كلمات مدح مولد النبوي الشريف 2023

كلمات مدح مولد النبوي الشريف، يقوم المسلمون كل عام بالاحتفال بمناسبة حلول مولد نبينا محمد صلوات الله عليه ورحمته حيث أنهم يعبرون عن حبهم له وهناك الكثير العادات التي يقام بها في ذلك اليوم فيقومون بتناول وشراء الحلويات وكذلك يتبادلون أجمل رسائل التهنئة وهناك من يتفنن في إلقاء القصائد التي يمدح فيها سيدنا محمد وغيرها ونحن من خلال سطور هذا المقال نوضح لكم الكثير من الكلمات عن رسولنا الكريم وأجمل عبارات التهنئة كذلك. 

كلمات مدح مولد النبوي الشريف 

يعتبر الاحتفال بقدوم المولد النبوي الشريف مظهر مهم من المظاهر الإيمانية، حيث في هذا اليوم يكثر الصلاة على رسول الله عليه وسلم وذكره.

 وكذلك مدحه من خلال أجمل الكلمات التي تصفه وتصف خلقه العظيم فهو أعلى الناس شأناً وأصدقهم قولاً وفعلاً وإليكم في تلك الفقرة كلمات مدح مولد النبوي الشريف:

  • يقوم المسلمون بتقديم أجمل الحلويات في ذلك اليوم فرحين مهللين وأنا أرسل لك أجمل التهاني وأطيب الأمنيات.
  • صار يوم مولد رسولنا الكريم قريباً وعليه أسأل رب العباد أن يعيده عليك وأحبتك بالخير والصحة. 
  • قبل توافد المسلمين من أجل الاحتفال بحلول المولد النبوي، أرسل لك أجمل التهاني بذلك اليوم الكريم.
كلمات مدح مولد النبوي الشريف
كلمات مدح مولد النبوي الشريف

اقرأ أيضًا: أجمل بوستات عن المولد النبوي الشريف 2023

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

يقوم المسلمون بالتعبير عن محبتهم لنبيهم عليه صلوات الله ورحمته من خلال مدحه والتحدث عن أخلاقه وصفاته القويمة والحميدة فهم يعبرون بذلك عن فخرهم.

 لأنه هو رسول جميع المسلمين فهو من سيشفع لهم،  يوم لا شافع من النار وعذاب جهنم إلاه الحبيب وفي السطور القادمة نقدم لكم كلمات مدح مولد النبوي الشريف:

  • كل قلب صادق إلى رسولنا الكريم يميل، وأنا لدي بذلك كل شاهد وكل دليل، أما الدليل وبمناسبة هذا اليوم أهنئك بأحر التهاني. 
  • باتت الدموع في كل عين تسيل، فهو رسول الهدى، فكان لكل البشرية دليل ورسول.
  • فنحن نشتاق لك يا سيدنا محمد، شوق لا يماثله شوق لأي من البشر، فوددت أن أكون أول من يهنئك بحلول المولد النبوي 
  • وسوف نلتقي بإذن الله يوماً  حول حوض الكوثر الذي ننتظره برفقتك يا رسول الله.
كلمات مدح مولد النبوي الشريف
كلمات مدح مولد النبوي الشريف

كلمة عن المولد النبوي للاذاعه المدرسية

يهتم الطلاب في تلك الآونة بمناسبة المولد النبوي بالبحث لتحضير أجمل إذاعة مدرسية تتحدث في كل جوانبها عن المولد النبوي تكون قصيرة ومختصرة.

ولكنها جامعة حيث أن جميع المدارس تكون حريصة كل الحرص على توفر أدق المعلومات الوافية لجميع الطلاب وكذلك للمعلمين، وها نحن جئنا لكم بكلمات مدح مولد النبوي الشريف:

إن حبنا لرسولنا الكريم قد دفعنا للقيام بأحب الأعمال، ونطمح لنيل الحنة والحصول على رضا الله سبحانه وتعالى والرسول صلى الله عليه وسلم هو أخير خلق الله، فعلينا جميعاً الاقتداء به في جميع مسارات حياتنا كل عام وأنتم بخير. 

نتحدث عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم فصفاته لا يوجد مثلها فاتسم بحسن الخلق والخلقة، والتفوه بالقول الطيب ولين القلب،

كان نبينا وجهه بشوش حيث جاء الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم لكافة المسلمين بشيراً يبشرنا بالجنة لكل تائب يعمل العمل الصالح كان داعياً  باللين وبكل قول حسن وفي ذكراه نقول أعاده الله عليكم بالخير. 

قد يمكنك الاطلاع أيضًا على: أجمل عبارات تهاني عيد المولد النبوي

بوستات بمناسبة المولد النبوي الشريف

تضيف تلك البوستات العديد من مظاهر البهجة وبوجه خاص للأطفال ، وتزداد التهاني بقدوم المولد النبوي الشريف، فيبحث الجميع عن البوستات التي تحمل أجمل كلمات التهنئة،

لمعايدة بعضهم البعض وفيما يلي كلمات مدح مولد النبوي الشريف:

  • النور انتشر في أرجاء الكون فرحاً بمولد أطيب البشر سيدنا وشفيعنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • لكل الغاليين أهديكم أجمل تهنئة مليئة بعطر الزهور بمناسبة حلول مولد النبي فلكم مني أروع تحية.
  • نسائم المولد قد تجددت وبالفرح والسرور تأكدت وجميع الطير غردت بمناسبة حلول مولد من نحب ونعشق سيدنا محمد. 

تهاني للاصدقاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

  • أرسل لكم أجمل العبارات والتهاني بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وأوصيك بالإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • أصدقائي الكرام، أهنئكم في هذه المناسبة، وأتمنى أن نكون لبعضنا مثل صحابة النبي صلى الله عليه وسلم نذكر بعضنا البعض بضرورة الاتباع والاقتداء.
  • في هذا اليوم المبارك منذ ما يقرب الألف وخمسمائة عام ولد خير البرية نبينا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولد يتيمًا لكنه علّم العلم كله كيف أنه كان أنموذجًا للاعتماد على النفس والصبر.
  • إننا في هذا اليوم نزف لكم التهاني بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، هذا اليوم الذي غير مجرى التاريخ.
  • بولادة النبي صلى الله عليه أشرقت شمس الحق بنورها، واكتسبت الأمة عزتها وشرفها باتباعها لخير الخلق والمرسلين.
  • في ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم دعونا نتعاهد أن نكثر من الصلاة عليه والتسليم، عسانا نكون رفقاءه في جنات النعيم.
  • النور هلّ على الدنيا بمناسبة مولد النبي صلى الله عليه وسلم، فقد خلص البشرية من ظلمة الكفر إلى نور الإيمان بالله تعالى.
  • هذا النبي الذي كان مولده رحمة بالعالمين له منا كل المودة والاحترام والتوقير، فهو نبينا وحبيبنا المصطفى خير الخلق والمرسلين.
  • في هذه المناسبة المميزة يسرني أن أهنئكم وأن أذكركم بضرورة اتباع النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به وإحياء سنته.
  • سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم سيرة عطرة، فهي سيرة خير الخلق والمرسلين، ومولده حمل لنا الكثير من الخير والنور في انتشلنا من ظلمة الجهل إلى نور المعرفة.
  • نبينا الكريم وحبيبنا المصطفى بأخلاقه الكريمة معين لا ينضب، وبخصاله العطرة ينبوع صافٍ شفاف يرتوي منه كل من أراد النجاة، فالحمد لله تعالى الذي أكرمنا بمولد المصطفى.

قد يهمك معرفة: كلمات من نور حب الرسول

بوستات بمناسبة المولد النبوي الشريف

  • أطيب الأمنيات لكم بالحياة الهانئة المليئة بالطاعات والحسنات في هذه المناسبة المباركة التي تمثل ذكرى المولد النبوي.
  • كان الرسول الكريم خير الخلق والمرسلين وما زال وسيبقى، فهو حبيب الله ورسوله الذي أمره بالتبليغ فكان خير مبلغ، فيا ربّ ارزقني وأحبتي مرافقته في الجنة.
  • كم يحلو الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، لا سيما في هذا اليوم المبارك الذي يمثل ذكرى مولد حبيبنا المصطفى وخروجه إلى الدنيا.
  • في هذا اليوم ولد نبيّنا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، هذا النبي الذي منحنا العزة والشرف بما جاء به من رسالة الإسلام السمحة من ربّ العالمين، فيحق لنا ولكم أن نفرح به ونفتخر.
  • كان نجم أحمد في السماء دليل على مولد المصطفى؛ على بزوغ الشمس قد سطعت في كل الأرجاء ودام نورها في قلوبنا وصدورنا ما حيينا وحيت هذه الأمة. صلى الله عليك يا أيها الحبيب.
  • اللهم إنا نسألك أن تجزينا على الطاعات بالحسنات التي توصلنا إلى جنات النعيم، وإلى جوار النبي الكريم.
  • أتمنى لكم في هذا اليوم أن تتفتح لكم سبل النجاح والفلاح والتوفيق من خلال اتباع النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • لقد بشرت قريش بمولد نبينا الكريم، فكان مولد خير ونور يسطع على العالم وينيره بالحق الذي جاء به من الله تعالى، وإلى يومنا هذا ما زال النور يضيء قلوبنا ودروبنا، فصلى الله عليك يا خير البرية.
  • في هذا اليوم المبارك نتمنى لكم المزيد من التوفيق والنجاح والاتباع لهدي خير الخلق والمرسلين، وندعو لكم بالرحمة والمغفرة ونيل الشفاعة
  • حبك يا رسول الله أمر فطري في قلوبنا، وما اعتزازنا وفخرنا في هذا المولد المبارك إلا اعتزازًا وفرحًا بشخصك الكريم، فهنيئًا لنا ولكم بأن كان لنا الشرف بأن نكون أتباع محمد صلى الله عليه وسلم.
  • نهنئكم بحلول هذا اليوم المبارك؛ الذي يمثل ذكرى مولد نبينا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، هذا الرسول الذي أخرجنا من ظلمات الجهل والكفر وعبادة الأوثان إلى عبادة الله تعالى المنعم علينا بجلائل النعم ودقائقها.
  • أجمل التهاني المكلله بالدعوات لكم منّا في ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم خير الخلق كلهم والمرسلين. صلوّا عليه وأكثروا من الصلاة.
كلمات مدح مولد النبوي الشريف
كلمات مدح مولد النبوي الشريف

كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، والسلام على نبيِّ الرحمة، هادي البشرية، الرسول الأعظم خير الأنام ، وعلى من تبعه بإحسانٍ إلى يوم الدين، يُقبل علينا اليوم الذي أشرقت مع إشراقته العظيمة فجر أمّة الإسلام بميلاد خير البشرية،

الرسول الأعظم، صلّى الله عليه وسلم، حاملًا مع نفحاته لقلوبنا الخير والسعادة والفرحة العارمة، حيث في ظلال هذا اليوم شهدت ساعاته على أعظم الولادة، ولادة هداية للحق، ولادة ميلاد الإسلام،

إنّها ولادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الذي قد أضاءت الدنيا بميلاده، من أنار الوجود وهدى القلوب وبيّن للناس طريق الحق،

وأبعدهم عن طريق الضلال بعد أن كانت الآثام والأوثان غارقةً ومُتشعشعةً في قلوب الناس سابقًا، نستقبل نفحات هذا اليوم المبارك بقلوبنا وبصلواتنا وسلامنا لحبيبنا المصطفى صلّى الله عليه وسلم،

نسأل الله أن يجعلنا خير من اقتدى بنهجه، وسار على مسلكه، والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته.

أشرق الكون بإشراقة وجهه العظيم، وأنار الحياة بنور الهدى والإسلام، صلّى الله عليك يا حبيبنا في يوم مولدك.

نستقبل مولد رسول الله بقلوبٍ تتراقص فرحًا، وبنبضٍ تعجز الكلمات عن وصفه، مباركّ لأمتنا الإسلامية ميلاد رسولها العظيم، المُعلم الأول، وهادي الأمة نحو دروب الصلاح في الدنيا والآخرة

أعزائي الحضور، بارك الله يجمعنا العظيم الذي شاء له أن يكون احتفاءً بمناسبة تهتزّ مشاعرنا معها، وتتراقص قلوبنا سعادة لاستقبالها، مناسبةِ ولادة هادي البشرية، الرسول الكريم الذي بعثه الله بالحق هاديًا ومبشرًا ونذيرًا،

ليكون النور الذي أضاء وهجها في القلوب بعد أن كانت غارقة في ظلمات الأوثان والضلال، فقد شاء الله أن يكون مولده هو بداية إشراقة للأمّة الإسلامية،

فقد وضعته أمه آمنة بنت وهب في الثاني من شهر ربيع الأول محمدّا محمودٌ ذكره في الحياة الدنيا والآخرة، فقد أضاءت قصور الشام مع والدته، وظهرت عليه ملامح النبوّة منذ نعومة أظافره،

وبدأت في سنّ الأربعين ليكون خير رسولٍ هدى الناس، وأرشد القلوب، وأنار الدروب بنور الإسلام، نعم أحبتي، إنّ خير ما نُهديه لرسولنا الكريم في يوم مولده العظيم هي أن نكون مقتدين بأخلاقه وصفاته وسلوكه،

متّبعين نهجه، سائرين على مسلكه الذي يُرضي الخالق ويُرضيه عنّا، لنُحيي مولده بالصلاة والسلام عليه صلّى الله عليه وسلم.

كنتَ للحياة ضياء، وللقلوب نورًا وهدى ورحمة، بارك الله بيوم مولدك الذي يطلّ علينا بالخير والبركات، نُهديك صلاتنا وسلامنا يا حبيب الله.

إنّ القلوب لتهتزّ فرحة مع إطلالة يوم مولد الحبيب صلّى الله عليه وسلم، من أضاء الحياة، وأشرقت الأنوار بإشراقة مولده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق