العناية بالشعر

فوائد البصل للشعر المتساقط

فوائد البصل للشعر تعرف عليها من خلال موقع مُحيط، السحر الذي يقضي على أغلب مشاكل التكثيف والتطويل وعلاج الصدفية والالتهاب والشيب المبكر، حيث يحتوي البصل على معادن وفيتامينات غاية الفائدة والأهمية للشعر، حيث أثبتت التجارب أن في نبات البصل كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعزز نمو الشعر وتقضي على تساقطه، ويعتبر البصل من أهم النباتات التي تدخل في عمل مستحضرات علاجية للشعر، كما يوجد العديد من الوصفات الخاصة بالعناية بالشعر التي يكون البصل من مكوناتها الرئيسية للحصول على شعر قوي وصحي.

أهم فوائد البصل للشعر

يعد نبات البصل غني بعناصر مضاد للبكتيريا والفطريات، مما يساهم بشكل كبير في توفير حماية الشعر ويساهم في علاج معظم مشاكله، حيث يوفر نبات البصل للشعر العديد من الفوائد:



  • إعطاء الشعر القدر اللازم من العناصر الغذائية التي تنقصه.
  • يساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يحفز نمو.
  • يقضي على التهاب فروة الرأس .
  • غني بمعدن الكبريت الذي يحمي الشعر من التقصف والتكسر.
  • يساعد في التخلص من تساقط الشعر الذي يعاني منه معظم السيدات
  • يعمل على حماية الشعر من الشيب المبكر يساهم في وصول الدم لفروة الرأس.
  • يساعد في علاج الصلع عند الرجال والسيدات ويقي من الصدفية.

للمزيد من المعلومات حول فوائد البصل للشعر يُرجى قراءة الآتي: فوائد البصل والثوم للشعر| 5 وصفات لشعر أكثر حيوية

فوائد البصل للشعر الخفيف

يحفز نبات البصل الدورة الدموية في الرأس مما يقوي بصيلات الشعر ويعالج مشاكله ويساهم بشكل كبير في القضاء على تساقط الشعر وعودة عمل بصيلات فروة الرأس بكفاءة تؤدى إلى أنبات الشعر وزيادة نموه.

لذلك يعد البصل علاج فعال في حالة استخدامه للشعر الخفيف ويدخل في المستحضرات العلاجية التي تستخدم في علاج تتقيل الشعر ومنع فقدانه.



فوائد البصل للشعر
فوائد البصل للشعر

فوائد البصل في علاج إلتهاب فروة الرأس

تحتوي نبتة البصل على مكون يطلق عليه في عالم التجميل مكون الجمال وهو معدن الكبريت الذي له فوائد عظيمة لصحة.

ويأتي على رأسها القضاء على إلتهابات فروة الرأس التي تعد السبب الرئيسي في أغلب المشاكل التي يعاني منها الشعر حيث يعمل هذا العنصر على تحفيز وصول الدم من الجسم إليها.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول أهم فوائد استخدام البصل الثوم للشعر من خلال: فوائد ماء البصل والثوم للشعر| أفضل 4 خلطات لشعر صحي

فوائد البصل في القضاء على الشعر الابيض

تعمل المواد المضادة للأكسدة والكبريت الغنية بهم ثمرة البصل على تنشيط الدورة الدموية في جلد الرأس وتقوية بصيلات الشعر وتنظيفها.

مما يحفز نمو الشعر الجديد ويحد من ظهور الشعر الرمادي والأبيض خاصةً في حالات الشيب المبكر التي أصبح يعاني منها عدد كبير من الشباب بسبب مشاكل الشعر.

فوائد البصل للشعر
فوائد البصل للشعر

فوائد البصل في منع تساقط الشعر

يمنع البصل تساقط الشعر الذي يتعرض له الشخص نتيجة للحالة النفسية السيئة مثل الاكتئاب، أو يرجع فقدان الشعر وتساقطه لوجود مشاكل في فروة الرأس.

لذلك تعوض  العناصر الغذائية المتعددة الموجودة في هذا النبات الشعر بالمواد التي يفقدها وتسبب ضعفه وسقوطه، كما يعمل على علاج أغلب مشاكل الشعر مثل الصدفية وضعف البصيلات مما يوقف تساقط الشعر ويقويه.

تابع قراءة المزيد من فوائد وضع البصل والثوم على الشعر من خلال الاطلاع على الآتي: ماء البصل والثوم للشعر الفوائد والأضرار وكيفية الاستخدام

فوائد البصل للشعر في علاج العدوى الفطرية

يساعد البصل في التخلص من الفطريات والبكتيريا الموجودة عند منبت الشعر والمتسببة في تلف الشعر، وذلك عن طريق دعك فروة الرأس بماء البصل.

مما يساعد على فتح مسام الشعر وتنظيف البصيلات وعمل ترطيب للجلد مما يقضي تماماً على وجود أى عدوى فطرية ويقي من الإصابة بها مرة أخرى.

فوائد البصل للشعر
فوائد البصل للشعر

فوائد البصل في تطويل وتنعيم الشعر

من المميزات الهائلة لاستخدام البصل للشعر هي أنه يساعد على تطويل الشعر وتنعيمه، وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الثمينة التي تحفز نمو الشعر من الجذور ويمنع تساقطه ويحافظ على البصيلة.

كما يوجد به كيراتين طبيعي للشعر يجعله أكثر نعومة وحيوية الأمر الذي يجعل منه أكثر فاعلية في الحصول على شعر قوي طويل وكثيف.

لا يعاني من مشاكل صحية، ومن أفضل الماسكات التي  يتم عملها من البصل وتساهم في تطويل الشعر هو استخراج ماء البصل وإضافة عصير الليمون إليها، ثم يدلك به الرأس لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو.

القيمة الغذائية للبصل

تتمتع نبتة البصل بعدد وفير من العناصر الغذائية التي تجعل منه مكون مفيد لصحة الجسم والشعر والبشرة بشكل فعال أكثر من غيره من النباتات الأخرى،  حيث يحتوي كل 100 جرام من البصل على هذا الكم الهائل من العناصر والتي تتمثل في:

الماء والبروتين وهيدروجين والكربوهيدرات والألياف والسكر والدهون المشبعة والغير مشبعة والغير عادية واوميجا 6.

بعد التعرف على فوائد البصل للشعر التي لا تحصى، هذا المكون الموجود في كل منزل والذي لا يستخدمه معظم الأشخاص سوى في الطهي فقط.

يتبين أنه يساعد في العناية بالشعر والقضاء على أغلب المشاكل التي تواجه، وذلك من خلال دخوله في صنع منتجات علاجية أو دخوله في وصفات طبيعية.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق