ابادة الحشرات

طرق التخلص من الذباب وأسباب ظهوره بالمنازل

التخلص من الذباب من الأمور الصعبة حيث يعتبر الذباب من أكثر الحشرات التي تنتشر في المنازل بشكل كبير والتي يصعب السيطرة عليها، يُسبب الذباب مشكلة كبيرة حيث أنه يعمل على نقل العدوى لأفراد الأسرة، تجرب ربات البيوت الكثير من الوصفات للتخلص من الذباب بشكل نهائي لكن دون جدوى، سوف نستعرض أسباب ظهور الذباب داخل المنزل ومجموعة من الطرق الفعالة للتخلص منه.

وصفات طبيعية للتخلص من الذباب

وصفات طبيعية للتخلص من الذباب
وصفات طبيعية للتخلص من الذباب

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الذباب بشكل فعال وفي أقل وقت ممكن، حيث أن الوصفات الطبيعية لا تُسبب أي ضرر للصحة كما أنها غير مكلفة ومن أهم هذه الطرق ما يلي:



  1. وصفة السكر: يُمكنك خلط ربع كوب كبير م السكر مع كوبان من الحليب وإضافة 4 ملاعق كبيرة من الفلفل الأسود ووضعه المكونات على النار لمدة ربع ساعة، يتم تفريغ المكونات داخل مجموعة من الأوعية ووضعها في أماكن متفرقة لتعمل على جذب الذباب لها حيث أن الفلفل الأسود سوف يخلصك من الذباب.
  2. قشر البرتقال: يساعد قشر البرتقال على التخلص من الذباب حيث يُمكنك وضع قشور البرتقال بالقرب من الأبواب وعلى النوافذ من الخارج حيث أنه يساعد على طرد الذباب بشكل كامل من المنزل.

الوقاية من الذباب

الوقاية من الذباب
الوقاية من الذباب

هناك مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك على الحد من انتشار الذباب داخل منزلك والتي يجب الاهتمام بها لتمنع الذباب من الظهور داخل منزلك ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. عليك تنظيف جميع الأماكن التي تخص حيواناتك الأليفة حيث أن وجود فضلات الحيوانات الأليفة في المنزل يؤدي لانتشار الذباب.
  2. لا يجب ترك بقايا طعام مكشوفة داخل المطبخ حيث أنها سوف تعمل على تكون رائحة غير جيدة تعمل على جذب الذباب للمنزل.
  3. التخلص من القمامة بشكل يومي يساعد على التخلص من الذباب، فلا يجب ترك سلة القمامة ممتلئة بشكل كامل حتى لا يؤدي لظهور الذباب.
  4. العمل على سد جميع الفتحات وغلق الأبواب والنوافذ التي تؤدي لدخول الذباب، حيث يمكنك تركيب الأسلاك لمنع دخول الذباب للمنزل.

إقرأ المزيد: التخلص من الصراصير في المنزل بطريقة آمنة واسباب وجودها

طرق بسيطة للحد من انتشار الذباب

طرق بسيطة للحد من انتشار الذباب
طرق بسيطة للحد من انتشار الذباب

هناك مجموعة كبيرة من الطرق البسيطة التي تساعد على التخلص من الذباب كما أنها تتميز بالسهولة وعدم التكلفة ويُمكنك لربة المنزل عملها للحد من الذباب داخل المنازل:

  1. الصاعق: يعتبر الصاعق الكهربائي من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من الذباب، حيث يمكنك استخدام الصاعق لجذب الذباب ومن ثم التخلص منه بالكامل.
  2. الأكياس: يمكنك وضع مجموعة من الأكياس البلاستيكية التي تكون مملوءة بالماء والتي تعمل على عكل انعكاس للإضاءة وهي تساعد على طرد الذباب لخارج المنزل.
  3. المبيدات: تعتبر المبيدات الحشرية الحل الأفضل للتخلص من الذباب، حيث يتم العمل على رش المبيدات الحشرية للتخلص من الذباب بشكل كامل، حيث أن المبيدات تساعد على قتل الذباب بشكل فوري، لكن المبيدات الحشرية تكون مكلفة بعض الشيء كما يكون لها مجموعة من الأضرار الصحية المُختلفة بالأخص على كبار وصغار السن.
    شاهد أيضًا:اسباب ظهور النمل في المنزل وطرق آمنة للتخلص من النمل نهائياً

وصفة خل التفاح للتخلص من الذباب

يعتبر خل التفاح الحل الأمثل للحد من الذباب حيث أن خل التفاح يعتبر من المكونات المشهورة والتي تتوفر في جميع المنازل كما يتميز بسعر بسيط، يتم العمل على تجهيز خلطة خل التفاح والتي تتميز بخطوات بسيطة وهي عبارة عن:

  1. يتم تسخين نصف كوب صغير من خل التفاح على النار.
  2. يتم وضع الخل بعد تسخينه داخل زجاجة مع عمل ثقوب في غطاء الزجاجة.
  3. بعد ذلك قم بوضع الزجاجة في أماكن انتشار الذباب بالمنزل سوف يدخل الذباب داخل الزجاجة ثم يموت.
  4. كما يمكنك وضع خل التفاح داخل وعاء واسع ومن ثم إضافة بعض الصابون السائل، سينجذب الذباب لها ومن ثم يموت .

التخلص من الذباب بزيت الكافور

الكافور من أهم وأشهر طرق مكافحة الذباب والتي تعتبر طريقة صحية وليس لها أي أضرار، كما أنها تتميز بالسرعة والدقة الشديدة، ويمكنك عمل الوصفة من خلال:

  1. وضع مجموعة من أقراص الكافور التي تتميز برائحة شديدة.
  2. يُمكنك شراء الكافور من خلال المتاجر المختلفة أو من الإنترنت.
  3. وضع الأقراص على النوافذ وبالقرب من الأبواب، حيث أن رائحة الكافور تساعد على طرد الذباب.
  4. يمكنك تبديل الأقراص كل فترة للتخلص من الذباب بشكل تام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق