العناية بالشعر

ماسك الأفوكادو للشعر- أشهر 5 خلطات منزلية مجربة من الأفوكادو للشعر

ماسك الأفوكادو للشعر عبر مُحيط، يعتبر ماسك الأفوكادو من أهم الماسكات المفيدة لبصيلات الشعر، وذلك لأن الأفوكادو من الثمار الطبيعية الغنية بمجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين ب 6 وفيتامين ج، كما أنه غني جداً بعنصر البروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف، يُعالج الأفوكادو مشاكل الشعر التي تعاني منها السيدات مثل مشكلة تساقط الشعر وتجاعيده، ويمنح الشعر النعومة واللمعان.

ماسك الأفوكادو للشعر مجرب

الأفوكادو من الثمار المكسيكية وينمو غالباً في المناطق الدافئة، وله عدة أسماء منها كمثرى التمساح وفاكهة الزبدة، ,ويتميز بـ  قوامه الكريمي الدهني، لذلك يأكله النباتيون الذين لا يأكلون اللحوم كبديل لها، وفي مدينة كاليفورنيا يضيف شعبها الأفوكادو إلى أطباق الدجاج، وفي البرازيل وإندونيسيا والفلبين يضاف الأفوكادو إلى الحلويات والمثلجات كما أنه يضاف إلى مشروب الحليب ومشروب الشكولاته ويستخدم في صنع ماسك الأفوكادو للشعر.



وعادةً ما ترغب معظم النساء في الحصول على شعر قوي ولامع وجذاب، لذلك عليك اتباع وصفات الافوكادو التي سوف نقدمها لك لتحصلي على أفضل النتائج، وإليك هذه الوصفات:

وصفة الأفوكادو والموز

قومي بهرس ثمرة واحدة من الأفوكادو مع ثمرة واحدة من موز، ضيفي لهذا الخليط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقطرات من الزيت العطري مثل زيت الياسمين أو الورد أو اللافندر، اخلطي المكونات جيدا حتي يصبح الخليط متجانس.

طريقة الاستخدام:



  1. قومي بغسل شعرك بالماء.
  2. ضعي الخليط على فروة الشعر وأطرافه.
  3. دلكي شعرك جيدا حتي تتأكدي بأن الخليط وصل إلى كل منابت الشعر.
  4. غطي شعرك بالكيس أو القبعة البلاستيك.

أفضل وصفات لعلاج الشعر بأفضل المواد والأعشاب الطبيعية للتخلص من مشاكل الشعر مثل التلف والتقصف اقرأ هذا المقال: وصفات لعلاج الشعر في المنزل مجربة 100%

اتركي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة تقريبا، بعد ذلك قومي بغسله بالماء جيدا، سوف تمنحك هذه الوصفة اللمعان والنعومة التى ترغبين بها لشعرك.

ماسك الأفوكادو للشعر
ماسك الافوكادو للشعر

ماسك الأفوكادو والعسل

نقوم بإحضار ثمرة كبيرة من الأفوكادو الطازج، نقوم بهرس الثمرة جيداً ثم بعد ذلك نضيف لها ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي (الأبيض)، اخلطيهم جيداً ثم بعد ذلك ضعي على الخليط القليل من زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت الخروع، ضعي الخليط على فروة الرأس ودلكيه برفق، تأكدي أن الخليط وصل إلى خصلات الشعر أيضاً، اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بالماء الفاتر.

هذه الوصفة تعمل على نعومة الشعر وليونته كما أنها تقضي على مشكلة هيشان الشعر المزعجة، بالإضافة إلى ذلك يساعد العسل على تنقية الشعر من الأوساخ وبقايا المستحضرات التي تعلق بالشعر ولم تزال بالشامبو العادي، كما أن العسل يقضي على مشكلة تساقط الشعر ويحمي الفروة من الجفاف ويقوي بصيلات الشعر التالفة.

ماسك الأفوكادو والبيض

قومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو، افصلي بياض البيضة عن صفارها، ضيفي بياض البيضة إلى الأفوكادو واخلطيهم بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانس، بللي شعرك بالماء ثم ضعي الخليط على فروة الشعر، اتركي الخليط على شعرك لمدة عشرون دقيقة، ثم بعد ذلك اغسليه جيدا بالماء عدة مرات حتى تزيلي الماسك كليا.

فوائد ماسك الأفوكادو للشعر
فوائد ماسك الأفوكادو للشعر

ماسك الأفوكادو وزيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من أهم الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ي، كما أنه يوجد به نسبة كبيرة من عنصر الزنك والسلينيوم، وهو مفيد جدا لترطيب البشرة والشعر، يمكنك تحضير وصفة الأفوكادو مع زيت الجوجوبا بالطريقة التالية:

  • أحضري ثمرة أفوكادو مهروسة
  • ضيفي للأفوكادو ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا
  • ضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي للخليط

اخلطي المكونات جيداً حتي تتجانس مع بعضها البعض، ثم بعد ذلك ضعيه على فروة الشعر وغطيه بقبعة من البلاستيك، اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة تقريبا ثم بعد ذلك اغسليه جيدا بالشامبو الخاص بك، بعد عدة مرات من استخدام هذه الوصفة سوف تشاهدي كيف أن شعرك أصبح أكثر حيوية ونشاط.

اقرأ أيضا عن الفوائد الكثيرة التي تمنحها ثمرة الأفوكادو لجسم الإنسان، وللبشرة والشعر، كذلك ما لها من فوائد للمتزوجين من خلال هذا المقال: أشهر فوائد الافوكادو لصحتك

ماسك الأفوكادو والطماطم

يمكنك الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في حبة الطماطم لعلاج مشكلة الشعر المجهد وإليك وصفة الأفوكادو مع الطماطم:

  • أحضري مقدار كوبين من الأفوكادو المهروس.
  • ضيفي حبة من الطماطم متوسطة الحجم.
  • أحضري كوبا من حليب الصويا( يعالج حليب الصويا النباتي بصيلات الشعر وجذوره).
  • أحضري كوبا من زيت الزيتون.
  • ضيفي لكل ما سبق ملعقتين صغيرتين من المايونيز.

اخلطي المكونات جيدا حتي يصبح قوامه متماسك ومتجانس، ضعى الخليط على شعرك ثم غطيه بالقبعة البلاستيك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا عن مجموعة خلطات طبيعية 100% لحماية الشعر والحفاظ عليه وتغذيته من خلال المقال التالي: خلطات طبيعية لتكثيف الشعر في أسرع وقت

فوائد ماسك الأفوكادو للشعر

كما ذكرنا من قبل أن الأفوكادو من أهم النباتات الطبيعية الغنية بالعناصر والفيتامينات المفيدة جدا للجسم والشعر والبشرة أيضا، وإليك بعض فوائد الأفوكادو للشعر:

  1. يحتوي الأفوكادو على عنصر الكولاجين الطبيعي الذي يعالج تلف الشعر، ويعالج أيضا مشكلة تقصف أطرافه، كما أنه يعطي الشعر اللمعان الساحر الجذاب.
  2. يحتوى الأفوكادو على نسبة كبيرة جدا من عنصري الصوديوم والبوتاسيوم تعمل هذه العناصر على حماية الشعر من التساقط كما أنه مغذي جيد لبصيلات الشعر.
  3. يحتوي الأفوكادو على فيتامين أ وفيتامين سي، هذه الفيتامينات مفيدة جدا لتغذية بصيلات الشعر، ويعطي الشعر أفضل النتائج وبصفة خاصة إذا أضيف للأفوكادو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الخروع.

الوسوم

Hossam Sharaf

محرر ومدون لدي العديد من المواقع ومنها موقع "مُحيط"، حاصل علي بكالوريوس تجارة جامعة السادات - شعبة المحاسبة، مُحِب للتصفح علي الانترنت ومتابعة الأخبار المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق