اسماء بنات

معنى اسم أسينات بالتفصيل

معنى اسم أسينات

الأسماء الغريبة والعجيبة والتي ظهرت مؤخرًا هو اسم أسينات والتي انتشرت الآن بشكل كبير بين المواليد الجدد فيقبل الكثير من الآباء على تسمية أبنائهم بهذا الاسم لمواكبة الموضة والتماشي مع العصر ولكن ماهو معنى اسم أسينات وهل يعرف أحد معنى هذا الاسم وأصله قبل تسمية أبنائهم أم لا.

معنى اسم أسينات

يجب معرفة معنى الأسم قبل إطلاقه على الأبناء خاصًة الأسماء الجديدة والحديثة والتي تسمع لأول مرة حتى لا تضع نفسك أنت وطفلك في مأزق تغيير الاسم إذا كان يحمل العديد من المعاني الغير طيبة والمتنافية مع القيم أو الشرع.



اسم أسينات من الأسماء التي تحمل أكثر من معنى أيضًا تحمل أكثر من مرجع وأكثر من أصل حيث يقول البعض أن أسينات اسم مصري أصيل يرجع إلى البلاد العربية وبالأخص الحضارة الفرعونية القديمة وقيل بعض المؤرخين أن أسينات في الحضارة الفرعونية يعني هدية أوزوريس.

يقول البعض المتخصصين في معرفة أصول الاسم والبحث عن مرجع هذه الأسماء أن أسينات من الأسماء الأعجمية فهو اسم أعجمي وتم تعريبه مثل العديد من الأسماء التي تمت تعريبها من قديم الأزل ولكن بعض المؤرخين المصريين أثبتوا أن هذا الاسم مصري أصيل مرجعه الحضارة الفرعونية القديمة.

يقول أيضًا المؤرخين وعلماء الدين أن اسم أسينات يرجع إلى عصور إسلامية وذو أصل ديني إسلامي والدليل الذي يثبت هذا القول أن إحدى زوجات النبي يوسف عليه السلام كانت تسمى أسينات ويقال إنها الزوجة الرسمية له ولكن هذه العبارة غير مؤكدة.



وهناك رأي غير شائع يقول أن أصل كلمة أسينات يرجع إلى أصل أرميني ويعني شجرة الشوك ولك يتم تحديد أي نوع من الأشجار يذكر وبالتالي لم يتم تحديد معنى خاص بهذا الأصل ولكن في العموم أي أصل يرجع إلى الشجر يعني الشموخ والصلابة والقوة.

أما معنى اسم أسينات الذي ينتمى إلى الحضارة الفرعونية فهو يعني الإنتماء وحب العائلة وبالقصد هنا هو الإنتماء إلى حب العائلة والإله آمون.

حُكم تسمية اسم أسينات

اسم أسينات يقع في دائرة الشك عند تسمية الأبناء به حيث إنه له أكثر من معنى وأكثر من أصل وبالأخص أصل الحضارة الفرعونية هو الذي يؤدي إلى التفاف الكثير من الغموض والشك حوله بالإضافة إلى إنه لا يورد له أي أصل ولا معنى في المعاجم العربية.

يحمل أسينات معاني مخالفة للشريعة الإسلامية حيث يرجع هذا الاسم إلى عبادات في الحضارة المصرية القديمة حيث أن معنى اسم أسينات هو هدية أوزوريس كما أن كما قال البعض أن اسم أسينات يعني شجرة الشوك نظراً لأنه يرجع إلى أصل أرميني.

ولأن الاسم يعود إلى أصل أرميني فقد جعل الإسلام اطلاق هذا الاسم على الأطفال شيئًا محرمًا فشجرة الشوك من الأسماء أو الأشياء المنبوذة التي يكرهها الجميع خاصةً في الإسلام وبالتالي لا يحب أن تطلق هذة الأسماء على الفتيات فإن من المحبب اختيار تسمية الأبناء بأسماء زوجات النبي أو أسماء دينية.

صفات الفتاة التي تحمل اسم أسينات

الصفات والمميزات التي يكتسبها أي إنسان تكون مأخوذة من الاسم الملقب به ومعناه التي يعرف به والأصل الذي يرجع له وبالتالي لابد من التأكد من التعريف والمعنى والأصل الخاص بالاسم قبل تسمية الأبناء بهذا الاسم وصفات حاملة هذا الاسم تأتي من معنى اسم أسينات ومن تلك الصفات:

  • الفتاة التي تحمل اسم أسينات تكون جميلة وجذابة ومتألقة دائمًا.
  • حب القراءة والاطلاع على الكتب الغامة والمثيرة والتي تجذب انتباهها وسماع الموسيقى.
  • الذكاء والثقة في النفس وحب الذات ولكن بدرجة متوسطة وعادية ولا يصل إلى حد الغرور.
  • الفتاة التي تسمى أسينات فهي مالكة للنشاط والحيوية وحب الحركة والتنقلات.
  • أسينات من الشخصيات التي تحب الخير لغيرها وتقدم على مساعدتها للأخرين الكبير والصغير.
  • أسينات تهوى الأهداف وتحقيقها وبالتالي تحصل على أعلى الدرجات العلمية.
  • من الشخصيات الكريمة التي لا تبخل على أحد وتعطي الجميع ولا تتكاسل عن فعل هذا وبالتالي هذه الصفة مأخوذة من معنى أسم أسينات والذي يعني هدية أوزوريس.

معنى اسم أسينات في اللغة الإنجليزية

وكما ذكرنا معنى اسم أسينات في اللغات العربية والإسلام والحضارات العربية المصرية القديمة أيضًا المعنى في الحضارة الآرمينية لابد من ذكر المعنى في اللغة الإنجليزية حيث إنه منتشر كثيراً بين الغرب ومن تلك المعاني:

  • اسم أسينات في اللغة الإنجليزية يعني beautiful girl وهذا الاسم يعني الفتاة الجميلة وبالتالي تظهر الصفات بشكل واضح في المعنى.
  • من المعاني التي تذكر في بعض قواميس اللغة الإنجليزية لأسم أسينات هي fragrance perfume أي العطر الطيب أو العطر الجميل الذكي وبالتالي أيضًا تظهر الصفات والمميزات واضحة وجلية.

وفي اللغة الإنجليزية تكتب العديد من الأسماء بأكثر من شكل وأكثر من طريقة إذًا يكتب هذا الاسم في تلك اللغة بطريقتين الأولى  Asinat أما الطريقة الثانية هي  Asynat.

دلع اسم أسينات

يحرص الكثير والعديد من الآباء على منادية أبنائهم بأسماء غير أسمائهم الحقيقة كوسيلة للتدليل أو الدلع وتكون هذه الأسماء مشتقة من الأسماء الحقيقة الأصلية كتعبير عن حبهم لهم واسم أسينات له الكثير من الأسماء التي تيتخدم بديل كوسيلة للدلع كما قلنا ومنها:

  • سوسو ( والكثير لم يحب أو يفضل هذا الاسم).
  • إسو.
  • توته.
  • سينو.
  • أسين (يستخدم كاسم مختصر لاسم اسينات).
  • سوسكا.
  • نونا.
  • نيسو.
  • أسينو.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق