ADVERTISEMENT

كيفية التخلص من جلد الدجاجة وما هي أسبابه؟

كيفية التخلص من جلد الدجاجة وما هي أسبابه؟ هي أحد الأسئلة الشائعة، حيث أن جلد الدجاجة عبارة عن حالة جلدية منتشرة يظهر بها حبوب بقع حمراء أو بنية اللون وتكون مائلة للخشونة، وتتركز بالأماكن في منطقة الذراعين أو الفخذين أو الخدين أو الأرداف وتصل أحيانًا إلى الساقين بمجرد أن تصيب بهذا المرض فتكون دائماً لك الرغبة في الاحتكاك بالجلد، لذلك ومن خلال موقع محيط سوف نوضح لكم جميع المعلومات عن جلد الدجاجة بالتفصيل.

كيفية التخلص من جلد الدجاجة وما هي أسبابه؟

يوجد عدة أسباب لجلد وأهمها انغلاق البصيلات الجلدية وكذلك في حالة جفاف الجلد، والحمل لعدم اتزان الهرمونات ويظهر على شكل بروزات ملونه من الأحمر إلى الوردي،

ADVERTISEMENT

ويوجد بعض الطرق لعلاجه وأهمها: الحمام الدافئ والتقشير وكذلك تجنب الملابس الضيقة حيث يوجد بعض المقشرات الموضعية، الكريمات المرطبة، والرتينويدات الموضعية.

كيفية التخلص من جلد الدجاجة
كيفية التخلص من جلد الدجاجة وما هي أسبابه؟

اقرأ أيضاً: إزالة الجلد الميت من الجسم

علاج جلد الدجاجة

يمكنك أن تعالج جلد الدجاج عن طريق كريمات أو زيوت مرطبة للجسم أو البشرة لتقليل الجفاف في المنطقة المرادة، ويمكنك الحصول بكل سهولة على هذه المرطبات

ADVERTISEMENT

أو الكريمات من الصيدليات أو من مستحضرات التجميل، ويكون أفضل إذا استخدمت الكريمات التي تحتوي على إزالة الخلايا الميتة.

وتمنع انسداد بصيلات الشعر حيث أن من حلال القراءة فسوف تتعرف على المزيد من المنتجات التي تخص علاج جلد الدجاج، ويجب أن تحتوي على حمض اللبنيك واليوريا.

كما أن هناك علاجات منزلية يمكنك التعرف عليها أيضًا وهي:

الحمام الدافئ

  • الحمام الدافئ يساعد أيضًا على فتح الخلايا والمسام بالجسم، وأن تجلس بحمام دافئ في بضع دقائق لتهدئة البشرة من الحكة، ويتم الفرك في المنطقة المرادة بفرشاة خشنة للتخلص من الخلايا الميتة.
  • ولكن لا تزيد في الجلوس بالحمام الدافئ لفترة طويلة لأنه يقلل من الزيوت الطبيعية بالجسم ويزيد من جلد الدجاج.

التقشير

  • تقشير البشرة بصفة مستمرة فإنها تحسن من مظهر الجلد وإزالة الخلايا الميتة التي تكون بالجسم، كما أنه يقلل ويمنع جلد الدجاج أنه يظهر، فعليك أن تفعل الجلد بكل لطف.
  • لذلك لا يتجرح الجسم أو البشرة ويمكنك أن تستخدم مقشرات أو كريمات أو زيوت بمكونات طبيعية.

تجنب الملابس الضيقة

  • الملابس الضيقة تتسبب في ظهور جلد الدجاج وأنه ينتشر بطريقة سريعة، يزيد في وقتها بالاحتكاك وتهيج الجسم.
كيفية التخلص من جلد الدجاجة
كيفية التخلص من جلد الدجاجة

طرق التخلص من جلد الدجاجة بالأدوية

يوجد طرق كثيرة للتخلص من الجلد الميت بالأدوية وهي:

المقشرات الموضعية

الكريمات المقشرة تحتوي على حمض اللاكتيك، أو الجليكوليك أو حمض ألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أو اليوريا وهي تساعد على التخلص من الجلد الميت بالجسم.

الكريمات المرطبة

الكريمات المرطبة وتكون أفضلها زيت اللوز وزيت جوز الهند، وتحتوي هذه المرطبات على مادة هلام البترول، أو الغليسرين أو اللانولين

أو اللاكتين أمونيوم وهي تكون أفضل المواد التي تحتوي على ترطيب الجلد، وتحميه أيضًا من الجفاف الذي يؤثر عليه.

الرتينويدات الموضعية

  • حيث تستخدم مستحضرات التجميل تحتوي على التريتينوين التي تمنع انسداد بصيلات الشعر، ويكون دورها مهم في تحفيز الخلايا الميتة وإنها تسبب الجفاف وتهيج الجلد أيضًا.
  • وهو من المشتقات التي تحتوي على فيتامين A وبما في ذلك أنه يمنع للحوامل والمرضعات واستخدام هذه الأدوية باستشارة الطبيب أولًا.

اطلع على: إزالة الجلد الميت من الوجه

متى تتزايد الإصابة بجلد الدجاج؟

تتزايد الإصابة بجلد الدجاج هو ينتج في الخلايا التراكمية في الجلد الميت، وهنا يسأل الكثير كيفية التخلص من جلد الدجاج وماهي أسبابه؟

بسبب انسداد في بصيلات الشعر وتكون أكثر في فصل الشتاء، لأن الجلد في وقتها قد يصاب بالجفاف وتحدث أكثر في وقت الحمل نتيجة غير ضبط الهرمونات في الجسم.

ويمكنك التعرف بكل سهولة على جلد الدجاج بمجرد أنه يظهر في الجسم له عدة علامات وهي مثل جفاف الجلد الدائم ونتوءات حمراء

أو بيضاء أو وردية اللون، حيث يختلف من شخص لأخر على حسب لون البشرة أو الجسم وإضافة إلى ذلك تشعر بالحكة الدائمة وتهيج واحمرار بالجسم.

وهناك الكثير من الستات والمراهقين يمكنهم استخدام كريمات ومرطبات لتهدئة البشرة والتقليل من الجفاف، وقد يتزايد حدوثه عند الإصابة بالأكزيما

أو جفاف الجلد أو زيادة وزن الجسم أو اختلال بنسبة الكرياتين الموجود بشعر الجسم، وذلك لنتائج ومنها عدة أسباب وهي يمكن يكون أمراض وراثية أو التهاب بالجلد.

تابع قراءة التالي: ازالة الجلد الميت من الوجه والقدمين بوصفات منزلية طبيعية

أعراض التقرن الشعري

تكون هذه الأعراض نتيجة الإصابة بجلد الدجاج ومنها:

  • ظهور أماكن وبروزات خشنة في أماكن بصيلة الشعر، وهي تشبه الجلد الذي يكون مشدود من الريش وتظهر بكثير من الألوان على حسب لون البشرة الطبيعي.
  • البثور والبروزات وتكون خشنة عند لمس الجسم أو الجلد أو البشرة وتصاحب هذه البثور بحكة بسيطة.
  • الشعر داخل ذلك الجلد ويكون ذو ملمس خشن يشعر الحسم بقشعريرة غير مرغوب بها، علاوة على أنه يأخذ وقت طويل حتى يعود مرة أخرى إلى حالته الطبيعية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق