ابادة الحشرات

طرق التخلص من العنكبوت في المنزل

يعتبر انتشار العنكبوت داخل المنازل من المشكلات الكبيرة التي تسبب القلق والإزعاج لربات المنازل، حيث أنه يُصعب التخلص منه بسهولة، العناكب تتميز بلون بني ويوجد بها 8 أعين و8 أرجل ، سوف نتعرف على مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من العنكبوت الموجود بالمنزل مع استعراض مجموعة من الوسائل التي تساعد على مكافحة العنكبوت.

طرق التخلص من العنكبوت

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها للتخلص من العناكب التي توجد في المنزل بسهولة والخطوات عبارة عن:



  1. سد الفتحات: وجود مجموعة من الشقوق والفتحات في المنزل يسبب دخول العناكب حيث ن العناكب تنتقل منها كما أنها تعيش بداخل وتتكاثر، فعليك سد جميع الفتحات التي توجد في الجدران.
  2. إطفاء الأضواء: يجب العمل على إطفاء جميع الأضواء التي توجد في المنزل حيث أن الأضواء تعمل على جذب العناكب بصورة كبيرة للغاية، يجب العمل على الحد من استخدام الأضواء أمام المنزل.
  3. النباتات: يجب نقل جميع النباتات خارج المنزل حيث أن النباتات تسبب مشكلة كبيرة في ظهور العناكب، يجب العمل على وضع النباتات خارج الغرف أو المنزل من الداخل حتى لا تظهر العناكب بسببها.
  4. النظافة: يجب الاهتمام بتنظيف المنزل، حيث أنه يجب التخلص من أي أتربة مع العمل على غسل الأطباق وعدم تركها بالحوض، القيام بتنظيف السجاد وعدم ترك أسي قمامة تجذب الحشرات لها، العناكب تتغذى على الحشرات المنزلية المختلفة ولذلك يجب الاهتمام بالتخلص من القمامة لعدم ظهور حشرات في المنزل.

شاهد ايضا: طرق التخلص من حشرة البق نهائياً واسباب انتشارها

وصفات طبيعية للحد من انتشار العنكبوت

وصفات طبيعية للحد من انتشار العنكبوت
طرق التخلص من العنكبوت في المنزل

يوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحد من انتشار العنكبوت في المنزل وهي عبارة عن:

  1. النعناع: يساعد النعناع على التخلص من العناكب حيث أنه يساعد على طرد العناكب من المنازل بشكل كامل، يُمكنك زرع بعض النعناع داخل منزلك ووضعه على الأبواب والنوافذ المختلفة.
  2. الروز ماري: وهو يعرف تحت مسمى إكليل الجبل ويتميز برائحة جميلة للغاية، حيث أنه يساعد على التخلص من العنكبوت ويجعله يخرج من المنزل.
  3. الخل الأبيض: يتميز برائحة نفاذة جداً تساعد على طرد العناكب من المنزل، حيث يمكنك مزجه مع بعض الماء والعمل على رشه في أماكن متفرقة من المنزل ليساعد على طرد العناكب بشكل مباشر من المنزل.
  4. الريحان: نبات يتميز برائحة جميلة ونفاذة تساعد على منع انتشار العنكبوت داخل المنازل، كما يمكنك استخدامه من خلال وضعه في رشاش ومن ثم تخفيف بالماء والعمل على رشه في مختلف أنحاء المنزل.
  5. الأقحوان: يساعد على إبعاد العنكبوت حيث أن العناكب تكره رائحة زهرة الأقحوان.
  6. الحمضيات: يُمكنك الاعتماد على الليمون والبرتقال في طرد العناكب من منزلك حيث يمكنك وضع بعض قشور الحمضيات داخل بخاخ رش وتخفيفه بكوب ماء ورش أرجاء المنزل للحد من انتشار العنكبوت.
  7. الثوم: من أكثر الطرق المنزلية الناجحة في طرد العناكب، يمكنك هرس 2 فص ثوم مع وضعهما داخل بخاخ ووضع كوب ماء ومن ثم رش أرجاء المنزل لطرد العنكبوت منها.
  8. المكسرات: يًمكنك استخدام بعض المكسرات منها الجوز ومن ثم وضعها في أنحاء متفرقة من المنزل وعند عتبات الأبواب والنوافذ لتمنع ظهور العناكب.

شاهد ايضاً: طرد الناموس والتخلص منه نهائياً بطرق منزلية فعالة وآمنة

وصفات كيميائية للتخلص من العناكب

وصفات كيميائية للتخلص من العناكب
طرق التخلص من العنكبوت في المنزل
  1. مبيدات حشرية سائلة: يتم رشها في المنازل مهما كانت مساحتها واسعة حيث أنها تقضي على العناكب بشكل فوري وكامل في أقل وقت ممكن.
  2. المساحيق: هو نوع قوي من المبيدات الحشرية التي تساعد على التخلص من العناكب المنزلية بأسرع وقت ممكن.
  3. التعفير: هبي عبارة عن مساحيق يتم رشها على جميع الفتحات والشقوق المنزلية التي قد يوجد بها العناكب.

أهم أسباب انتشار العنكبوت في المنزل

يوجد مجموعة من الأسباب خلف انتشار العنكبوت في المنزل وهي عبارة عن:

  1. عدم التنظيف: ترك البيت غير نظيف لفترات طويل مع اهمال وجود القمامة وتراكمها وترك الأطباق دون غسل داخل الحوض لفترات طويلة، يؤدي ذلك لظهور الحشرات التي تتناولها العناكب مما يسبب انتشار العناكب.
  2. الطعام: تبحث العناكب عن الطعام حيث أنها تتغذى على الحشرات المنزلية المختلفة مما يجعلها تنتشر بشكل كبير في المنازل.
  3. الرطوبة: إن كان منزلك رطب بشكل عالي سوف تتنشر به العناكب حيث أن المكان يكون به حشرات كثيرة وهو ما تبحث عنه العناكب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق