تطبيقاتاسئلة تقنية

حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب

حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب

هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب، فهي من أكثر المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص عند قيامهم بإرسال فيديو عبر الوات ساب.

طريقةارسال مقطع فيديو طويل بالواتس اب للاندرويد

هناك العديد من الأشخاص تواجههم مشكلة عدم القدرة على إرسال بعض مقاطع الفيديو وبعض الصور أيضًا من خلال استخدامهم لدردشات الواتس اب، فدائمًا ما تظهر لهم رسالة فشل في إرسال الفيديو، حاول مرة أخرى.



فهذا الأمر قد يكون سبب في الشعور بحالة من الاستياء الشديد، ففي بعض الأوقات تكون هذه الفيديوهات أو الصور هامة جدًا بالنسبة لهم، فيريدون من خلالها توصيل رسالة محددة لشخص ما، مما يجعل الكثير من هؤلاء الأشخاص يبحثون عن حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب.

وللوصول لحل لهذه المشكلة من الضروري أن يتم اتباع بعض الخطوات الهامة قبل القيام بإرسال هذه الفيديوهات أو الصور، وهذه الخطوات عبارة عن:

القيام بتشغيل أذونات الواتس اب

في البداية يجب الذهاب إلى إعدادات جهازك المحمول، والقيام على اختيار Apps والقيام بالضغط عليها، ومن خلاله يجب القيام بالبحث عن الواتس اب، وعند الوصول إليه يتم إيقاف التطبيق، من خلال اختيار Force Stop.

ومن بعدها يتم الذهاب إلى أذونات، والتأكد من خلاله أن جهازك قادر على أن يقوم بكافة الأذونات التي تعطيها له في أي وقت، وبعد الانتهاء من هذا عليك أن تذهب مرة أخرى إلى الواتس اب، وعاود مرة أخرى من إرسال مقطع الفيديو أو الصورة، وسوف تجد أنها قد تم إرسالها على الفور.

القيام بمسح بيانات الواتس اب

عند القيام بتجربة تشغيل أذونات الواتس اب ولم تصل منها للنتيجة المطلوبة، فيمكن أن تقوم بتجربة طريقة أخرى من أجل حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب، والتي قد تحتاج منك أيضًا أن تتبع بعض الخطوات البسيطة وهي:

فعليك أن تذهب إلى الواتس اب، والقيام بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة بشكل عمودي في زاوية التطبيق، واختيار منها إعدادات، ومن بعدها يتم اختيار الدردشات، ومنها نقوم باختيار الدردشة الاحتياطية، والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية من بيانات التطبيق.

وعليك أن تذهب مرة أخرى لعداد هاتفك المحمول، واختيار منها تطبيق Apps، وابحث من خلالها عن تطبيق الواتس اب، والقيام بالذهاب إلى التخزين، ومن خلاله عليك أن تقوم بمسح كافة بيانات الواتس اب، ومن بعدها القيام بإغلاق التطبيق.

وهنا يمكنك أن تقوم بفتح تطبيق الواتس اب مرة أخرى، والدخول إليه مجددًا، وعليك أن تقوم بإعادة الدردشات من خلال النسخة الاحتياطية التي قمت بإعدادها في البداية، ومن ثم عليك أن تقوم بمحاولة إرسال الفيديو أو الصور مرة أخرى.

التأكد من الاتصال بالانترنت

من الممكن أن يكون التأكد من الاتصال بالانترنت هي حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب، ولهذا فمن الضروري أن تكون من أول الأشياء التي يجب التأكد منها عند فشل إرسال مقطع فيديو أو صورة عبر الواتس اب.

حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتس اب

بعد الانتهاء من إيجاد حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب، يجب أن نصل لإيجاد حل لمشكلة عدم القدرة على تشغيل الفيديو في الواتس اب، وهي أيضًا قد تحتاج منك بعض الخطوات الهامة وهي:

القيام بتحديث صور جوجل

في البداية يتم فتح متجر جوجل بلاي، ومن بعدها يتم الضغط على القائمة الموجودة بالزاوية العلوية من التطبيق، واختيار منها تطبيقاتي وألعابي، وهنا يجب عليك أن تتأكد من أن الصور قد تم تحديثها بالفعل.

أما إذا لم يتم تحديثها فعليك أن تقوم أنت بتحديثها في هذا الوقت، لتسهيل عليك الأمر فيما بعد، عند القيام بتشغيلها وعرضها عبر الواتس اب.

القيام بإزالة تثبيت التحديثات

في هذه الحالة يجب أن تقوم بالذهاب إلى إعدادات هاتف المحمول، واختيار منها التطبيقات، ومن خلالها عليك أن تقوم بالبحث عن تطبيق Google+.

هنا يمكن أن تقوم بالضغط على تطبيق Google+، الذي من خلاله يمكنك أن تقوم بإزالة تثبيت التحديثات التي تبحث عنها.

مشكلة عدم تحميل الفيديو في الواتس اب

قد تواجه بعض الأشخاص مشكلة عدم القدرة على تنزيل الفيديو في الوات ساب، وللوصل على حل لهذه المشكل من الضروري أن تتبع بعض الخطوات الهامة وهي:

من الضروري أن تذهب للإعدادات ومن خلالها يمكنك أن تذهب للاتصالات، ومن ثم اختيار استخدام البيانات، ومن هنا يمكنك أن تعلم أن كان بإمكان هاتفك أن يقوم بالتنزيل التلقائي للوسائط عند اتصاله بالواي فاي أم لا يمكنه القيام بهذا.

فعدم قدرتك على التنزيل التلقائي عند الاتصال بالواي فاي، فلا يمكنك أن تجد حل لهذه المشكلة، فعليك أن تساعد جهازك أن يستطيع أن يقوم بتنزيل الصور والفيديوهات بشكل تلقائي، من خلال بيانات الجوال، أو عند التجوال.

ومن بعدها عليك أن تقوم بإغلاق هاتفك وتشغيله مرة أخرى، والقيام بمحاولة تنزيل أي مقطع فيديو أو أي صورة من خلال الواتس ساب، وسوف تجد أن استطعت بالفعل أن تحملها، وهذا يعني أن الطريقة التي قد استخدمتها في حل المشكلة هي طريقة صحيحة.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق