جمال البشرة

تعليم رسم الحواجب للمبتدأين بطريقة سهلة

الحواجب تعتبر من أهم التفاصيل لوجه المرأة، فهما يبرزان جمال العيون ويميزان شكلها، ولكن معظم السيدات يواجهن بعض الصعوبة في رسم الحاجب، والتي تجعلهم يقضون وقتا طويلا أمام المراية، ولكن دون جدوى، اختيار الشكل المناسب أيضا لحاجبك يعد من النقاط الصعبة، فمعظمنا يجهل الرسمة المناسبة لحجم وجهه.

 وشكل سحبة العين أيضا، اختيار اللون الملائم ايضا من النقاط الهامة عند رسم الحواجب، فيجب اختيار لون بنفس درجة لون الشعر أو على الأقل قريب منها، بإمكانك رسم حواجبك بطريقة سهلة وبسيطة من خلال بعض الخطوات، اذا قمتي بتطبيقها ستحصلين على حاجب جميل ومميز، والاهم أن يكون غير مبالغ في لونه او حجمة، تعليم رسم الحواجب ليس بالأمر الصعب فقط يحتاج الى بعض التدريب .



  1. تعليم رسم الحواجب في عدة خطوات بسيطة
  2. الطرق المختلفة لرسم الحواجب
  3. رسم الحواجب بالمايكرو ليدنج
  4. طريقة تاتو الحواجب المزايا والعيوب

تعليم رسم الحواجب في عدة خطوات بسيطة

أولا : اختيار اللون المناسب ويجب أن يتماشى مع لون بشرتك وشعرك وأيضا رسمة عيونك، لا يجب أن تختاري لون مخالف لشعرك سيبدو الأمر غير لطيف .

ثانيًا :  حددي الطول المناسب للحاجب، والذي يبرز جمال عيونك، قومي في هذه الخطوة استخدام قلم رفيع حتى تستطيعي رسم حدود الحواجب من الخارج بشكل متقن، قومي بوضع قلم رسم الحواجب بطريقة مائله من ناحية الانف وحتى يصل الى نهاية العين ثم قومي بوضع نقطه خفيفة، هذه النقطة تمثل نهاية الحاجب حتى لا تتخطيها عند الرسم، ومن ثم ضعي القلم بجانب الانف ولكن بشكل مستقيم حتى تحددي نقطه بداية الحاجب، وبعدها ابدئي الرسم ستسهل عليك هذه النقط رسم الحواجب بشكل متقن .

ثالثا : قومي بتسريح الحواجب الى اعلى بفرشاة ضيقة، حتى تستطيعي رسم خط الحاجب من الاسفل .



رابعا : بعد الانتهاء من الخط السفلي للحاجب، مشطي شعر الحاجبين الى أسفل، وابدئي برسم خط الحاجب العلوي.

خامسا : احرصي على ملء الفراغات جيدا ولكن ليس بشكل مبالغ فيه حتى يبدو طبيعيا .

سادسا : بعد رسم الحاجب قومي بتحديد الحواجب بالكونسيلر بخط من فوق الحاجب ومن أسفله، حتى تظهري رسمه الحاجب بشكل طبيعي .

الطرق المختلفة لرسم الحواجب

هناك عده طرق لرسم الحواجب وتجميلهم كل ما عليك أن تختاري الطريقة الأنسب والأوفر بالنسبة لك، يوجد طرق سهلة وسريعة ويمكنك اجرائها بنفسك تتميز ايضا بتكلفتها البسيطة، وهناك بعض الطرق تحتاج الى خبراء التجميل وتحتاج ايضا تكاليف أعلى ولكن تظل مدة أطول بمراحل من الطرق الاخرى .

الطرق البسيطة وهى :

رسم الحواجب بقلم مخصص لهذا الغرض، مع ضرورة أن يكون القلم ناعم حتى لا يسبب تلف ووقوع شعر الحاجب.

رسم الحواجب بمصحح الحواجب، وهي الطريقة الاكثر انتشارا ألأن، تستطيعي استخدامهم بمنتهى السهولة أذا طبقتي الخطوات السابقة في تعليم رسم الحواجب .

يوجد أيضا رسم الحواجب بالحنة، وهي طريقة جيده الى حد ما، ولكن لا تثبت اكثر من يومين، وفي بداية رسم الحاجب بها تكون قوية اللون مما يظهر الحاجب بشكل غير طبيعي .

الطرق التجميلية في رسم الحواجب

التاتو لرسم الحواجب، وهو عبارة عن وشم يتم من خلال خبير او خبيرة في هذا المجال، ويستمر سنوات عديدة، عالي التكلفة ويبدو غير طبيعيا، من اكثر عيوبه، تحريمه شرعا من قبل الازهر الشريف .

المايكروبليدنج لتصحيح ورسم الحواجب، يعتبر من الطرق الاحترافية في رسم الحواجب، وهو مرتفع التكلفة جدا ولا يستمر اكثر من 24 شهرا، مع مراعاة الاهتمام بنقاط معينه حتى تحتفظي بلونه وثباتة على وجهك اطول وقت ممكن، ليس حراما لأنه لا يعد وشما، ويختفي تماما في خلال سنتين، من اروع الطرق المبتكرة في مجال تجميل الحواجب .

رسم الحواجب بتقنية المايكروبليدنج

الحصول على حواجب منسقة ومميزة ليس أمراً سهلًا دائماً، ولهذا اتجهت العديد من النساء لتقنية ( مايكروبلدينج ) .

ويمكننا تعريف هذه التقنية بأنها وشم ولكن ليس بالدائم، فيها يتم اضافه بعض الشعرات الطبيعية الى الحاجب حتى يبدو كثيفا، وذات مظهرا جميل .

يبقى المايكروبلدينح من 12 الي 30 شهر، حسب جوده التقنية المستخدمة، والبشرة أيضا لها تأثير على عمر هذه التقنية، فهي تتلاشي سريعاً عند اصحاب البشرة الدهنية .

من مميزات المايكروبلدينح، ليس له أي أثار جانبية، ايضا يبدو الحاجب طبيعيا جدا بعد استخدامه .

تحتاج هذه التقنية الى جلستين فقط لإتمامها، مدة الجلستين لا تتعدى الثلاث ساعات، تساهم تقنية المايكروبلدينج في المساعدة على نمو شعر الحاجب وأطالته، كما أن الأزهر أجاز العمل بها نظرا لكونها لا تمنع الوضوء من الوصول للحاجب، تعتبر تقنية عمليه وحل مريح للنساء اللاتي لا يفضلن التاتو .

من عيوب هذه التقنية تكلفتها الباهظة لدى البعض، فهي تتخطى ال7000 الاف جنيها، وبعض المراكز تنخفض التكلفة فيها الى 5000 الاف جنيها .

يجب أن نعلم جيدا أن هذه التقنية غير صاله لبعض الحالات مثل:

مريضات السكر، الحوامل، اثناء فتره الرضاعة، أصحاب البشرة الدهنية لتغير اللون سريعا .

طريقة تاتو الحواجب المزايا والعيوب

يتم عمل التاتو عن طريق أبره صغيره رأسها مدبب حتى تعمل على فتح جلد الحاجب، ثم نستطيع ملء الجلد بالصبغة، وتكون ذات لون مناسب تتفق عليه السيدة مع خبيرة التجميل قبل اجراء عمل التاتو، ويعتبر التاتو طريقة دائمه في رسم الحاجب، لا يمكن محوها الا بالليزر، لذا ننصحك بالاختيار المناسب لكي قبل عمل التاتو لصعوبة تغيره فيما بعد .

هناك نوعان من التاتو:

تاتو يستلزم ازالته بالليزر وهو ما يسمى بالوشم او تاتو دائم .

تاتو يختفي بمرور الوقت والغسل المتكرر وهو يسمى بتاتو مؤقت، ويستخدم فيه بعض الصبغات التي لها تاريخ انتهاء .

متى نلجأ لتطبيق تاتو الحواجب :

بعض الحالات المرضية والتي تستلزم اجراء تاتو الحواجب .

سقوط الشعر بشكل مرضي نتيجة اسباب وراثيه او نتيجة علاج مرض السرطان، هنا يسقط الشعر بشكل مبالغ فيه مما يجعل الحاجب يختفى تماما، وهنا نلجأ لتقنيه تاتو الحواجب .

أيضا من الممكن تعرض الحاجب لضربه قوية او حادثه تصيب جلد الحاجب فتجعل الشعر لا ينمو به، هنا ايضا تكون تقنية التاتو مناسبه جدا .

بعض السيدات من اصحاب البشرة المختلطة والدهنية، يلجئون الى التاتو فهو يوفر عليهم عناء رسم الحواجب طول الوقت نتيجة تعرق بشرتهم وعدم ثبات أي الوان عليها .

بعض الملحوظات التي يجب الانتباه أليها

  •   لا تقومي بإزالة كافة الشعيرات التي تعلو الحاجب، حتى لا يصبح الحاجب رفيعا جدا، أزيلي الشعر الزائد في مقدمة الحاجب حتى يسهل عليك رسمه بشكل اجمل .
  •   الحرص على تنظيف خطاً رفيعا تحت الحاجب، حتى يبدو الحاجب ظاهرا ومرتب
  •   اذا كان هناك بعض الشعيرات الطويلة والتي تجعل مظهر الحاجب غير مرتب، مشطيها الى الاعلى وقصي الزائد حتى يتحدد شكل الحاجب من الداخل .
  •   لا تغيري ابدا الشكل العام للحواجب، حتى لا تصبح النتائج عكسيه، يمكنك عمل تعديلات بسيطة ستجعلهم يبدوان اشيك وأرق .

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق