معنى اسم حسام وصفات حامل الاسم

معنى اسم حسام

قد تم اكتشاف اسم حسام قديمًا، وهو من الاسماء المعروفة عند العرب، ومن الاسماء المنتشرة في الدول العربية، نظراً للصفات التي يحملها هذا الاسم ولسهولة نطقه أيضًا.

و معنى اسم حسام يدل على كل ما يحمله هذا الاسم من صفات، فهو يعني السيف، مما يدل القوة والصلابة والحسم، وهو رمز من رموز الانتصار.

اسم حسام مركب

وفي الآونة الأخيرة، ظهر اسم حسام كاسم مركب بإضافة كلمة الدين له ليصبح حسام الدين، وهو يعني قوة وصلابة الدين، أو بإضافة كلمة الإسلام له ليصبح حسام الإسلام وهذا يدل على قوة وانتصار الإسلام.

معنى اسم حسام في الإسلام

يقدم موقع محيط معنى اسم حسام وهو يتوافق مع صفات الإسلام، فهو كان محبباً لدى المسلمين منذ القدم، حيث يدل هذا الاسم على القوة والصلابة والحسم، وهذا ما يدعو إليه الإسلام حيث أنه يحث المسلمين على القوة ومواجهة الصعاب لنصر دين الإسلام.

اقرأ أيضاً: معنى اسم منال

معنى اسم حسام حسب علم النفس

يقال في علم النفس، أن اسم حسام يعطي طاقة إيجابية، لما يحمله معنى اسم حسام من صفات جميلة، على عكس الاسماء التي تحمل صفات مكروهة وتعطي لصاحبها طاقة سلبية.

لذلك اسم حسام محبب في علم النفس، فمن وجهة نظر الفلاسفة أن أصحاب هذا الاسم محبين للحياة، ولديهم القوة والإصرار للتقدم في جميع أمور حياتهم.

ما معنى اسم حسام بالمنام

من المعروف أن الاسماء لها دلائل كبيرة في تفسير الحلم، ومعنى الاسم يبين لصاحب الحلم إذا كان الحلم خيراً له أم شراً.

وبما أن معنى اسم حسام يحمل كثير من الصفات الطيبة التي تدل على القوة أو الحسم، لذلك فهو يدل على أن صاحب الرؤيا سوف ينتصر في جميع أمور حياته، وسوف يأخذ قرار حاسم في القريب العاجل.

وبعض المفسرين يقوموا بتفسير اسم حسام، بما يحمله الاسم من معنى، فمثلاً معنى اسم حسام السيف، فيقول العلماء، أن الشخص الذي يرى نفسه في الحلم ممسكاً بالسيف، فهذا يدل على أنه سوف يتولى منصباً كبيراً.

وإذا رأى نفسه لديه أربعة سيوف فهذا يدل على، أنه سوف ينجب أربعة أبناء اقوياء، ويقال أن رؤية السيف في الحلم، تدل على الخير الوفير والرزق الكثير، والملك والسلطان لصاحب الرؤية.

معنى اسم حسام في اللغة الإنجليزية

The strength هو معنى اسم حسام في اللغة الإنجليزية، حيث أنها تعني القوة، وله أشكال عديدة من حيث طريقة الكتابة، فمثلاً ممكن أن يكتب Hossam أو Hussam.

ما هو دلع اسم حسام ؟

اسم حسام له العديد من اسماء الدلع، والتي تعتبر اختصار وتصغير لهذا الاسم ومن هذه الاسماء

  • سمسم
  • حسحس
  • سام
  • سيمو
  • حوس

صفات شخصية حامل اسم حسام

من يحمل اسم حسام يتصف بكثير من الصفات التي تدل على معنى هذا الاسم ومنها:

  • نجد أن الشخص الذي يحمل اسم حسام يحب دائماً أن يكون شخص مثالي، لذلك فهو شخص من الأشخاص الناجحين في حياتهم العملية والشخصية.
  • هو أيضاً من الشخصيات المحبة للعلم بشكل كبير، ويسعى دائماً للحصول على العلم بكل الطرق، حتى لو كلفه هذا الأمر السفر والبعد عن وطنه.
  • من يحمل اسم حسام يكون في الغالب شخص رياضي، يكره الحياة الروتينية التقليدية، محب دائماً للتغيير.
  • هو من الشخصيات الرومانسية بشكل كبير، وهو من الأشخاص الحنونة على من حولها، لذلك فهو شخص حنون جداً على أسرته.
  • بما أنه شخص مثالي لذلك يرى أن تكوين حياة أسرية، والزواج سوف يجعل حياته أكثر استقراراً، لذلك يميل إلى الزواج في سن صغير.
  • هو من الشخصيات الطموحة، لذلك فهو يعمل بجد واجتهاد وينجز مهامه على أكمل وجه، للوصوله لأهدافه.
  • حريص على تنظيم مواعيده، ودقيق جداً في جميع أمور حياته.
  • يميل إلى سماع الأغاني الأصيلة القديمة، مثل أغاني محمد عبد الوهاب، أو عبدالحليم حافظ.
  • يقول دائماً الحق، ويحب المجازفة والمغامرة.

اقرأ أيضاً: معنى اسم يونس

حكم اسم حسام

بما أن معنى اسم حسام، يتفق مع ما يدعو إليه الإسلام، حيث أنه يحمل العديد من الصفات الجميلة التي تعطي طاقة إيجابية، وتحث على الحسم والقوة، لذلك فهو من الاسماء المستحبة في دين الإسلام، فهو ليس من الاسماء التي تدل على الشرك بالله، أو الاسماء المؤذية المخلة بل العكس صحيح.

مشاهير يحملون اسم حسام

يوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون اسم حسام  ومنهم:

  • حسام البدري

حسام البدري هو مدرب فريق منتخب مصر حالياً، وكان لاعب في النادي الأهلي المصري، ومن المعروف أن حسام البدري سابقاً قام بتدريب الأهلى ثلاث مرات، وقام بعدها بتدريب فريق بيراميدز، ولد حسام البدري في شهر مارس عام 1960 ، أى أن عمره الآن 59  عاماً.

  • حسام غالي

حسام غالي هو لاعب سابق من لاعبي المنتخب المصري والنادي الأهلي،يلعب حسام غالي في خط الوسط، ولد في 15  ديسمبر 1981 نشأ حسام غالي في النادي الأهلي ثم احترف اللعب في الخارج ثم عاد وأنهى حياته الكروية في النادي الأهلي في مايو 2018، ثم قام بعد ذلك يبدأ مشواره كمدرب، وقام بتدريب فريق الجونة.

وبما أن الاسماء تترك أثراً نفسياً كبيراً في نفس صاحبها، لذلك يجب على الأشخاص تسمية أبنائهم بالاسماء التي تعطيهم الثقة في النفس، والطاقة الإيجابية لتحقيق النجاح في حياتهم، مثل اسم حسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق