أهمية استخدام فيتا سترس للشعر

فيتا سترس للشعر هو مكمل غذائي يوجد به عناصر مهمة وفيتامينات مهمة وضرورية للجسم حتى يكون قادرًا على مواصلة الأعمال اليومية، وكذلك تعويض النقصان وتزويد جهاز المناعة كما أنه يحتوي على الزنك وفيتامين سي، من أهم الأشياء التي يتم استخدام فيتا سترس هي معالجة مشاكل الشعر مثل التساقط وقلة نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه مجرب من العديد من السيدات، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

فيتا سترس للشعر

فيتا سترس هو نوع من المكملات الغذائية الذي يوجد به نسبة عالية من الزنك ويأتي على هيئة كبسولات في علبة بها 20 كبسوله تباع في جميع الأسواق يصل سعر العبوة إلى 30 جنيهًا.

يحتوي على مجموعة عالية من الفيتامينات والتركيبات الغذائية ومن أهمها الزنك وفيتامين E فيتامين B 2 حمض الفوليك فيتامين B12 فيتامين B1 فيتامين C، ولذلك يمكن تناوله كمكمل غذائي وليس بالضرورة للشعر.

ولكن من أهم الاستخدامات لهذا الفيتامين هو علاج مشاكل الشعر منها التساقط، بالإضافة إلى قلة نمو الشعر أو وجود بعض الفراغات أو رغبة بعض السيدات في الحصول على شعر كثيف.

كما يتم استخدامه من خلال تناول كبسولة واحدة في اليوم بعد الوجبة الرئيسية لمدة أربعة شهور على الأقل أو حسب إرشادات الطبيب.



فيتا سترس للشعر
فيتا سترس للشعر

أهمية حبوب فيتا سترس للشعر

يحتاج الجسم إلى مكونات وعناصر مهمة لتساعده على تجديد خلاياه، وكذلك بناء جسمه، بالإضافة إلى أهمية الزنك في نمو الشعر وتوازن الهرمونات داخل الجسم.

الزنك عنصر ضروري للجسم حتى يستطيع الاستفادة من جميع الفيتامينات الموجودة بداخله، بالإضافة إلى أن توازن معدله داخل الجسم يؤدي إلى الإحساس بالحيوية والنشاط ومواصلة الأعمال اليومية،

كما يجعل الشعر يتمتع بالقوة والحيوية وينمو باستمرار، بالإضافة إلى التحسن الملحوظ إذا كان الإنسان يعاني من إي مشاكل في فروة الرأس.

اطلع على: افضل طريقة لتطويل الشعر بالزيوت

علاج مشكلة تساقط الشعر

الشعر هو تاج المرأة وجميع السيدات تبحث عن شهر ناعم قوي صحي يطول وينمو بمعدلات طبيعية، إلا أننا نجد بعض السيدات تعاني من تساقط الشعر بكميات كبيرة زائدة عن الحد الطبيعي لتساقط الشعر والذي يصل إلى 10 شعرات في اليوم.

ومن الممكن أن يزيد التساقط عن ذلك في حالة الحمل أو الرضاعة أو غيرها من المسببات التي تكون عرضة في حياة المرأة،  وكذلك عند اتباع نظام غذائي معين.

وبالتأكيد تختلف كل سيدة عن الآخرة بسبب تساقط شعرها ولا بد من تناول الخضروات والفواكه فهي من أكثر الأشياء التي تمنح الشعر نعومة،

وكذلك نموا طبيعيًا وبالأخص الخضروات الورقية مثل الجرجير والسبانخ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة زنك عالية تمنح الشعر الطويل.

ولكن إذا عانت المرأة من تساقط الشعر الغير طبيعي فلا بد من الذهاب إلى المختصين أو طبيب حتى تبحث عن سبب المشكلة، وبالتأكيد يصف لها الطبيب العلاج المناسب.

شعر الإنسان مثل النبات يحتاج إلى الماء حتى ينمو ويترعرع وبذلك الشعر يحتاج إلى اهتمام كبير منا وشرب الماء يوميًا بكميات وفيرة، ونمو الشعر تتدخل فيه أسباب كثيرة منها الجينات الوراثية، وكذلك بعض المراحل مثل أناجين كتاجين وهالوجين.

تجد العديد من السيدات التي تتمتع بالشعر الطويل والناعم ولا تحتاج إلى الذهاب إلى مصففي الشعر أو استخدام الشامبوهات،

والكريمات عالية الثمن وهذا ليس له علاقة بشعرها فهي نتيجة صفات وراثية وعناصر طبيعية تغذي الشعر وهي المرحلة الأولى.

أما المرحلة الثانية كتاجين وهي التي تحدد طول الشعر فنجد أن السيدات تستمر لمدة أكثر من ثلاث سنوات دون أي زيادة في طول الشعر وما يتحكم في هذه المرحلة هي جينات كذلك ولكنها مرحلة طويلة وصعبة،

والمرحلة الأخيرة تتميز بأن الشعر يكون ثابتًا ولا يتساقط أبدًا ويبدأ كذلك الشعر في الإنبات والنمو من جديد.

ولكن السيدة التي تقوم بعلاج الشعر وأخذ بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية حتى ينمو الشعر من جديد، هي مرحلة تأخذ عمر ووقت طويل حتى يوجد أي فرق بين ما كان الشعر عليه وما هو عليه الآن.

تابع قراءة: فوائد السكر البني للبشرة والشعر

فيتا سترس للشعر
فيتا سترس للشعر

الآثار الجانبية لدواء فيتا سترس للشعر

من الممكن أن يسبب بعض الأعراض الجانبية وذلك بسبب حساسية لدى هذا المكون فقد يؤدي إلى بعض الآلام الشديدة في المعدة، والرغبة في القيء بالإضافة إلى الدوار والدوخة الشديدة.

صعوبة في التنفس أو اضطرابات في القلب، ويجب البعد عن تناول هذا المكون أثناء فترة الحمل ولا يتم تناوله إلا تحت إشراف طبي لأن الجرعات الزائدة له تؤدي إلى بعض المخاطر،

بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتداخل مع بعض الأدوية الأخرى مثل موانع الحمل التي تحتوي على هرمونات عالية، بالإضافة إلى بعض المواد مثل الكحول.

يُمكنك معرفة الآتي: طرق فرد وتنعيم الشعر في المنزل

طريقة العناية بالشعر

لا بد من الاهتمام بالشعر إلى جانب تناول المكملات الغذائية فلا بد من استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس بها لتحفيز نمو الشعر من جديد.

تناول الأسماك بكثرة لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة وضرورية لنمو الشعر، بالإضافة إلى بعض المأكولات الأخرى مثل العدس والبيض والشوفان وبذور دوار الشمس وغيرها من المأكولات المهمة لنمو الشعر.

يجب على المرأة التي تعاني من تساقط الشعر البعد تمامًا عن صباغة الشعر أو عمل الكولاجين أو الفرد أو أي طريقة أخرى من الطرق المنتشرة حتى لا تؤدي إلى التدهور الشعر.

لا بد من الابتعاد عن الكحوليات والتدخين حتى تحافظ المرأة على شعرها، والبعد عن استخدام المكواة وجميع الأدوات الحرارية الساخنة التي تضر فتلة الشعر وتدميرها، مما يؤدي إلى سقوطه ولا ينمو من جديد إلا بصعوبة شديدة.

فيتا سترس للشعر من أكثر المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة زنك عالية لذلك تم اختياره من أكثر الفيتامينات المهمة والضرورية لعلاج فروة الرأس والمشاكل التي يعاني منها.

بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات كثيرة تساعد على علاج مشاكل كثيرة فمن الممكن أن تستخدمه المرأة الحامل، وكذلك لتعزيز مناعة الجسم لمقاومة الأمراض في فترة انتشار الأوبئة.

اقرأ أيضاً: كيف اطول شعري بدون خلطات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق