العناية بالشعر

وصفة لتقوية الشعر وتطويله وتكثيفه مجربة من جويل

وصفة لتقوية الشعر وتطويله وتكثيفه بسرعة فائقة جداً، الشعر هو تاج المرأة الذي يعمل على منحها الثقة والقوة ولاسيما الشعر الطويل والجميل لذا تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الضعيف، المتقصف وتحتاج طوال الوقت لمعرفة الطرق التي تمكنها من تقويته ومعالجته للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، موقع محيط يقدم لكم مجموعة من الحلول من خلال وصفات تعمل على تقوية الشعر وزيادة طوله وكثافته.

وصفة لتقوية الشعر وتطويله ونصائح تقويته

وصفة لتقوية الشعر
وصفة لتقوية الشعر

تتعدد الوصفات التي يمكنك اتباعها للحصول على شعر قوي ولامع وطويل وإليكم أبرز الوصفات المستخدمة للحصول على شعر رائع والتخلص من أي مشاكل فيه.



البيض لتقوية الشعر

وصفة لتقوية الشعر
وصفة لتقوية الشعر

البيض واحدا من أهم مصادر البروتين الممتعة والمفيدة جدا لصحة الجسم والشعر كما أن نتالجه جميعها مذهلة ومع الاستمرار عليه يساعد الشعر على استعادة قوته وحيويته من جديد.

طريقة تحضير ماسك البيض

• يتم العمل على فصل الصفار الموجود في بيضة واحدة ووضعه في طبق صغير.
• يتم إضافة ملعقة من الليمون وملعقتين من زيت الخروع بالإضافة إلى موزة مهروسة البيض.
• مزج المكونات جميعها جيدا حتى تختلط مع بعضها والبدء في فردها على الشعر وخصيصا فروة الرأس وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل أن يتم شطفها بالماء والصابون.
• يكرر هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيل للحصول على النتيجة المطلوبة منه والوصول لأفضل إطلالة وشعر قوي.

استعمال الزيوت لتقوية الشعر

وصفة لتقوية الشعر
وصفة لتقوية الشعر

الزيوت الطبيعية والتي يكون مصدرها الأعشاب الطازجة من أبرز العلاجات والوصفات المستخدمة لتقوية الشعر ومنحه الكثافة واللمعان ليصل إلى أفضل شكل له خلال فترة قصيرة جدا.



هناك عدة أنواع من الزيوت مفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون وغيرها يمكن استخدام أيا منهما ولكن الأفضل يكون من خلال مزج كل هذه الأنواع.

طريقة تحضير ماسك الزيوت

• يتم إحضار مجموعة زيوت متنوعة من العطار كزيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند وزيت الخروع.
• أخذ كميات متساوية من كل زيت فيما يعادل ملعقة كبيرة ووضعهم جميعا في زجاجة أو وعاء ومزجهم تماما.
• يتم البدء في تدليك فروة الرأس بهذا المزيج مرارا ًوتكراراً حتى يصل إلى الفروة وتمتصه تماما.
• لف الشعر بفوطة ساخنة وتركه هكذا لمدة ساعة حتى تقوم الزيوت بالتوغل في الشعر ومنحه كل الفالدة المطلوبة منها.
• بعد ذلك يتم إزالة الفوطة وغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو الخالي من أي مواد كيميائية ضارة ويتم تكرار حمام الزيت مرة أسبوعياً حتى الوصول إلى نتائج فعالة مع العلم أن النتيجة تبدأ بالظهور من أول استعمال.

موضوعات مشابهة: وصفات لمنع تساقط الشعر

الشاي الأخضر

تُعد أفضل وصفة لتقوية الشعر بالنسبة للكثير من الناس حيث أن الشاي الأخضر أحد أفضل المشروبات التي لها دور كبير وفعال في الحفاظ على صحة وسلامة الجسم وبالتالي له فوائد صحية عديدة للشعر إما من خلال تناوله أو إدخاله في وصفة ما وإليكم وصفة سهلة جداً يستخدم فيها الشاي الأخضر للعمل على تقوية الشعر وتكثيفه.

طريقة استعمال الشاي الأخضر لتقوية الشعر

يتم استعمال الشاي الأخضر من خلال غلي الماء وعمل الشاي ومن ثم بعد أن يبرد قليلا يتم وضعه على الشعر مع التدليك بلطف.

يتم ترك المزيج لمدة ساعة قبل غسله جيداً وستلاحظين نتالج مبهرة جدا كما يمكن تناول الشاي للاستفادة من فوائده الرائعة للجسم والبشرة.

زيت جوز الهند

وصفة لتقوية الشعر
وصفة لتقوية الشعر

يمكن اعتبار زيت جوز الهند أحد العلاجات الرالعة التي يمكنك استعمالها بمفردها فقط لتقوية الشعر وتنعيمه والحصول على نتائج غير متوقعة مع استعماله مرتين في الأسبوع.

طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر

تعتبر وصفة لتقوية الشعر مميز جدًا حيث يتم استعمال زيت جوز الهند من خلال القيام بتدفئته على النار قليل ومن بعدها يتم وضعه مع التدليك بشكل لطيف على شعرك وتركه لمدة نصف ساعة وبعد مرور هذه المدة يتم غسل الشعر جيداً جداً ويمكن القيام بعمل هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع للوصول إلى نتيجة مميزة.

أهم النصائح التي تساعد في تقوية الشعر

  • تهذيب الأطراف، أطراف الشعر من الأجزاء التي تؤثر على شكله سلبياً وتمنع زيادة طوله وبالتالي تحتاج باستمرار لقصها وتهذيبها لمنح الشعر الفرصة الكاملة لينمو بشكل صحي بعيدا عن التلف.
  • تناول الماء، شرب الماء بكميات كبيرة من الأمور المهمة للغاية والتي تحدث فارق كبير جداً في شكل الشعر والوجه وغير ذلك من أعضاء الجسم لذا يجب تناول ما لا يقل عن لترين ماء خلال اليوم الاستمتاع بشعر صحي.
  • الفواكه والخضروات، أهم العناصر التي يحتاجها الشعر ليتغذى هي الفيتامينات والمعادن والتي تتواجد بكثرة في الخضار والفواكه ولذلك يجب الحرص على تناولها بصورة يومية.
  • الابتعاد عن مصففات الشعر، استعمال الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر تعمل على إتلاف الشعر وتلحق الأذى به نظراً لتعرضه لدرجات الحرارة المتكررة وبالتالي يجب التقليل منها قدر الإمكان
  • الصبغات، هناك الكثير من السيدات يقمن بصبغ الشعر عدة مرات متجاهلين تماماً أنها ألوان ومواد كيميائية تدخل للشعر وتتلفه ويجب التقليل منها أو عدم اللجوء لها واستبدالها بالحنة الطبيعية.
  • عدم فرد الشعر، عمليات الفرد والترميم وغيرها من الأمور ليست سوى مواد كيميائية يتم وضعها على الشعر وتتسبب بتلفه وهذا يعني أن تجنبها هو الحل الأمثل لشعر أكثر صحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق