جمال البشرة

أدوات تنظيف الوجه | اهم ادوات نظافة الوجه

أدوات تنظيف الوجه عبر موقع محيط، يعتبر الوجه من أكثر الأشياء التي تتعرض للعوامل الخارجية مما يجعلها تحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر، ولتنظيف البشرة جيدا لابد من معرفة أفضل أدوات تنظيف الوجه التي يمكن استخدامها.

أدوات تنظيف الوجه
أدوات تنظيف الوجه

أدوات تنظيف الوجه

تنظيف الوجه من الأشياء الضرورية والتي يجب الاهتمام بها ولكن الأهم من ذلك معرفة أدوات تنظيف الوجه المناسبة له واختيارها، حيث يوجد الكثير من الأدوات، لذلك سوف نقدم لكم أحدث الأدوات حتى يمكنكم الاختيار.



  • فرشاة البشرة، من الأدوات المهمة والتي تعمل على تنظيف الجلد بعمق وتلطفه، كما تساعد على تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت، وتختلف من حيث درجات النعومة ولابد من اختيار النوع المناسب لبشرتك.
  • إسفنجة الشبكة، هي عبارة عن إسفنجة لطيفة على البشرة وناعمة وتستطيع أن تنظف البشرة بعمق وتصل إلى أدق الأماكن بها، ويود منها عدة درجات وأنواع ويتم اختيارها على حسب حساسية البشرة ونوعها.
  • أقنعة الوجه، تساعد على تغذية البشرة حيث أنها تحافظ على المواد الغذائية التي تحصل عليها عند غمرها في أحد مستحضرات العناية بالبشرة ثم تقوم بتقديمها للبشرة.

قد يهمك أيضا التعرف على: افضل طريقة لتنظيف الوجه والتخلص من الرؤوس السوداء

أدوات تنظيف البشرة في المنزل

يوجد العديد من أدوات تنظيف الوجه البسيطة والتي يجب أن تتوفر داخل كل منزل، حتى تتمكن من القيام بتنظيف الوجه لنفسك داخل المنزل بكل سهولة وباستمرار، ومن أهم هذه الأدوات ما يأتي:

  • المرآة هي أهم الأدوات التي يجب توافرها حتى تتمكن من رؤية وجهك بوضوح أثناء تنظيفه أو وضع مستحضرات التجميل والعناية حتى تتجنب وضعها في العين وتتحكم بمكانها بكل وضوح.
  • الزيت المنظف للبشرة، ويستخدم في تدليك الوجه وترطيبه عن طريق وضع بعض القطرات منه ثم تدليك البشرة في صورة حركة دائرية باستمرار للحصول على أفضل عناية.
  • المرطب يجب توافره في المنزل ولابد من اختيار النوع الذي يناسب البشرة، ففي حالة البشرة الجافة يفضل اختيار المرطبات التي تحتوي على بعض الزيوت، والبشرة الدهنية والمختلطة يستخدم مرطب من الجل.

أدوات تنظيف البشرة بالصور

يعتبر تنظيف البشرة من الأشياء الضرورية والتي يجب القيام بها باستمرار، كما يجب التعرف على أحدث أدوات تنظيف الوجه ورؤيتها ومعرفة عيوبها ومميزاتها قبل الاستخدام لتجنب المخاطر.



أدوات تنظيف الوجه
أدوات تنظيف الوجه

الفوريو من الأجهزة الضرورية لتنظيف البشرة، حيث يقوم بإزالة الأوساخ والطبقات الخارجية من البشرة، وتتميز بصغر حملها وسهولة استخدامها وهي فرشاة مصنوعة من السيليكون.

شفرات إزالة شعر الوجه، تقوم بإزالة الشعر من جذوره بطريقة سريعة وصحية، ولا تسبب حدوث أي التهابات أو بقع حمراء أو البثور التي تنتج عند استخدام الطرق التقليدية في إزالة الشعر.

 أدوات تنظيف الوجه
أدوات تنظيف الوجه

جهاز البخار، من أكثر أدوات التنظيف فاعلية كما أنه يقوم بتنظيف عميق للوجه، وعند عدم توفره يمكن عمل تنظيف للبشرة باستخدام البخار من خلال استخدام حمام مائي ساخن.

شاهد أيضا: فوائد تنظيف البشرة بانواعها| طرق تنظيف الوجه

أغراض تنظيف البشرة

  • كيس التطهير، من أدوات تنظيف الوجه وهو عبارة عن كيس به نوعين من القماش به ثقوب يحتوي على مطهر، ويعمل على تطهير البشرة وترطيبها وإزالة الشوائب منها.
  • أقمشة الوجه مناسبة لجميع أنواع البشرة وتستخدم في صورة قناع حيث تبلل بالماء ثم ندخل بها رغوة صابون وتوضع على الوجه وتترك لمدة ربع ساعة حتى يتسرب للمسام وتعتبر من أفضل أغراض التنظيف الشعبية.
  • المناديل المعطرة، تعمل على إزالة المكياج من البشرة وتنظيفها، ويجب اختيار المناديل ذات الدرجة العالية من النعومة والتي تحتوي على المواد الملطفة للبشرة وذات الجودة الممتازة.

أدوات نظافة الوجه

  • جهاز تقشير الوجه وتنظيفه من الأدوات الضرورية حيث يجب عمل تقشير أسبوعي للوجه لإزالة الطبقات الخارجية المعرضة للعوامل الخارجية أو استخدام المرطبات ومستحضرات التجميل.
  • أداة لتنظيف الوجه مصنوعة من السيليكون، حيث تقوم بعمل مساج للبشرة، ولا تسبب التهابات أو حكة للبشرة ويتم استخدامها لفترة طويلة، وهي أداة لطيفة على الوجه.
  • مزيل الدهون من البشرة، يخلص الوجه من الدهون الزائدة وذلك عن طريق سحبها كما أنه يخلصها من الرؤوس قبل أن تظهر، ولكن لابد من الحذر عند استخدامه.

أدوات تنظيف البشرة العميق

تساعد أدوات التنظيف العميق على تنظيف البشرة بصورة أفضل وبكفاءة عالية، كما أنها تخلص البشرة من جميع الشوائب التي توجد في المسام، ومن أهم هذه الأدوات ما يأتي:

  • مزيل الرؤوس السوداء والبيضاء، تساعد على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء التي تسبب القلق والإحراج وتعتبر من أكثر مشاكل البشرة والتي تجعل مظهر الشخص مزعج.
  • غسول البشرة، لابد من الاعتماد على نوع غسول معين مناسب للبشرة لأنه أساس تنظيف البشرة، حيث يقوم بإزالة الزيوت والدهون الموجودة، ويجب عدم الإفراط في استخدامه حتى لا يضر البشرة.
  • المقشر وهو من الأشياء الضرورية حيث يتم وضعه على الوجه ثم فركه جيدا مع عدم الضغط عليه ويقوم بتنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت بها، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة.
 أدوات تنظيف الوجه
أدوات تنظيف الوجه

فرشاة تنظيف الوجه

الفرشاة هي أهم أداة من أدوات التنظيف، كما يوجد منها العديد من الأنواع ولذلك يجب الحرص عند اختيار الفرشاة؛ حيث يجب أن تتناسب مع نوع وحساسية البشرة حتى لا تضر بشرتك.

فرشاة تنظيف الوجه تتوسط أهميتها بين التقشير والتدليك، كما أنها تستخدم يوميا ويتم اختيارها على حسب نوع البشرة واحتياجها للتنظيف والعناية، وتمكنك من الحصول على بشرة نظيفة وصافية.

أهميتها الأساسية التنظيف العميق للبشرة وإزالة الشوائب التي تكون عالقة في المسامات، وتزيل جميع آثار المكياج والمستحضرات الأخرى، وتنقي الوجه من الرؤوس السوداء وحب الشباب.

يوجد نوع من الفرش يتميز بوجود رأس في نهايته وتشبه فرشاة الأسنان، وتكون كبيرة الحجم ودوارة وشعيراتها دقيقة ولها ألوان عديدة، ويوجد بها بطارية وتعمل لاسلكي لسهولة التمرير على الوجه.

والنوع الآخر عبارة عن قطعة واحدة وهي جهاز مصنوع من السيليكون، وتقوم بعمل تقشير خفيف للبشرة أو تدليك، لا تحتوي على أي أجزاء متحركة ولا يمكن استبدالها أو تغييرها.

وتتميز الفرشاة المصنوعة من السيليكون أنها مقاومة للبكتيريا وتجف بسرعة، ويمكن تنظيفها بكل سهولة كما أنها صممت لتدوم لفترة طويلة بدون الحاجة إلى شراء أو استبدالها بأخرى.

لا تفوت أيضا متعة مشاهدة: أدوات تنظيف البشرة | وكيفية القيام بعملية التنظيف العميق للبشرة

أجهزة تنظيف البشرة

يوجد الكثير من الأجهزة التي تقوم بتنظيف البشرة وتزيل جميع الدهون والترسبات وجميع المواد الضارة والملوثات التي توجد بها، كما أنها تساعدك في الحصول على بشرة نظيفة وصافية وخالية من جميع المشاكل وسوف نقدم لكم أفضل الأجهزة.

  • جهاز فوريو لونا، من أفضل الأجهزة حيث يقوم بتقشير البشرة وتخلصك من جميع الخلايا الميتة، ويقوم بغلق المسام، وتنشيط الدورة الدموية، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • فرشاة براون، تساعد على تنظيف البشرة بصورة أفضل وأعمق، وتعمل على تطهير الوجه وتنظيفه وتقشيره وتجديد المسام، وهي عبارة عن فرشاة خفيفة الوزن وصغيرة الحجم.
  • جهاز كلاريسونيك، يقوم بامتصاص الدهون والكريمات الموجودة بالبشرة، ويزيل التصبغات والبقع، كما يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد، ويغلق المسام الواسعة ويقلل من ظهور الرؤوس.
  • كما يقوم بإزالة جميع الملوثات والبكتيريا ومستحضرات التجميل من الوجه، وهو جهاز مقاوم للماء ويمكن استخدامه في أي مكان ولكنه غالي الثمن وله العديد من الموديلات والأنواع.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم الكثير من أدوات تنظيف الوجه والتي يجب توافرها، بالإضافة إلى أفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها والفرش المناسبة للبشرة ولابد من اختيار الأفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق