العناية بالشعر

فوائد الزنك للشعر الخفيف والأبيض

الزنك للشعر من الأمور التي يعرف الكثيرين أهميتها وفوائدها المتعددة والتي تساعد على حماية الشعر وإعادة بنائه مرة أخرى، فيعتبر الزنك من أنواع الفيتامين التي يمثل النقص فيها مشاكل متعددة تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام وعلى الشعر والبشرة بشكل خاص لذا من الضروري الاهتمام بتوافره في الجسم باتباع تعليمات التغذية السليمة.

فوائد الزنك للشعر الخفيف

الزنك للشعر
الزنك للشعر

يمثل حبوب الزنك أهمية كبيرة للشعر الخفيف، فينصح عادة بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك وكذلك تناول الفيتامينات التي تحتوي على الزنك وذلك لقدرته على حماية الشعر وتقديم الفوائد المتعددة له ومنها:



  • تحفيز عملية نمو الشعر مما يساعد على زيادة طول الشعر وملئ الفراغات بفروة الرأس.
  • يعمل على تقليل ظهور تساقط الشعر وتقوية الشعر وبصيلاته من الجذور وحتى الأطراف.
  • التخلص من مشاكل تقصف الشعر والأطراف وخلق طبقة حماية للشعر.
  • ترطيب الشعر والتخلص من جفاف فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية في الرأس.
ملحوظة: لا يقتصر استخدام حبوب الزنك على الكبار فقط بل ينصح بتناولها للأطفال لمن يعانون من نقص في هذا الفيتامين مما يضمن الحماية والوقاية من الأضرار الناتجة عن هذا النقص والذي يؤثر فيما بعد في نمو الطفل وقدراته العقلية والجسدية.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: ماسك معالج للشعر التالف| أفضل 7 وصفات لعلاج الشعر التالف

فوائد الزنك للشعر الأبيض

الزنك للشعر

يُعد ظهور الشعر الأبيض دليل واضح على نقص عنصر الزنك في الجسم، الأمر الذي يتطلب تناول المكمل المناسب،لكي يعمل على تعويض هذا العنصر وتعزيزه مما يعمل على تقليل فرص ظهور الشعر الأبيض.



جدير بالذكر أن الشعر الأبيض أو الشيب هي من الأمور التي يتعرض لها الإنسان في مراحل العمر المتقدمة.

الضعف العام بالجسم من أسباب ظهور الشعر الأبيض أيضاً، كما انه يزيد من فرص ظهور الصلع وخفة الشعر وهو ما يمكن تفاديه من خلال تناول مكملات الزنك للشعر.

إضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل (البقوليات – اللبن الرائب – الشوفان – المحار).

لا تفوتي فرصة التعرف على: فوائد الريحان للشعر وأشهر 4 ماسك لإستخدامه

جرعة الزنك للشعر

  • تناول الزنك للشعر لا يتطلب إفراط فمن الضروري الالتزام بالجرعات المسموح بها لمكملات الزنك، كما وتختلف الجرعات حسب العمر وحسب مدى نقص الزنك في الجسم.
  • تتمثل الجرعة المسموح بها من ٣٠ إلى ٥٠ ملغ يوميا للبالغين، وتتراوح جرعة الرضع من ٣ إلى ١٠ ملغ حسب عمر الطفل ويراعي ألا تزيد الجرعة عن الحد المسموح به خاصة للرضع.

أسماء حبوب الزنك للشعر

هناك أنواع متعددة من الزنك التي تتوافر في الصيدليات، ومن الضروري استشارة الطبيب قبل الإقبال على أي منها ذلك لضمان الحصول على النوع المناسب بالكميات المناسبة.

ومن أفضل حبوب الزنك للشعر:

  1. حبوب اوبتيمال.
  2. حبوب سيستين ب ٦
  3. حبوب اكتوزنك.

حبوب الزنك للشعر هل تسمن

  • يتساءل الكثيرون هل حبوب الزنك للشعر تسمن؟ فقد يبتعد الكثيرين عن تناول هذه الحبوب رغبة في تجنب زيادة الوزن والتي تعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه الكثيرين.
  • يمكن الإجابة على هذا السؤال بان هذه الحبوب تزيد الوزن في بعض الحالات أهمها هو تناول جرعات زائدة منها لذا فينصح بتناول ما لا يزيد عن ٥٠ أو ٦٠ ملغ في اليوم لضمان عدم التعرض لزيادة الوزن.
  • تعتبر حبوب الزنك من الحبوب التي يتم وصفها للأطفال المولودين حديثا ذات وزن أقل.
  • تُقدم هذه الحبوب لمن يرغبون في زيادة الوزن وذلك بجرعات مختلفة عن جرعات علاج الشعر ونقصها في الجسم وهو ما يحدده الطبيب المختص.
ملحوظة: تناول حبوب الزنك يتم في أي وقت مع مراعاة تجنب تناوله قبل أو بعد الوجبات مباشرة للاستفادة منه بشكل أكبر، كما ويجب الانتباه إلى أن الزنك يؤدي إلى الإصابة بالإمساك الأمر الذي يمكن تفاديه بتناول كميات كافية من المياه لتجنب الإصابة بهذه المشكلة.

يرشح لك موقع محيط قراءة: فوائد قشر البطاطس للشعر والبشرة وطريقة استخدامه بالتفصيل

وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الزنك للشعر والذي يمكن الاستفادة منه باتباع الإجراءات المحددة من قبل الطبيب، فهو كغيره من المكملات التي تعتبر سلاح ذو حدين لذا ينصح باستشارة الطبيب أولًا قبل البدء في تناول هذا المكمل الغذائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق