تبريكات مولدة أجمل ما يقال في تهنئة المولود الجديد

تبريكات مولدة

تبريكات مولدة المولود الجديد في البيت، يعتبر عهد جديد، روح جديدة وفرع جديد للعائلة، لذلك نجد الجميع يبحث عن الذرية الصالحة، الشاب والفتاة قبل الزواج في حلم دائم بالأطفال، وبعد الزواج في سعي دائم للإنجاب، سنة الحياة التي فطرنا عليها، فالبركة دائما في المولود، الذي يبعث للبيت الروح والحياة، فالبيت بدون طفل عتمة وظلام دامس، ولم لا وهم يخلقون البهجة والسعادة، لذلك تبريكات المولود والمولودة هامة للغاية، فهي تعبر عن الفرحة العارمة، لذلك سنتناول الكثير من عبارات المباركة.

تبريكات مولدة أجمل ما يقال في تهنئة المولود الجديد

تبريكات مولدة
تبريكات مولدة

تشرق الدنيا بقدوم البنات، فهو روح الحياة وجمالها، نسيم الدنيا المتلألأ، البنات هن المؤنسات الغاليات، سكر البيت المعقود، وروح البيت الهادي، فالبنت حبيبة والدها، وساعد والدتها.

لذلك يتمنى الكثير من الأبهات أن يرزقهم الله بمولودة أنثى، تعيد لهم البهجة وتصنع بينهم اللطف والود، على عكس الأزمنة الماضية، لم يكن يعرف الناس أهمية الأنثى، ولكن الآن اختلف الأمر كثيرًا.

يعجز اللسان عن وصف مشاعر الفرحة بالمولودة الجديدة في العائلة، او لصديق مقرب، فاللسان يتعلثم ويحتاج إلى ما يساعده على التعبير.

لذلك سوف نتناول الكثير من العبارات التي تبريكات مولدة فهي عبارات كلها حب وفرح وتعبر عن ما في القلب.

  • إلى من اختارها الله لتحمل روحاً بين أحشائها تخرج إلى الحياة تسبح الله وتسجد له إلى أختي الحبيبة حفظك الله أقول لكِ بارك الله في الموهوب وشكرت الواهب ورزقك الله برها وبلغ أشدها فأعانك الله على شكر هذا العطاء عبر تربية سليمة تكون إحقاقاً للوفاء بعهد الله.
  • لأنّ غلاكم ما له حدود ومكانكم بالقلب موجود جبيت أبشركم بقدوم أجمل مولودة. سلام منا على الخلان أحلى تحابا من الوجدان الله وهبنا الغالية جاءت ونورت كل المكان قدومها اليوم للفرح عنوان تقول اللي انتظروها أنا وصلت اليوم هبه من المنان.
  • يا طير طاير بالأجواء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى مولودة وصلت اليوم.
  • ها قد رزقتِ بطفلة صغير فأشرقت الدنيا أنساً وحبوراً وأينعت الزهور وغردت الطيور وفرح القلب وانتشى بالسرور فتخيليها وقد صارت كبيرة وأصبحت في الحياة مشعل نور بارك الله لك فيها وجعل لكِ في تربيتها الأجر الكثير.
  • جاءتك طفلة حلوة كالبدر وجهها يفوحُ عذوبة وطُهر وعيناها بريئتان كالفجر ونفسها صافية كالنهر تملأ الدنيا أفراحاً وبشر وتجعل الحياة حديقة من زهر بارك الله لكِ فيها ورزقها البر والصلاح.
  • مبروك كلمة أقولها من قلبي أهنيك فيها على ما رزقك ربّي عساها من الصالحين تكون وعساها بالفرح تملأ الكون وبالنجاح إن شاء الله ترفع رأسك لفوق وتفتخرون بها أين ما تكون مبارك ألف مبارك يا القلب الحنون.

قد يمكنك الأطلاع على: الدعاء للمولود الجديد ليبارك الله فيه ويحفظه من العين والحسد ووساوس الشياطين

تبريكات شعر عن المولودة الأنثى

تبريكات مولدة
تبريكات مولدة

يقال الشعر لكل جميل، ويتغنى اللسان بكل جميل، فما أجمل من المولودة الأنثى، التي تأتي ليأتي معها النعيم، تغنى الشعراء منذ قديم الأزل بالبنات، وبالمولودة البنت، فهي تخطف القلب فيتغنى اللسان بها.

فالشعر هو تعبير عن لسان حال الإنسان، فيعبر عن فرحتنا العارمة، فقدوم مولود أنثى في بيت، يعني قدوم الخير، فلم لا يتغنى الشعراء وتتغني الطيور أيضًا فرحا بالمولودة الجديدة.

سنذكر الكثير من أبيات الشعر الجميل الذي يقال تعبيرًا عن فرحتنا بقدوم مولودة أنثى، فرحتنا بقدوم جيل، حيث أنها ستكبر لتكون أختا وامًا، أو زوجة، فهي نصف المجتمع إن لم تكن المجتمع كله.

يَا مَرْحَبَا يَا فَرحَة العمُرْ والدَار يا أَوَل مُوَالِيد الحَياة السعِيدَة في جَيِّتِك هَلَت تِبَاشِير الْأَمطَار وصَار الفَرَح فِالدَار شرع وعقِيدَ اللِيل مِن نورِكْ تِزِيدِينَه أَنوَار

والصِبح طَلِتِك البهِية تِزِيدَه قُومِي تِغَنِيّ يَالْمَنامَة بِالأَشعار وأَنا عَلى أَحلَى بِيُوتْ الْقِصِيدَة

مِنْ يُومْ جَاتْ اللي لَهَا عُرُوقِي أَوْتَار تَعْزِفْ عَلى قَلْبِي ويَنْبِضْ وَرِيدَه سَمِيتَهَا شِيمَّه وتَدْرُونْ وِش صَارْ صَارَتْ لِتَرفَاتْ الصِبايَا عَمِيدَة

وكِلْ الْأَسَامِي الْبَاقِيَة صَارَتْ تِغَار الأَسمَاءْ القدِيمَة قبل الْأَسمَاء الْجِدِيدة وأَنَا أَحْمِدْ الله لِي مَعَزه ومقدَار الدَرب سِيدَه والْمُوَاقِيفْ سِيدَه أشُومْ

وأَبعد عَنْ هَل الْعِيب والعَار وأَكِيد شِيمه مِثِلِ أُبُوهَا بِعِيدَه تجذبْ قُلُوبِ وتَجْذِبْ أَرْوَاحْ وأَنْظَار وعَلى ابتِسامَتْهَا مَلَامِحْ عَدِيدَة

بَسْمَة بَرَاءَه تَسْكِنْ قُلٌوبْ ودْيَارْ تسْوَى ابتسَامَاتْ العقُول الْرِشِيدَة بِقدُومَهَا نَفْرِشْ لَهَا وَرْدْ وأزْهَار

ولِعْيُونَهَا نِقْوَى الْصِعَابْ الْعَنِيدَة مَا هِيبْ تَطْلِبْ بَسْ تَامِرْ وتِخْتَار مَا دَامَهَا بِنْتْ الْشِيُوخ الفَرِِيدَ وشْلُونْ مَا تَامِر وهِي بِنْت الْأَحرَار مَا دَامَهَا لِلِّي مِلَكْنَا حَفِيدَة

يَا لَايِمِي فِي حُبَهَا لِيش تِحتَار هَذِي غَلا رُوحِي وبنْتِي الْوَحِيدَة يَا رَبْ تَحْفِظْهَا مِنْ اصدُوفْ الْأَقدَار

ومِنْ الْسينِينْ الْمُوجِعة والْمِكِيدَة لِأَنَ الزِمَنْ هَذَا مِتَاهَاتْ و أَخْطَار بِين الرِفَاهَه والحَيَاة الزِهِيدَة الشََّر فِيه أَسْرَع مِنْ إِشَعَالَة الْنَار

والخِيرْ يَبطِي مَا تِزَايَد رَصِيدَه والرَابِح الْلِي ذِكَرْ رَبِي لَه أَذْكَارْ ويِصلِي فُرُوضه و يِرحَمْ عَبِيدَه ويِحْفَظْ حُقُوقْ الْنَاسْ و يِقدِرْ الْجَار وان رَاحْ قالُوا أَشَهَدْ إِنه فَقِيدَه وأَقُولَهَا وأَنَا لَهَا الوَالِد البَار والله يِفعَلْ مَا يَشاءْ الله.

أقرأ ايضا: تهنئة مواليد اقوي رسائل تهنئة مبروك المولود الجديد 2022

تبريكات لمولود ذكر

تبريكات مولدة
تبريكات مولدة

حلم لدى الجميع ان يرزقهم الله بمولود ذكر، حيث سيخرج من صلبه فرع جديد للعائلة، ويشتد به ساعد أبويه في الحياة، فمن يرزق بمولود ذكر فقد رزق خير الدنيا، لذلك نجد المباركات تنهال على الأب والأم بحلول مولودهم.

نعرف جميعًا أن الحياة لا معنى لها بوجود ولد ذكر في بيوتنا، فهم العون والقوة، وهم السند والأمان، فالمولود الذكر سيكبر حتى يصبح أخًا يتميز بالحنية والدعم الدائم، والأب، والزوج، فهنيئًا لكل من رزق بمولود ذكر.

وفي الأسطر التالية سوف نتناول الكثير من العبارات التي تعبر عن الفرحة والمباركة للمولد الذكر، فنتمنى له حياة طيبة، وعيًا هنيئًا، وذرية صالحة.

ومن أمثلة عبارات تبريكات مولدة ما يلي:

  • الحمد والشكر لك يا الله على النعمة التي وهبتها إلينا، فاجعله رفيق الدرب لي، وبارك لنا فيه.
  • أهلاً بمولودنا الغالي، لقد اشتقنا لرؤياك كثيراً، وها قد من الله عز وجل بوجودك اليوم في أحضاننا أيها الطفل الغالي
  • يا رب اجعله صالحاً معافى ومحسنا إلينا في ضعفنا، واجعله قوة لنا، ولا تقويه علينا.
  • اللهم إني رزقت بمولود جديد، فيا رب بارك فيه وارزقه حيثما كان، واجعله ذرية طيبة لنا.جاءنا مولود جديد، اللهم أعطني العمر المديد، لأكون له خير رفيق.
  • بشرى لنا، المولود جاءنا، لقد أتانا الفرح والهنا، وزال عنا غمنا والعنا.اللهم اجعله ذرية صالحة، وابنا بارا، ورفيقا صالحاً.
  • الحمد لله كثيراً، لقد أعطانا الله اليوم هديته الثمينة لنا، بإضافة فرد جديد لعائلتنا الكريمة.
  • اليوم شرفنا أغلى هدية، ليزين عقد عائلتنا الجميلة، ويضيف إلينا البسمة والفرحة، ويضئ ليالينا بأنواره الجليلة.
  • أهديتني يا الله أجمل هدية، بعد الانتظار الطويل داخل أحشائي، أصبح مولودي الآن بين ذراعي وحضني بكل صحة وسلام.أرزقني الله الآن بطفلي الصغير، فأصبحت الدنيا تملئها الورود وفرح القلب، وغردت الطيور، وأصبحت الدنيا لي طبق من نور.
  • باركولي وهنوني، والماما نادولي، والبركة والسعادة وحفظ أبني أدعولي.أنحني إليك يا الله شكر وثناء، فالسعادة اليوم بقلبي لها مكان كبير، لرزقك لي مولودي الجديد، فأعني يا الله على تربيته التربية الحسنة.

قد يهمك معرفة: تهنئة مولود رائعة لذلك الذي جاء ليشرق دنيا والداه

تبريكات للمولود الجديد بالهدايا

المولود الجديد هو فرحة جديدة، هو إضافة جديدة للعائلة، فنجد الجميع يتسارع نحو التهنئة والمباركة، فتنهال المباركات وتأتى معها الهداية المناسبة، والتي تعبر عن الفرحة بهذا المولود الجديد.

عادة اعتدنا عليها جميعًا في شعوبنا أن المباركة لا بد من أن تصحبها هدية، تعبيرًا عن الفرحة، فهناك الكثير والكثير من الهدايا التي تعبر عن تلك الفرحة، فنجد الأهل يباركون ويحضرون الهدايا، ونجد الأصدقاء والجيران يباركون ويحضرون الهدايا أيضًا.

ولتنوع الهدايا، نقدم لكم الكثير من الأفكار عنها، حيث نسهل عليكم البحث الكثير، ومساعدكم في اختيار أرق الهدايا وأجملها، حتى يعلو رأسكم أمام الأب والأم، ويتذكركم المولد بالهدية حينما يكبر.

  • حمالة الأطفال حديثي الولادة: تحتاج كل الأم لاستخدام حمالة الأطفال في الشهور الأولى من عمره حتى تسهل عليها الحركة بداخل وخارج المنزل دون أن تضطر إلى حمله على ذراعيها، ويعتبر شراء حمالة من نوعية جيدة هي فكرة مميزة لتقديمها كهدية للأم والمولود معا.
  • كرسي هزاز يعمل بالبطارية: ويسمى باونسر، وهو من الهدايا القيّمة والمميزة جدا للأم والمولود، حيث تساعد المولود على النوم بسهولة والشعور بالاسترخاء والمرح خلال أوقات البكاء، ويكون أيضا مزود ببعض الملحقات الأخرى الممتعة للطفل مثل بعض الألعاب التي تصدر صوتا، وكذلك الاستماع إلى الأصوات الطبيعية أو إلى صوت الموسيقى.
  • مجموعة العناية الشخصية الخاصة بالأطفال الرضع من الماركات المخصصة لهم، مثل: الشامبو وسائل الاستحمام والكريم الملطف للبشرة ولوفة الاستحمام وغيرها.
  • حقيبة الحفاضات، وهي من اللوازم الهامة التي تحتاج إليها كل أم وخاصة عند الخروج من المنزل، فتحتوي تلك الحقائب على عدة جيوب وأماكن لحفظ العديد من احتياجات الطفل، مثل الحفاضات، ومشمع التغيير، والكريم المرطب، وملابس إضافية، وقنينة الحليب، وغيرها، وتتوافر بالعديد من الأسعار والماركات المختلفة فيمكن اختيار ما يتناسب مع الميزانية.
  • مجموعة حفاضات: لا شك أن الحفاضات هي من الضروريات التي لا غنى عنها لكل مولود، ويتكلف الأب مبالغ طائلة شهريات لشراء الحفاضات، فيمكن شراء عبوة أو أكثر من الحفاضات من النوع الأفضل وبالمقاس المناسب لعمر الطفل وتقديمها كهدية، ويمكن أن تكون الحفاضات هدية بمفردها أو تقدم بجانب هدية أخرى.
  • مجموعة أدوات شخصية للمولود، مثل عضاضة الأسنان، وقصافة الأظافر، وفرشاة الشعر، ويمكن أن تقدم هذه المجموعة بجانب مجموعة العناية الشخصية للطفل.
  • مجموعة من مرايل الأطفال التي يتم استخدامها خلال وقت الرضاعة أو تناول الطعام حتى تمنع تلوث ملابس الطفل ببواقي الحليب.

شاهد أيضا: تهنئة مولود رائعة لذلك الذي جاء ليشرق دنيا والداه

أدعية لمباركة المولود الجديد

يوجد الكثير من الأدعية التي تقال لمباركة المولود الجديد، وهذا من أجمل ما يمكن قوله، فياحبذا أن تأتي المباركة، مع ذكر الله ومباركة المولود بالأدعية، فهناك الكثير من الأدعية التي تقال للمباركة.

يذكر اسم الله على كل شئ، فمابالك إذا دعونا الله وناجيناه، من أجل أن ينبت المولود الجديد نباتا حسنا، ويطعمه طعامًا حسنًا وينشئه نشأة صالحة، في ظل الفتن التي تعصف بنا، نتمنى من الله أن يحسن نشأة المولود.

لم يرد حديثًا بعينه يبارك المولود الجديد، ولكن هناك الكثير من الأدعية التي تقال، فعند رفع اليدين وقول اللهم ونكمل باقي الكلام بالدعء الجميل للمولد، يفرح الأهل ووغمرهم السعادة.

ومن أمثلة تبريكات مولدة ما يلي:

  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن».
  • « اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم، اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار».
  • أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم اجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة».
  • « اللهم اجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون».
  • « اللهم اجعله من حراس الدنيا ومن الذاكرين والمذكورين، والطف به يا كريم، اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة».
  • «اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً».
  • «اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقه، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحه وأصلح به الأمّة، اللهمّ اجعله من حرس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق