مقاس غلاف الفيس بوك

مقاس غلاف الفيس بوك

مقاس غلاف الفيس بوك عبر موقع محيط، حيث أنه يوجد حجمان مختلفان من الأغلفة الخاصة بالفيس بوك أو حجم يخص الصورة الشخصية والذي يعرف باسم البروفايل والآخر يخص الغلاف ويرغب البعض في معرفة المقاسات الخاصة بالغلاف وكيفية اختيار صورة مناسبة، فدعونا نتعرف على المقاسات المتعددة الخاصة بغلاف الفيس بوك.

مقاس غلاف الفيس بوك

مقاس غلاف الفيس بوك
مقاس غلاف الفيس بوك

إن إنشاء صورة مميزة وجذابة لكي تلقى من خلالها كمية كبيرة من التفاعل ليس بالأمر السهل فأنت تقوم بالعمل باجتهاد وجد شديدين،

ولكن يجب أن تعلم أن هناك مقاس غلاف للفيس بوك معين يجب أن تلتزم بها والأمر يختلف من الكمبيوتر للهواتف المحمولة.

حيث أن المقاس الخاص بغلاف الفيس بوك للبروفايل على أجهزة الكمبيوتر تأتي بعرض 851 بكسل وأما عن الارتفاع فهو 315 بكسل،

أما عن مقاس الغلاف الخاص بصفحات الفيس بوك على أجهزة الكمبيوتر تأتي بعرض 820 بكسل والارتفاع يعادل 312 بكسل.



مقاس غلاف الفيس بوك للموبايل

نجد أن مقاس الغلاف الخاص بالفيس بوك لأجهزة الموبايل بالنسبة لصورة البروفايل يأتي بعرض 640 بكسل أما عن الارتفاع فيكون 360 ميجا بكسل، ونفس الأنماط تنطبق على غلاف

ضبط مقاس الصور للفيس بوك

قبل القيام بضبط الإعدادات الخاصة بصفحتك والعمل عل تصميم صور للأغلفة يجب أن تقوم بالتعرف على العديد من النقاط التي من شأنها العمل على التحسين من الاستخدام الخاص بك لكافة الأغلفة التابعة إليك وهي:

  • تجنب كافة الأخطاء الخاصة بالأغلفة وذلك يكون من خلال انتباهك إلى الفرق بين الأبعاد الخاصة بأجهزة الكمبيوتر وكذلك الأبعاد الخاصة بالهواتف الذكية.
  • يجب عليك أن تنتج الصور التابعة إليك بضعف الأبعاد الخاصة بشاشات ال retina.
  • عليك القيام بوضع نقطة التركيز على جهة اليمين.
  • يجب أن تنتبه إلى أن استخدام الكثير من المعلومات على الغلاف الذي تقوم بتصميمه من شأنه العمل على تضليل الزوار.
  • لا تنسى الالتزام التام بجميع القوانين الموضوعة من قبل مؤسسة فيس بوك.
  • يجب العلم بأن الصفحات الخاصة بالأعمال تقوم بدعم كافة أغلفة الفيديو.

قد يمكنك الأطلاع على: فتح حساب الفيس بوك المعطل من الإدارة

مقاس غلاف الفيس بوك فوتوشوب

عندما تأتي لإنشاء مقاس معين لغلاف الفيس بوك وذلك من خلال استخدام برامج الفوتوشوب ستعمل في البداية على فتح البرنامج الذي تريد استخدامه ستلاحظ ظهور صفحة فارغة من أي شيء.

  • قم بالنقر على اختيار ملف (file) ثم بعد هذا قم بالضغط على اختيار جديد (new) ثم عليك هنا أن تضبط كافة ال|إعدادات وكذلك المقاسات التي سوف تقوم من خلالها بإنشاء الصورة.
  • وتلك المقاسات بأقصى حد تكون (820*360) بكسل ومن ثم فإن الاحتفاظ بالعناصر التي تحمل أهمية عالية سيضمن لك عدم القطع لأي شيء هام على الموبايل أو كذلك سطح المكتب.
  • فكل ما عليك أن تقوم أولًا باختيار الاسم الخاص بالصورة ومن ثم البحث عن كلمة custom وسوف تجدها بكل سهولة في الأسفل وذلك لكي تتمكن من الضبط للمقاسات الخاصة بالصورة بكل حرية.
  • الخطوة التالية هي اختيار الطول وكذلك الارتفاع ويجب أن تنتبه إلى اختيارها بالبكسل وذلك لأن كافة المواقع تقوم بالتعامل عن طريق مقاسات البكسل.
  • بعد ذلك قم بالنقر على اختيار ok وستجد أن الصورة التي تريدها قد ظهرت بالصفحة

مقاسات الغلاف

أما عن مقاس الغلاف الخاص بجروبات الفيس بوك يأتي بالأبعاد الآتية (859*1640) بكس على الأقل، وعن مقاس غلاف الفيس بوك المناسب فيكون (675*1200) بكسل.

مقاس الصورة الشخصية 2022

يجب الانتباه إلى أنه عندما تأتي لرفع صورة على برنامج الفيس بوك يجب عليك رفعها بصيفة png وذلك لأن تلك الصيغة عند القيام بالرفع ترفع بأعلى جودة حتى في الحالات الخاصة بالضغط أو تقليل الحجم،

حيث أن الطول الخاص بالصورة الشخصية والارتفاع سواء على البروفايل أو الصفحات تكون 180*180 .

وعند القيام برفعها على الحالة هذه سوف تتحول على أجهزة الكمبيوتر فتأتي على مقاس 180*160 ومن ثم ستصبح على مقاس 140*140 وهذا على الهواتف المحمولة.

قد يهمك معرفة: كيفية مراسلة فيس بوك والتواصل مع الدعم

مقاس بوست فيس بوك

إن الصور الخاصة بالمنشورات الموجودة على الفيس بوك توفر العديد من الأحجام وكذلك الأشكال حيث أن الموضوع يتمتع بالمرونة الكافية فأنت لست مضطر بالتقيد بشيء معين ومحدد.

  • فمن الممكن إنشاء أي صور بمعدل يقارب ال 1200 بكسل وذلك لكي يتيح لك النقل عبر شبكات التواصل الاجتماعية أو القيام بإنشائها بمقاس 1080*1080 بكسل.
  • وبالنسبة للحجم الخاص بمنشورات الفيس بوك للفيديو فيمكن استخدام الملفات التي تخص الفيديو بالشكل الأفقي والعمودي.
  • كما أنه من الممكن استعمال المربع فنجد أنه ليس هناك  أي التزام بالحجم الثابت ولكن يجب العلم أن هذا الأمر لا ينطبق تمامًا على الإعلانات.

حل مشكلة قلة جودة الصور للفيس بوك

إذا كانت الصورة الشخصية الخاصة بك هي عبارة عن شعار أو نص كتابي فيمكن أن تقوم بالحصول على أفضل نتيجة من خلال رفع صورتك على هيئة ملف بي إن جي حيث أن jbg من الممكن أن تصبح أقل جودة وكذلك تظهر في بعض الأحيان بشكل مضغوط غريب.

فإذا استخدمت شعار المربع يجب أن تتأكد أولًا من العمل على تصغيره من خلال خلفية ممتدة قبل القيام بتحميله إلى الصفحة الخاص بك وذلك لاستيعاب نقطة القص الدائري الذي سوف يتم.

أسباب الاهتمام بمعرفة مقاسات الصور بالفيس بوك

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل مستخدمي الفيس بوك يهتمون بـ مقاسات الصور والتي منها:

  • المقاسات الخاصة بالصور بمواقع التواصل الاجتماعي دائمة التغير بشكل مستمر كل فترة.
  • فعند القيام بضبط المقاسات الخاصة بالصور أو مقاس الفيس بوك فهي تظهر بشكل محترف مما يعمل على المساعدة في زيادة العدد الخاص بمتابعين الصفحة التابعة إليك ويضمن لكافة الجمهور رؤية الصورة بشكل متكامل

غلاف المجموعة في الفيس بوك

مقاس غلاف الفيس بوك
مقاس غلاف الفيس بوك

يمكن فقط للمسئول عن المجموعة بتغيير أو تحميل أي صور للغلاف الخاص بتلك المجموعة، ولكي تقوم بتحميل أو تعديل صورة الغلاف والعمل على وضعها في آخر الأخبار عندك فقم بالضغط على المجموعات والتي سوف تجدها بسهولة بالجانب الأيمن في القائمة.

قم بتحديد المجموعة الخاصة بك وفي حالة أنك لم تجد تلك المجموعات فقم بالضغط على كلمة المزيد، وبعد دخولك على المجموعة التابعة لك قم بالنقر على كلمة تعديل الموجودة في زاوية الصفحة اليسرى من صورة الغلاف.

بعد ذلك حدد القائمة التي ستختار منها الصورة الجديدة، ومن ثم قم بسحبها بسهولة ثم قم انقر فوق اختيار حفظ التغييرات.

شاهد أيضا: دخول الفيس بوك الصفحة الشخصية

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا مقاس غلاف الفيس بوك بشكل تفصيلي وبذلك يجب الانتباه لتلك المقاسات المحددة أثناء القيام بغلاف من تصميمك الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق