جمال البشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة عبر روتين يومي من خبراء التجميل في 2021

كيفية الاعتناء بالبشرة حيث كما جسم الإنسان تحتاج للعناية المتواصلة تحتاج البشرة إلى عناية وإلا فقدت حيويتها ونضارتها، وأثرت عليها العوامل البيئية التي نتعرض لها على مدار اليوم، وبما أن النساء هي الفئة الأكثر اهتماماً بالعناية ببشرتها، فإنهن يبحثن دائماً عن طريق العناية بالبشرة الصحيحة؛ لذا في مقالنا هذا سوف نقدم العديد من الطرق والخطوات عن كيفية العناية بالبشرة وإعادة نعومتها من جديد.

كيفية الاعتناء بالبشرة يوميًا

كيفية الاعتناء بالبشرة
كيفية الاعتناء بالبشرة

قبل البدء في البحث عن روتين للاعتناء بالبشرة، لابد من معرفة نوع بشرتك، للتمكن من تغذيتها بشكل صحيح حيث أن الاعتناء بالبشرة الدهنية.



يختلف تمامًا عن البشرة الجافة، وما هو ملائم لأحد منهما لا يلائم أبدًا النوع الآخر، كما أن البشر الحساسة تكون على عكسهما تماماً.

ويمكن لأقل خطأ أن يؤدي إلى أضرار جسيمة بها لذا؛ تعتبر خطوة معرفة نوع البشرة أهم من جميع الخطوات التالية، وهناك عدة طرق متتالية للعناية بالبشرة، لابد من فعلها جميعاً لضمان أفضل النتائج لبشرة أفضل وهي عبارة عن:

تنظيف البشرة



نظراً للعوامل التي تتعرض لها بشرة الوجه يومياً بداية من التعرض لأشعة الشمس الحارقة، والأتربة، وتغير درجات الحرارة، فإنه غالباً ما يكون الوجه غير نظيف، مما يتسبب في ظهور الحبوب والبثور وصولاً إلى المشاكل الجلدية الجسيمة كـ التصبغات والطفح الجلدي.

لذا فإن الخطوة الأولى للاعتناء بالبشرة هي تنظيف الوجه بغسله بالغسول الخاص بنوع بشرتك، أو بمحلول الملح الذي يستخدم في إزالة الشوائب من الوجه.

وفي أحلك الظروف يمكن استخدام الماء والصابون فقط لتنظيف الوجه، إضافة إلى ذلك يجب غسل الوجه ما لا يقل عن 3 مرات يومياً بالماء.

وضع ماء ميسلار أو تونر

بعد غسل الوجه بالماء والغسول وتنظيفه جيداً، تأتي الخطوة الثانية للتنظيف وهي مسح الوجه بماء ميسلار أو ما يسمى بالتونر.

لإزالة الشوائب المتبقية في الوجه، وهناك العديد من المكونات التي يمكن استخدامها كـ تونر للوجه منها ماء الورد، وماء الخيار، والشاي الأخضر البارد.

الترطيب لجميع أنواع البشر

وهذه الخطوة لا تقل أهمية عن أي خطوة قد سبقت بل وتزيد أهمية لأصحاب البشرة الجافة بصفة خاصة لما تحتاج له من ترطيب دائم.

ويمكن رطيب الوجه بواسطة بعض الكريمات التي تحتوي على فيامين هـ، أو بإستخدام مكونات طبيعية مثل جل الصبار أو الزبادي.

التقشير الجلدي

بين فترة زمنية وأخرى يحتاج الوجه لتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الوجه، لذا يمكن استخدام بعض المساكات مثل القهوة، أو زيت الزيتون والكسر، أو استخدام سكراب لعمل قشير وإزالة تصبغات الوجه التي تظهر حول منطقة الفم بصفة خاصة.

الماسكات والأقنعة

بعد القيام بتنظيف البشرة وترطيبها وعمل تقشير، يأتي دور عمل ماسكات وأقنعة لتغذية البشرة، وهناك العديد من أنواع الماسكات التي يمكن شرائها وتطبيقها على الوجه، أو استعمال منتجات طبيعية من المنزل بشرط ألا تزيد مدة وضعها على الوجه 15 دقيقة.

شاهد أيضًا: فوائد تنظيف البشرة بانواعها| طرق تنظيف الوجه

نصائح لبشرة أفضل

بعد القيام بجميع طرق العناية السابقة والإجابة عن تساؤل كيفية الاعتناء بالبشرة هناك بعض النصائح للحفاظ على نقاء وصفاء البشرة تتجسد في نقاط بسيطة وهي:

  • عدم حك البشرة بشيء خشن أو باليد لفترة طويلة، لتجنب الاحمرار والتسلخات الجلدية.
  • تجنب وضع اليد على البثور الموجودة في الوجه لعدم نقلها من مكان لآخر، وعدم الضغط عليها لفضها لأن ذلك سيسبب بظهور ندبات وحفر بعد زوال الحبوب.
  • اختيار مستحضرات تجميل غير مضرة بالبشرة، ومناسبة لنوع البشرة، وتجنب وضع أي مستحضر يعمل على غلق المسام.
  • شرب كميات كبيرة من الماء من الأمور الهامة لبشرة صحية ونضرة، كما أنه حل لقليل الهالات السوداء تحت العين.
  • قبل الخروج من المنزل لابد من وضع واقي للشمس على الوجه واليدين لجنب وصول الأشعة فوق البنفسجية المضرة إلى خلايا البشرة وتدميرها.
  • إزالة كل المكياج قبل النوم من خلال غسل الوجه بالغسول ووضع تونر، وشرب الماء.

يُمكنك أيضًا التعرف على: ماسكات طبيعية للوجه سهلة وسريعة للتخلص من عيوب البشرة

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة
كيفية الاعتناء بالبشرة

يمكن عمل بعض الماسكات في المنزل دون الحاجة لشراء المنتجات باهظة الثمن للعناية بالبشرة، وضمان نفس نتائج هذه المنتجات وبمكونات بسيطة جداً، تتمثل فيما يلي:

 ماسك الموز

  • لموز فوائد متعددة لبشرة، عند فرمه جيداً وفرده على الوجه كاملاً فإن يقلل من الاسمرار والتصبغات الناتجة عن التعرض للشمس.
  • كما يحتوي على نسبة ترطيب مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية، ويقلل من اخضرار الشارب الناتج عن ازالة الشعر بطرق غير صحيحة.

خل التفاح

  • ثبتت فاعليته في الحصول على بشرة غاية في النضارة، والتخلص من الحبوب والبثور، كما يستخدم لشد التجاعيد المبكرة والخطوط تحت العين، كما يمكن استخدامه كغسول للبشرة من خلال اضافة كمية من الماء وملعقة من العسل.

ماسك الحليب

يمكن تنفيذه بوضع ملعقتين من حليب البودرة على ملعقة واحدة من الحليب السائل، وملعقة من ماء الورد، وتقليبهم جيداً حتى يعطي قواماً كريمي، ومن ثم فرده على الوجه، لإزالة اسمرار الشمس وتفتيح البشرة درة واحدة على الأقل.

ماسك الخيار والليمون

من خصائص الليمون احتواءه على فيتامين سي ذو الفوائد الرائعة للبشرة، وعند خلطه مع الخيار فإنه يحصل على خصائص جديدة معالجة لمشاكل البشرة والعينين.

كعلاج الهالات السوداء والتقليل منها، وتفتيح البشرة عند المداومة على استخدامه، كما يساعد على إكساب البشرة نعومة وحيوية كبشرة الأطفال.

ختامًا، إن الإجابة عن تساؤل كيفية الاعتناء بالبشرة سهلًا جدًا ولكن يحتاج إلى التزام يومي لبشرتنا للحصول على أفضل نتيجة مُمكنة.

الوسوم

شيماء احمد

أهوى الكتابة والإبداع منذ الصغر، مُتخصصة في الترجمة، أسعى إلى مساعدة الجميع بمعلومات موثوق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق