ما هي طرق التخلص من الناموس بالبخور

توجد عدة طرق للقضاء على الناموس ومن ضمنها التخلص من الناموس بالبخور إذا صادف وجود الناموس في مكان ما فإنه يؤدي إلى إزعاج كبير للأشخاص الموجودين في هذا المكان، وبالأخص عند الخلود إلى النوم، ولذلك يحاول كل شخص تجربة طرق مختلفة التخلص منها، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

التخلص من الناموس بالبخور

تعد من الطرق الفعالة والتي أتت بنتائج إيجابية طريقة التخلص من الناموس بالبخور والذي يميز هذه الطريقة أنها تقوم بإبعاد الناموس عن المنطقة التي يتواجد فيها الشخص، كما يمكن توجيه الناموس إلى منطقة أخرى يوجد بها ضوء أكثر.

يعد الناموس من الحشرات الضارة والتي تسبب لدغته نفورًا للكثير من الأشخاص إلى جانب أنه يقوم بنقل العديد من الأمراض، ومنها مرض الملاريا أو بعض أنواع الحمى التي تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة، وبالأخص للأطفال.

تم تصنيع البخور من بعض زيوت العطرية التي تطلق رائحة فواحة في المكان الذي يتم اشتعال عود البخور فيه، وبالتأكيد هذه الزيوت تنفر منها الحشرات الطائرة، وكذلك الناموس.

يوجد بعض الأنواع التي تستطيع القضاء على الناموس والتخلص منه تمامًا وقتله والبعض الآخر يفر من المكان التي تنتشر في هذه الرائحة، كذلك البخور متوفر على هيئة أعواد ومنه البخور المتوفر على هيئة أشكال أخرى.



يفضل الابتعاد عن المكان المتواجد في هذه الرائحة إذا كنت تعاني من حساسية الصدر، وكذلك لا بد من إبعاد الأطفال عن هذا المكان.

اقرأ أيضاً: طرق التخلص من الناموس بالاعشاب| 3 وصفات للتخلص من الناموس والحشرات الطائرة 

التخلص من الناموس بالبخور
التخلص من الناموس بالبخور

طريقة استخدام البخور لإبعاد الناموس

يمكن استخدام البخور بكل سهولة عن طريق وضعه في المبخرة الخاصة بذلك، ولكن كن حذر من أن يكون مصدر الاشتعال بعيدًا عن الكهرباء أو الورق حتى لا تحترق الأشياء التي تكون بجواره.

لا ينطبق هذا الكلام على بخور أبعاد الناموس وقتله فقط بل على جميع أنواع البخور، فلا بد من أن توضع في أماكن معدة لذلك أو حوامل للبخور.

اطلع على: التخلص من الناموس بالخميرة خلطة مجربة

التخلص من الناموس بالبخور
التخلص من الناموس بالبخور

بخور الناموس

نتخلص من الناموس في فصل الشتاء، ولكن يظهر وينتشر بشدة في فصل الصيف مع انتشار كبير للعديد من الحشرات الأخرى

والتي لا بد من مكافحتها حتى لا تنتقل الأمراض أو تسبب أذية وحساسية للكثير من الأشخاص، وأكثر الأشياء التي تؤذي هي لدغة الناموسة، بالإضافة إلى صوت الناموس المزعج عند الذهاب إلى النوم.

يضطر الأشخاص إلى استخدام بخور الناموس،  ولكنه  لا يأتي بجدوى، وبالأخص في الأماكن الواسعة والكبيرة لأن الدخان يتطاير في الهواء ويبعد الناموس لفترة مؤقتة ثم يعاود الظهور مرة أخرى.

بخور الناموس يحتوي على تركيبات كيميائية ضارة تضر بصحة الإنسان عند استنشاق الهواء، كما أنه مضر بالتأكيد على الأطفال الرضع، لذلك فهو ليس من الطرق الآمنة للتخلص من الناموس.

تابع قراءة: طرد الناموس والتخلص منه نهائياً بطرق منزلية فعالة وآمنة

التخلص من الناموس بالبخور
التخلص من الناموس بالبخور

طرق التخلص من الناموس

يوجد الكثير من الطرق التي اعتدنا عليها للتخلص من الناموس ومنها استخدام المبيدات الكيميائية التي ترش في الهواء، ومنها الأفضل أن يتم رش هذه المبيدات وإغلاق الحجرة التي تتواجد فيها وتبتعد عن المكان التي يرش فيه المبيد.

توجد طريقة أخرى للتخلص من الناموس وهي عبارة عن الأقراص التي توضع في الأجهزة الخاصة بها وهي من أكثر الطرق الآمنة على الأطفال والكبار،

ولكن يفضل أن تكون بعيدة عنهم حتى لا تسبب حساسية للأشخاص التي تعاني من المناعة الضعيفة.

من أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها التخلص من الناموس ولكن في حالة واحدة فقط وهي مكان النوم وهي عبارة عن قطعة من القماش الكبيرة يطلق عليها الناموسية وتقوم بالنوم تحتها ولا يستطيع الناموس الاقتراب منك.

يُمكنك معرفة الآتي: التخلص من الذباب بالخل والبخور والخميرة

التخلص من الناموس بزيت اللافندر

من الزيوت المهمة التي تستطيع القضاء على الناموس في الحال لأنها تصدر رائحة لا يستطيع الناموس تحملها فهو في المرتبة الأولى من الزيوت التي تستطيع القضاء على الناموس،

وهو من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها على الجسد نفسه حتى لا تستطيع الحشرات الاقتراب منك وبالتالي تستطيع التخلص من اللدغات المؤذية التي يسببها الناموس.

نصائح منزلية للتخلص من الناموس

  • يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية، وكذلك بعض المواد لإبعاد الناموس عن المكان التي تتواجد فيها ومن أهم هذه الوصفات هي وصفة البصل والثوم لإبعاد الناموس.
  • يمكن استخدام هذه الطريقة عن طريق إحضار بصلة ويتم تقشيرها وبعد ذلك قم بوضع قطعة من البلاستيك عليها واحكام غلقها وبعد ذلك قم بعمل اخرام على هذا الكيس البلاستيك حتى تنتشر رائحة في المكان تبعد الناموس تمامًا عن هذا المكان.
  • يمكن استخدام الثوم بنفس الطريقة فهو يصدر رائحة نفاذة لا يستطيع الناموس أن يتحملها، وبالتالي يهرب من المكان، ولكن كل هذه الطرق تؤذي البشر لأن هناك العديد من الأشخاص لا تستطيع تحمل هذه الرائحة.
  • من ضمن الوصفات أيضا استخدام زيت النعناع وهو من الزيوت النفاذة الذي يصدر رائحة قوية تقوم بإبعاد الحشرات الطائرة والناموس من المكان الذي يرش فيه هذا الزيت.
  • يمكن شراء زيت النعناع من أي مكان أو من عند العطار ووضعه في زجاجات ويتم الرش في الأماكن التي تكون مصدرًا للناموس مثل الأبواب والنوافذ والشبابيك وغيرها من الأماكن التي يكون الناموس معرضًا للدخول منها.
  • كذلك يمكن رش هذا الزيت حول الأماكن التي توضع فيها القمامة أو في دورات المياه فهي من أكثر الأماكن لظهور الناموس بها.
  • توجد شجرة تتم زراعتها حول المنازل وهي من أهم الطرق للتخلص من الناموس هذه الشجرة تصدر رائحة تبعد الناموس عن هذا المكان، فيمكن زراعتها حول المنزل وهي بالفعل تستطيع القضاء عليه.

تعد طريقة التخلص من الناموس بالبخور من الطرق التي يحاول بها الأشخاص القضاء على هذه الحشرة الضارة والتي تسبب إزعاج من خلال صوتها المزعج أو من اللدغة التي تقوم بها وامتصاص دم الإنسان الذي ينقل الكثير من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق