جمال البشرة

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة وكيف يمكن استخدامه

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

يُستخرج زيت اللوز الحلو من حبات اللوز الحلو الصالح للأكل، ويتعدد فوائد زيت اللوز الحلو للوجه وللبشرة أيضًا فهو يتمتع بمذاق لذيذ، وله استخدامات متعددة، كما له خصائص فعّالة في الشفاء من بعض الأمراض، فهو يعد مُضادٌّ قوى للالتهابات، ومُضادٌّ للأكسدة، ومقوي للجهاز المناعي.

كما له فوائد متعددة للصحة والجمال، حيث يُعتبر من المُرطّبات الطبيعيّة للبشرة والشعر، بسبب احتوائه على مواد على مجموعة من الفيتامينات، التي تغذي البشرة والشعر.



فوائد زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على بشرة ناضرة وصافية، كما تلجأ لتطبيق الوصفات الطبيعية لتحقيق هذا الحلم، ونظراً لكثرة فوائد زيت اللوز الحلو للوجه، يوجد له بعض الوصفات للحصول على جمال البشرة، ولأنه خفيف على الوجه، ويعالجه من العيوب، وله قدرة على إزالة البقع، حيث أنه يعد مضادًا الأكسدة، وله خاصية مضادة للتحسس، وآمن على جميع أنواع البشرة.

وتزداد فوائد زيت اللوز للوجه بتكرار استخدام زيت اللوز الحلو باستمرار للبشرة ولعل من فوائده:-

  • يساعد على حماية البشرة من تأثير الأشعة الشمس الضارة، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية.
  • يعمل على تطهير البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب، لأن البشرة تمتصه بسهولة، فيحميها من ظهور حب الشباب.
  • ومن فوائد زيت اللوز الحلو للوجه يخلصه من الهالات السوداء، لوجود فيتامينA به.
  • يعالج الدوائر السوداء، والانتفاخات التي تحيط بالعيون، والتي قد تسبب إزعاجًا شديدًا لمظهر البشرة.
  • يُزيل البقع السمراء من البشرة، وله فوائد زيت اللوز الحلو للوجه حيث يقضي على التصبغات الداكنة بالوجه البشرة، مما يجعل البشرة تظهر صافية ومشرقة.
  • له خصائص ترطيب عالية، مما جعلته يساعد في معالجة بعض الأمراض مثل كالأكزيما، والصدفية.
  • نظرًا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الزنك، وهو يعد كعلاج الطبيعي للطفح الجلدي كما أنه آمن، وليس له أضرار.
  • ومنفوائد زيت اللوزيقضي على علامات الشيخوخة المبكّرة التي تظهر عليه؛ بسبب التعرّض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، فيحصل الإنسان على بشرة صافية ناضرة.
  • يعمل زيت اللوز الحلو على التئام الجروح، وتخفيف الالتهابات.

إقرأ أيضًا: طريقة عمل ماسك الالوفيرا لتفتيح البشرة واليدين وفوائده



وصفات زيت اللوز الحلو للبشرة

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه
فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، وفيتامين E,A الذي يرطب البشرة الجافة، ويحسن الدورة الدموية، كما يحتوي على المعادن المفيدة مثل البوتاسيوم، والزنك، مما يساعد من تغذية البشرة إلى جانب تحسين المظهر الخارجي للوجه، ولذا نجد العديد من فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والوجه بتطبيق هذه الوصفات من زيت اللوز الحلو على البشرة، ويحرص موقع“محيط” على تقديم بعض من هذه الوصفات المفيدة أهمها:-

وصفة زيت اللوزالحلو والحليب والليمون

يساعد خليط زيت اللوز الحلو مع والحليب، والليمون على القضاء نهائيًا على الخلايا الميتة، وتزيل الأوساخ نتيجة للتعرض لعوامل الجو الخارجي، كما تكون خلايا جديدة رطبة؛ والطريقة كما يأتي:

أمزجي مسحوق أربع حبات من اللوز الحلو والقليل من طحين الحمص إلى ملعقة صغيرة من الحليب، مع تقطير بعضًا من عصير الليمون جيدَا؛ حتى تحصلي على عجينة كريمي الملمس، قومي بوضع العجينة الكريمي على بشرة الوجه، وبعد مرور نصف ساعة يغسل الوجه، وستلاحظِ  فوائد زيت اللوز الحلو للوجه حيث تم ترطيبه بزيت اللوز الحلو.

وصفة بزيت اللوز وزيت فيتامين E

يساعد فيتامين E على القضاء على التجاعيد، ويكسب البشرة الحيوية والشباب، ولتطبيق هذه الوصفة:

الوصفة

يسخن زيت اللوز ليصبح دافئاً، ويضاف له زيت الفيتامين، ثم تُدلّك به بشرة الوجه بحركات دائرية، وبلطف لمدة دقيقتين قبل النوم، ويشطف الوجه في الصباح، يعمل زيت اللوز الحلو على تبييض البشرة، فتصبح البشرة متجددة، وتتلاشي التجاعيد، وتبدو بشرة صافية، وبيضاء اللون.

 تقشير الجلد بزيت اللوز الحلو

يمكن باستخدام زيت اللوز التخلص من طبقة الجلد الخارجية الجافة، وكذلك تجديد الخلايا الميتة؛ والطريقة كالأتي:

الوصفة

يسخن زيت اللوز قليلاً حتى يصير دافئًا، وبواسطة فرشاة جافة للجسم، يتم تدليك الجسم بلطف عدة مرات بعد الاستحمام؛ يساعد زيت اللوز في الحصول على بشرة متوهّجة، ومشرقة وصافية.

الفوائد التجميلية لزيت اللوز الحلو

إن فوائد زيت اللوز الحلو للوجه لا تعتمد على تغذية الوجه وإمداده بالعناصر الغذائية فقط، ولكن لزيت اللوز الحلو فوائد تجميلية أخرى؛ لا تعد ولا تحصى لتشمل الشعر، والجلد ومن هذه الوصفات التجميلية :

يعالج تشقق الشفاه

يستخدم زيت اللوز الحلو للحصول على الشفاه الناعمة والوردية، حيث يرطب الشفاه ويعالج تشققهما، ويستخدم زيت اللوز الحلو الشفاه بدلا من الكريمات المحتوية على الفازلين، والطريقة:-

الوصفة

فقط أخلطي 5 قطرات من زيت اللوز الحلو إلى ملعقة كبيرة من العسل، ثم تستخدم كمرهم للشفاه، فيقلل من جفافهما، وتصبح الشفاه لينة، وناعمة ذات لون وردي طبيعي.

زيت اللوز الحلو لصحة الأظافر وتقويتها

يستخدم زيت اللوز الحلو في علاج الأظافر وتقويتها، فقط ضعي زيت اللوز على الأظافر بالفرشاة الخاصة بهم، وبعد تكرار الوصفة عدة مرات تحصلي على أظافر سليمة قوية، لوجود البوتاسيوم، والزنك في زيت اللوز الحلو، كما يجعل الأظافر لا تتعرض للتقشير أو التقصف، ويحفظ توازن رطوبة الظفر.

زيت اللوز الحلو لترطيب اليدين و القدمين

من المعروف أن زيت اللوز الحلو يدخل في تصنيع أنواع الكريمات المرطبة لليدين والقدمين، وقد تترك هذه الكريمات ملمسا دهنياً على الجلد غير مستحب للبعض، لذا يفضل استبدال الكريمات بزيت اللوز الحلو؛ حيث يتميز بخفته وسرعة امتصاصه لليدين والقدم، وبذلك يمكن ترطيب الجلد بدون الشعور بالملمس الدهني المزعج.

زيت اللوز الحلو لنمو الرموش

تحلم كل فتاة بالرموش الطويل الطبيعية، يمكنك باستخدام بوضع فرشاة الماسكارا في زيت اللوز الحلو، وثم تمريرها على الرموش برفق مثل تطبيق فرشاة الماسكارا، ويكرر التطبيق عدد من المرات، لتكثيف الزيت على الرموش، ولضمان تغطيتها بالزيت، بعد فترة تنمو الرموش بكثافة وحيوية.

زيت اللوز الحلو مزيل طبيعي للمكياج

إن تدليك الوجه بزيت اللوز الحلو، يعمل على إزالة المكياج دون اللجوء إلى شراء المستحضرات التجميلية الباهظة الثمن، حيث يعد زيت اللوز الحلو أخف الزيوت، وأقلها دهنونا على البشرة فهو مزيل مثالي للماكياج، فهو يفتح مسام الوجه، ويتم إزالة كل الماكياج بالكامل، إلى جانب تغذية البشرة.

فوائد زيت اللوز الحلو على الصحة العامة

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه
فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

لا تقتصر فوائد زيت اللوز الحلو للوجه فقط، والفوائد التجميلية، ولكن له فوائد على الصحة العامة مثل:-

يقلل من خطر أمراض القلب

يحتوي زيت اللوز الحلو على الدهون المفيدة للجسم، كما أنه غني بالبوتاسيوم، ومن مكوناته حمض الفوليك، وكذلك البروتين، وجميعها يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة؛ عن طريق إضافته للأطعمة بكميات قليلة جدًا أثناء الطهي.

ينظم ضغط الدم والكولسترول في الدم

يعمل زيت اللوز الحلو على تنظيم ضغط الدم، وكذلك يحافظ على معدلات الكولسترول في الدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، ونسبة قليلة من الصوديوم .

يقوي المناعة ومفيد للهضم

يساعد إضافة زيت اللوز الحلو للطعام على محاربة الالتهابات بالحنجرة التي تسبب السعال والبرد، ويخفف من الحمى، ويقي من التهابات المعدة، كما يعمل كملين لمشاكل الإمساك، وينظم الهضم، فعند تناول ملعقتين من زيت اللوز الحلو يوميًا، ينظم حركة الأمعاء، ويقضي على الإمساك

تقوي الذاكرة الجهاز العصبي

يساعد زيت اللوز الحلو على تقوية الذاكرة الجهاز العصبي لأنه  مصدر هام للأحماض الأمنية، وأوميغا 3 الدهنية والدهون المفيدة للجسم.

ولفوائد زيت اللوز الحلو العظيمة أعلنت بعض الدراسات الأمريكية أنه مصدر غني بالكثير من بالفيتامينات الهامة للوجه والبشرة، كما يحتوي على المعادن الأساسية أي أنه مصدرُا غنيًا لتكوين نظام غذائي صحي، وجزءا لا يتجزأ من الحياة الصحية السليمة.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق