ADVERTISEMENT

شكر على تعزية – عبارات الرد على تعزية البقاء لله

شكر على تعزية، هناك بعض الأشخاص تعجز ألسنتهم عن وصف مشاعر معينة باستخدام الكلمات، وفي بعض المواقف الحياتية التي يمرون بها، يحتاجون لمعرفة بعض الكلمات التي يردون بها في موقف ما، فمثلًا عندما يتوفى شخص عزيز علينا وتأتي الناس لنا كنوع من المواساة، بالطبع سوف نحتاج لكلمات شكر على تعزية، نقولها لهؤلاء الذين يشدون من أزرنا في ذلك الموقف الصعب، فبنا نتعرف علي بعض من هذه الكلمات من خلال هذا المقال.

شكر على تعزية

شكر على تعزية
شكر على تعزية

عندما يتوفى لدينا شخص عزيز، نشعر وكأن الحياة توقفت وكاد الحزن يقتلنا، ولكن مع وجود أشخاص في حياتنا تحبنا وتساندنا في محنتنا، وتقف بجانبنا.

ADVERTISEMENT

فتهون الأحزان وتختفي الهموم يومًا بعد يوم، ولكن وجب علينا شكرهم على تعزيتنا وإظهار الامتنان لهم ولفضلهم الكبير في أن نستعيد بناء أرواحنا التي أنهكها الحزن.

فالشكر على التعزية واجب علينا تجاه الآخرين الذين لم يقصروا معنا في تقديم واجب العزاء، وهناك العديد من الكلمات الراقية التي يمكننا أن نهديها لهم، كاعتراف لهم بالجميل.

  • جزاكم الله خير لكل من حضر ودعاء وقدم التعزية الصادقة والمواساة في وفاة “الاسم” انتم شهود الله في أرضه أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته رحمك الله يا “الاسم” شكر الله سعيكم وأعظم الله أجركم وجزاكم الله خير الجزاء.
  • جزاكم الله خير لكل من أدى واجب التعزية والمواساة سواء بالدعاء او إتصل أو بعث برسالة أو تعليق على التغريدة أو بالحضور اسأل الله أن لا يريكم مكروه في من تحبون.
  • اشكر جميع من شارك في التعزية والدعاء للفقيد نقولكم جزاكم الله خير الجزاء وتقبل الله دعائكم ولا اراكم الله سوء ولا مكروه فيمن تحبون.
  • الحمد لله الذي أعطانا فشكرنا ثم أخذه منا فصبرنا وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها اشكركم على التعزية والمواساة أحبتي وأصدقائي واخواتي أشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي.
  • شكرا على كل رسائل التعزية والمواساة اللي وصلتني منكم ان شاء الله بنجتمع كلنا مع “الاسم” وكل الشهداء في الجنة قريبا.

الرد على تعزية البقاء لله

شكر على تعزية
شكر على تعزية

الموت مصيبة كبرى، ومن يصاب بها في عزيز لديه يهوى به قلبه في سحيق الحزن والألم، ووقتها يحتاج للمواساة من الأحباب والأقارب.

ADVERTISEMENT

ويحتاج لدعواهم كي يربط الله على قلبه، وفي هذا المصاب الأليم يأتي إليه من حوله ليواسوه ويؤازروه في مصيبته، وعلينا ألا نقول إلا ما يرضي الله سبحانه وتعالى.

وعند حدوث ذلك يأتي الجميع ليقولون عبارة البقاء لله وحده، وأحيانًا لا نعرف بماذا نرد على هذه الكلمة التي تقال في العزاء، وواجب علينا أن نعرف بماذا نرد على هذه الكلمة، حتى يعتبر هذا الرد بمثابة شكر على تعزية الناس لنا في ميتنا كما يلي:

  • بقلوب راضية بقضاء الله وقدره نشكر كل من تقدم لنا بواجب العزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • البقاء والدوام لله وإنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله.
  • البقاء لله وحده الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته.
  • بفضل الله ثم بفضلكم وبفضل ماقدمتم لنا من مواساة، صبرنا الله علي ألم الفقد.
  • بالنيابة عن نفسي وجميع أفراد عائلتي اتقدم بالشكر لكل من قام بالمواساة الحسنة في فقيدنا.

قد يهمك أيضًا: الرد على عظم الله اجركم عبارات الرد على التعازي

تقبل الله تعازيكم

شكر على تعزية
شكر على تعزية

عندما يأتون الناس إلينا ليقوموا بتعزيتنا في وفاة شخص في حياتنا، لابد وأن يكون لدينا ردود راقية تعتبر بمثابة شكر لهم على مجيئهم وعلى تعزيتهم لنا،

وما أكثر كلمات التعزية التي تقال في هذا الموقف، ولكن أحيانًا يلجم اللسان ولا يجد ما يرد به على كلمات التعازي.

ولكن من أبسط الكلمات التي تقال في هذا الموقف هي تقبل الله تعازيكم، فهي رد على التعازي وشكر أيضًا، بل وتعتبر كلمة مرضية لله سبحانه وتعالى ولا تحتوي على شبهات.

كبعض الكلمات الأخرى التي تقال وقت الحزن ولا نعرف كم هي غير مرضية لله، ككلمات الاعتراض على القدر، وسوف نوضح في السطور التالية عبارات الشكر على تعزية:

  • شكرا على التعزية والمواساة نتقدم بجزيل الشكر والعرفان وحسن كلمات الثناء لكل من شاركنا في مصابنا الجلل بوفاة فقيدتنا الغالية “الاسم” رحمها الله سواء بالحضور او الاتصال او عبر التواصل الاجتماعي ونلتمس العذر لمن اعتذر سائلين الله المولى عز وجل ان يجزيكم جميعا خير.
  • نتقدم بالشكر الجزيل لكل من قدم لنا التعازي الصادقة والمواساة لوفاة “الاسم” شكرا لمن حضر أو أتصل أو بعث برسالة تعزية سواء من داخل او خارج “اسم الدولة” فكل الشكر لكم.
  • شكر الله سعيكم جميعا وسلمكم الله من كل شر واسف لعدم الرد العزاء في “اسم الدوله” في مدينة “اسم المدينة” من يحب ان يأخذ اجر التعزية يراسلني لارسل له الموقع جزاكم الله كل خير جميعا وحفظ لكم من تحبون وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اتقدم بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة بوفاة “الاسم” رحمه الله سواء بالحضور أو الاتصال ونسأل الله العلي القدير أن يجنبكم كل مكروه شكرا الله سعيكم وأعظم أجركم وجزاكم الله عنا خير جزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • شكر على التعزية والمواساة أحبتي أشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي و لعائلتي في فقد “الاسم” رحمه الله اسأل الله العلي العظيم ان يحفظكم من كل مكروه انه سميع مجيب.

اقرأ أيضًا: عبارات تعزية بوفاة ومواساة شخص عزيز

من لا يشكر الناس لا يشكر الله عزاء

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ قَالَ: «لَا يَشْكُرُ اللهَ مَنْ لَا يَشْكُرُ النَّاسَ» رواه أبوداود في سننه، ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الحديث الشريف.

كي يحث المسلمين على شكر بعضهم البعض والاعتراف بالفضل والجميل، فهذا من شكر الله عز وجل، وأن الإنسان يجب أن يشكر من يقف بجانبه ويقدم له أي شيء.

لذلك يجب علينا تقديم الشكر على التعزية لكل شخص جاء إلينا وقام بتعزيتنا، وإن لم نفعل ذلك فكأننا لم نشكر الله كما قال رسولنا الكريم في الحديث، فلا تنسوا وصية نبينا الكريم.

وإليكم في السطور التالية مجموعة من عبارات شكر على التعزية:

  • السلام عليكم واسعد الله مساءكم بكل خير من لا يشكر الناس لايشكر الله شكرا لكم على التعزيه والمواساة والله يجزاكم خير جميعا ولايريكم مكروه شكرا لمشاعركم النبيله والله يقبل دعاكم.
  • شكرا على التعزية والمواساة اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها نتقدم بالشكر والتقدير لكل من قدم لنا التعزية والمواساة في وفاة “الاسم” رحمه الله بالحضور او الاتصال او من خلال وسائل التواصل نسأل الله تعالى أن يحفظكم ويجنبكم كل مكروه.
  • جزاكم الله خير على التعزية وخالص الدعاء وكريم المشاعر وأحسن إليكم وحفظ احبابكم ونسأل الله أن لا يريكم مكروها في عزيز لديكم ونسأل الله ان يغفر “الاسم” ويرحمه ويرحم الميت من اهاليكم ويحفظ الأحياء ويرزقكم برهم ويجمعكم بهم في جنات النعيم.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا والحمدلله في كل حال الشكر والامتنان لكل من قدم لي واجب التعزية جزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم الله مكروها بأنفسكم ولا عزيز عليكم وغفر الله لأمواتنا وامواتكم ومن قال امين.

قد يهمك معرفة: الرد على التعزية واجمل عبارات الشكر في العزاء

جزى الله خيرًا كل من واسانا

عندما نقع في مصيبة الموت ترى الله سبحانه وتعالى ييسر لنا أشخاص تواسينا في مصابنا، وتحاول أن تأخذ بأيدينا إلى بر النسيان والصبر على الابتلاء.

فنحن مدينين لهم بالفضل بعد الله سبحانه وتعالى، فهم لنا خير صحبة، ووجب علينا شكرهم على التعزية والمواساة والوقوف معنا في الشدائد.

ولابد من أن ندعو الله لهم أن يجزيهم خير الجزاء على ما فعلوه معنا، وعلى نقاء قلبهم الذي استخدموه في صالحنا، ليعبروا لنا عن مدى مصداقية مشاعرهم تجاهنا.

  • أتقدم بالشكر لكل محب قدم التعازي بوفاة الوالد الأستاذ “الاسم” وأسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال شكرا لمشاعركم وتواصلكم وهذا ما يدل على طيب أصلكم ومحبتكم لي الله لا يحرمني منكم وأعتذر لعدم الرد على الجميع لكثرة الرسائل أخوكم “اسمك”.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمه شكر لكافة الأخوة و الأحبة شكرا ولا تكفي لجميع من قدم التعازي والمواساة في فقيدتي الغالية رحمها الله وغفر لها و أسكنها فسيح جناته و جميع موتى المسلمين ولا أراكم مكروها في غال أو حبيب قريب.
  • شكرا لكل من قدم لنا واجب العزاء و المواساة في وفاة “الاسم” سواء بالحضور او بالاتصال او عن طريق كافه وسائل التواصل الاجتماعي ونلتمس العذر لمن لم تسمح له الظروف شكر الله سعيكم وعظم أجركم و جزاكم الله عنا خير جزاء شكر على التعازي.

شكر على تعزية الوالد

عندما يعزينا الناس في وفاة الوالد، فلابد من شكرهم على تلك التعزية النابعة من القلب، ونشكرهم على موقفهم النبيل نجاه مصيبتنا الكبيرة وهي موت الوالد.

والشكر على التعزية واجب مثل وجوب التعزية ذاتها، ولها فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى، فهي تعتبر من جبر الخواطر، فبنا نذكر بعض كلمات الشكر التي تقال للأشخاص الذين لم يتأخروا عن تعزيتنا في عزيز.

  • شكرا لكل من واسانا وقدم التعازي بفقيدنا ابي، إما بالحضور شخصيا أو الاتصال أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي واعتذاري عن عدم الرد على جميع الأصدقاء جعلها الله خاتمة الأحزان و لا أراكم الله مكروها في عزيز.
  • أتقدم بالشكر الجزيل لكل من قدم لنا التعازي سواء بالحضور أو الاتصال او التواصل ولكل من دعا لوالدي الغالي فقد كان لذلك أكبر الأثر في تخفيف الحزن ولوعة الفراق جزاكم الله خيرا وجعل ذلك في موازين أعمالكم والعذر منكم لعدم الرد على البعض شخصيا.
  • أشكر لكل من قدم التعازي في الفقيدة الوالدة ونسأل الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وان يسكنها فسيح جناته ونشكر كل من قدم لنا واجب العزاء سواء بالحضور أو من خلال الاتصال ونسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء وأن لا يريهم أي مكروه في عزيز لديهم وجزاهم الله خيرا.

شكر على تعزية بوفاة الأخ

وفاة الأخ حادث قاسي وجلل في حياة الأشخاص، والكثير من الناس لا يستطيع الصبر على تلك المصيبة، فيجب على من حوله مواساته والدعاء له بالصبر والسلوان.

وفي المقابل واجب على الشخص صاحب العزاء، أن يتقدم بالشكر لكل من عزاه ووقف جانبه في مصابه، فالشكر على التعزية واجب، لإعطاء الناس قيمتهم والتعظيم من مكانتهم في حياتنا.

وإليكم عبارات الرد على التعزية في النقاط التالية:

  • شكرا جزيلا لكل من شاركنا التعازي ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته نسالكم خالص الدعاء له وان يرزق والديه الصبر ولا اراكم الله مكروه في عزيز لكم.نسخ
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله شكرا لكل من قدم واجب العزاء والمواساة أصالة عن نفسي وعن اخواني وخواتي ونيابة عن كافة اسرتي اشكر كل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة والدتي من خلال الحضور او الرسائل او الاتصال.
  • الحمد لله على كل حال، حكمة الله وحكمه فوق كل شيء، المصاب كان مؤلم والصدمة كانت صعبة جدا، بس وقفت الكل معنا خففت الجرح والحزن، شكرا لكل الناس الي راسوني وتواصلوا معي وقدموا التعازي بأي شكل من الأشكال شكر الله سعيكم وجزاكم الله كل خير، وربي يسعدكم في حياتكم.
  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لا نملك إلا أن نقول إنا لله و إنا اليه راجعون، و حسبنا الله و نعم الوكيل، اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها نتقدم بجزيل الشكر والامتنان و التقدير و العرفان لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة والدنا المرحوم بإذن الله و نسأل الله تعالى العزيز الرحيم أن يجنبكم الشر، و ان يحفظكم ذخرا و سندا كبيرا و عزيزا لنا، نشكركم و نسأل الله ان يرعاكم بعنايته وأن بجنبكم كل مكروه فقد كانت لتعزيتكم الرقيقة أبلغ الأثر في نفوسنا فإليكم خالص الشكر المقرون بصادق الود و الوفاء.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق