ADVERTISEMENT

كيفية سحب atm فودافون كاش سحب اموال

سحب atm فودافون كاش أصبح الآن من أسهل الطرق، خاصةً بعد أن إتاحة شركة فودافون لعملائها الكثير من الخدمات المميزة عن طريق إنشاء محفظة فودافون كاش، لتسهيل عملية دفع الفواتير من كل مكان وإنهاء المعاملات التجارية الإلكترونية بسهولة ويسر.

كيفية سحب atm فودافون كاش سحب اموال صورة رقم 2
سحب atm فودافون كاش

سحب atm فودافون كاش

سحب atm فودافون كاش أصبحت أحد أهم الخدمات التي تقدمها شركة فودافون لأجل عملائها، من أجل تيسير الخدمات أمامهم، وذلك بخطوات سهلة:

ADVERTISEMENT
  • كل ما عليك فعله هو الإتصال#٩*، واختار بعدها السحب عن طريق صراف آلي، ادخل قيمة المبلغ الذي تود أن تقوم بسحبه.
  • بعدها سوف يتعين عليك إدخال الرقم السري الخاص بمحفظتك الاليكترونية في فودافون، وانتظر خلال دقائق سوف تصلك رسالة بها رقم سرى في ذلك الوقت.
  • لابد أن تكون بالقرب من ماكينة سحب خاصة لبنك مصر أو البنك الأهلي أو بنك الإسكندرية، وذلك خلال نصف ساعة من استلام الرسالة الخاصة بالرقم السري.
  • قم باختيار محفظة إلكترونية من واجهة شاشة ماكينة السحب الرئيسية وبعدها قم بكتابة رقم هاتفك ثم ادخل الرقم السري، ثم رقم المبلغ الذي تود سحبه بعد أن تكون قد اخترت خدمات السحب وليس الإيداع وسوف تجد علامة تمت العملية بنجاح بعد استلام المبلغ، ثم يتم إرسال رسالة تأكيد على هاتفك برقم المبلغ الذي تم سحبه والرقم المتبقي في المحفظة.

عمولة سحب فودافون كاش من ATM

بالنسبة إلى العمولة الخاصة جراء السحب من خلال محفظة فودافون كاش من خلال ماكينات السحب المختلفة تكون حوالي واحد في المائة من قيمة المبالغ، ويساوي من قيمة سحب الف جنية هي عشرة جنية فحسب، والأمر ذاته أن قمت بعملية السحب من خلال خدمة عملاء فروع فودافون كاش المختلفة.

لا تفوت فرصة مشاهدة: طريقة استخراج فيزا فودافون كاش بالتفصيل

بنوك فودافون كاش

أما عن بنوك فودافون كاش فيمكنك استخدام ماكينات بنك cib، وبنك الإسكندرية والبنك الأهلي وبنك القاهرة، كذلك في بنك عودة وبنك الاسكان والتعمير وبنك قناة السويس، بالإضافة إلى البنك الاهلي المتحد.

ADVERTISEMENT

ومن خلال توجهك لأى من تلك الماكينات يمكنك عمل إيداع حتى خمسين ألف جنية مصري، كل ما عليك فعله هو الضغط على الخدمات النقدية واختيار محفظة الهاتف

ثم قم بإدخال الرقم السري الذي أرسل إلى هاتفك، ثم اختار كلمة إيداع وبعدها قم بإدخال المبلغ وانتظر حتى تتأكد من عملية تأكيد العملية وإدخال المبلغ، وسوف تصلك رسالة على هاتفك بتأكيد العملية.

قد يهمك أيضا التعرف على: فودافون كاش خدمة عملاء

مشاكل سحب فودافون كاش من ATM

هناك عدة مشاكل قد تقابل البعض من عملاء شركة فودافون كاش عند عملية سحب أو إيداع المال اللازم من الماكينة:

  • عانى كثير من العملاء عند محاولات السحب والإيداع من توقف الخدمة بشكل مفاجئ مما تسبب في حدوث مشاكل تأخير في العمل بالنسبة إلى العديد من العملاء،
  • كما اشتكى العديد من العملاء من عدم توفر السيولة اللازمة في الفروع مما جعل العملاء يبحثون كثيراً في الفروع من أجل تحصيل المال منهم.
  • بالإضافة إلى المشاكل التي تعلقت بعملية وضع حد أدنى من أجل السحب بقيمة عشرة آلاف جنيه، وهو ما تم تغييره فيما بعد وتحسين نظام الدفع والتعامل من خلال فودافون كاش كما تم فتح خاصية التحويل بين كافة المحافظ المختلفة في شركات الاتصالات المصرية.
  • كذلك واجه العملاء مشاكل بخصوص عدم إرسال رسالة تأكيد خاصة بعملية استلام وتسليم المبلغ المطلوب في وقت القيام بالعملية، بل قد تصل الرسائل متأخرة جدا بعد مرور أسبوع أو أكثر مما يسبب ارتباك كبير للعملاء وشك في أن أحدهم يحاول سرقة المحفظة الإلكترونية الخاصة به.

مشاكل تحويل خدمة فودافون كاش

أما عن مشاكل تحويل خدمة فودافون كاش التي اشتكى منها العملاء:

  • فقد عانى العملاء من ضعف الشبكة الخاصة بشركة فودافون، أثناء عملية التحويل مما يتسبب في أعطال وتأخير في خلال عملية تسليم الأموال والتي قد تكون رواتب خاصة للعاملين.
  • لم تكن فودافون تقدم خدمة استرداد للعملاء نتيجة حدوث خلل أثناء عملية تحويل الأموال بسبب شبكة فودافون، فإذا حدث خطأ وتم تحويل المال لرقم آخر لا يمكنك سوى أن تعتمد على ضمير الشخص الذي أرسلت إليه المال فحسب.
  • تخفيض حد الإيداع الى رقم ستة آلاف جنيه كان مشكلة كبيرة بالنسبة لمن يتعامل مع كثير من العملاء، من خلال العمل الإلكتروني فقد تعيين عليه عمل إيداع على عدة مراحل.
  • مع ذلك فقد تم رفع مبلغ السحب من ماكينات السحب أو من داخل فروع فودافون كاش نفسها من عشرة آلاف جنيه حتى ثلاثين ألف ثم خمسين ألف جنية مؤخرا.
  • إضافة رسم خصم واحد جنيه مصري لكل مائة جنيه سحب سببت إزعاج كبير لدى العملاء، بالأخص من يقومون بعمل إيداع بمبالغ كبيرة لأجل العمل، وقد طالبوا الشركة بأن تصبح تلك الخدمات مجانية بالكامل من دون وجود عمولات السحب.

أضف إلى معلوماتك: أسهل طريقة تحويل الرصيد من فودافون

كيفية سحب atm فودافون كاش سحب اموال صورة رقم 4
سحب atm فودافون كاش

عيوب خدمات الصراف الآلي مع فودافون كاش

عانى كثير من العملاء من مشاكل مختلفة مع الصراف الالي أثناء السحب والإيداع، على النحو التالي:

  • قامت شركة فودافون كاش بعمل تأشيرة خاصة يتم استخراجها من الشركة وذلك من أجل تسهيل خدمة الصراف الآلي، ومع ذلك فقد اشتكى الكثير من العملاء من حدوث أعطال في الخدمة أثناء عملية السحب والإيداع أيضاً لأوقات طويلة.
  • ارتفاع قيمة العمولة ما بين ثلاثة وخمس جنيهات من أجل خدمات خاصة بفودافون كاش أثناء عملية الاستعلام عن مختلف الاختيارات الموضوعة وهو ما رآه المستخدمين غير ضروري ومن المفترض أن لا يتم سحب عمولات عليه، كذلك هناك من لا يجيد استخدام المحفظة الإلكترونية مع الصراف الالي ويواجه صعوبة في التعامل.
  • تقدر قيمة استخراج تأشيرات فودافون كاش حوالي عشرة جنيه لمدة استخدام يوم واحد، وهو ما رفضه العملاء واعتبروه مبالغ فيه ومن عيوب الخدمة.
  • وجود تكلفة من أجل استخدام فودافون كاش من أجل الشراء من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة، سواء من موقع رسمي أو من خلال تطبيق على الهاتف وتبدأ تكلفة تلك الخدمات خمسة جنية، مع انقطاع مفاجئ في الخدمات أثناء عمليات التحويل واستلام الأموال كل تلك العيوب السابقة، جعلت كثير من العملاء يتجهون إلى محافظ إلكترونية في شركات اتصالات أخرى.

أهم أكواد فودافون كاش

هناك مجموعة من الاكواد الخاصة التي عليك أن تعرفها عند تعاملك مع خدمات شركة فودافون مثل:

  • من أجل أن تنشأ رقم سري خاص بمحفظة فودافون كاش الخاصة بك للمرة الأولى عليك أن تضغط على كود *٩*٥#، أما من أجل تغيير الرقم مرة أخرى *٩*٢#.
  • لأجل القيام بتحويل مبلغ من المال من رقمك إلى رقم آخر اضغط على*٩*٧#.
  • اذا نسيت الرقم السري الخاص برقمك فعليك أن تضغط على*٩*١٢#.
  • في حين أن أردت السحب من الصراف الآلي والحصول على الرقم السري عليك الضغط على *٩*٢٢#.

بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن طريقة سحب atm فودافون كاش وما هي عمولة السحب من ماكينة ATM، بالإضافة إلى بنوك فودافون كاش وما هي مميزات محفظة فودافون كاش وعيوبها وأهم الاكواد التي تحتاج إلى معرفتها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق