سؤال وجواب

كيف تصنع جهاز كشف المعادن

كيف تصنع جهاز كشف المعادن بطرق بسيطة هذا هو ما سنذكره في مقالنا اليوم حيث صناعة أجهزة لكشف المعادن أصبح أمرًا بسيطاً وخاصة باستخدام الإمكانيات المتاحة التي يسهل الحصول عليها، فالتطور التكنولوجي في صناعة الأجهزة قام بتسهيل الكثير من التجارِب للوصول لمكونات بسيطة تقوم بكشف المعادن في باطن الأرض.

كيفية صنع جهاز كشف الذهب بعيد المدى

كيف تصنع جهاز كشف المعادن
كيف تصنع جهاز كشف المعادن

عملية الكشف عن الذهب مرت بالعديد من التجارِب والمحاولات وتم تطوير أجهزة حديثة تعمل من خلال التردد الكهرومغناطيسي وأجهزة أخرى متطورة تعتمد على التردد الإشعاعي للمعادن.



وتمت هذه الاكتشافات بعد إجراء العديد من التجارِب الفعالة، ومن ضمن الأجهزة البسيطة التي يمكنك صناعتها في المنزل باستخدام أدوات بسيطة وتقوم بعملية الكشف عن الذهب ما يلي:

المواد المستخدمة في صناعة الجهاز

  • 2 عمود من النحاس بطول ستون سنتيمتر، وهي متواجدة عند محال بيع مواد البناء ويسهل العثور عليها، أو يمكنك إحضارها من محال اللحام فهي متواجدة عندهم بكثرة.
  • 2 أنبوبة من البلاستيك المقوي بطول حوالي 25 سنتيمتر تقريبًا مثل الأنبوبة الموجودة في أقلام الحبر.
  • 2 مغناطيس من نوع “النيديوم” وستجدها بسهولة في أي نوع من أنواع سماعات الأذن التي تستخدم الهاتف المحمول، قم بفك السماعة وستجد المغناطيس بداخلها.

يمكنك أيضاً التعرف على : طريقة برمجة ريموت جهاز انذار السيارة يدوياً



خطوات التركيب

  • قم بثني العمود النحاسي على شكل L حتى يكون الجزء الأول من كل عمود بطول أربعين سنتيمتر تقريبًا، والجزء السفلي بطول عشرون سنتيمتر تقريبًا، وقم بجعل زاوية الثني تسعون درجة واحرص على الوصول لتلك الزوايا والقياسات بدقة شديدة.
  • قم بوضع الجزء السفلي من العمود النحاسي في الأنبوب الذي قمت باستخراجه من أقلام الحبر بطول خمس وعشرين سنتيمتر.
  • باستخدام اللاصق قم بتثبيت المغناطيس على رأس كل من العمودين النحاسيين في الجزء العلوي من العمود.

طريقة العمل

  • قم بالإمساك بكل عمود بيد من الجزء السفلي وقرب يديك إلى محيط صدرك وذلك بحيث يكون كل عمود من الجزء العلوي بشكل افقي وبشكل متوازي مع العمود الآخر، ولا تقم بالاهتزاز ولا التحرك.
  • قم ببعض الخطوات في المنطقة المراد كشف الذهب عنها، وخطواتك تكون بشكل متقارب وبطيء، فإذا لاحظت تحرك العمودان بشكل متقاطع.
  • في تلك الحالة قم بتجربة المحاولة مرة أخرى ولكن تحرك من الجهة المقابلة، فلو إنك على سبيل المثال قمت بالتحرك من اليسار إلى اليمين اعكس حركتك وقم بتكرار التجربة.

كيف تصنع جهاز كشف المعادن لمدى أعمق؟

قم بالوقوف في نفس المكان الذي لاحظت فيه تقاطع العمودان، وقم بإبعاد العمودان عن بعضهما البعض حتى يشكل شكل متوازي.

وقم برفع قدمك اليمنى وإنزالها ولاحظ حركة العمودان وقم برفع وإنزال قدميك أكثر من مرة في نفس المنطقة لتحديد العمق الخاص بالذهب في الأرض.

كيف تصنع جهاز كشف الذهب يصل إلى ثلاثة متر

كيف تصنع جهاز كشف المعادن عن طريق العديد من المواد الطبيعية المنتشرة التي يمكن بها تصنيع أجهزة بمكونات بسيطة مثل:

المواد الطبيعية

لست بحاجة إلا لغصن شجر الرمان أو التين والزيتون وطول الغصن لا يقل عن واحد متر تقريبًا، حيث يتم الإمساك بكل من الغصنين.

ونقوم بشده جيدًا وعند الشعور باهتزاز الغصن فإن ذلك يدل على أن النقطة التي حدثت فيها اهتزاز الغصن تحتوي على عنصر الذهب.

تلك الطريقة من الطرق القديمة والبدائية للإجابة على كيف تصنع جهاز كشف المعادن ولكنها لا تحدد العمق الموجود فيه معدن الذهب.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: بحث عن الجوال تقني شامل

جهاز القضبان المصنوع من النحاس

يتم إحضار سيخين من النحاس وليهم على شكل مِقبض حتى يمكن إمساكه باليد، وستقوم بوضع قطعة صغيرة من الذهب على المِقبض في الاتجاه الأيسر ليقوم باكتساب شحنة سالبة.

إذا لاحظت وجود اشتباك بين القضيبين دل ذلك على أن عنصر الذهب موجود في النقطة المحددة تحت الجهاز، فعند ملاحظة التنافر بين القضيبين.

فذلك لا يدل على أن المكان يحتوي على عنصر الذهب ولكن في حالة الالتفاف بين المِقبض الأيسر في اتجاه ما فهذا دليل على وجود المعادن.

طريقة صنع جهاز كشف الذهب بأسياخ النحاس

كيف تصنع جهاز كشف المعادن الذهبية؟ حيث إن هناك العديد من الأساليب المتبعة للكشف عن عنصر الذهب، باستخدام أسياخ النحاس يمكنك الكشف عن الذهب.

حيث إن تلك الطريقة تتميز بسهولتها وتداول العناصر المستخدمة في التصنيع والعناصر أيضًا غير مكلفة إطلاقا، ويمكنك اتباع الطرق التالية:

قم بإحضار 2 سيخ من النحاس على شكل حرف L ويكون طول السيخين حوالي ستين سنتي متر تقريبًا والجزء الذي تم ثنيه طوله حوالي عشرون سنتي متر تقريبًا.

قم بمسك السيخين بشكل متوازي بالقرب من منطقة الصدر على مقربة 20 سنتيمتر تقريبًا من جسمك، وقم بالمشي البطيء في النقطة التي تود الكشف عن الذهب فيها.

وعندما تلاحظ أي انجذاب من الأسياخ لبعضهم البعض في نقطة معينة قم بإعادة التجربة عن طريق السير من الجهة المقابلة.

حيث إن الأسياخ عندما تكون في المنطقة الموجود فيها عنصر الذهب تبدأ بالانجذاب حول بعضها البعض.

قم بتكرار التجربة أكثر من مرة بشكل متكرر في نفس المنطقة للتأكد من عملية الانجذاب بين الأسياخ وقم بالحفر لعمق متوسط للوصول إلى النقطة الموجود فيها عنصر الذهب.

كشف الذهب عن طريق الجوال

هناك العديد من الأجهزة المستخدمة في الكشف عن الذهب وتعتمد بشكل علمي على إرسال واستقبال الموجات الكهرومغناطيسية.

فهي تقوم بإرسال موجات بشكل متتابع وعند اصطدام تلك الموجات بالعناصر تقوم بالارتداد ويقوم الجهاز باستقبال تلك الموجات، وقد وفر الكثير من مطورين تطبيقات الهواتف المحمولة العديد من التطبيقات التي تقوم بتلك الوظيفة

البرامج الخاصة بنظام الأندر ويد

  • تطبيق Metal Detector
  • تطبيق Best Gold detector for android

البرامج الخاصة بنظام IOS

  • تطبيق Metal Detector
  • تطبيق The best metal detector
ملحوظة: تلك التطبيقات تعمل بنظرية الموجات الكهرومغناطيسية وذو فاعلية كبيرة حيث إن تلك التقنية هي من أهم وسائل الكشف عن المعادن وخاصة الذهب.

كيف تصنع كاشف معادن من الراديو

المكونات

  • علبة صغيرة من البلاستيك لوضع باقي المحتويات بها.
  • جهاز راديو صغير.
  • أنبوبة غراء.
  • آلة حاسبة صغيرة.

طريقة الصنع

  • يتم وضع جهاز الراديو وجهاز الآلة الحاسبة في العلبة البلاستيكية ويتم لصقها بشكل جيد
  • يتم تحريك المؤشر الخاص بالراديو ليصل إلى أقصى موجة بحيث تصبح الموجة صافية ولا يتداخل معها أي تشويش وذلك حتى تستطيع استقبال وسماع الترددات.
  • يتم تشغيل جهاز الآلة الحاسبة وهي بالقرب من الراديو ويتم تحريك المؤشر الخاص بالراديو للحصول على أقصى تردد صوتي يمكن التقاطه.

طريقة العمل

  • يتم التحرك في أرجاء المنطقة وعند وصولك إلى نقطة يتواجد بها المعادن فسيحدث تغيير للموجات الصوتية ويمكنك سماع ذلك من خلال صوت الراديو.

يرشح لك موقع محيط قراءة: استخدام الآلة الحاسبة

كيف تصنع جهاز كشف المعادن السؤال أصبح بسيطًا الآن حيث إن هناك العديد من الأساليب والطرق التي تمكنك من صناعة أجهزة لكشف المعادن بسهولة وبمكونات بسيطة يمكنك الحصول عليها فورًا.

ولكن مع تكرار التجربة تستطيع الوصول إلى أفضل النتائج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق