جمال البشرة

قائمة بجميع أدوات نظافة الوجه

أدوات نظافة الوجه للعناية بالبشرة وللتخلص من كل المشاكل المختلفة التي تؤذي البشرة، في كل يوم تتعرض البشرة للكثير من العوامل المختلفة، وهذه العوامل تساعد على تكوين طبقات خارجية على الوجه، وتتكون تلك الطبقة الخارجية من البكتيريا والكثير من الأتربة والأوساخ وغيرها، وكذلك بالنسبة لجميع المستحضرات الخاصة بالتجميل، حيث أنها تترك الكثير من العيوب في البشرة مثل البثور السوداء والبثور البيضاء.

أشهر أدوات نظافة الوجه

أدوات نظافة الوجه
أدوات نظافة الوجه

كل أنواع البشرة تحتاج إلى العناية والاهتمام الدائم، وهناك الكثير من الأدوات الخاصة بالحفاظ على الوجه، والتخلص من الشوائب والبكتيريا التي يتعرض لها الإنسان كل يوم، وسوف نذكر لكم الكثير من الحلول التي يمكنك فعلها.



  • الفوريو لتنظيف الوجه

ماكينة الفوريو من أهم الأجهزة التي يُمكنك استخدامها من أجل الحفاظ على بشرتك لتكون دائمًا في حالة نضرة، حيث أن هذه الماكينة تساعدك في التخلص من جميع الأوساخ والبكتيريا الموجودة في الوجه، ولا تستهلك وقت أو مجهود كبير، فيمكنك استخدام هذه الماكينة لمدة دقيقة واحدة فقط للتخلص من كل هذه المشاكل.

من أهم المميزات التي تميز ماكينة الفوريو عن غيرها هي حجم الماكينة، فهي ذات حجم صغير يمكنك استخدامها وحملها في أي مكان، ويتم تشغيلها عن طريق الضغط على زر التشغيل فقط، ثم يتم تمريرها على الوجه بأكمله في حركات شبه دائرية، مع العلم أن فرشاة هذه الماكينة مصنوعة من السيليكون.

  • جهاز البخار للبشرة

جميع أنواع البشرة تحتاج إلى التنظيف والاهتمام وخصوصًا البشرة الدهنية لأنها دائمًا تفرز الكثير من الدهون، والحل هو الجهاز الخاص بالبخار، حيث يعتبر هذا الجهاز من أهم خطوات التنظيف لأنه يقوم بتنظيف المسام من الداخل، وإزالة جميع الرؤوس السوداء الموجودة بها، وأيضًا يعمل على إزالة البكتيريا والأوساخ، كما أنه يهيئ البشرة لجميع العمليات الخاصة بالترطيب.



من الضروري استخدام هذا الجهاز قبل البدء في عمل أي نوع من الماسكات ووضع المرطبات، ويجب استخدام هذا الجهاز مرة واحدة أسبوعيا لجميع أنواع البشرة، من أجل عدم السماح للبشرة بتراكمات الأوساخ والبكتيريا بها.

يمكنك التعرف علي المزيد من المعلومات: ماهي ادوات النظافة وكيفية إستخدامها

  • شفرات إزالة شعر الوجه

منذ قديم الزمان وجدت الكثير من أدوات إزالة الشعر القديمة، والتي تسبب لمستخدميها احمرار وتهيج في الوجه، كما تسبب الكثير من الالتهابات، ولكن تم تطوير هذه المنتجات واستبدالها ببعض أدوات نظافة الوجه الجديدة، والتي لا تسبب أي أضرار للوجه نهائيًا.

وتعتبر الشفرات من أهم أدوات نظافة الوجه التي لا يمكنك الاستغناء عنها، كما أن هناك الكثير من الأنواع التي تناسب جميع أنواع البشرة، وهذه الطريقة من أفضل الطرق الآمنة التي لا تسبب أي أضرار أو مشاكل في البشرة، وتخلصك من جميع الشعيرات الموجودة بكل سهولة وأمان وسرعة.

  • جهاز شفط الدهون

تتعرض البشرة كل يوم للكثير من العوامل المختلفة التي تتسبب في تكوين طبقة كبيرة من الدهون والبثور والرؤوس البيضاء والسوداء أيضًا، ولكن لا يمكنك أبدًا التعامل مع كل هذه المشاكل باستخدام اليد لأن ذلك قد يؤدي إلى انتشار الكثير من الحبوب الأخرى نتيجة انتقال البكتيريا عن طريق اليد.

الحل هو استخدام جهاز شفط الدهون فهو أحد أدوات نظافة الوجه المهمة لجميع أنواع البشرة، وخصوصًا البشرة الدهنية والبشرة المختلطة لأنهم أكثر عرضة للدهون.

هذا الجهاز يخلصك من الدهون الزائدة في البشرة، ويعالج جميع الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا، كما أنه له تأثير فعال جدًا في تنظيف المسام من الداخل، وتنظيف بعض الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها باستخدام الأجهزة الأخرى، فهو يقوم بتنظيف منطقة الأنف ومنطقة الذقن ومنطقة وراء الأذن، وغيرها من الأماكن بكل سهولة وبدون أي مجهود يُذكر.

كل ما عليك فعله هو استخدام جهاز البخار أولًا لتفتيح جميع مسام الوجه، ثم قم بعد ذلك باستخدام جهاز شفط الدهون والتخلص من الحبوب، وقم بتمرير الجهاز على الوجه بأكمله لإزالة جميع الدهون الموجودة، مع ضمان عدم وجود أي احمرار أو التهابات بعد استخدام هذا الجهاز.

يمكنكم التعرف علي المزيد من المعلومات نظافة الجسم واهم 9 نصائح للمحافظة عليها

  • جهاز تنظيف وتقشير البشرة

تقشير البشرة من أهم المراحل التي لا يمكن الاستغناء عنها نهائيًا، فيجب استخدام جهاز التقشير مرة واحدة كل أسبوع لجميع أنواع البشرة المختلفة، فيعتبر هذا الجهاز جزء من الروتين الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

جهاز التقشير هذا يستخدم من أجل إزالة الطبقة الخارجية للبشرة التي تحمل كل هذه الأتربة والأوساخ، كما أنه يزيل جميع المستحضرات التجميلية الموجودة على البشرة، ويزيل الطبقة الموجود بها جميع الصبغات الناتجة من الشمس، ويعمل على إزالة طبقة رقيقة من الجلد، وإظهار طبقة جديدة خالية من جميع المشاكل والعيوب.

تم تقييم هذا الجهاز بأنه أفضل أداة من أدوات نظافة الوجه بالإضافة أن هذا الجهاز هو أساس عملية تنظيف الوجه في جميع الصالونات الخاصة بالعناية بالوجه، وبذلك فإنه يساعدك في الاستغناء عن جميع الصالونات الخاصة بتنظيف البشرة، ويخلصك من الطبقة الخارجية الممتلئة بجميع المشاكل والالتهابات والبقايا الناتجة من استخدام مستحضرات التجميل المختلفة.

  • إسفنجة الشبك المتداخل

إسفنجة الشبك المتداخل أحد أنواع أدوات نظافة الوجه المختلفة، فهي تتكون من مجموعة من الألياف المختلفة والمتداخلة مع بعضها، وتمتلك هذه الإسفنجة الكثير من المزايا للبشرة، مثل أنها تعمل دائمًا على تطهير المسام من الداخل، كما أنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

هذه الإسفنجة تتكون من أربع درجات مختلفة، كل درجة من الدرجات تحمل قوة معينة، والقوة الخاصة بهذه الإسفنجة تعبر عن مدى صلابة الألياف الموجودة داخل الفرشاة، ويمكنك استخدام هذه الإسفنجة عن طريق وضع كمية وافرة من المرطب الخاص بنوع بشرتك عليها، ثم قم بتدليك البشرة جيدًا، ولا داعي للقلق لأن هذه الإسفنجة لا تسبب أي أضرار.

يمكنكم التعرف علي المزيد من المعلومات عن: 5 ادوات تنظيف الوجه لبشرة صافية – ادوات تنظيف الوجه أول ابتدائي

  • أقمشه الوجه المختلفة

أدوات نظافة الوجه
أدوات نظافة الوجه

اقمشه الوجه أحد أدوات نظافة الوجه الأكثر شعبية وانتشار، والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص وذلك من أجل سهولة استخدامها، حيث أنها لا تحتاج وقت كبير أو مجهود كبير بالإضافة إلى أن نتيجتها مضمونة وممتازة أيضًا وطريقة استخدامها كالتالي:

المكونات

  • أقمشة الوجه.
  • صابونة مناسبة للبشرة.

طريقة الاستخدام

  • قم بوضع هذه الأقمشة في الماء لفترة قليلة من الزمن، ثم قم بإزالتها وتدليكها مع الصابونة، حتى تنتقل جميع الرغوة الموجودة في الصابونة إلى هذه الأقمشة.
  • ضع الأقمشة على البشرة على صورة قناع للوجه، واتركها فترة من الزمن تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، وفي هذه الفترة يقوم هذا القناع بإدخال جميع الرغوة إلى الوجه من أجل تنظيف جميع المسام.
  • بعد ذلك قُم بإزالة هذا القناع واغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ثم قم بتنشيف الوجه بمنشفة من القطن الصافي، وضع لها القليل من المرطب الخاص بنوع بشرتك.
  • يُمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لجميع أنواع البشرة المختلفة كما نؤكد أن هذه الأقنعة لا يصدر عنها أي ضرر بالبشرة، وتعتبر من أهم أدوات نظافة الوجه كما أنها تعتبر من أسرع الطرق التي تساعدك على التخلص من جميع البكتيريا والأوساخ الموجودة على الوجه.

كل هذه المنتجات التي تم ذكرها من أفضل أدوات نظافة الوجه بالإضافة أنها من أهم الأجهزة التي تعتمد عليها جميع الصالونات الخاصة بالتجميل، وهذا يجعلك غير مضطر للذهاب إلى هذه الصالونات، كما أنك ستوفر الكثير من الوقت والجهد والأموال أيضًا، فحافظ على بشرتك باختيار الأجهزة المناسبة لك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق