عبارات وطنية سعودية – كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي

عبارات وطنية سعودية، إن السعودية بلد جميلة وقدسية من أفضل البلاد في العالم العربي لدى المسلمين لأنها يوجد بها الكثير من المعالم الإسلامية وبها الكعبة الشريفة وقبر رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسجد النبوي الشريف وغيرهم من الأماكن الإسلامية التي يهل عليها الزوار من جميع أنحاء الوطن العربي ليشاهدوا عظمة وجمال هذه الأماكن القدسية.

عبارات وطنية سعودية

عبارات وطنية سعودية
عبارات وطنية سعودية

السعودية وطن عريق وجميل يتأثر تراثه بجميع الأماكن الإسلامية التي تقام منشأتها في المملكة العربية السعودية حيث أنها من أكبر الدول العربية في العالم مساحة ولها أيضًا مكانة اقتصادية قوية في الشرق الأوسط.

حيث تقع المملكة العربية السعودية جنوب غرب قارة آسيا فهي من البلاد العربية المميزة جدًا لذلك اطلق عليها العديد من الكلمات المأثورة والعبارات التي تشيد وطنها الأصيل ومن أجمل هذه العبارات ما يلي:

  • وطني أيّها المجدُ الأبيُّ لا وجود لي إلّا بك ولا كرامة لي إلّا بك وكيف أكون إلّا بك جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهي بك وسهولك حضن جدي الحنون، ومهدي الهادي الأمين، كل ما فيك يا وطني جميل حتى سموم القهر من أخٍ أو قريب لا يبعدني عنك ظلم فأنت خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي ومصدر عزّتي وولائي.
  • وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبّه وأنت فقط من نحب.
  • وطني أرجو العذر إنْ خانتني حروفي وأرجو العفو إن أنقصت قدراً فما أنا إلّا عاشقٌ حاول أنْ يتغنى بحبِّ هذا الوطن.
  • يا وطناً دام عزّك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها، أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبّك أم وتغلي ضناها.
  • وطني روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل، غلّفتها في مهجتي بالحب والحب قليل، عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأنّ عروبتي من قلب معدنك الأصيل وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل، هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل ولمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل، يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل.
  • وطني يا من عشقت هواءك وتغزّلت بسمائك وراقصتُ نجومك وداعبتُ ترابك وتمايلتُ دلالاً في أحضانك، أحبّك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك.

شاهد ايضا: اجمل الكلمات عن اليوم الوطني المملكة العربية السعودية

كلمات جميلة عن السعودية

تعتبر السعودية من أفضل البلاد في العالم وأعظمها وهي  أيضًا من أكثر البلاد تقدّمًا في العصر الحديث، حيث أنها تمنح شعبها الأمن والأمان والمسكن والرعاية التامة فهي تجتهد على توفير حياة عظيمة من أجل شعبها.

 لذلك يحفل شعبها بها ويفتخر بأنه ينتمي لهذا الوطن العظيم فهي من البلاد التي تتحدث عن نفسها بشكلها الجميل ومكانتها العظيمة في الوطن العربي.

ولذلك كتب عنها الكثير من العبارات الأكثر افتخارًا بها وبعظمتها وبجمالها ومن أجمل ما يقال عن المملكة العربية السعودية ما يلي:

  • أطهر ثرى وأطهر علم وأرفع مقام، هو ثراك وعلمك ومقامك يا وطني، لا يشبهك أحدٌ من الأوطان أسأل ربّي أن يدوم خيرك، وأقول لك أحبّك في كلّ عام، بل احبّك في كلّ يومٍ وكلّ ثانية.
  • موطني السّعودية إنّ سماء مجدك صافية، وفي رباك الأماني السّعيدة ترتسم، وفي يوم عيدك يكون الكون كلّه منتشٍ، فشأنك عالٍ وكبير يا بلد الحرمين الشّريفين، دمت سالمًا من كلّ شر، معافى من كلّ أذى.
  • بلادي وإن جارت عليّ عزيزةٌ وأهلي وإن جاروا عليّ كرامُ، يا وطني العزيز يا مملكتي السّعوديّة الجميلة، من لي قبلك وبعدك وطنًا، فأنتِ في قلبي منذ ولادتي، يا وطني الغالي يا بلدي الحبيب نشأت على أرضك وفي أحضانك ونمى حبّك مع نموّي فيك، وقلبي لا يتّسع إلا لحبّك.
  • بلدي السّعوديّة أهديك قلبي وروحي وعمري، فأنت يا وطني الغالي أوّل أولوّياتي ، فأنا سأكون درعًا حصينًا أحميك كما كنت لي درعًا حصينًا تحميني، وطني العزيز أحبّك.
  • دمت يا وطني العزيز متفرّدًا بالحبّ والعطاء، ومتميّزًا بالأمن والرّخاء، وشامخًا بالمجد والعزّة، دمت يا وطني تعانق المجد كلّ عام، وتحضن سحاب الفخر عزًّا.

اقرأ أيضا: شعار اليوم الوطني

أجمل ما قيل عن الوطن السعودي

عبارات وطنية سعودية
عبارات وطنية سعودية

يحتفلون أبناء المملكة العربية السعودية بيومهم الوطني كأنه يوم عيد وينشرون السعادة بينهم احتفالًا وافتخارًا بوطنهم الغالي السعودي فهو بالفعل وطن عظيم ويستحق التقدير والحب والاحتفال والافتخار به.

يقوم شعب السعودية بكتابة  الكلمات والعبارات التعبيرية التي تعبر عن حبهم وانتماءهم وتقديرهم وافتخارهم بهذا الوطن العظيم ويقومون بتبادل هذه الكلمات بينهم ومن أجمل ما يكتبون عن جمال وعظمت وطنهم السعودي ما يلي:

  • واحدٌ وتسعون عامًا من العزّة والازدهار والحضارة والتّطوّر، 91 سنة من المجد والتحليق في سماء الحداثة، فالوحدة التي حصلت على يد الملك المؤسس -رحمه الله- كانت بداية الطّريق لمكانة العزّ والازدهار.
  • في اليوم الوطني السعودي، من المؤكّد أنّ أبناء المملكة العربيّة السّعودية يفتخرون ويعتزّون في بلدٍ يعدّ من أوائل دول العالم، واجه الصّعوبات والتّحدّيات، فاليوم الوطني السعودي يومٌ عريق يختصر تاريخًا وحضارةً عريقة.
  • أسأل الله العليّ العظيم في اليوم الوطني الكبير، أن يجعل علم بلادي وراياتها مرفوعةً مرفرفةً على الدّوام، فعيدنا الوطني اليوم يعكس لنا تاريخًا وماضيًا عريقًا، ويُظهر لنا المستقبل المشرق الذي ينتظر وطننا العزيز.
  • الوطن السّعودي هو وطن الأمن والسّلام، فيومه الوطنيّ عيدٌ سعيد ومبارك، كيف لا تهيم أفئدة أبنائه عشقًا به، وهو الذي قدّم لهم عطفًا وحنانًا كما تقدّم الأم لأطفالها وأكثر، وقدّم لهم الأمن والحماية كما يحمي الأب صغاره وأكثر، عاشت المملكة العربيّة السّعودية في يومها الوطني وفي كلّ الأيّام.
  • إن المملكة العربيّة السّعودية وطنٌ يفخر فيه كلّ من أضحى فوقه ومشى على ترابه، فعلى ربوعه ولاةٌ حكموا بالعدل والقوّة وبما أنزل الله، ونهضوا بهذا الوطن إلى سماء المجد، وها هنا اليوم تمرّ الذّكرى السّنويّة لتاريخ توحيد مملكتنا العظيمة، دام الوطن بألف خير.
  • على أرض وطننا عاش أناسٌ ملأت قلوبهم الطّيبة، وملأ الأُنس والحبّ حياتهم، أناسٌ أطاعوا وُلاة أمرهم فعمّروا الوطن ورفعوه على أكفّ المجد، كيف لا وقد تمّ توحيده في مثل هذا اليوم على يد الملك المؤسس رحمه الله.
  • فليهنأ وطني الحبيب بيومه المجيد، وليفرح أبناء الشّعب باليوم الوطني المبارك، فالسّعوديّة اليوم أصبحت في مقدّمة دول العالم تطوّرًا وحداثةً وعمرانًا، كلّ عامٍ وأنت بألف خيرٍ يا وطني.
  • في هذا اليوم الوطني، سنعلّم أبناءنا أنّ الوطن هو الحياة والوطن هو الحبّ والأمل، وهو أغلى ما يكون على قلب الإنسان، كلّ عامٍ ووطني فوق كلّ الأوطان.

قد يهمك معرفة: أفضل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

كلمات تعبيرية جميلة عن السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية هي المقصد والقبلة لكل المسلمين من جميع أنحاء العالم وذلك لأنها تحتوي على المعالم الاسلامية التي يأتي إليها الوفود من جميع أنحاء العالم لزيارتها.

حيث يحمل شعب السعودية الفخر والامتنان والاعتزاز بوطنهم الغالي وينشرون المحبة بينهم لوطنهم هذا ويعلمون أجيالهم على الامتنان والعزة بوطنهم السعودي.

حيث تدرس الأجيال المستقبلية وتتعلم لكي تغرس في قلوبهم الحب لوطنهم العزيز السعودية ومن أجمل العبارات ما يلي:

  • 90 عامًا من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور ، ستبقى شامخًا يا وطني.
  • كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا ، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا ، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد.
  • عنوان الأمان، ورمز الوئام، ورسالة السلام .. وطن الشموخ يا وطني ستبقى منارة الحق .. كل عام والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بخير وأمان.
  • وطني ذلك الحبّ الذي لا يتوقّف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيّها الوطن المترامي الأطراف، أيّها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبّهُ، وأنت فقط من نحبّ.
  • وطني لو شُغِلْتُ بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي.
  • لا تقل وطني السعودية .. بل قل هو عز الأوطان .. لا تقل في جماله شعرا ونثرا .. بل قل أخلصت روحي فداء لترابه الغالي .. ربي احفظ لي أرض أجدادي وآبائي يا أرضنا الخضراء .. يا جنة غناء .. دمتِ لشعبك عزة ورخاء .. ودام حبنا لوطننا وروحنا له الفداء فرحك فرحٌ لأبنائك المخلصين .. فكل عامٍ وأنت وطن العطاء والأمن والانتماء.
  • 90 عاماً .. عام يأتي وعام يمضي وكُل عام يُخلد حب الوطن أكثر من الّذي مضى .. حماك الله يا دولة التُوحيد. اليوم الوطني السعودي .. يوم ماضٍ عريق وحاضر تليد، نفخر فيه بعقيدتنا وبهويتنا ومنجزاتنا وقوتنا.

 كلمات عن اليوم الوطني

عبارات وطنية سعودية
عبارات وطنية سعودية

يتبادلون المواطنين السعوديين أجمل وأروع الكلمات الوطنية والتي تعبر عن مدى حبهم لهذا الوطن العظيم وامتنانهم إليه بغريزة قوية.

وقد يقام الاحتفال بذكرى هذا اليوم العظيم الذي غير حياة السعوديين بشكل كبير إلى الأفضل ولذلك يحافظون على الاحتفال بهذا اليوم بشكل مميز.

فيقومون بكتابة العديد من الكلمات والعبارات الوطنية وينشرونها بينهم ويتألقون بها  افتخارًا به واعتزازًا بهذا اليوم العظيم.

الذي يمثل أهمية ومكانة عالية في قلوب شعب المملكة العربية السعودية ومن أجمل ما يقومون بتبادله بينهم من كلمات مميزة ما يلي:

  • جاء العيد الوطني لبلادي حاملًا معه كلّ الخير والفرحة، فيا مرحبًا بأعياد البلاد المباركة التي شرّفها الله بالإسلام والتوحيد تحت راية الاسلام الحنيف، كل عام وأنت بخير.
  • بارك الله بلادنا وبارك الله ولاة أمورنا وأعاننا وإيّاهم على كل خير، اللهم لك الحمد أن جعلتنا من أهل السّعوديّة وأن أكرمتنا بالانتماء إلى خير بقاع الأرض.
  • كل عام وبلادنا عزيزة، كلمات نقولها بلسان القلب المحب والعاشق لكل حبّة تراب سعوديّة، جزى الله الجنود الأبطال الذين يدافعون عنها خير الجزاء، وكل عام وأنتم الخير.
  • هي لنا دار وهي لنا وطن وهي لنا فخر، مملكتنا الأبية، مملكة الكرامة والعزّ والفخر والشهامة، اليوم تحتفل بعيدها الوطني 91 وهو العرس الوطني الكبير، ولنا الفخر أن جعلنا الله تعالى من أبنائها فله الحمد في الأولى والآخرة. نسأل الله تعالى في اليوم الوطني السعودي 91 أن يحفظ المملكة العربية السعودية أرضًا ووطنًا وملكاً وحكومةً وشعبًا، وأن يجعلها تسمو عاليًا بين القمم الشاهقة، قمم الفخر والمجد والعلياء.
  • وطني العزيز يا وطن المجد والفخار، في عيدك المبارك أخبرك أنّك مهد حياتي الكريمة، وكنت لي كالأم العطوف أيها الوطن المعطاء، فما أعظم ذلك الشعور وما أجمل ذلك الإحساس في اليوم الوطني المبارك، كل عام وهذا الوطن بألف خير وفضل.

عبارات وطنية قصيرة

تكثر العبارات وتختلف ولكنها جميعًا تنتمي لوطن عظيم وطن لو تعددت لأجله الكلمات وتنوعت العبارات لن تقوم بقدر المدح والعطاء لحق عظمته فهو فخر لكل فرد في شعبه أنه ينتمي إلية.

وأنه يعيش فيه حيث أن الانتماء للوطن وحب البلاد شعور جميل ومن أسمى معاني الرقي ولكل فرد طريقة في تعبيره عن حبه اتجاه وطنه فمنهم من يخدمها ومنهم من يحميها ويحمي حدودها.

ومنهم من يعبر عنها بأرقى وأروع الكلمات مثل ما يلي:

  • الوطن كالقلب وترابه هو نبضه فبدونه لا حياة ولا راحة ولا روح.
  • حماية الوطن واجب علينا فلا أمان بدون وطن ولا وطن بدون أمان.
  • الوطن نعمة من الله لا يشعر بها إلا من سُلب منه وطنه.
  • أرواحنا متعلقة بتراب الوطن إن سافرنا نشتاق إلى العودة إليه.
  • وطني هو الحضن الدافئ الذي أجد فيه حنان أمي وأشعر بأمان أبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق