تطبيقاتكمبيوتر

تحويل من صورة الى pdf

تحويل من صورة الى pdf

يُستخدم عادةً الـ pdf لإنشاء ملفات أو مستندات للقراءة فقط، بحيث يتم الاحتفاظ بتنسيق الصفحة فقط، كما يمكن تحويل من صورة الى pdf، وله استخدامات عديدة في قراءة الكتب الالكترونية ومستندات المسح الضوئي وغيرهم.

ما هو ملف pdf

تم إنشاء ملف pdf بواسطة شركة أدوبي في التسعينات للتمكن من فتح المستندات على أي جهاز أو نظام تشغيل مثل الآيفون والأندرويد دون الحاجة إلى امتلاك البرنامج الذي تم إنشاء الملف عليه.



ويمكننا إجراء عملية تحويل من صورة الى pdf أو تحويل الـ pdf إلى ملف وورد كما أنه يستخدم في قراءة الكتب الإلكترونية، ويمكن أيضًا أن تحتوي ملفات pdf على نصوص وصور وخطوط وأزرار تفاعلية وأكثر من ذلك.

طريقة تحويل ملف pdf إلي صورة قابلة للتعديل

يمكن تحويل ملف pdf إلى صيغة تكون قابلة للتعديل بطريقة أكثر سهولة، حيث يمكن تحويل ملفات pdf إلى مستندات الوورد أو مستندات جوجل وذلك عن طريق التحويل من خلال فتح ملفات الوورد أو رفعها إلى جوجل درايف وفتحها بعد ذلك باستخدام مستندات جوجل.

طريقة تحويل من صورة الى pdf باستخدام الفوتوشوب

بعض الخدمات على الإنترنت لا تحتاج إلى تثبيت الـ pdf لكي يتم تحويل الصور إليها ومنها برنامج الفوتوشوب، حيث نقوم بفتح برنامج الفوتوشوب وتحميل الصور إلى البرنامج ونقوم بالذهاب إلى file وبعد ذلك save as ونقوم بالاختيار من الـ formal الحفظ بالـ pdf.



تحويل word الى pdf اون لاين مجانا

يتم تحويل من صورة الى pdf عن طريق الكثير من المواقع الأكثر شعبية على الإنترنت، كما أنه يتيح تحميل أي ملف يصل حجمه إلى 100 ميجابايت وبعد القيام بالتحميل نختار التنسيق الذي نريد التحويل إليه.

طريقة تحويل من صورة الى pdf خطوة بخطوة

للتحويل من صورة إلى pdf يجب أن نقوم بالضغط بزر الماوس الأيمن فوق الصورة المطلوب تحويلها، ثم نضغط على (فتح باستخدام) لفتح الصورة في تطبيق الصور، ثم يقوم المستخدم بالضغط فوق الصورة، ويختار بعد ذلك صورة للتحويل ويضغط فوق الصورة التي يريد تحويلها إلى pdf.

 

وإذا كان المستخدم يرغب في إنشاء ملف pdf به أكثر من صورة واحدة فعليه النقر أولاً فوق كلمة (تحديد) الموجودة في الجانب الأيمن العلوي من قائمة الصور ثم يضغط على كل الصور التي يريد إضافتها إلى pdf، ثم يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة طباعة ويحدد بالتحويل إلى pdf.

 

كما يجب أن يقوم المستخدم بتحديد موقع الحفظ من خلال الضغط فوق (ملف) على الجانب الأيسر لتحديد مكان حفظ ملفات الـ pdf، ثم يتم الضغط فوق حفظ في المكان الذي يريد المستخدم الحفظ فيه.

طريقة التحويل من pdf إلى word

تحويل من صورة الى pdf
تحويل من صورة الى pdf

يعتبر استخدام أداة Acrobat أفضل طريقة للتأكد من أن تنسيق التحويل دقيق قدر الإمكان.

في البداية يتم فتح ملف pdf في Adobe Acrobat، ثم البحث عن ملف الـ pdf وفتحه، ثم يتم الضغط فوق Microsoft Word والذي سيقدم للمستخدم خيارات التنسيق، يتم الذهاب إلى الإعدادات وضبط الاختيارات للقدرة على الاحتفاظ بتنسيق pdf.

 

يختار المستخدم التنسيق والإعدادات التي يرغبها ثم يضغط فوق الزر تصدير، يقوم البرنامج بشكل تلقائي تشغيل التعرف على النص لأي نص ممسوح ضوئيًا، ثم يختار المستخدم اسم ملف Word جديد ويحفظه في الجهاز.

تحويل word الى pdf

يتم تحويل ملف الوورد إلى pdf عن طريق استخدام برنامج الوورد نفسه، وذلك من خلال الذهاب إلى قائمة File ويتم الضغط على خيار Save As، ثم اختيار الامتداد pdf من ضمن القائمة الموجودة في أسفل عنوان المستند، ثم نضغط على Save.

كيفية ضغط ملفات pdf

يمكن للمستخدم الذي يريد القيام بضغط ملفات pdf لإرسالها عبر الإيميل مثلاً أو تقليل حجم المساحة التخزينية التي توجد عليها هذه الملفات، حيث يمكن ضغط ملفات الـ pdf بطريقة سهلة باستخدام برنامج الـ Acrobat.

 

يتم تشغيل برنامج الـ Acrobat ونقوم بفتح ملف الـ pdf الذي يرغب المستخدم بضغطه وإظهار التفاصيل الخاصة بالمستند المراد تحويله بالضغط على الأزرار Ctrl وD في لوحة المفاتيح في آن واحد، ثم معرفة الحجم الحالي للمستند والذي يظهر في خانة File Size الموجودة في Advanced.

 

نضغط على قائمة File الموجودة في شريط القوائم، واختيار Save As من خلال القائمة الظاهرة على الشاشة، ثم نقوم بالضغط على Reduce Size PDF لبدء ضغط ملف الـ pdf بالتالي تقليل حجمه، ثم يتم اختيار نسخة من الـ Acrobat الظاهرة في الشاشة حسب رغبة المستخدم ونضغط على تم.

حذف صفحة من ملف pdf

يعاني المستخدمون من عدم سهولة التعديل على ملفات pdf وقد قام بعض خبراء التكنولوجيا ببعض الاقتراحات التي منها المساعدة في حذف صفحة pdf.

 

في البداية يتم التحقق من الاتصال بشبكة الإنترنت، ثم نقوم بالدخول إلى أي متصفح يرغب فيه المستخدم، نقوم بالبحث عن Wondershare PDF Editor ثم نبدأ بتحميل البرنامج، وخاصةً إذا كان المستخدم من مستخدمي واي ماك، ماك بوك اير وغيرها.

 

نذهب إلى شريط الأدوات ونختار خيار الصفحات، نقوم بتحديد اسم ملف الـ pdf الذي يرغب المستخدم التعديل عليه، ثم يختار حذف الصفحات، مع ضرورة تحديد الصفحات التي يرغب المستخدم بحذفها، ويكون ذلك بإدخال أرقام الصفحات المراد حذفها.

 

يُشار إلى أنه لا يمكن للمستخدم أن يحذف جميع صفحات الملف، حيث يجب إبقاء صفحة واحدة على الأقل داخل المستند، كما يُنصح باستخدام Reduce File Size بعد إتمام عملية الحذف ليتم إعادة تسمية المستندات المنقولة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق