ترددات القنوات

ما هي قناة اطفال ومواهب

قناة اطفال ومواهب

تعتبر قناة اطفال ومواهب من القنوات الشهيرة للأطفال والتي تتميز بأنها تسعى للدخول بداخل عالم الأطفال بطريقة شيقة وممتعة، وهو السبب الذي جعلها من أكثر قنوات الأطفال تميزًا عن غيرها.

نبذة عن نشأة قناة اطفال ومواهب

تعتبر هذه القناة من القنوات السعودية والتي تبث بالتحديد من منطقة جازان، وقد تخصصت هذه القناة في تقديم عدد كبير من الأغاني والأناشيد الشيقة والممتعة للأطفال، ويعتبر برنامج arabs got talent من أول البرامج التي عرضت على شاشتها.



تأسست هذه القناة على يد الأستاذ إبراهيم أبو جبل وكان ذلك في عام 2012، ومنذ ذلك الوقت أصبحت هذه القناة لها العديد من المشاهدين سواء من الأطفال أو الكبار ليس في المملكة العربية السعودية فقط، بل في الوطن العربي بأكمله.

وتعتبر هذه الفرقة هي أول فرقة استعراضية في المملكة العربية السعودية تعمل على الأناشيد الاجتماعية الهادفة، كما أنها حققت مشاهدة واسعة في الشرق الأوسط بأكمله كما قد وصل عدد المشاهدات الخاص بها الملايين.

امتلكت هذه الفرقة أكثر من 110 مقطع على اليوتيوب، وامتلكت 210 استعراض متعدد الجوانب والمواضيع، كما أن هذه الفرقة كان لها مشاركات خارجية في دول خليجية وعربية.

قناة اطفال ومواهب

قناة اطفال ومواهب
قناة اطفال ومواهب

كما ذكرنا سابقًا من خلال موقع محيط أن هذه القناة تبث من داخل المملكة العربية السعودية، وتبث طوال اليوم بدون انقطاع أو توقف، كما أن إدارة هذه القناة تسعى دائمًا إلى التطوير بشكل مستمر حتى تواكب التطور المعرفي والثقافي للأطفال.

كما أن من ضمن أهداف هذه القناة أهداف تربوية فهي تعمل على دمج التعليم مع التسلية في نفس الوقت، كما أنها تحرص على تقديم البرامج بصورة مميزة للأطفال، حتى تنشيء الأطفال تنشئة مثقفة وعلى دراية كبيرة بالعديد من المعلومات المختلفة والمحيطة بهم، وقد يكون هذا هو السبب في نجاحها.

أهم مميزات قناة اطفال ومواهب

من أهم المميزات التي تتميز بها القناة هو غرس الثقة في نفوس الأطفال وتنمية مواهبهم وقدراتهم المختلفة، كما أنها تقوم بعرض الكثير من المواقف والصور والأمثلة العديدة التي يجب أن يقتدوا بها، وذلك حتى تنمي روح الابتكار والتنمية بداخلهم.

كما أن هذه القناة تتميز أيضًا بأنها تسعى بصورة مستمرة للارتقاء بمستوى الخدمة الخاص بها، حيث أنها تقوم باستخدام التقنية الحديثة والأنظمة ذات الجودة العالية، فهي تمزج بين نظام الإتش دي عالي الجودة، ونظام الإس دي العادي.

كما أن هذه القناة تميزت أيضًا بعرض الكثير من الأغاني والأناشيد بصورة ممتعة وجذابة للأطفال، وذلك عن طريق عمل فيديو كليب يحتوي على عدد كبير من الأطفال الذين يقومون بالغناء وتمثيل الغنية أيضًا بطريقة شيقة وجذابة.

كل هذه الامور قد ساعدت على غرس المحتوى التي تريد القناة أن تقدمه للطفل بصورة سهلة وبسيطة ومفضلة لدى الجميع، فأصبحت من قنوات الأطفال المميزة والممتعة لدى عدد كبير من المشاهدين.

إقرأ أيضًا: تردد قنوات بي ان سبورت

تردد قناة اطفال ومواهب على القمر الصناعي نايل سات

  • التردد:11353
  • معامل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: عمودي
  • معامل الخطأ: 5/6

البرامج التي تقدمها قناة اطفال ومواهب

اطفال ومواهب
اطفال ومواهب

تحرص القناة على تقديم البرامج المتنوعة على شاشتها ومن أهم البرامج التي يتم عرضها على مدار اليوم:

  • برنامج أربح مع توب سنتر.
  • برنامج أحلى صوت طفولي.
  • برنامج مليون هلا.
  • برنامج صوتك أحلى معانا.
  • برنامج بيت الزهور.
  • برنامج جولة أطفال.
  • برنامج نجم على الهوا.
  • برنامج المواهب.

من الجدير بالذكر أن قناة اطفال ومواهب كما ذكرنا تقوم بعرض محتوياتها بكل فن واحترافية وتقنية حديثة وعالية، كما أن هذه القناة تحرص على الالتزام بكافة مبادئ الإعلام العربي، وذلك يكون في نطاق حذفها لجميع مقاطع الفيديو أو الألفاظ الخارجة.

إضافة إلى ذلك فإنها تحرص كل الحرص وتسعى بأقصى مجهوداتها لترسخ جميع القيم وكل العادات والتقاليد الشرقية في نفوس الأطفال، كما أنها تسعى لغرس روح الانتماء في نفوسهم أيضًا، وقد استخدمت في عرض كل ذلك اللغة العربية فصارت من قنوات الأطفال الجيدة والمميزة في الوطن العربي بأكمله.

وقد قامت هذه القناة أيضًا بإحداث الكثير من التطورات فسعت على أن تنتشر هذه القناة وتغطي مساحة جماهيرية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ودول شمال إفريقيا لذلك قامت بالبث من خلال القمر الصناعي النايل سات بصورة مجانية وبدون تشفير.

كما أنها أرادت أن تقوم بتسهيل التواصل بينها وبين جمهورها العريض سواء في السعودية أو في الوطن العربي، قامت بإنشاء صفحة رسمية للقناة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت أيضًا بإنشاء موقع خاص بها على اليوتيوب.

الأفلام الكرتونية التي تعرضها القناة

تقدم هذه القناة العديد من الأفلام الكرتونية الممتعة والشيقة، وتقدم أيضًا مجموعة من المسابقات التي كان هدفها الأساسي هو تنمية ذكاء الطفل، وزيادة تركيزه، ومن ضمن أهم المسابقات التي تحرص القناة على تقديمها مسابقة الأمثال، مسابقة التمييز بين الصور.

كما أيضًا تحرص هذه القناة على تقديم مسابقات الأصوات الجميلة والمميزة ومسابقات الحفلات الشعبية، ويوميات طفلة، وأيضًا المسابقات الخاصة بالحفلات الوطنية، والعروض المسرحية لفرقة الأطفال، وغيرها الكثير من المسابقات.

كما أن هذه القناة تسعى لجذب عدد كبير من المشاهدين الأطفال وتعمل في نفس الوقت على تنمية مهاراتهم الذهنية والعقلية، وتعمل أيضًا على زيادة قدرتهم الاستيعابية بطريقة كبيرة.

ونظرًا للأسباب السابق ذكرها ساعدت الكثير من الأسر السعودية بل في الوطن العربي بأكمله الحرص على ضبط الترددات الخاصة بهذه القناة وتوفير المحتوى الخاص بها لأولادهم.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق