوم بسيطة إليها من خلال التعامل بها.

شاهد أيضًا: الحصول على رقم الايبان الراجحي في السعودية 1443

أنواع بطاقات الراجحي

توجد العديد من أنواع بطاقات الراجحي التي يتم استخدامها في المعاملات الدولية أو المحلية أو غيرها ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • بطاقة المراجعة الائتمانية التي تكون خاضعة للشريعة الإسلامية في التعاملات الخاصة ويمكن إضافة بعض الرسوم البسيطة إليها، كما يمكن استخدامها في العديد من التسوق أو الدفع.
  • بطاقة الفيزا البلاتينية وهي تعتبر من أفضل وأشهر البطاقات التي يتم الاعتماد عليها في الكثير من الأمور الحياتية مثل عمليات الشراء أو الدفع بالتقسيط وغيرها.
  • بطاقة المرابحة اينفينت وهذه البطاقة يتم الاعتماد عليها فقط في التعاملات الدولية أو المحلية مثل حجز الفنادق أو تذاكر الطيران وهذه البطاقة تخضع فقط للشريعة الإسلامية.

رسوم فيزا الراجحي

يتم فرض العديد من الرسوم لكي يتم الحصول على فيزا الراجحي التي يتم تقديمها من بنك الراجحي ومن أهم هذه الرسوم ما يلي:

  • يجب أن يقوم المقدم بتقديم مبلغ وقدره 296 ريال سعودي وهذا المبلغ أو الرسوم يتم إصدارها ودفعها للمرة الأولى.
  • يتم أيضًا إلزام العميل بسداد مبلغ قدره 262 ريال سعودي وهذا المبلغ يكون في حالة السنتين الثانية والثالثة من إصدار البطاقة الخاصة بالراجحي.
  • قد تبلغ رسوم تجديد بطاقة الراجحي السعودية حوالي 275 ريال سعودي وهذه الرسوم يتم دفعها في حالة التجديد فقط.

لا يفوتك معرفة: طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي Al Rajhi Bank 1443

في النهاية قد علمنا ما هي فيزا الراجحي السعودية وما هي بطاقة فيزا الراجحي كما علمنا أيضًا ما هي الرسوم التي يتم إضافتها إلى بطاقة الراجحي السعودية في حالة إتمام بعض الإجراءات،

أو العمليات أو في حالة إجراء عمليات الدفع أو التقسيط وقد علمنا أيضًا ما هي أنواع بطاقات الراجحي وما هي بطاقة الراجحي 3000 وما هي بطاقة الراجحي المجانية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق