كيف اعرف ان زوجي يخونني وما هي العلامات الدالة على ذلك

كيف اعرف ان زوجي يخونني

تعتبر الخيانة شيء قاسي جدًا للمرأة، حيث أنها تستطيع أن تغفر كل شيء لزوجها ما عدا خيانته، ولكن حينما يدخل الشك قلبها تبدأ في التساؤل كيف اعرف ان زوجي يخونني وما هي علامات الخيانة.

ما هي الخيانة الزوجية

تعني الخيانة الزوجية أو العاطفية هي أن الزوج يذهب بمشاعره وأفكاره وقلبه إلى امرأة أخرى غير زوجته، كما تعني وجود علاقة غير شرعية خارج نطاق الزواج، سواء كانت من خلال المقابلات أو الرسائل الإلكترونية.

علامات تدل على خيانة الزوج

كيف اعرف ان زوجي يخونني
كيف اعرف ان زوجي يخونني

ما إن تظهر بعض العلامات على الزوج حتى تبدأ المرأة في التساؤل كيف أعرف أن زوجي يخونني، وعادة لا يمكن إخفاء الخيانة الزوجية إلى الأبد، فالأزواج الخائنون عادة ما يتركون وراءهم دليلاً في مرحلة ما من خيانتهم، ومهما كان هذا الدليل صغيرًا، فسيساعد الزوجة على التأكد من مخاوفها.

ولكن ما هي تلك العلامات التي تظهر على الزوج والتي تدل على الخيانة، فإن موقع محيط يذكرها بالتفصيل خلال السطور القادمة كالتالي:

  • التغير الحاد لطباع الزوج: فإذا تغيرت طباع زوجك بشكل حاد وملحوظ فربما يكون هذا التغير علامة تدل على أن زوجك يخونك فمثلاً العصبية الشديدة، والتغيب لفترات طويلة عن المنزل دون سبب واضح وافتعال الشجار معك لأتفه الأسباب، وتفضيل الجلوس بمفرده.
  • الاهتمام المبالغ فيه بالمظهر: عليك مراقبة تصرفات زوجك، هل يهتم بمظهره بشكل مبالغ فيه؟ هل يتأنق بالساعات قبل النزول؟ هل غير من طريقته في ارتداء الملابس وتسريحة شعره بشكل ملحوظ، فإذا حدث هذا بشكل مفاجئ فربما يكون علامة على خيانة زوجك.
  • تغيير طريقة معاملته لك: حيث تعتبر تغيير طريقة معاملة زوجك لك وإصابة علاقتكما بالجفاء والصمت والفتور، سببًا من ضمن الأسباب التي تدل على أن زوجك يحب امرأة غيرك أو يخونك مع امرأة أخرى.
  • عزوف زوجك عن العلاقة الحميمة: حيث أن بعض الرجال حينما يخوضون علاقة مع امرأة أخرى تتراجع لديهم الرغبة في العلاقة الحميمة مع زوجاتهم، فإذا كان زوجك يعزف عن ممارسة العلاقة الحميمة معك أو يمارسها بفتور على فترات متباعدة، فقد يكون هذا دليلاً على خيانته.

كيف اعرف أن زوجي يخونني في الفيس بوك

يعد الفيس بوك من الطرق الأكثر استخدامًا التي يلجأ لها الزوج للتواصل مع امرأة أخرى في حالة الخيانة الزوجية، ويمكنك معرفة إذا كان زوجك يخونك عبر الفيس بوك أم لا من خلال العلامات الآتية:

  • اهتمام الزوج بإخفاء هاتفه المحمول دائمًا في المنزل.
  • تغيير الزوج لكلمة السر بعدما كانت متاحة لك فيما مضى.
  • جلوس الزوج لفترات طويلة بصحبة هاتفه لاستخدام الفيس بوك.
  • حرص الزوج على إخفاء كل ما يفعله على حسابه الشخصي.
  • سهر الزوج ليلاً بصحبة هاتفه ولا ينام إلا بعد الاطمئنان أنه أغلقه ووضعه بجانب الوسادة.
  • إنشاء الزوج لحساب شخصي آخر على الفيس بوك لا يضم العائلة والأصدقاء وبالطبع لا يضمك.

كيف اعرف ان زوجي يخونني من خلال التطبيقات الحديثة

أثبتت التقنيات الحديثة وجود بعض التطبيقات التي تساعد الزوجة على معرفة ما إذا كان زوجها يخونها أم لا، حيث توفر هذه التطبيقات للزوجة معلومات عن مدى دخول زوجها على مواقع التعارف والمواقع التي من شأنها أن تنشئ علاقات جنسية، ومدة دخوله على تلك التطبيقات وعملية البحث التي تمت من قبله.
ويطلب التطبيق من العميل إدخال الاسم الأول الخاص بالزوج وعمره والموقع التي تريدين البحث عليه، وبضغطة زر واحدة يأتي بتحركات الزوج على ذلك الموقع.

كما أن هناك بعض التطبيقات التي تسمح لك بالتجسس على شريك حياتك، ويمكنك معرفة إذا ما كان يخونك أم لا، وذلك بتحميل التطبيق ثم تسجيل بعض المعلومات الشخصية عن الزوج يشمل: اسمه، عمره، عنوانه، رقم هاتفه، وظيفته، طوله، لون شعره، ونوع السيارة التي يقودها وربما صورة له.
يقوم التطبيق بعد ذلك بشكل تلقائي بالبحث ومن ثم الوصول للشخص المعروف وإقامة محادثة معه على أنه فتاة تريد التعرف عليه، ومنها يتم إرسال نسخة من تلك المحادثة للزوجة وهي تتصرف.

كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس

يعد الواتساب التطبيق الأكثر استخدامًا حول العالم، وتوجد بعض العلامات التي تدل على خيانة زوجك عبر الواتساب، ومنها:

  • تغيير الزوج صورة الواتساب بشكل مكثف ويتأنى كثيرًا في اختياره للصورة، حيث يهتم بوضع أفضل الصور وأكثرها رومانسية.
  • يرفض الزوج فتح هاتفه وتفحص الواتساب أمامك، وهذا دليل على أنه يخبئ أمر ما عليك.
  • إذا تلقى الزوج رسالة ما عبر الواتساب ورفض فتحها او قراءتها بحضورك فيجب عليك الانتباه جيدًا حيال هذا الأمر.
  • إذا كان يتأخر في الرد على رسائلك في نفس الوقت الذي يكون فيه بصدد استخدام الواتساب ومن دون أي مبرر منطقي، وعندما تلاحظين أن هذا الأمر يتكرر فهذا يعني أن ثمة احتمال كبير بوجود امرأة أخرى يحدثها.
  • إذا قام زوجك باستخدام الواتساب وإجراء محادثات عليه في وقت متأخر بحجة الأعمال الاضطرارية فيحب عليك أن تحترسي لأن ثمة من ينافسك على زوجك.

إقرأ أيضًا: أفضل طرق علاج الشخصية المزاجية

كيف اعرف ان زوجي يخونني وهو بعيد عني

كيف اعرف ان زوجي يخونني
كيف اعرف ان زوجي يخونني

إذا ساورك الشك بأن زوجك يخونك وكان مسافرًا أو يتغيب بالأيام عنك في عمله، فكيف لك أن تتمكني من معرفة إذا كان شكك صحيح وفي محله أو لا.

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها معرفة إذا كان الزوج يخون أم لا وهو بعيد، منها:

  • معرفة تصرفات زوجك من خلال المحيطين به، حيث أنه يجب عليك أن تتساءلي بذكاء وتتبعي حدسك بحكمة وحذر.
  • كما يمكن أن تتحري تصرفاته أثناء وجوده بالمنزل، هل يتحدث في الهاتف لفترات طويلة دون ذكر هوية المتحدث؟ هل تتغير حالته المزاجية كثيرًا دون سبب واضح؟ هل يصحب هاتفه في كل لحظة خوفًا من أن يقع بين يديك؟

لا يمكن الإجابة على سؤال كيف أعرف ان زوجي يخونني بشكل قاطع وصريح إلا من زوجك نفسه، إما من خلال ضبطه متلبسًا بالخيانة أو من خلال مواجهته بمخاوفك وشكوكك، وفي الحالتين عليك التصرف بحكمة واختيار الوقت الأمثل للمصارحة، ولا تأخذي أي رد فعل يهدم حياتك الزوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق